موجز…اخبار مصر اليوم..جوله مع اخبار مصر والعالم… الثلاثاء ٢٣ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ٢٣ مارس ٢٠٢١

تقرير …
بريطانيا تنقل آلاف طالبي اللجوء من فنادق إلى “مساكن مزرية”…
كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن خطة لنقل الآلاف من طالبي اللجوء الذين وصفتهم بـ”المستضعفين” من الفنادق إلى “مساكن مزرية” بدون تقديم أي دعم مالي لهم.

التشيك…
إعدام 40 ألف طائر بط بسبب إنفلونزا الطيور…
أشرفت السلطات التشيكية على إعدام 40 ألف طائر بط في إحدى المزارع، بعد اكتشاف إصابتها بإنفلونزا الطيور، خوفا من تفشي المرض.

مندوب …
السعودية الأممي …
خسائر الحوثيين ستدفعهم إلى الاحتكام لصوت العقل…
اعتبر مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، أن جماعة “أنصار الله” الحوثية ستوافق “بسبب خسائرها الميدانية” على مبادرة المملكة لإنهاء حرب اليمن.

زعيم …
كوريا الشمالية يوجه رسالة إلى الرئيس الصيني حول مواجهة “القوى العدائية”…
دعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، الرئيس الصيني، شي جين بينج، إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مواجهة “القوى العدائية”.

تشاووش أوغلو …
سأعمل مع بوريل لمواصلة الأجندة الإيجابية بين تركيا والاتحاد الأوروبي…
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إنه سيعمل مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أجل مواصلة الأجندة الإيجابية بين تركيا والاتحاد.

مصر…
الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ترابية قادمة من ليبيا…
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تحذيرا جويا بشأن الساعات القليلة القادمة، حول عاصفة ترابية قادمة من ليبيا تضرب شرق البلاد، وتستمر حتى مساء الثلاثاء.

مقتل …
5 من عائلة واحدة في تدافع خلال إلقاء نظرة الوداع على جثمان رئيس تنزانيا…
أفادت وكالة “رويترز” بمقتل 5 أفراد من عائلة واحدة إثر تدافع في ملعب بمدينة دار السلام التنزانية خلال قيام المئات بإلقاء نظرة الوداع على جثمان الرئيس الراحل جون ماجوفولي.

السودان …
مرحبا بالمبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن…
نناشد المجتمع الدولي لدعمها…
أعربت وزارة الخارجية السودانية عن ترحيبها بالمبادرة التي أطلقتها السعودية لإنهاء الحرب في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة.

بورصة…
وول ستريت تغلق مرتفعة بدعم من تعافي أسهم التكنولوجيا ومكاسب تسلا…
صعدت بورصة وول ستريت أمس الإثنين مع تعافي أسهم التكنولوجيا من موجة مبيعات مؤخرا أثارتها قفزة في عوائد السندات، وقفز سهم تسلا.

باكستان…
نقل المتهم السابق بقتل صحفي أمريكي إلى منزل آمن…
قالت الشرطة الباكستانية إن مواطنا برأه القضاء من تهمة ذبح الصحفي الأمريكي دانيال بيرل عام 2002، نقل أمس الإثنين إلى منزل حكومي آمن لأسباب أمنية.

النمسا …
تؤجل إعادة فتح المطاعم وسط ارتفاع حالات الإصابة بكورونا…
قالت حكومة النمسا، أمس الإثنين، إنها سترجئ إعادة فتح المقاهي والمطاعم والحانات الذي كان مقررا في 27 مارس بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ارتفاع …..
حصيلة ضحايا الهجوم جنوب غرب النيجر إلى 137 قتيلا…
أفادت حكومة النيجر بارتفاع حصيلة قتلى هجوم شنه مسلحون في منطقة تاهوا جنوب غرب البلاد أمس الأحد إلى 137 شخصا.

الاتحاد الأوروبي …
نرغب في بناء أفضل العلاقات مع تركيا…
أعلن جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، أن التكتل “يرغب في بناء أفضل العلاقات مع تركيا”.

“الانتقالي الجنوبي”…
يرحب بالمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية…
أعرب المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عن ترحيبه بالمبادرة الجديدة من قبل السعودية لإنهاء الحرب المستمرة منذ 6 سنوات في اليمن.

كوسوفو…
القوميون الألبان يتربعون على قمة هرم السلطة…
صادق برلمان إقليم كوسوفو الذي أعلن انفصاله عن صربيا من طرف واحد، على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة ألبين كورتي وانتخب رئيس برلمان جديدا، وكلاهما من القوميين الألبان.

“قسد”…
تنفي صحة بيان “الدفاع التركية” حول خسائر الاشتباكات شمال سوريا…
نفت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ما جاء في بيان وزارة الدفاع التركية عن نتائج العمليات التي جرت بين الطرفين خلال الأيام الثلاثة الماضية في شمال سوريا.

الاتحاد ….
الأوروبي يفرض عقوبات على إريتريا بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان…
فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على إريتريا بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان وأدرج اسم مكتب الأمن الوطني الإريتري المعني بجمع المعلومات وإجراء الاعتقالات والتحقيقات على قائمة سوداء.

وفيات…
كورونا في المكسيك تصل إلى 198.239…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء الإثنين، تسجيلها 1.388 إصابة و203 وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

نيجيريا…
تعلق رحلات “طيران الإمارات” بسبب اختبارات كورونا…
أعلنت نيجيريا عن تعليق رحلات شركة “طيران الإمارات” من وإلى أراضيها الأسبوع الماضي، بعد أن فرضت الناقلة الإماراتية شروطا لاختبارات إضافية لكورونا على الركاب القادمين من نيجيريا.

بيع….
أول تغريدة لمؤسس “تويتر” مقابل 2.9 مليون دولار…
بيعت أول تغريدة لمؤسس موقع “تويتر”، جاك دورسي مقابل 2.9 مليون دولار كرمز غير قابل للاستبدال (NFT) وهو نوع من الأصول الرقمية الفريدة التي انتشرت بشكل كبير في عام 2021.

منظمة ….
الصحة تحذر من “انعدام المساواة” في الحصول على لقاحات كورونا…
قال المدير العام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن “انعدام المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بين الدول الغنية والفقيرة يتزايد ويصبح فاضحا”.

فلسطين…
ترحب بالمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن…
رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالمبادرة السعودية لوضع حد للأزمة في اليمن، معتبرة أنها “فرصة حقيقية لإنهاء معاناة الشعب اليمني”.

رسميا…
“الفيفا” يحدد موعد ومكان قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو…
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم الإثنين، تحديد موعد ومكان قرعة منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في الصيف المقبل.

وكالة…
الفضاء الأوروبية: تلوث الهواء يعود إلى مستويات ما قبل كورونا…
بعدما انخفضت مستويات التلوث في الهواء إثر عمليات الإغلاق التي فرضها فيروس كورونا، عاد التلوث إلى المستويات التي كانت ما قبل الوباء، وذلك بعد تخفيف القيود في بعض البلدان.

الكوري…
الجنوبي سون يغيب عن مباراة اليابان الودية بسبب الإصابة…
سيغيب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن مباراة منتخب بلاده الودية ضد اليابان هذا الأسبوع بسبب الإصابة، بحسب ما ذكر اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم.

بورصة…
مصر تهوى وتخسر مليارات الجنيهات…
دفعت مضاربات المستثمرين الأفراد بورصة مصر لتكبد خسائر حادة خلال معاملات أمس وأفقدت مؤشرها الرئيسي 2.45 بالمئة وأسهمها أكثر من 17 مليار جنيه (1.1 مليار دولار) من قيمتها السوقية.

تونسية…
ستكون أول عربية وإفريقية تغزو الفضاء…
قال المدير العام لمجمع “تلنات” التونسي، محمد فريخة، إن إطلاق أول قمر صناعي تونسي هو تحد أول، ستليه العديد من المشاريع الأخرى.

طائر…
يختار ميدان المباراة لوضع بيوضه…
توقفت مباراة في الدوري البرازيلي لكرة القدم لفترة وجيزة، بسبب حادث غير متوقع، عندما اكتشفوا أن طائرا وضع بيضة في أرض الملعب مباشرة.

صندوق …
الاستثمار الروسي يتفق مع شركة “Virchow Biotech” لإنتاج “سبوتنيك V” في الهند…
أعلن صندوق الاستثمار الروسي المباشر عن التوصل لاتفاق مع شركة “Virchow Biotech” لإنتاج لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا في الهند.

“قاطعوا أمازون”…
إضراب لموظفين في “أمازون” إيطاليا…
دخل موظفون يعملون في شركة “أمازون” في إيطاليا، أمس الإثنين، في إضراب، كما حثوا زبائن موقع “أمازون” لوقف مشترياتهم للضغط على عملاق تجارة التجزئة الإلكترونية.

أمريكيون…
يرجحون مغادرة بايدن لمنصبه بسبب وضعه الصحي وتحل محله هاريس…
قالت قناة “فوكس نيوز” إن نسبة كبيرة من مشاهديها يرون أن الرئيس جو بايدن لن يكمل الفترة الرئاسية وسيغادر منصبه قبل الموعد المحدد بسبب وضعه الصحي.

الكويت :
8 آلاف مقيم غادروا نهائيا و17 ألفا سقطت إقاماتهم خلال 3 أشهر…
كشفت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت عن مغادرة 8 آلاف مقيم البلاد بصورة نهائية، وإلغاء إقامات 17 ألفا، لتواجدهم خارج البلاد، خلال 3 أشهر.

الحريري :
تشكيلة عون الحكومية مخالفة للدستور ولن أقبلها…
أعلن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، الإثنين، عن رفضه للتشكيلة الحكومية التي أرسلها له الرئيس اللبناني ميشال عون، مشيرا إلى أنها “مخالفة للدستور”.

“كوفيد-19” …
قد يسبب التهاب الغدّة الدرقية غير النمطي لدى بعض المرضى…
توصلت دراسة حديثة إلى أن بعض مرضى “كوفيد-19” المتوسط ​​إلى الشديد يعانون من التهاب في الغدة الدرقية يختلف عن التهاب الغدة الدرقية الناجم عن فيروسات أخرى.

الاتحاد الأوروبي :
الأبواب ليست مغلقة أمام لقاح “سبوتنيك V” الروسي…
أعلن الناطق باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي، أريك مامر، أن الأبواب في الاتحاد ليست مغلقة أمام اللقاح الروسي “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا.

الولايات المتحدة..
مقتل 6 آسيويات يثير ضجة…
احتج آلاف الأمريكيين في نهاية الأسبوع، في أتلانتا ونيويورك وواشنطن، ضد “العنصرية تجاه الجالية الآسيوية”، بعد عمليات إطلاق نار في ثلاثة صالونات آسيوية للتدليك في أتلانتا.

روسيا …
تهنئ تونس بإطلاقها قمرا صناعيا إلى الفضاء…
هنأت وزارة الخارجية الروسية تونس بإطلاقها قمرا صناعيا للاتصالات، الذي حمله الصاروخ الروسي “سويوز 2.1a” من قاعدة “بايكانور” في كازاخستان إلى الفضاء.

دراسة …
تكشف سبب انهيار المدن الأولى في العالم في بلاد ما بين النهرين منذ 4000 عام…
أفادت دراسة أن بعض المدن الأولى في العالم دمرت بشكل كامل منذ 4000 عام بعد أن تعرضت لمزيج قوي من تغير المناخ والاكتظاظ السكاني الجامح.

الجزائر…
مذكرات توقيف دولية بحق دبلوماسي سابق وآخرين بتهمة “الانتماء إلى جماعة إرهابية”…
أصدرت محكمة جزائرية 4 مذكرات توقيف دولية بحق أربعة ناشطين موجودين بالخارج متهمين بـ”الانتماء إلى جماعة إرهابية”، بينهم دبلوماسي سابق ومدون.

مسؤول أمريكي :
التوصل لأدلة تسمح بتوجيه تهمة “التحريض على الفتنة” في الهجوم على الكابيتول…
أفاد القائم بأعمال المدعي الأمريكي، مايكل شيروين، بأن محققين فدراليين توصلوا لأدلة من المرجح أن تسمح للحكومة بتوجيه اتهامات بـ”التحريض”، لبعض المتورطين في الهجوم على الكابيتول.

بوتين …
يعقد مؤتمرا مع مطوري ومصنعي لقاحات كورونا…
عقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الإثنين، مؤتمرا عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع مطوري ومصنعي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في روسيا.

الأردن…
احتمالية بلوغ الذروة الوبائية وسعي حكومي لتجنب الحظر الشامل…
أكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين، الإثنين، أن نسب فحوصات كورونا الإيجابية تشير إلى احتمالية بلوغ المملكة الذروة الوبائية.

فيسبوك…
يغلق 1.3 مليون حساب مزيف من أكتوبر حتى ديسمبر…
قالت شركة “فيسبوك” إنها أغلقت 1.3 مليون حساب مزيف في الفترة الماضية، من أكتوبر حتى ديسمبر، وإن لديها أكثر من 35 ألف شخص يعملون على التصدي للمعلومات المضللة على منصتها الاجتماعية.

ترامب :
تمنيت لبايدن التوفيق…
أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس الإثنين،  أنه تمنى التوفيق لخلفه جو بايدن وإدارته، قبل أن يغادر البيت الأبيض.

مصدر …
في المركزي السوري يرد على شائعات بشأن تعديل سعر صرف الدولار الرسمي…
علق مصدر في مصرف سوريا المركزي، أمس الإثنين، على أنباء تم تداولها بشأن تعديل سعر صرف العملة السورية، التي شهدت مؤخرا تراجعا مقابل الدولار في السوق السوداء (غير الرسمية).

مصر…
المحكمة تصدر قرارا بشأن برنامج رامز جلال الجديد…
قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، تأجيل الطعن المقام من الفنان رامز جلال، حول عدم ممارسته أي نشاط إعلامي.

تونس…
تطلق أول قمر صناعي محلي الصنع…
أطلقت تونس صباح أمس الإثنين، قمرها الصناعي  “تحدي واحد” (تشالنج وان) محلي الصنع.

بوتين ..
يعلن عن موعد تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا…
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الإثنين، أنه سيتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا اليوم الثلاثاء.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الثلاثاء ٢٣ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …