موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم….الاثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الإثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١

البرازيل …
تسجل 47.774 إصابة و1.290 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء أمس الأحد، عن تسجيلها 47.774 إصابة و1.290 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

الناخبون…
في الكونغو يدلون بأصواتهم لاختيار الرئيس…
أدلى الناخبون في الكونغو بأصواتهم أمس الأحد في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن تسفر عن تمديد الرئيس دينيس ساسو نجيسو لفترة حكمه التي بدأت قبل 36 عاما.

“رويترز” :
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعين مصرفيا كبيرا…
نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين مطلعين أن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي السعودي، عين مصرفيا كبيرا من بنك “غولدمان ساكس” للعمل في الاستثمارات.

لافروف :
الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها تسعى لفرض إرادتها في كل مكان…
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها تسعى إلى فرض إرادتها في كل مكان وعرقلة تشكل عالم ديمقراطي متعدد الأقطاب.

الأردن…
مذكرة نيابية تطالب بإعفاء السلع الغذائية الأساسية من الرسوم الجمركية…
طالبت مذكرة نيابية تبناها النائب الأردني خليل عطية، بإعفاء جميع المواد الغذائية الأساسية من الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

ترتيب…
أفضل هدافي الليجا بعد ثنائية ميسي وبنزيما وهدف سواريز…
ابتعد الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم، موسعا الفارق إلى 4 أهداف بينه وبين زميله السابق في برشلونة الأوروجوياني، لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد.

بريطانيا…
إصابات بين رجال الشرطة إثر احتجاجات عنيفة في بريستول…
أصيب عدد من رجال الأمن بجروح وكسور في مدينة بريستول البريطانية، إثر مشادات عنيفة مع متظاهرين رفضوا منح رجال الأمن سلطات جديدة للتعامل مع مخالفي إجراءات العزل.

أفضل …
مقاتل في تاريخ “UFC” يسخر من حبيب…
سخر المقاتل الأمريكي جون جونز، أسطورة اتحاد “UFC” للفنون القتالية المختلطة “MMA”، من البطل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد إعلان اعتزاله رسميا.

وزير …
الداخلية اللبناني…
أجهزة خارجية تخطط لأعمال أمنية في البلاد…
قال محمد فهمي وزير الداخلية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال، إن “أجهزة خارجية تخطط لأعمال أمنية في البلاد، وتنفيذها يتم من الداخل”.

تركيا…
توضح سبب قرار الانسحاب من معاهدة حماية المرأة من العنف…
أرجعت تركيا سبب انسحابها من معاهدة اسطنبول لحماية المرأة من العنف إلى ما وصفته بتلاعب بعض الأطراف بها لتطبيع المثلية الجنسية بما يخالف القيم التركية.

ليبيا…
اللواء 444 يقبض على 16 مهربا ويحرر 85 مختطفا من جنسيات إفريقية…
تمكن اللواء “444 قتال” التابع للقوات الحكومية الليبية، من القبض على 16 مهربا وتحرير 85 مختطفا من جنسيات إفريقية، في العاصمة طرابلس.

جائزة …
أحمد شوقي للإبداع الشعري تذهب لمصري وسوري…
فاز المصري محمد إبراهيم أبو سنة والسوري شوقي بغدادي، أمس الأحد، بجائزة أحمد شوقي للإبداع الشعري في دورتها الثانية والمقدمة من النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

سناتور …
أمريكية أعتقد أن دوافع عرقية وراء مقتل النساء من أصل آسيوي في أتلانتا…
أعربت السناتور الأمريكية تامي دكوورث عن شكوكها في التقييم المبدئي لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي، الذي خلص إلى أن حادث قتل 6 نساء من أصل آسيوي في أتلانتا قبل أيام ليس جريمة كراهية.

طيران…
التحالف العربي يجدد قصف موقعين للحوثيين في صنعاء…
جدد التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع تابعة لحركة “أنصار الله” الحوثية في العاصمة صنعاء، وسط اليمن.

مفوض…
الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية…
لن نحتاج إلى لقاح “سبوتنيك V” الروسي…
اعتبر مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون السوق الداخلية، تيري بريتون، أن أوروبا لن تكون بحاجة إلى لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا “لأنها ستتمكن من تحقيق مناعة القطيع دونه”.

احتجاج ….
نسوي في إسطنبول ضد الانسحاب من اتفاقية مناهضة للعنف ضد المرأة…
نفذت نساء في مدينة إسطنبول، الأحد، احتجاجا ضد قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الانسحاب من “اتفاقية اسطنبول” المناهضة للعنف ضد المرأة.

الساحر…
ميسي يتوهج ويحرز هدفين في مباراة تاريخية…
ألحق فريق برشلونة هزيمة ساحقة بمضيفه ريال سوسييداد في عقر داره (6-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، وذلك في ختام منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

هدف….
“العضاض” سواريز في مرمى ديبورتيفو ألافيس…
خرج فريق أتلتيكو مدريد من عنق الزجاجة أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس (1-0) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جنوب…
إفريقيا تبيع لقاح “أسترازينيكا” المضاد لكورونا لدول إفريقية أخرى…
قالت وزارة الصحة بجنوب إفريقيا، امس الأحد، إن السلطات باعت لقاح شركة “أسترازينيكا” المضاد لكورونا الذي حصلت عليه ولم تستخدمه لدول أخرى من أعضاء الاتحاد الإفريقي.

الخارجية …
المصرية تنشر تنبيها للمواطنين الراغبين في دخول الولايات المتحدة…
أصدرت وزارة الخارجية المصرية، امس الأحد، بيانا للمواطنين المصريين الراغبين في دخول الولايات المتحدة، داعية إياهم إلى عدم استخدام طرق هجرة غير مشروعة.

وزير …
الدفاع الأمريكي…
مستوى العنف في أفغانستان يبقى مرتفعا…
أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن مستوى العنف في أفغانستان يبقى مرتفعا، مؤكدا أن القرار بشأن سحب الولايات المتحدة قواتها من البلاد يعود إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفيات …
كورونا في المكسيك تبلغ 198.036 حالة…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء الأحد، تسجيلها 2.133 إصابة و209 وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

تركيا …
تطالب روسيا بالتدخل لوقف “هجمات الجيش السوري” على إدلب…
طالبت وزارة الدفاع التركية، الأحد، السلطات الروسية بالتدخل لوقف ما وصفته بـ”هجمات الجيش السوري” على مدينة إدلب.

التحالف ….
العربي يعلن عن تدمير ورش للحوثيين لتجميع الصواريخ الباليستية وتلغيم الطائرات المسيرة…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، عن تدمير ورش تابعة لحركة “أنصار الله” (الحوثية) في صنعاء، تستخدم لتجميع الصواريخ الباليستية وتلغيم الطائرات المسيرة.

أستراليا….
تشهد أعنف فيضانات منذ نصف قرن!…
قالت السلطات الأسترالية أمس الأحد إن الأمطار الغزيرة على طول الساحل الشرقي للبلاد، تسببت في أعنف فيضانات منذ نصف قرن في بعض المناطق، مما أجبر الآلاف على ترك منازلهم.

بعد…
القبض عليه بتهمة قتل شخص والسرقة…
أمريكي يعترف بقتل 16 شخصا…
أفاد ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة بأن رجلا متهما بقتل أحد سكان نيوجيرسي، والمشتبه به أيضا في قتل 4 آخرين في نيو مكسيكو، من بينهم زوجته، اعترف بقتل “ما مجموعه 16 شخصا”.

اليابان ….
تكشف الأضرار التي لحقت بمحطة “أوناجاوا” الكهروذرية جراء الزلزال الأخير…
أفاد شركة “Tohoku Electric Power” بأن الزلزال القوي الذي وقع اول امس السبت بشمال شرقي اليابان أدى إلى سقوط جزء من عمود إلى حوض بالوقود النووي المستخدم بمحطة “اوناغاوا الكهروذرية.

بلاغ…
للنيابة المصرية…
جثة أبونا اتسرقت!…
فوجئ 4 أبناء أثناء زيارتهم لقبر والدهم بمقابر مركز الفشن بقرية العجرة في جنوب بني سويف بمصر، بعدم وجود المقبرة واختفاء جثة والدهم.

قمة …
أروبية قريبة تتناول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا الرئيسية…
يعقد مجلس أوروبا قمة أوروبية في يومي 25-26 من الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يتناول مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، كأحد الموضوعات الرئيسية للقمة.

روسيا…
تسجل 9.299 إصابة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي…
سجلت روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية 9.299 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و371 حالة وفاة، وتعافى 8.743 شخصا.

رغد صدام حسين ….
في ذكرى الحرب….. العراق راجع وبقوة…
أصدرت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، رسالة صوتية في الذكرى الـ18 للحرب الأمريكية على العراق التي أنهت حكم والدها الذي بدأ عام 1979.

السفير …
الروسي لدى الولايات المتحدة يصل إلى موسكو للتشاور…
وصل السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، أمس الأحد إلى موسكو للتشاور، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن عن نظيرهر الروسي فلاديمير بوتين.

قوات…
فلبينية تقتل قائدا لمتمردي “أبو سياف” وتنقذ رهائن…
قتلت قوات فلبينية أحد قادة جماعة أبو سياف المتمردة، وهو متهم بارتكاب عمليات خطف مقابل فدية على مدى سنوات، وأنقذت أمس الأحد آخر 4 من أسراه الإندونيسيين، حسبما قال الجيش.

هل …
يستعد صلاح لـ”الثأر” من راموس؟…
لا حديث في عالم كرة القدم إلا عن المواجهة المرتقبة بين ليفربول وريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وما تحمله من طابع ثأري لنجم “الريدز”، المصري محمد صلاح.

الحرس…
الثوري الإيراني قتيل و3 إصابات في تفجير إرهابي استهدف مدنيين في مدينة سراوان…
أعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس الأحد، عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين في تفجير إرهابي استهدف مدنيين في مدينة سراوان بجنوب شرق البلاد، صباح الأحد.

الحارس….
المغربي بونو يدخل تاريخ إشبيلية بعد هدفه “القاتل” في بلد الوليد…
دخل الحارس المغربي الدولي ياسين بونو، تاريخ فريقه إشبيليه، بعدما سجل له هدفا خلال المباراة التي جمعته ببلد الوليد، السبت الماضى ، في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

السعودية.. .
خطأ في الترجمة يتسبب في دفن هندي على الطريقة الإسلامية والمطالبة باستخراج رفاته…
أفاد مسؤولون في القنصلية الهندية لدى السعودية، بأنه سيتم استخراج رفات رجل هندي غير مسلم، يدعى سانجيف كورما شرما، دفن بالبلاد حسب الطريقة الإسلامية، بسبب خطأ في ترجمة إحدى وثائقه.

الهند …
تسجل أعلى معدل يومي بإصابات كورونا في أربعة أشهر…
أعلنت وزارة الصحة الهندية تسجيل أكثر من 43 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر قفزة يومية خلال أربعة أشهر، بينما لا تزال أغنى ولاياتها، مهاراشترا، تمثل أكثر من نصف الإصابات.

دراسة :
اقتصاد اليابان سيخسر 1,37 مليار دولار بسبب قرار منع حضور المشجعين من الخارج للأولمبياد…
أفادت قناة “NHK” اليابانية بأن البلاد ستخسر نحو 150 مليار ين (نحو 1,37 مليار دولار) بسبب قرارها لإجراء الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية في طوكيو دون المشجعين من الخارج.

وزير…
مالية سابق…
واشنطن تمارس سياسة اقتصادية أقل مسؤولية منذ 40 عاما…
عبر وزير المالية الأمريكي السابق، لورنس سامرس، عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة تمارس الآن سياسة الاقتصاد الكلي الأقل مسؤولية خلال السنوات الـ40 الأخيرة.

بمناسبة…
عيد الأم…
نساء لبنانيات بينهن أمهات ضحايا انفجار المرفأ ينظمن مسيرة احتجاجية في بيروت…
بمناسبة عيد الأم، نظمت حوالى 100 من النساء اللبنانيات، بينهن أمهات فقدن أولادهن في انفجار مرفأ بيروت العام الماضي، مسيرة احتجاجية جُبن فيها عدة شوارع في العاصمة وصولا إلى المرفأ.

العراق …
يعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول…
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أمس الأحد، إعفاء مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى العراق، فيما اعتبرت القرار دفعا باتجاه “تنشيط الاستثمار”.
وأضافت أن “القرار شمل رجال الأعمال والشركات من دول مجلس الأمن دائمة العضوية ودول الاتحاد الاوروبي واليابان وكوريا الجنوبية وكندا واستراليا ونيوزيلندا وسويسرا، مقابل دفع رسوم سمات الدخول البالغة 75 دولارا لمدة شهرين”.

“أسترازينيكا” :
لقاحنا ضد كورونا حلال!…
أوضحت شركة “أسترازينيكا” أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا لا يحتوي على مكونات مشتقة من لحم الخنزير، وذلك في رد على تأكيد في إندونيسيا أن هذا اللقاح يتعارض مع الشريعة الإسلامية.

عباس…
لوفد الموساد الإسرائيلي …شربتوا القهوة… الله معكم…
كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جبريل الرجوب، أن الإسرائيليين مارسوا مختلف الضغوط على السلطات الفلسطينية، وانتقلوا من الضغط غير المباشر إلى الضغط المباشر.
وبالعودة إلى لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع ممثل عن المخابرات الإسرائيلية، قال إن “عباس جسد في موقفه كبرياء كل فلسطيني وقال لهم لست أنا من يتم الحديث معه … (بلغة التهديد)”، مضيفا أن عباس أبلغهم: “شربتوا القهوة على طريقة العرب والله معكم”.
نتنياهو ….يعد في حال فوزه بالانتخابات……
سأؤمن لكم رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى مكة…
وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإطلاق رحلات جوية مباشرة إلى المملكة العربية السعودية، إذا فاز في انتخابات يوم الثلاثاء القادم.

تركيا …
تعتقل نائبا مؤيدا للأكراد بعد اعتصامه داخل البرلمان…
اعتقلت الشرطة التركية النائب، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، المؤيد للأكراد من مقر حزبه بالبرلمان التركي، أمس الأحد، حيث كان يعتصم منذ 4 ليال احتجاجا على إسقاط عضويته بسبب قضية أخرى.

“أرامكو” :
لدينا خطط طوارئ للتعامل مع أي هجوم ومصفاة الرياض بدأت تعود للخدمة…
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو” السعودية، أمين الناصر، أن الشركة تملك خطط طوارئ للتعامل مع أي هجوم، مؤكدا أن مصفاة الرياض بدأت تعود للخدمة بعد ساعات من هجوم “الحوثيين” عليها.

شرطة …
مكة تكشف حقيقة مقطع التحرش بامرأة في شوارع جدة…
كشفت شرطة منطقة مكة المكرمة، حقيقة مقطع الفيديو المتداول للمتحرش بامرأة أمام أحد المحال التجارية.. قالت شرطة مكة، إن المقطع المتداول يعود لقضية سابقة باشرتها الجهات الأمنية بمحافظة جدة بتاريخ 25 يونيو 2020.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق …..متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى احمد …