موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٢ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم
بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٢ مايو ٢٠٢١

شيلي…
تغلق حدودها وتشدد القيود العامة وسط ارتفاعات غير مسبوقة في الإصابات بكورونا…
أغلقت تشيلي، امس الخميس، حدودها وشددت القيود العامة الصارمة لإبطاء انتشار فيروس كورونا ومنع تدفق السلالات الجديدة شديدة العدوى بينما تجاوز عدد الإصابات في البلاد مستوى مليون حالة.

شرطة….
دبي توقف زعيم مافيا المخدرات “الشبح”…
ألقت شرطة دبي القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا وأحد أكبر زعماء المخدرات في فرنسا، وذلك فور صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه بفترة وجيزة.

السلطات…
الأمريكية تعتقل زوجين حاولا السفر إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى “داعش”…
اعتقلت السلطات الأمريكية زوجين في أثناء محاولتهما التوجه إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

وزير…
الخارجية السعودي يرد على سؤال حول عدم فرض بايدن عقوبات على بن سلمان…
أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن بلاده “مفتاح أساسي” لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة، معتبرا أن العلاقات بينهما “متينة وقوية” رغم إعلان واشنطن إعادة ضبطها.

أفغانستان…
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تواجه أزمة بعد مقتل ثلاث موظفات…
أجبر مقتل ثلاث نساء يعملن ضمن حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في أفغانستان هذا الأسبوع وكالات الإغاثة والحكومة على إعادة تقييم مسألة إرسال آلاف منهن في جولات ميدانية.

مجلس…
الأمن يبحث اليمن وسوريا وتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي هذا الشهر..
أعلن مندوب فيتنام لدى الأمم المتحدة، دانج دين قوي، الذي يترأس مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، أن المجلس سيعقد جلسات حول سوريا واليمن والتسوية في الشرق الأوسط خلال الشهر الجاري.

انتقادات …
للهند بسبب خطواتها لترحيل فتاة من مسلمي الروهينجا إلى ميانمار…
قال مسؤولون من الشرطة الهندية إن فتاة تبلغ 14 عاما من مسلمي الروهينجا نقلت إلى بلدة في شمال شرق الهند استعدادا لترحيلها إلى ميانمار.

قيود…
كورونا تؤدي إلى تراجع قياسي في انبعاثات الكربون داخل الاتحاد الأوروبي…
كشفت بيانات درسها محللو كربون في رفينيتيف، أن الانبعاثات الخاضعة لتنظيمات سوق الكربون الأوروبية انخفضت 14.4% في 2020، حيث كبلت قيود كورونا النشاط الاقتصادي وأدت لتوقف الطيران.

القوات…
البحرية البولندية تنفي الاتهامات بعرقلة بناء “السيل الشمالي-2″…
رفضت القوات البحرية البولندية اتهامات شركة Nord Stream 2 AG التي تشرف على تنفيذ مشروع “السيل الشمالي-2″، بعرقلة مد أنابيب الغاز في بحر البلطيق.

الجزائر…
الحكم بالسجن 16 سنة على عميد بارز في الجيش…
أصدرت المحكمة العسكرية في مدينة البليدة الجزائرية، مساء الخميس، حكما بالسجن لمدة 16 سنة في حق العميد واسيني بوعزة الذي شغل سابقا منصب المدير العام للأمن الداخلي.

السعودية…
تعلق على تعهد نتنياهو بتسيير رحلات من تل أبيب إلى مكة…
أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن إبرام أي صفقة حول تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل يعتمد على موضوع التقدم في عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

المغرب …
يسجل 579 إصابة و7 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية أمس الخميس عن تسجيل 579 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من 676 الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 496 ألفا و676 حالة.

بايدن….
يمدد العقوبات الاقتصادية الأمريكية المرتبطة بالوضع الأمني في الصومال…
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن وقع أمرا بتمديد العقوبات الاقتصادية الأمريكية على الصومال لمدة عام آخر على الأقل، والتي وافق عليها سابقا الرئيسان باراك أوباما ودونالد ترامب.

أشتيه :
كورونا حرب على العالم ومواجهتها بحاجة لجهد جماعي…
قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتبه، إن جائحة كورونا تشكل حربا على العالم وأصابت كل القطاعات، وإن مواجهتها بحاجة إلى جهد جماعي.

باكستان…
تلغي قرار استئناف التجارة مع الهند بعد يوم من إصداره…
قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إن مجلس الوزراء ألغى أمس الخميس قرارا أعلن عنه قبل يوم واحد بشأن السماح باستئناف التجارة الجزئية مع الهند المجاورة.

السفر …
بالهويات بين تركيا وأذربيجان يدخل حيز التنفيذ…
دخل أمس الخميس، قرار استخدام البطاقات الشخصية “الهويات”، للتنقل بين تركيا وأذربيجان، حيز التنفيذ، حسبما أفادت وكالة “الأناضول” التركية.

تونس…
تظاهرة للمطالبة بإرجاع نفايات منزلية إلى إيطاليا…
تظاهر عشرات التونسيين، أمس الخميس، أمام سفارة إيطاليا بالعاصمة لمطالبة روما بإرجاع 282 حاوية نفايات منزلية تم توريدها بطريقة غير قانونية.

سوريا…
اجتماع للفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا…
أكد الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا في سوريا، جهازية المستشفيات العامة والاستعداد للتعامل مع التطورات الحاصلة في ظل انتشار الفيروس.

واشنطن :
أي نهج تجاه كوريا الشمالية سيكون “بالتوافق” مع الحلفاء…
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن أي نهج تجاه كوريا الشمالية سيكون “بالتوافق” مع الحلفاء، وخاصة اليابان وكوريا الجنوبية.

مصر…
جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب “3 طائرات تجسس”…
أحبط رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي محاولة تهريب “3 طائرات تنصت وتجسس” يوم الخميس.

قطر وبريطانيا…
توقعان اتفاقا لتوسيع الشراكة بين قواتهما الجوية…
وقع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، ووزير الدفاع البريطاني، بين والاس، امس الخميس، مذكرة تفاهم بهدف توسعة الشراكة الحالية بين القوات الجوية لكلا البلدين.

صحيفة :
القبض على رجل حاول التسلل إلى قصر الإليزيه حاملا زجاجة حارقة…
أفادت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، مساء الخميس، بأن رجلا يحمل زجاجة حارقة حاول التسلل إلى قصر الإليزيه في باريس، الذي يمثل مقرا لرئاسة فرنسا.

مصر…
إصابات كورونا اليومية تواصل الارتفاع وتتجاوز الـ700 حالة…
أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الخميس، تسجيل 46 وفاة و712 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

مبابي …
يلوح بالرحيل.. وباريس سان جيرمان يحدد سعره…
عبر الفرنسي، كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، عن امتعاضه بسبب الانتقادات التي يتعرض لها، مؤكدا أنه سيلعب في مكان يشعر فيه بالراحة، الأمر الذي يثير قلق النادي الفرنسي.
وكشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن باريس سان جيرمان يمكنه السماح لمبابي بالرحيل في الصيف المقبل بعد فشل مفاوضات تجديد العقد. وأكدت الصحيفة الفرنسية أن إدارة القطري ناصر الخليفي ستوافق على عرض يتراوح بين 120 إلى 150 مليون يورو.

البنتاجون :
الولايات المتحدة قدمت لأوكرانيا أكثر من ملياري دولار منذ 2014…
أعلنت الولايات المتحدة أنها قدمت لأوكرانيا أكثر من ملياري دولار من المساعدات الدفاعية منذ عام 2014.

تجار :
مصدرون أتراك يغيرون مسار البضائع للالتفاف على مقاطعة سعودية غير رسمية…
نقلت وكالة “رويترز” عن تجار أن بعض المصدرين الأتراك حولوا مسار سلعهم للالتفاف على مقاطعة سعودية غير رسمية منذ أشهر، أدت إلى تراجع حركة التجارة إلى مستويات متدنية غير مسبوقة.

“رويترز” :
المفتشون الدوليون أكدوا بدء إيران تخصيب اليورانيوم بأجهزة طرد متطورة…
أفادت “رويترز” بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أبلغت أعضاءها ببدء إيران تخصيب اليورانيوم بواسطة مجموعة رابعة من أجهزة طرد مركزي متطورة، في موقع نطنز تحت الأرض.

جوجل …
تمدّد فترة الاستفادة من المكالمات المجانية الطويلة عبر تطبيق Meet…
أعلنت شركة جوجل أن مستخدمي تطبيق Meet سيكونون قادرين على الاستفادة من خدمات المكالمات الطويلة المجانية لفترة إضافية.

موسكو :
الولايات المتحدة تعاني من جنون العظمة فيما يخص حقوق الإنسان…
انتقدت موسكو بشدة تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم، متهمة الولايات المتحدة بازدواجية المعايير و”جنون العظمة”.

الأردن…
82 وفاة و6.482 إصابة جديدة بكورونا…
سجل الأردن أمس الخميس 74 وفاة و9.192 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب وزارة الصحة.

“رويترز” :
الجزائر والسعودية اقترحتا تمديد تخفيضات إنتاج “أوبك+” النفطية لشهرين…
نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع أن وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب اقترح تمديد تخفيضات إنتاج النفط لشهر مايو ويونيو، في إطار مناقشات “أوبك+” امس الخميس.

وزير …
الري الإثيوبي :
استئناف المناقشات الثلاثية حول سد النهضة خلال نهاية الأسبوع…
أكد وزير الري الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، أن المفاوضات الثلاثية مع مصر والسودان حول سد النهضة من المقرر استئنافها في الأيام المقبلة.

“فايزر” و”بيونتيك” :
مدة فعالية لقاحنا ضد كورونا تتجاوز 6 أشهر…
أعلنت شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية أن لقاحهما المضاد لفيروس كورونا المستجد فعال حتى بعد 6 أشهر من التطعيم به.

مصر…
الكشف عن سبب ظهور مجسد “أحمس” بلحية مثيرة للجدل في مسلسل “الملك”…
أثار ظهور الفنان عمرو يوسف بلحية في البرومو الدعائي الأول لمسلسل “الملك”، حالة من الجدل، حيث أن ملوك الفراعنة كانوا دون لحى.
وأوضح أمير عبد العاطي مهندس ديكور المسلسل، سبب ظهور عمرو يوسف باللحية، قائلا: “أحمس خلال الأحداث هو شخص عادي من العوام، وكان هناك من العوام من يربي لحيته بشكل طبيعي”.

قيس سعيد :
التنسيق مع الجزائر “خيار ثابت ومبدأ راسخ”…
استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الخميس، وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، لبحث العلاقات بين البلدين والملفات الإقليمية.

الخارجية…
الروسية توجه انتقادات حادة إلى بوريل…
وجهت موسكو انتقادات شديدة اللهجة إلى المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل على خلفية التصريحات التي أدلى بها مؤخرا بشأن روسيا والصين. كان رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيب بوريل، قد وصف قرار موسكو بطرد ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين من البلاد، شاركوا في احتجاجات من دون التنسيق مع السلطات الروسية، بأنه “عدواني”.

الاستخبارات الروسية :
رد الاتحاد الأوروبي حول “سبوتنيك V” يؤكد أن هذا الموضوع مؤلم له…
اعتبرت هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية أن رد بروكسل على بيانها حول محاولات تشويه صورة لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا يؤكد مدى إيلام هذا الموضوع للمسؤولين الأوروبيين.

النفط العراقية :
متوسط سعر بيع النفط 63.3 دولار للبرميل في مارس…
أعلنت وزارة النفط العراقية، أمس الخميس، مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر مارس الماضي، وفقا لإحصائية شركة التسويق العراقية (سومو).

سفارة…
السعودية في القاهرة تصدر بيانا توضيحيا حول الخروج والعودة للمملكة…
أصدرت سفارة السعودية لدى القاهرة بيانا ردا على استفسارات حول صلاحية الإقامات وتأشيرات خروج وعودة المقيمين المصريين في المملكة والمتواجدين خارجها، بسبب التعليق المؤقت لدخول البلاد.

الخارجية…
الأمريكية ترحب باجتماع الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني…
رحبت وزارة الخارجية الأمريكية باجتماع الدول الموقعة على اتفاق إيران النووي اليوم الجمعة، واعتبرته “خطوة إيجابية”.

صحيفة…
أمريكية تقيّم قدرة مقاتلة “سو-35 على تدمير الدفاعات الجوية…
تخصص مقاتلة “سو-35″ الروسية من جيل 4++ لتحقيق التفوق في الجو وتعتبر حقا من أفضل المقاتلات ضمن صنفها.

االأمن..
السعودي يلقي القبض على شخص ردد شعارات مناصرة لـ”داعش” في الحرم المكي…
ألقت أجهزة الأمن السعودية القبض على شاب ردد شعارات داعمة لتنظيم “داعش” الإرهابي داخل الحرم المكي.

سلاح…
البحرية الروسي يستعد لاستلام فرقاطتين قتاليتين جديدتين…
أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن سلاح البحرية في جيش البلاد بدأ استعداداته لاستلام فرقاطتين قتاليتين جديدتين.

المخابرات …
الفلسطينية إصابة أحد ضباط الجهاز في طوباس برصاص إسرائيلي…
أعلن جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، أمس الخميس، عن إصابة أحد ضباطه برصاص الجيش الإسرائيلي في محافظة طوباس بالضفة الغربية.

وزيرا…
دفاع تركيا والولايات المتحدة يبحثان التعاون الأمني و”ضرورة حل المشاكل”…
أفاد بيان لوزارة الدفاع التركية، أمس الخميس، بأن وزير الدفاع خلوصي آكار بحث هاتفيا مع نظيره الأمريكي لويد أوستن “ملفات أمنية إقليمية والتعاون الثنائي في المجال الدفاعي”.

بريطانيا…
تسجل 4.479 إصابة و5.198 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البريطانية، أمس الخميس، عن تسجيلها 4.479 إصابة و5.198 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

مصر…
سائق الحفار الصغير يرد على الساخرين بعد حل أزمة السفينة في قناة السويس…
رد سائق الحفار الصغير الذي ساعد في حل أزمة السفينة العالقة في قناة السويس، على الساخرين من الحفار بعد حل المشكلة.

الوليد بن طلال …
ينشر صورة مثيرة للجدل قد تتسبب بأزمة سياسية…
نشر رجل الأعمال السعودي، الوليد بن طلال، صورة مثيرة للجدل قد تتسبب بأزمة سياسية، وكتب عليها نصا يتعلق بالعرب والإيرانيين.

الناتو…
ينفي ما ورد في تصريح لافروف حول غياب الاتصالات العسكرية بين الحلف وروسيا…
أفاد المركز الصحفي لحلف الناتو أن ممثلي القيادة العسكرية للحلف اتصلوا بشكل متكرر بزملائهم الروس عام 2020.

مصر…
تعلن استعدادها لدخول موسوعة جينيس بعد إنقاذ السفينة العالقة بقناة السويس في 6 أيام…
أكد رئيس هيئة قناة السويس في مصر، أسامة ربيع، أن إنجاز تعويم السفينة العالقة بقناة السويس خلال 6 أيام سيدخل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

مصر…
السائق الناجي من حادث “فتاة الجلالة” يدلي بأقواله لأول مرة…
أدلى سائق النقل في حادث “فتاة الجلالة”، بأقواله لأول مرة بعدما اصطدم بالفتاة التي ثبتت النيابة ارتكابها جريمة جنائية بسيرها عكس الاتجاه وبسرعة جنونية.

العراق …
يرسل مساعدات طبية إلى لبنان…
أعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الخميس، إرسال مساعدات طبيبة جديدة إلى لبنان لـ”تجاوز أزمته الصحية”، فيما شكر الرئيس اللبناني ميشيل عون الحكومة العراقية على مساعدتها.

مقتل …
شرطية وهي في طريقها للعمل شرق أفغانستان…
قتل مهاجمون مسلحون شرطية بالرصاص، أمس الخميس، في شرق أفغانستان، بينما كانت متوجهة إلى عملها، حسبما قال مسؤولون إقليميون.

وزير…
الطاقة السعودي سوق النفط بعيدة عن التعافي الكامل…
اعتبر وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن منتجي النفط في مجموعة “أوبك+” تبنوا “نهجا حذرا لكن السوق بعيدة عن التعافي الكامل”.

الاتحاد….
الأوروبي لكرة القدم يصدر قرارات هامة خاصة بمختلف البطولات الأوروبية…
اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ”يويفا”، الأربعاء، خلال اجتماع لها عبر الفيديو، جملة من القرارات الهامة المتعلقة بمختلف البطولات الأوروبية للعبة.

إدانة…
7 من “قادة الديمقراطية” في هونج كونج بسبب احتجاجات 2019…
أدين سبعة من دعاة الديمقراطية في هونج كونج، امس الخميس، بتهمة تنظيم تجمع غير قانوني والمشاركة فيه خلال احتجاجات ضخمة مناهضة للحكومة في عام 2019 أدت إلى حملة قمع ضد المعارضة.

الإمارات…
النيابة العامة تحذر من “كذبة أبريل”…
حذرت النيابة العامة في الإمارات من مغبة الوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية نتيجة الانجراف وراء إطلاق الشائعات الكاذبة والمقالب التي تلحق أضرارا بالمجتمع بسبب “كذبة أبريل”.

ملف …
مشترك بين الكوريتين لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية…
تستعد كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية للتقدم بطلب مشترك لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2032، رغم أن اللجنة الأولمبية الدولية اعترفت بأفضلية ملف بريسبان الأسترالية.

راموس…
لن يلعب ضد صلاح وميسي!…
أعلن قائد ريال مدريد، سيرخيو راموس، أنه تعرض لإصابة في العضلات، وذلك بعد غيابه عن التدريبات الجماعية “للميرينجي” صباح أمس الخميس، عقب مشاركته مع منتخب بلاده أمام كوسوفو وفوز إسبانيا (3-1).

تونس….
تطرح فرصة نفطية للمستثمرين…
أفادت وزارة الطاقة في تونس اليوم، بأنها ستطرح 4 تراخيص لاستكشاف النفط هذا العام باستثمارات تقارب 80 مليون دولار، وقالت إنه ليست هناك نية لشركة “رويال دوتش شال” مغادرة تونس.

تقرير :
واشنطن تسحب بعض القوات من الخليج وتدرس خيارات لحماية السعودية…
أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن الرئيس جو بايدن أمر البنتاجون بالبدء بسحب بعض القوات التي نشرتها واشنطن في منطقة الخليج وخاصة في السعودية.

الـ”كاف”…
يعلن موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 7 منتخبات عربية…
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، عبر موقعة الرسمي، الأربعاء، موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية، وكذلك موعد انطلاق المنافسة القارية المقرر لها العام المقبل في الكاميرون.
وقرر الكاف إجراء القرعة يوم 25 يونيو المقبل، على أن تقام البطولة خلال الفترة من 9 يناير إلى 9 فبراير 2022.

بوريس جونسون ….
في أول رد فعل على تقرير “العنصرية” في المجتمع البريطاني :
نحن بحاجة لاتخاذ إجراءات…
علق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على التقارير الإعلامية التي تناولت “العنصرية في المجتمع البريطاني” قائلا إننا “بحاجة لاتخاذ إجراءات وتدابير أوسع لتجاوز هذه الظاهرة”.

الرئيس…
الفلسطيني يرفض الرد على مكالمة من وزير الخارجية الأمريكي…
أفاد محرر الشؤون الفلسطينية بهيئة البث الإسرائيلية “كان” جال بيرجر، اليوم بأن الرئيس محمود عباس رفض الرد على مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبل نحو شهر ونصف.

الصحة العالمية :
التطعيم في أوروبا يتقدم ببطء شديد و4% من السكان فقط حصلوا على التطعيمات الكاملة…
صرّح المكتب الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية بأن وتيرة التطعيم ضد “كوفيد -19” في المنطقة الأوروبية لا تزال بطيئة بشكل غير مقبول.

السيسي….
يتحدث عن مشروعات كانت بمثابة حلم تم تحقيقه…
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن فكرة مشروع مدينة الدواء بدأت منذ 7 سنوات، مشيرا إلى أنه حلم تم تنفيذه.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٢ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …