موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاربعاء ٢٤ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى ١

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ٢٤ مارس ٢٠٢١

الخارجية…
الأمريكية تعلق على خطط إسرائيل لهدم منازل في الشيخ جراح في القدس…
دعت الخارجية الأمريكية إسرائيل وفلسطين للامتناع عن اتخاذ خطوات أحادية الجانب من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد التوترات وتقوض جهود السلام وسط خطط إسرائيل لهدم منازل في حي الشيخ جراح بالقدس.

إدارة بايدن :
التحركات الأخيرة لكوريا الشمالية أنشطة عسكرية طبيعية ومنفتحون على الحوار…
اعتبرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة التي نفذتها كوريا الشمالية “أنشطة عسكرية طبيعية”، مؤكدة استعدادها للحوار.

الولايات ….
المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا تبحث مبادرات سلام بشأن اليمن…
أعلن وزير خارجية بريطانيا دومينيك راب أنه التقى بنظرائه الأمريكي والألماني والفرنسي لبحث مبادرات سلام من أجل اليمن.

روما…
تستدعي السفير الصيني بعد عقوبات بكين على الاتحاد الأوروبي…
استدعت الخارجية الإيطالية السفير الصيني في روما في أعقاب فرض الصين عقوبات على الاتحاد الأوروبي ردا على العقوبات الأوروبية ضد بكين بسبب وضع الإيجور في إقليم شينجيانج.

نتنياهو…
يعلن عن “نصر كبير” لليمين…
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية تعد “نصرا عظيما لليمين”، معربا عن شكره لمن صوتوا لمصلحته.

وزارة …
الاقتصاد اللبنانية تقر رفع سعر ربطة الخبز وسط أزمة معيشية وسياسية خانقة…
أقرت وزارة الاقتصاد اللبنانية رفع سعر ربطة الخبز، في بلد يشهد انهيارا اقتصاديا حادا، وسط أزمة معيشية خانقة وتعثر في تشكيل حكومة جديدة.

السلطات …
الروسية تعلن القبض على 5 أشخاص يشتبه بانتمائهم لخلية إرهابية…
أعلنت لجنة التحقيقات الروسية عن إلقاء القبض على 5 أشخاص في إطار التحقيق في قضية تشكيل خلية إرهابية داخل أحد السجون في جمهورية كالميكيا الروسية بجنوب البلاد.

“سانا” :
القوات الأمريكية أخرجت 300 صهريج من النفط السوري المسروق إلى العراق…
أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بإخراج “قوات الاحتلال الأمريكي” 300 صهريج معبأة بالنفط “المسروق” من حقول منطقة الجزيرة شمال شرق سوريا إلى الأراضي العراقية.

الصدر :
مستعد للتعاون مع الحكومة بشأن السلاح المنفلت…
أبدى زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الثلاثاء، استعداده للتعاون مع حكومة مصطفى الكاظمي بشأن السلاح المنفلت.

أدميرال أمريكي :
الصين قد تحاول غزو تايوان قريبا…
قال الأدميرال المرشح لقيادة القوات العسكرية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ إن احتمال محاولة الصين غزو تايوان قد يحدث في وقت أقرب مما يعتقده معظم الناس.

تشاووش أوغلو :
المشاورات التركية مع فرنسا بشأن القضايا الإقليمية مستمرة…
أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، “استمرار المشاورات مع الجانب الفرنسي بشأن القضايا الإقليمية بما فيها سوريا وليبيا”.

بوتين …
يقيل محافظ بينزا الروسية بسبب “خيانته للأمانة”…
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، مرسوما بإقالة محافظ مقاطعة بينزا الروسية إيفان بيلوزيورتسيف، بسبب خيانته الأمانة، حسبما أفاد المكتب الإعلامي للكرملين.

المكسيك …
تسجل 5.881 إصابة و809 وفيات جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء الثلاثاء، تسجيلها 5.881 إصابة و809 وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

رئيس…
وزراء الهند يدعو لعلاقات ودية مع باكستان…
أرسل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي رسالة الى نظيره الباكستاني عمران خان، معربا عن رغبته في إقامة علاقات ودية مع باكستان.

إعلام إسرائيلي :
المعسكر المناهض لنتنياهو يتقدم في انتخابات الكنيست بأغلبية 61 مقعدا…
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المعسكر المناهض لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتقدم في انتخابات الكنيست بـ61 مقعدا مقابل 52 مقعدا لمعسكر نتنياهو.

البرازيل…
تسجل حصيلة قياسية هائلة للوفيات الجديدة بكورونا…
سجلت البرازيل، مساء الثلاثاء، حصيلة قياسية هائلة للوفيات الجديدة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى “كوفيد-19″، حيث تجاوز هذا المؤشر مستوى 3.000 حالة.

استطلاع :
فتح وحماس لن يحصلا على أغلبية برلمانية في انتخابات مايو…
أظهر استطلاع للرأي أن حركتي “فتح” و”حماس” الفلسطينيتين لن تحصلا على أغلبية برلمانية إن أجريت الانتخابات في مايو، ما يجبرهما على الاتحاد معا أو مع أحزاب أصغر لتشكيل حكومة.

بيونج يانج :
فرض عقوبات أوروبية ضد كوريا الشمالية “استفزاز سياسي”…
انتقدت بيونج يانج بشدة، امس الثلاثاء، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد كوريا الشمالية بسبب “انتهاك حقوق الإنسان” في هذا البلد.

الخارجية الروسية :
موسكو وواشنطن تجريان مشاورات حول الأمن الفضائي…
أجرت روسيا والولايات المتحدة، الثلاثاء، مشاورات عبر نظام الفيديو كونفرانس حول الأمن الفضائي، وفق ما أوردت وزارة الخارجية الروسية.

إعادة …
انتخاب ساسو نجيسو رئيسا للكونغو بعد حصوله على 88% من الأصوات…
أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في الكونغو، فوز الرئيس دينيس ساسو نجيسو بولاية جديدة، بعد حصوله على أكثر من 88 بالمئة من أصوات الناخبين.

جونسون :
نحن على طريق استعادة حرياتنا…
تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإحياء ذكرى المواطنين الذين توفوا بعد إصابتهم بفيروس كورونا، بطريقة “مناسبة ودائمة”، مؤكدا “أننا على طريق استعادة حرياتنا”.

60 …
مفقودا و116 ناجيا قبالة السواحل الليبية بعد احتراق مركبهم…
لقي 60 مهاجرا حتفهم على الأرجح قبالة السواحل الليبية إثر احتراق مركبهم، فيما سمحت إيطاليا لسفينة “أوشن فايكينج” بإنزال 116 ناجيا، وفق ما ذكرت منظمة غير حكومية أمس الثلاثاء.

مصر…
زيادة عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في البلاد إلى 138…
أعلنت  وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد عن ارتفاع عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في البلاد إلى 138.

بريطانيا…
شرطة لندن تقبض على مشتبه بضلوعه في جرائم إرهاب..
أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن، عن إلقاء القبض على رجل للاشتباه بضلوعه في جرائم إرهاب وحيازة مواد متفجرة.

الخزانة الأمريكية :
لا خطط حاليا لإطالة فترات استحقاق سنداتنا..
أبلغت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي امس الثلاثاء أنه لا توجد حاليا خطط لإطالة فترات استحقاق سندات الخزانة.

مصر…
فنان مشهور يبكي على الهواء مع عمرو أديب بعد أنباء دخوله مصحة نفسية…
بكى الفنان المصري شريف دسوقي، خلال مداخلة فيديو مع الإعلامي عمرو أديب، بعدما انتشرت أنباء حول دخوله مصحة نفسية.

الخارجية الأمريكية :
للناتو واشنطن لها مصلحة قوية في بقاء أنقرة راسخة في الحلف رغم الخلافات…
أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، أن لحلف الناتو والولايات المتحدة مصلحة قوية في إبقاء تركيا داخل الحلف.

توضيح …
من وزارة الصحة السعودية بخصوص مكونات اللقاحات التي يتم تطعيم المواطنين بها…
أكدت وزارة الصحة السعودية، أن لقاحات “فايزر-بيونتيك” و”أكسفورد-أسترازينيكا” لا تحتوي على الفيروس المعطل، ولا تسبب المرض، حسبما أفادت بذلك صحيفة “سبق”.

رئيس…
وزراء إثيوبيا :
ملء سد النهضة الثاني سيكون في موعده…
أعلن رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد، إن الملء الثاني لسد النهضة في موعده عند موسم الأمطار في يوليو المقبل.

الكرملين …
يعلق على تصريح لافروف بعدم وجود علاقة مع الاتحاد الأوروبي…
علّق ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، على تصريح وزير الخارجية، سيرجي لافروف، الذي قال فيه إن روسيا ليست لها الآن علاقة بالاتحاد الأوروبي كمنظمة. وقال: بالطبع، الحوار على أساس ثنائي متواصل مع بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فمن المستحيل ببساطة تسوية العلاقات من دون حوار، الاتحاد الأوروبي لا يعد الآن شريكا مقربا، والعلاقات مجمدة على خط بروكسل موسكو.

ترامب …
يشكك في اتزان بايدن بعد حادث تعثره على سلم الطائرة…
شكك الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في اتزان رئيس الدولة الحالي جو بايدن، بعد سقوطه عندما كان يصعد سلّم الطائرة، كما شكك في أن بايدن يعي ماهية الوثائق التي يوقعها.

الدفاع …
الروسية مقتل 3 من أفراد طاقم قاذفة “تو-22 أم 3” جراء حادث فني في مطار بمقاطعة كالوجا…
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 3 من أفراد طاقم قاذفة “تو-22 أم 3” نتيجة حادث فني وقع في مطار بمقاطعة كالوجا وسط الجزء الأوروبي من روسيا.

متاجر …
روسية تبيع أنواعا من اللحوم المصنّعة من يرقات الحشرات…
ستظهر العام المقبل في المتاجر الروسية مواد غذائية غريبة عن المشتري الروسي. وذلك بعد أن تبدأ المتاجر في بيع أنواع من اللحوم والمخبوزات المعمولة من بروتين الحشرات الذي يعد مادة مفيدة جدا لصحة الإنسان.
ويتميز بروتين الحشرات بخصائصه محفزة للحصانة ومقاومة للحساسية.

إنفاق …
الميزانية الروسية يسجل في 2020 مستوى قياسيا…
ذكرت وسائل إعلام روسية إن إنفاق الميزانية الروسية بلغ في 2020 أعلى مستوى له منذ حقبة الاتحاد السوفيتي، وكانت الحكومة الروسية قد عززت الإنفاق لدعم الاقتصاد في ظل أزمة فيروس كورونا.

محمد صلاح يحرج اتحاد الكرة…
أثار محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، الجدل في الساعات الماضية، من خلال صورة انتشرت له خلال معسكر الفراعنة، استعدادا لمواجهتي كينيا وجزر القمر، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية. ونشرت المغنية، نوران خليل، صورة لها مع محمد صلاح من داخل الصالة الرياضية الخاصة، في فندق إقامة “منتخب الفراعنة” تحت تعليق: “صورة القرن”، مما أثارت جدلا كبيرا  بسبب الإجراءات الإحترازية المفروضة على اللاعبين لمنع  انتشار فيروس كورونا، والتعليمات بعدم التعامل مع أي من النزلاء في الفندق.

تركيا :
النيابة تطالب بالسجن 15عاما لمشتبهين بالانتماء لـ”داعش” يحملون جنسية عربية…
طالبت النيابة العامة في ولاية قيصري، وسط تركيا، بسجن أربعة عرب مشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” لمدة 15 عاما.

أول…
مدينة في الولايات المتحدة تدفع تعويضات إلى ذوي البشرة السوداء عن التمييز العنصري ضدهم…
صوت مجلس مدينة شيكاغو (8 أصوات مقابل صوت واحد) لتوزيع 400 ألف دولار على الأسر من ذوي البشرة السوداء، لتصبح أول ولاية أمريكية تعوض عن التمييز ضدهم، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وزير …
الصحة البريطاني يعترف بارتكاب بلاده أخطاء…
قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، امس الثلاثاء، إن أخطاء ارتكبت في الاستجابة الأولية لوباء فيروس كورونا، مضيفا أنه سيكون هناك وقت للتحقيق في الأمر.

العراق…
مقتل وإصابة أربعة أشخاص في نزاع عشائري…
أفاد مصدر أمني عراقي، امس الثلاثاء، بأن أربعة أشخاص قتلوا وجرحوا في نزاع مسلح بين عشيرتين بمحافظة ذي قار في جنوب البلاد.

بورصة …
مصر تعلق التداولات بعد هبوط ‬ بنسبة 5%…
أوقفت بورصة مصر التداولات خلال معاملات أمس لمدة 30 دقيقة بعد هبوط مؤشر “إي جي إكس 100” بنسبة 5%، بينما تراجع المؤشر المصري الرئيسي 1.99% ليصل إلى 10327.6 نقطة.

الداخلية…
السورية تنشر فيديو مؤثر عن جريمة بشعة بحق طفل لم يتجاوز 3 سنوات!…
ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة حلب السورية القبض على رجل أقدم على قتل طفله بركلة على رأسه.

بعد …
هبوط الليرة الحاد.. كبير أئمة مسجد آيا صوفيا يتدخل لدعم العملة التركية…
دعا كبير أئمة مسجد آيا صوفيا، البروفيسور محمد بوينوكالين، إلى إلغاء أو خفض أسعار الفائدة في البنوك، في ظل هبوط سعر صرف الليرة التركية في الأسواق، وفقا لما ذكرته وكالة “نوفوستي”.

طبيب …
يوضح كيفية مساعدة الأوعية الدموية بعد “كوفيد-19″…
أعلن الدكتور جورجي سابيجو، أن الفيروس التاجي المستجد يمكن أن يلحق الضرر بالدورة الدموية، وليس هناك دواء لعلاج هذه الأضرار. ولكن هناك قواعد تساعد الأوعية الدموية بعد الشفاء.

الإمارات…
إكمال تحميل حزم الوقود النووي بمفاعل محطة “براكة” والبدء بمرحلة الاختبارات…
أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أنها أكملت تحميل حزم الوقود النووي بمفاعل من محطة”براكة” النووية للأغراض السلمية، وأنها ستبدأ مرحلة الاختبارات استعداد لعملية تشغيل المحطة.

دراسة …
تؤكد فاعلية هذا العقار…
أنقذ مليون مريض بكورونا حول العالم!…
أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا عن فعالية عقار “ديكساميثازون” لمرضى فيروس كورونا، بعد دراسة شملت عشرات الآلاف من المصابين بالوباء، بدأت في يونيو الماضي.

روسيا…
ارتفاع عدد المتعافين وانخفاض عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا…
سجلت روسيا تراجعا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث رصدت السلطات الصحية 8.457 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية فيما بلغ عدد المتعافين 10860 شخصا خلال اليوم الماضي.

دل بوترو …
يخضع لعملية جراحية رابعة في ركبته أملا بالمشاركة في أولمبياد طوكيو…
يخضع لاعب التنس الأرجنتيني، خوان مارتن دل بوترو، لعملية جراحية رابعة في ركبته، أملا في المشاركة في مسابقة التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، الصيف المقبل.

الكشف …
عن السبب في موافقة نيمار على التجديد لباريس سان جيرمان…
يقترب النجم البرازيلي نيمار من توقيعه عقد التجديد مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2026، وتشير المعلومات إلى أنه سيحصل على “مكافأة ضخمة” في حال فاز النادي الباريسي بدوري أبطال أوروبا.

هيئة…
صحية أمريكية تشكك في قوة بيانات تجربة على لقاح “أسترازينيكا”…
قالت هيئة صحية أمريكية، إن شركة “أسترازينيكا” ربما قدمت رؤية غير مكتملة للبيانات الخاصة بفاعلية لقاحها للوقاية من كوفيد-19 بعد تجربة كبيرة في الولايات المتحدة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ٢٤ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …