موجز…اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ٢٨ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ٢٨ مارس ٢٠٢١

لأول …
مرة هذا العام…
تركيا تسجل حصيلة قياسية للإصابات الجديدة بكورونا…
سجلت تركيا، أمس السبت، أعلى حصيلة لمؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” منذ بداية العام 2021 مع رصد ارتفاع ملموس لعدد الوفيات اليومية.

مصر…
انتشال جثتي شابين سودانيين من تحت أنقاض عقار جسر السويس…
أعلنت قوات الدفاع المدني بمديرية أمن القاهرة انتشال جثتي شابين سودانيين من تحت أنقاض عقار جسر السويس المنهار، ليرتفع عدد ضحايا الحادث إلى 10 وفيات.

أردوغان…
يلتقي وزير خارجية قطر في اسطنبول…
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بمدينة اسطنبول.

مصر…
العثور على 30 ساعة من التسجيلات النادرة لأحد أشهر قراء القرآن الكريم…
ذكر موقع “بوابة الأهرام” المصري نقلا عن حفيدة الشيخ محمد رفعت أحد أشهر قراء القرآن الكريم في الأربعينات والخمسينات، أنه تم العثور على 30 ساعة من تسجيلات لم تذع للشيخ.

مصر …
تطلق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال…
أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد إطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين في مصر من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وذلك لمدة 4 أيام.

الصحة…
العراقية تؤكد صعوبة السيطرة على وباء كورونا…
أكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية صعوبة السيطرة على وباء كورونا بعد تصاعد أعداد المصابين بالفيروس، فيما عزت السبب إلى “عدم التزام المواطنين” بالقيود الوقائية المطلوبة.

سفير….
إيران لدى بكين :
وثيقة التعاون بين إيران والصين ليست ضد دولة ثالثة…
قال سفير إيران في بكين محمد كشاور زاده إن خطة التعاون الشامل بين إيران والصين والتي تمتد إلى 25 عاما، ليست ضد دولة ثالثة وتستند فقط إلى المصالح المشتركة.

“الصحة العالمية” :
الدول الغنية مسؤولة عن وفيات كوفيد-19 في الدول الفقيرة…
اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الدول الغنية مسؤولة بشكل مباشر عن وفاة المعرضين لخطر الإصابة بكورونا في الدول ذات الدخل المحدود والمتوسط.

تصفيات ….
مونديال قطر…
روسيا تتغلب على سلوفينيا وتعزز صدارتها…
حقق المنتخب الروسي فوزا ثمينا على ضيفه السلوفيني بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

انتهاء ….
اجتماع لمجلس الشعب الصومالي بفوضى…
انتهى الاجتماع الذي كان مقررا أن يعقده أمس السبت نواب مجلس الشعب في البرلمان الفيدرالي الصومالي المنتهية ولايته بفوضى، وفقا لوسائل إعلام محلية.

أوكرانيا …
تجري مناورات بطائرات “بيرقدار” التركية المسيّرة…
أجرت القوات المسلحة الأوكرانية مناورات في أجواء البحر الأسود فوق سواحلها، تدربت فيها على استخدام طائرات “بيرقدار بي تي 2” المسيرة تركية الصنع. 

جيانا…
تشتري دفعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لكورونا…
أعلنت جمهورية جيانا بأمريكا اللاتينية أنها تعتزم شراء دفعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في المستقبل القريب.

بوتين….
يهنئ “الملكات الثلاث”…
هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مواطناته الثلاث آنا شيرباكوفا، وإيليزافيتا توكتاميشيفا، وألكسندرا تروسوفا على إحرازهن المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم للتزحلق على الجليد.

أزمة….
خانقة بالمحيطات والبحار…
تكدس السفن إثر جنوح “إيفر جرين” في قناة السويس…
لا تزال حركة الملاحة في قناة السويس معطلة بعد أن جنحت سفينة حاويات ضخمة وأغلقت المجرى المائي، فيما تتواصل جهود السلطات المصرية لتعويمها في ظل تأثر حركة التجارة العالمية.

المطران…
حنا القدس تتعرض لحملة غير مسبوقة لطمس هويتها…
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، إن مدينة القدس تتعرض لحملة غير مسبوقة لطمس معالمها والنيل من هويتها، داعيا المرجعيات الروحية والأممية للتحرك.

العراق :
أي تقارب أمريكي إيراني سعودي له أثر إيجابي على المنطقة…
أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي أن أي تقارب إيراني أمريكي أو سعودي إيراني سيكون له تأثير إيجابي على أمن واستقرار المنطقة.

الكويت…
تعطل 60% من خدمات الإنترنت في البلاد…
أعلنت الهيئة العامة للاتصالات في الكويت أن فرق الطوارئ متواجدة في موقع انقطاع وتوقف الكوابل الدولية، حيث تعطلت قرابة 60% من خدمات الإنترنت في البلاد نتيجة أعمال الطرق.

مباحثات …
تركية أمريكية حول السلام الأفغاني واجتماع اسطنبول…
بحث المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين والمبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، مستجدات عملية السلام الأفغانية والاجتماع المزمع عقده في اسطنبول دعما لها.

شرطة…
لندن تحقق في شهادات آلاف التلاميذ عن تعرضهم لاعتداءات جنسية في المدارس‎…
أعلنت شرطة لندن أمس السبت، أنها تحقق في عدد كبير من الشهادات المتعلقة بسوء المعاملة والتحرش والاعتداء الجنسي في المدارس البريطانية ومنها بعض المدارس الخاصة المرموقة في لندن.

لأول …
مرة هذا العام…
تركيا تسجل حصيلة قياسية للإصابات الجديدة بكورونا…
سجلت تركيا، اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة لمؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” منذ بداية العام 2021 مع رصد ارتفاع ملموس لعدد الوفيات اليومية.

ريال …
مدريد يحسم قراره النهائي بشأن عودة رونالدو…
ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أمس السبت، أن إدارة ريال مدريد حسمت موقفها النهائي من إمكانية عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي خلال الصيف المقبل… وأكدت الصحيفة  الإسبانية، أن ريال مدريد بات رافضا لفكرة عودة رونالدو البالغ 36 عاما مرة أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويضع الفريق الملكي أولوياته لضم مهاجمين شباب مثل الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان البالغ 22 عاما، والنرويجي إيرلينج هالاند هداف بوروسيا دورتموند الألماني البالغ 20 عاما

يوم ….
دامٍى في ميانمار وقائد الجيش يجدد وعده بإجراء انتخابات…
جدد رئيس المجلس العسكري في ميانمار تعهده بإجراء انتخابات بعد انقلاب الشهر الماضي، في وقت وصفت وسائل إعلام محلية اليوم السبت بأنه أكثر الأيام دموية منذ بدء الاحتجاجات على الانقلاب.

آلاف…
الأجانب يتدفقون إلى صربيا لتلقي اللقاح المضاد لكورونا…
تدفق الآلاف من طالبي اللقاح من البلدان المجاورة لصربيا إلى بلجراد أمس السبت بعد أن عرضت السلطات الصربية جرعات مجانية ضد فيروس كورونا للأجانب إذا حضروا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الكشف ….
عن أفضل 10 لاعبين وأندية في العالم خلال العقد الأخير…
كشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFSH، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، عن قائمة أفضل 10 لاعبين وأندية في العالم خلال العقد الأخير2011-2020.

الصين …
تفرض عقوبات على الولايات المتحدة وكندا…
أعلنت الخارجية الصينية أمس السبت فرض عقوبات على أشخاص وكيانات من الولايات المتحدة وكندا، وذلك ردا على العقوبات الأمريكية والكندية ضد الصين على خلفية الوضع في إقليم شينجيانج.

رئيس…
هيئة قناة السويس….
321 سفينة في وضع الانتظار منذ جنوح السفينة صباح الثلاثاء…
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن 321 سفينة في وضع الانتظار منذ جنوح السفينة صباح الثلاثاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه عن تطورات جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية.

أنباء …
عن وقوع عشرات الخبراء الأجانب في كمين إرهابي شمالي موزمبيق…
وقعت قافلة من 17 سيارة تقل عشرات من الخبراء الأجانب في كمين نصبه مسلحون من جماعات إسلامية متطرفة في شمال موزمبيق، حسبما أورد موقع TimesLive الجنوب إفريقي، أمس السبت.

الأردن…
يدرس إدخال 7 بواخر أغنام عبر منافذ أخرى بينها سوريا بعد إغلاق قناة السويس…
 أعلن الأردن أنه يدرس بدائل عن قناة السويس لإدخال 7 بواخر محملة بالأغنام إلى المملكة خلال يومين كحد أقصى، على خلفية اختناق حركة الملاحة بالقناة بعد جنوح سفينة.

التيار…
الوطني الحر يحذر الحريري من تهميش عون في تشكيل الحكومة اللبنانية…
حذر التيار الوطني الحر، أكبر كتلة مسيحية في لبنان، رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري السبت، من تهميش الرئيس ميشال عون وكتل نيابية أخرى في محادثات بشأن تشكيل الحكومة.

تقرير :
بولندا تباشر بمعاقبة السفن لمشاركتها في بناء “السيل الشمالي-2″…
قال موقع BiznesAlert، إن السلطات البولندية بدأت بمعاقبة السفن التي بحسبها، تشارك في بناء خط أنابيب الغاز “السيل الشمالي-2”.

وكالة…
الأدوية الفرنسية… خطر تجلط الدم غير النمطي المرتبط بلقاح أسترازينيكا “نادر” الحدوث…
أعلنت وكالة الأدوية الفرنسية (ANSM)، عن وجود خطر “نادر” من تجلط الدم غير النمطي مرتبط بلقاح شركة “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا.

القاهرة…
تعلن خفض حصيلة قتلى حادث قطاري سوهاج وتفسر السبب…
أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، أن الحصيلة النهائية لحادث قطاري سوهاج، هي 185 إصابة و19 وفاة، بالإضافة إلى 3 أكياس أشلاء متفرقة، ما يمثل انخفاضا عن الحصيلة السابقة.

مصر…
الحكم بالإعدام على “سفاح الجيزة” بقضية قتل شقيقة زوجته…
حكمت محكمة جنايات الجيزة في مصر، المنعقدة بسجن أكتوبر المركزي، أمس السبت، بإعدام المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ”سفاح الجيزة”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ٢٨ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …