موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… السبت ٣ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ٣ مايو ٢٠٢١

إيطاليا …
تسجل 21.932 إصابة و481 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة الإيطالية،امس الجمعة، عن تسجيلها 21.932 إصابة و481 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19″، في تراجع ملموس لكلا المؤشرين.

امبابي :
أقول لنفسي إنني أفضل من ميسي ورونالدو…
كشف مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، كيليان امبابي، أنه يحدث نفسه أحيانا بأنه أفضل من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لتحفيز الذات.

بايدن…
يعلق على هجوم الكابيتول…
قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن قلبه مكسور بمقتل ضابط شرطة جراء هجوم نفذ امس الجمعة على مجمع الكابيتول في واشنطن.

الشرطة…
التركية تعتقل نائبا كرديا سابقا بعد تجريده من منصبه…
اعتقلت الشرطة التركية، امس الجمعة، النائب السابق في البرلمان من “حزب الشعوب الديمقراطي” المؤيد للأكراد، عمر فاروق جيرجيرلي أوغلو، الذي فقد عضويته في مارس بعد إدانته ضمن قضية إرهاب.

وزير…
الكهرباء السوري يتعهد بإعادة الكهرباء قريبا “إلى وضعها المقبول”…
وعد وزير الكهرباء السوري غسان الزامل بعودة الكهرباء إلى “وضعها المقبول” خلال أسبوع، وذلك وسط أسوأ مرحلة تمر فيها البلاد في تأمين المشتقات النفطية التي أثرت على كل مناحي الحياة.

استعادة …
مسروقات بـ 120 ألف ريال حصيلة جرائم وافد بالرياض…
ألقت شرطة منطقة الرياض،أمس الجمعة، القبض على مقيم ارتكب عددا من الجرائم تمثلت في سرقة تجهيزات مكتبية وأجهزة إلكترونية من مدارس بمحافظتي شقراء والمزاحمية.

السفارة …
الليبية في روما فتح مرتقب للأجواء الإيطالية يشمل الطيران الليبي…
أعلنت السفارة الليبية في روما عن فتح مرتقب للأجواء الإيطالية أمام الطيران الليبي.

الجيش…
اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي في لحج…
أفاد موقع “26 سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، بمقتل وجرح عدد من عناصر جماعة “أنصار الله” الحوثية باشتباكات مع الجيش في الجبهة الشرقية بالقَبيطة شمالي لحج، جنوبي البلاد.

الأطباء….
الألمان يبتكرون لقاحا ضد سرطان الدماغ…
نجح العلماء الألمان في إجراء مرحلة أولى من الاختبار السريري للقاح ضد سرطان الدماغ.

مصدر…
أردني مطلع يعلق على مسألة “إبعاد لاجئين إلى داخل سوريا”…
نفى مصدر أردني مطلع، امس الجمعة، صحة التقارير المنتشرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول إبعاد لاجئين سوريين من الأردن إلى داخل سوريا.

الصحة …
الأردنية 99 وفاة و4.774 إصابة جديدة بكورونا…
سجل الأردن أمس الجمعة 99 وفاة و4.774 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب وزارة الصحة.

إيران :
لسنا بحاجة إلى أي وساطة مع الولايات المتحدة…
عبر كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، عن ترحيب بلاده بأي مساعدة لعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي، لكنه أكد أنه ليست هناك أي حاجة للوساطة بين واشنطن وطهران.

أول…
تعليق لليفربول على طلب مصر الرسمي بمشاركة صلاح في الأولمبياد…
صرح رئيس المركز الإعلامي لنادي ليفربول، مات ماكان، بأن إدارة ناديه لن تتعجل في الرد على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن مشاركة نجمه محمد صلاح في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

سفارة …
السعودية في موسكو تكشف تفاصيل “المبادرة الخضراء”…
أصدرت سفارة المملكة السعودية في موسكو بيانا كشفت فيه بعض تفاصيل مبادرتي “السعودية الخضراء”، و”الشرق الأوسط الأخضر” اللتين سيجري إطلاقهما قريبا.

أسقف…
نوتردام ترميم الكاتدرائية يحتاج إلى 15 أو 20 عاما أخرى…
أعلن أسقف نوتردام، باتريك شوفيه، الجمعة أن كاتدرائية نوتردام المحترقة وساحتها من الممكن أن تبقيا قيد البناء والترميم لمدة 15 أو 20 عاما أخرى.

اليونان …
تتهم تركيا بمحاولة استفزازها بزوارق المهاجرين…
اتهمت اليونان تركيا أمس الجمعة بمحاولة استفزازها بدفع قوارب تحمل مهاجرين إلى المياه الإقليمية اليونانية.

استقالة…
 مفاجئة في الزمالك قبل مواجهة مولودية الجزائر…
أعلن عضو اللجنة التنفيذية في نادي الزمالك المصري، إبراهيم عبد الله، امس الجمعة، استقالته من منصبه، وذلك قبل مواجهة الفريق مضيفه مولودية الجزائر، ضمن دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

بلماضي :
منتخب الجزائر يتعرض لأمور غريبة…
هاجم المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، التحكيم الإفريقي بسبب “الظلم” الذي تعرض له “محاربو الصحراء” خلال المباريات الأخيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021. وقال بلماضي، امس الجمعة، في تصريحات للقناة الإذاعية الجزائرية الثالثة، في معرض رده على سؤال متعلق بالتحكيم: “نحن نتعرض للعديد من الأمور الغريبة في الآونة الأخيرة، حكم مباراة زامبيا فعل كل شيء لتحطيمنا”.
وأضاف: “في إفريقيا تعودنا على الحديث عن رشوة الحكام.. يجب وضع حد لهذا”.

السلطات …
الأمريكية تكشف هوية منفذ الهجوم أمام مبنى الكابيتول…
قال مسؤولو إنفاذ القانون في الولايات المتحدة إن المهاجم الذي اندفع بسيارته صوب أفراد شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي يدعى نوح جرين ويبلغ من العمر 25 عاما.

علماء…
الأحياء يجمعون الحمض النووي البشري والحيواني من الهواء…
تمكن علماء الأحياء من الحصول على الحمض النووي للحيوانات والبشر من الهواء، وحددوا جيناتهم، ما يجعل هذه التكنولوجيا موضع اهتمام علماء الأحياء وخبراء الطب الشرعي.

واشنطن…
تلغي عقوبات فرضتها إدارة ترامب على مسؤولين في “الجنائية الدولية”…
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة ألغت عقوبات فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على مسؤولين في المحكمة الجنائية الدولية.

فيراتي…
يغيب عن موقعة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ…
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، غياب لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي، عن مواجهة بايرن ميونخ الألماني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

الولايات المتحدة.. .
استقالة ضابط شرطة بعد إساءة معاملته لكلب بوليسي…
استقال ضابط شرطة في مدينة سالزبوري بولاية نورث كارولينا الأمريكية بعد نشر مقطع فيديو يظهره وهو يسيء معاملة كلب بوليسي أثناء التدريب، بحسب شبكة abc news.

روسيا …
تعتزم تطعيم 60% من المواطنين قبل نهاية الصيف المقبل…
أعلن مدير مركز “جاماليا” الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر جينسبرج، أنه سيتم تطعيم 60% من المواطنين الروس قبل نهاية الصيف المقبل.

بريطانيا…
تضيف أربع دول جديدة إلى قائمة حظر السفر إليها…
قررت الحكومة البريطانية إضافة أربع دول جديدة، هي بنجلاديش وكينيا وباكستان والفلبين، إلى قائمة حظر السفر إليها، وسط مخاوف بشأن المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا.

الكرملين :
لم تظهر أعراض جانبية على بوتين بعد حقنة التطعيم الأولى…
صرّح دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، بأن الرئيس فلاديمير بوتين لم تظهر عليه  أي آثار جانبية بعد الحقنة الأولى من اللقاح الروسي ضد الفيروس التاجي.  

مسؤول…
روسي أمام بوتين :
روسيا رائدة في مجال لقاح كورونا وقادرة على تطعيم شعبها في أشهر…
أطلع رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أداء عمل الصندوق خلال العام الماضي، ولا سيما في ظل أزمة فيروس كورونا. وعمل الصندوق الروسي في العام الماضي مع شركاء على إنتاج وتطوير أدوية ولقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، ووفقا لتقديرات دميترييف فإن روسيا ليست فقط واحدة من الدول الرائدة في مجال التطعيم في العالم، لكنها بحلول يونيو المقبل بإمكانها تطعيم جميع المواطنين الروس تقريبا.

الاتحاد الأوروبي :
تفعيل اتصالات منفصلة في فيينا مع أطراف الاتفاق النووي والولايات المتحدة…
أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيكثف اجتماعات منفصلة في فيينا مع جميع أطراف اتفاق إيران النووي والولايات المتحدة، على خلفية تفعيل الجهود الرامية إلى إنقاذ الصفقة المبرمة عام 2015.

تغريم …
موقع “تويتر” 6.5 مليون روبل في روسيا…
فرضت محكمة في موسكو، أمس الجمعة، غرامتين على موقع “تويتر” قدرهما 6.5 مليون روبل، بسبب رفضه إزالة معلومات تضم دعوات إلى القاصرين للمشاركة في تظاهرات الاحتجاج غير المرخصة.

روسيا …
تنفي استخدام “إسكندر” في قره باغ…
نفى الكرملين استخدام أرمينيا صواريخ “إسكندر-إم” روسية الصنع خلال الجولة الأخيرة من النزاع مع أذربيجان في إقليم قره باغ، رغم إعلان باكو عن العثور على حطام صاروخين من هذا النوع هناك.

تقرير :
واشنطن ستشارك في المفاوضات مع أطراف الاتفاق النووي دون التشاور مباشرة مع إيران…
أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن مسؤولين أمريكيين كبارا سيشاركون الأسبوع القادم في المفاوضات مع الأطراف الموقعة على اتفاق إيران النووي في العاصمة النمساوية فيينا.

العلماء …
يجدون أدلة على وجود مواد كيميائية سامة في بعض أقنعة الوجه…
وجد العلماء أدلة على أن بعض أقنعة الوجه المعروضة للبيع والتي يستخدمها أفراد من عامة الناس تحتوي على مواد كيميائية سامة.

رئيس…
هيئة قناة السويس يعلن عن استعداد مصر لتطور جديد في القناة بعد أزمة السفينة…
قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن الهيئة تدرس توسيع المجرى الملاحي، بعد حادث جنوح سفينة ايفر جيفن العملاقة، الذي أدى إلى انسداد القناة لعدة أيام.

الغرامة…
المالية من الشجار الشهير بين إبراهيموفيتش ولوكاكو تمنح للأعمال الخيرية…
ستمنح الغرامة المالية التي ستفرض على مهاجمي إنتر ميلان، روميلو لوكاكو، وميلان، زلاتان إبراهيموفيتش، بعد شجارهما في مباراة فريقيهما بكأس إيطاليا، إلى جمعيات تعنى بالأعمال الخيرية.

سوريا…
قوائم انتظار والعناية المركزة مكتظة بمصابي كورونا في مستشفيات دمشق…
باتت قوائم الانتظار وأقسام العناية المركزة مكتظة بمصابي كورونا في مستشفيات دمشق، إذ بلغت نسبة إشغال أسِرَّة العناية المركزة المخصصة لمرضى كورونا 100%، وسط ارتفاع في حالات الإصابة.

مصر…
العليا للمتاحف تحسم الجدل حول “لعنة الفراعنة”…
حسم عضو اللجنة العليا للمتاحف في مصر، محمد الكسباني، الجدل حول ما يسمى بـ”لعنة الفراعنة”، موضحا أنه لا يوجد ما يسمى بذلك.

سوريا …
تشكيك في مصداقية تسجيلات مصورة عن إحباط “عمليات انتحارية” لنساء في عفرين…
شككت وسائل إعلام في مصداقية تسجيلات مصورة نشرتها فصائل مسلحة تدعمها تركيا، وقالت فيها إنها تظهر إحباط عمليتين انتحاريتين لامرأتين في عفرين بريف حلب.

طهران :
بمجرد رفع العقوبات والتحقق منها سنوقف خطواتنا المتعلقة بخفض الالتزام بالاتفاق النووي…
قال نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إن طهران ستوقف خطواتها المتعلقة بخفض الالتزام بالاتفاق النووي بمجرد رفع العقوبات والتحقق منها.

الروبل الروسي يعوض بعض خسائره…
عوضت العملة الروسية، خلال تعاملات أمس الجمعة، بعض الخسائر التي منيت بها مؤخرا أمام الدولار واليورو، وتزامن ارتفاع سعر صرف الروبل مع صعود أسعار النفط في الأسواق.

بدء …
الاختبار قبل السريري لنموذج أنفي من اللقاح “سبوتنيك – V”…
بدأت الاختبارات قبل السريرية للقاح أنفي جديد ضد الفيروس التاجي ابتكره العلماء في مركز “جاماليا” الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية لدى وزارة الصحة الروسية.

تقرير :
بريطانيا تبدأ تجارب “جواز سفر كورونا” ابتداء من الشهر المقبل…
قالت صحيفة “ديلي ميل” إن بريطانيا ستبدأ اعتبارا من الشهر المقبل تجارب إصدار “جواز سفر كورونا” للأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

الفلبين…
تسجل رقما قياسيا بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا…
أعلنت الفلبين عن تسجيل 15.310 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وهذا أعلى معدل مبلغ عنه في البلاد منذ بدء تفشي الوباء، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات هناك إلى 771.497 حالة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ٣ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …