موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاربعاء ٧ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ٧ ابريل ٢٠١٢

إدارة…
بايدن تتحرك لزيادة مساعدات الفلسطينيين “ضمن نهج جديد” في الشرق الأوسط…
تتحرك إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مرة أخرى لزيادة المساعدات الأمريكية للفلسطينيين مع إطلاقها “سياسة جديدة” تجاه الشرق الأوسط تتعارض مباشرة مع تلك التي اتبعتها إدارة سلفها.

مجلس ….
وزراء السعودية يوافق على منح رخصة لبنك مصر لفتح فرع في المملكة…
أعلن مجلس الوزراء السعودي، في بيان صدر عنه مساء الثلاثاء، موافقته على منح رخصة لبنك مصر لفتح فرع له في المملكة.

الرئيس التونسي :
لا حوار مع اللصوص… وما أكثر لصوصنا…
جدد رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد رفضه التحاور مع من وصفهم بـ”اللصوص”، مشددا على عدم جدوى أي حوار مع أطراف يرى أنها غير قادرة على تقديم حلول.

#لمفوضية …
الأوروبية تؤيد الاقتراح الأمريكي بفرض حد أدنى عالمي من ضريبة الشركات…
أيدت المفوضية الأوروبية دعوة وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لفرض حد أدنى عالمي من ضريبة الشركات، مشيرة إلى أن معدل الضريبة يجب أن يتقرر في محادثات منظمة التعاون الاقتصادي.

مانشستر سيتي …
يحقق فوزا في الوقت القاتل على بوروسيا دورتموند بدوري الأبطال…
تغلب مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بشق الأنفس 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

البرازيل…
تسجل رقما قياسيا جديدا بعدد الوفيات اليومية بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 4.195 وفاة جراء فيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة، ما يعتبر رقما قياسيا جديدا بعدد الوفيات اليومية.

مسؤول :
مقتل 100 على الأقل باشتباكات على حدود منطقتين غرب إثيوبيا…
أعلنت السلطات الإثيوبية، أمس الثلاثاء مقتل 100 شخص على الأقل جراء اشتباكات على الحدود بين منطقة عفار والمنطقة الصومالية غرب إثيوبيا.

واشنطن :
بايدن يبحث في استئناف بناء الجدار الحدودي الجنوبي…
كشف وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، أن الرئيس جو بايدن يبحث في استئناف بناء الجدار الحدودي الجنوبي مع المكسيك الذي بدأت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب في بنائه.

تركيا :
اجتماع أردوغان مع المسؤولين الأوربيين كان إيجابيا…
أعلنت الرئاسة التركية أن اجتماع الرئيس رجب طيب أردوغان مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين “كان إيجابيا”.

الولايات المتحدة :
نبحث مقاطعة الألعاب الأولمبية في الصين مع حلفائنا وشركائنا…
أعلنت الولايات المتحدة أنها تبحث مع “حلفائها وشركائها” خيار المقاطعة الجماعية للألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022 في الصين.

ريال مدريد …
يقسو على ليفربول بثلاثية ويضع قدما في نصف نهائي دوري الأبطال…
حقق ريال مدريد الإسباني فوزا عريضا على ضيفه ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

السعودية :
نؤيد جميع الجهود الدولية لعودة الاستقرار والسلام إلى سوريا…
أعلنت السعودية عن دعمها لكافة الجهود الدولية التي يمكن أن تؤدي إلى عودة الاستقرار والسلام إلى سوريا.

فاوتشي …
يستبعد انتشار موجة رابعة من وباء كورونا في الولايات المتحدة…
قال مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، إنه واثق من أن جهود التطعيم الشاملة الجارية في الولايات المتحدة ستمنع انتشار موجة رابعة من وباء كورونا.

السعودية …
تؤكد دعمها لمصر والسودان في ملف سد النهضة…
أكد مجلس الوزراء السعودي دعم المملكة لـ”جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، ولأي مساع تسهم في إنهاء ملف سد النهضة وتراعي مصالح كل الأطراف”.

محمد صلاح …
يسجل هدفا رائعا بين أربعة من لاعبي ريال مدريد…
سجل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي هدف فريقه الوحيد في شباك مضيفه ريال مدريد الإسباني في المباراة التي حسمها النادي الملكي بنتيجة 3-1، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

اليونان…
تستأنف العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا…
أعاد رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس فتح سفارة بلاده في ليبيا، داعيا إلى بداية جديدة في العلاقات التي توترت بسبب اتفاق الحدود البحرية الذي وقعته طرابلس مع أنقرة عام 2019.

تبون :
لن نتسامح مع “جهات انفصالية وحركات قريبة من الإرهاب” تمارس التحريض…
قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، إن بلاده لن تتسامح مع “أعمال تحريضية ونشاطات غير بريئة” صادرة عن جهات “انفصالية” وحركات قريبة من “الإرهاب”.

البيت …
الأبيض لا يتوقع أي تغيير في السياسة تجاه إيران خلال المفاوضات الحالية…
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تتوقع أي تغيير في السياسة تجاه إيران خلال المفاوضات بشأن العودة للامتثال للاتفاق النووي لعام 2015.

لبنان…
36 وفاة و2.296 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 36 وفاة و2.296 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الماضية.

ثروة ترامب مستمرة في التراجع…
تراجعت مرتبة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تصنيف مجلة “فوربس” للأغنياء، مشيرة إلى أنه كان من الممكن أن يكون أغنى بكثير لو أنه تخلى عن أعماله الخاصة خلال فترة رئاسته.

الاستخبارات…
الإسرائيلية ترحب بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل…
رحب وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، الثلاثاء، بتصويت مجلس الوزراء السوداني لصالح إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل لعام 1958.

العثور…
على نوع جديد من الفيروس التاجي في رومانيا…
اكتشف العلماء في جامعة ستيفان الكبرى في رومانيا نوعا جديدا من فيروس كورونا يتضمن خصائص السلالة البريطانية وطفرة “E484K ” التي يمكن أن تقلل من فعالية اللقاحات ضد ” كوفيد – 19″.

الهند…
تسجل نحو 97 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أظهرت بيانات وزارة الصحة في الهند ارتفاع حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا بأكثر من 96 ألف إصابة جديدة الليلة الماضية، مما يرفع مجمل الإصابات في البلاد إلى 12.7 مليون.

رغم …
منع البريطانيين من السفر…
8 آلاف سائح يسمح لهم بدخول المملكة يوميا!…
يسمح لآلاف السياح الأجانب بالدخول إلى المملكة المتحدة يوميا، على الرغم من منع البريطانيين من السفر.

سياسي …
إيطالي تلقى اللقاح ضد كورونا في روسيا بعد أن سئم انتظار دوره في بلاده…
بعد أن سئم انتظار التطعيم ضد عدوى فيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي، تلقى السياسي الإيطالي من حزب رابطة الشمال، أليساندرو رافاجليولي، لقاح “سبوتنيك V” في روسيا.

وكالة …
الأنباء الأردنية :
حظر النشر في قضية الأمير حمزة إلى حين صدور قرار بخلاف ذلك…
قرر نائب عام عمّان حسن العبداللات حظر النشر في كل ما يتعلق بقضية الأمير حمزة حفاظا على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية.

الجيش…
الإسرائيلي يعتقل مرشحا للانتخابات التشريعية الفلسطينية…
اعتقل الجيش الإسرائيلي مرشحا فلسطينيا على قائمة “القدس موعدنا”، من بيت لحم، فجر أمس الثلاثاء.

أكثر…
من 150 قتيلا في فيضانات إندونيسيا وتيمور الشرقية…
قتل ما لا يقل عن 157 شخصا واعتبر العشرات في عداد المفقودين في فيضانات وانزلاقات تربة ناجمة عن الإعصار “سيروجا” في إندونيسيا وتيمور الشرقية، حسبما أظهرت حصيلة جديدة أعلنت الثلاثاء.

شرطة..
واشنطن تنشر صورة للسلاح الأبيض المستخدم في هجوم الكابيتول…
نشرت إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن صورة للسكين التي حملها نوح جرين، المتهم في الهجوم بسيارة يوم الجمعة الماضي على مبنى الكابيتول.

نحو …
40% من الروس لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا…
صرّحت آنا بوبوفا، رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك، بأن ما يصل إلى 40٪ من المواطنين الروس لديهم أجسام مضادة لعدوى فيروس كورونا.

كشف خطر قاتل من تناول الشاي…
كشف الخبراء المخاطر الصحية الناتجة من تناول الشاي الساخن جدا، الذي تبلغ درجة حرارته 65 درجة مئوية وأكثر. وتشير صحيفة جمهوريت التركية، إلى أن نتائج متابعة الحالة الصحية لـ 500 ألف شخص خلال بضعة سنوات، أظهرت أن تناول الشاي الحار الذي تفوق درجة حرارته 65 درجة مئوية، يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.

موسكو…
تحذر واشنطن من عواقب سلوك كييف الاستفزازي شرق أوكرانيا…
قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف إن ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة بحثوا الوضع في شرق أوكرانيا، مضيفا أن موسكو حذرت واشنطن من عواقب سلوك كييف الاستفزازي هناك.

الرئيس…
الأرجنتيني ليس مصابا بسلالة كورونا الجديدة وحالته الصحية جيدة…
قال الفريق الطبي الذي يشرف على علاج الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، إن إصابة الرئيس بفيروس كورونا ليست مرتبطة بالسلالات الجديدة.

مقتل…
فلسطيني وإصابة زوجته برصاص إسرائيلي…
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح أمس الثلاثاء، مقتل فلسطيني وإصابة زوجته برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بير نبالا بشمال غربي القدس.

كشف …عواقب غير متوقعة لتناول المشروبات المحلاة…
اتضح لعلماء جامعتي جورجيا وجنوب كاليفورنيا ، أن المشروبات المحلاة تضعف ذاكرة الأطفال وقدرتهم على التعلم.
ويشير موقع ScienceDaily، إلى أن الباحثين أجروا سلسلة تجارب على الجرذان واكتشفوا أن القوارض التي كانت تحصل يوميا على المياه المحلاة بالسكر في صغرها، أصبحت أكثر عرضة لمشكلات الذاكرة.
وعلاوة على هذا، نتيجة لتناولها المياه المحلاة بالسكر بكثرة، تغير عندها تركيب البكتيريا المعوية، ما أثر سلبا في عمل الدماغ.
ويأمل الباحثون مستقبلا تحديد ما إذا كان اتباع نمط حياة صحي، يلغي الأضرار الناتجة عن تناول المشروبات المحلاة بكثرة في مرحلة الطفولة والمراهقة.

روسيا…
تسجل 81 إصابة بالسلالة “البريطانية” المتحورة من كورونا…
أكدت السلطات الروسية تسجيلها 81 إصابة بالسلالة “البريطانية” المتحورة من فيروس كورونا، إضافة إلى 6 إصابات بالسلالة “الجنوب إفريقية”.

تونس…
تسجل 28 وفاة و1133 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 28 وفاة و1133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

استطلاع :
الأمريكيون يحملون إدارة بايدن مسؤولية الأزمة الحدودية…
كشف استطلاع أن 44% من الأمريكيين يعتقدون أن إدارة الرئيس جو بايدن تتحمل مسؤولية الأزمة التي تشهدها الحدود الأمريكية الجنوبية مع المكسيك، أكثر من إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

الاتحاد …
الأوروبي نقف إلى جانب التونسيين للمضي قدما نحو مجتمع ديمقراطي تعددي…
أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، دعم الاتحاد الأوروبي للمسار الديمقراطي في تونس.

كوريا …
الشمالية تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو…
أعلنت كوريا الشمالية، الثلاثاء، أنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو هذا العام من أجل حماية رياضييها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ٧ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …