موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٨ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٨ ابريل ٢٠٢١

كوريا …
الجنوبية تسجل حصيلة قياسية جديدة في عدد الإصابات بفيروس كورونا…
أعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيلها 700 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية للإصابات الجديدة منذ مطلع يناير الماضي.

يونكر …
يدعو الاتحاد الأوروبي لشراء لقاح “سبوتنيك V” الروسي…
دعا رئيس المفوضية الأوروبية السابق جان كلود يونكر الاتحاد الأوروبي إلى شراء لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في حال مصادقة الوكالة الأوروبية للأدوية عليه.

سويسرا :
مهتمون بإيجاد حل سياسي للأزمة اللبنانية لتمكين المجتمع الدولي من تقديم المساعدات…
أعربت سويسرا عن اهتمامها بإيجاد حل سياسي للأزمة الحكومية في لبنان والبدء في الإصلاحات، لتمكين المجتمع الدولي من تقديم المساعدات اللازمة للنهوض الاقتصادي في هذا البلد.

رئيس …
البرازيل يتجاهل دعوات الإغلاق لاحتواء الجائحة…
عارض الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أمس الأربعاء فرض إغلاق وطني، متجاهلا دعوات متزايدة من خبراء الصحة بعد يوم من تسجيل البلاد أثقل حصيلة وفيات بالفيروس في 24 ساعة.

مصر…
تسجل 37 وفاة ونحو 800 إصابة جديدة بكورونا…
قالت وزارة الصحة أمس الأربعاء إنها سجلت 37 وفاة و783 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

تونس…
المشيشي يحذر من بلوغ وضع “يسقط فيه السقف على الجميع”…
حذر رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي من تفاقم الأزمة في البلاد، والوصول إلى وضع “يسقط فيه السقف على الجميع”.

النمسا…
عدد الوفيات بين من تم تطعيمهم ضد كورونا يبلغ 63 حالة…
أفادت السلطات النمساوية بارتفاع عدد حالات الوفاة بين الأشخاص الذين تلقوا لقاحا مضادا لفيروس كورونا، من 55 إلى 63 حالة منذ بدء حملة التطعيم.

النفط …
يرتفع بفعل تعافي الاقتصاد العالمي والمخزونات الأمريكية تكبحه…
ارتفعت العقود الآجلة للنفط قليلا أمس الأربعاء بفضل تحسن توقعات الاقتصاد العالمي، لكن المكاسب ظلت محدودة بفعل ارتفاع مخزونات البنزين والمخاوف من موجات تفش جديدة لفيروس كورونا.

محتجون …
في ايرلندا الشمالية يحرقون حافلة…
وجونسون يدعو للتهدئة…
قام محتجون في مدينة بلفاست بايرلندا الشمالية التابعة لبريطانيا باختطاف حافلة وإضرام النار فيها في ليلة جديدة من الاضطرابات في المدينة، بينما دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون للتهدئة.

المغرب …
يسجل حالتي وفاة و663 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل حالتي وفاة و663 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

أنقرة …
تدين تصريحات مسؤول يوناني ضد تركيا وأردوغان…
دانت وزارة الخارجية التركية تصريحات ميلتياديس فارفيتشيوتيس، نائب وزير الخارجية اليوناني، ضد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان معتبرة أنها “غير أخلاقية”.

البرازيل…
تسجل 3829 وفاة وأكثر من 92 ألف إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت السلطات الصحية في البرازيل، أمس الأربعاء، تسجيل 3829 وفاة و92625 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

البنتاجون :
تعزيز روسيا وجودها العسكري في القرم والحدود مع أوكرانيا لا يسهم في أمن المنطقة…
اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية أن تعزيز روسيا وجودها العسكري في شبه جزيرة القرم والحدود مع أوكرانيا “لا يسهم في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة”.

رويترز :
ألمانيا مستعدة لمباحثات ثنائية مع روسيا لشراء لقاح “سبوتنيك V”…
قال مصدر لـ “رويترز” إن ألمانيا مستعدة لعقد مباحثات ثنائية مع روسيا حول شراء لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في حال مصادقة الوكالة الأوروبية للأدوية على استخدامه.

اتفاق…
“مصري – سوداني” على تكوين لجنة مشتركة لتشييد ميناء وادي حلفا…
أفادت وكالة الأنباء السودانية بأن أعضاء فريق المهندسين الاستشاري المصري السوداني، اتفقوا على تكوين لجنة مشتركة للمواقع المقترحة لتشييد ميناء وادي حلفا الجديد.

الجزائر …
تعلن بدء إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي في سبتمبر…
قال وزير الصناعة الصيدلانية في الجزائر لطفي جمال بن باحمد، يوم الأربعاء، إن بلاده ستبدأ في إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في سبتمبر بالشراكة مع موسكو.

الولايات…
المتحدة قلقة إزاء النشاط العسكري الصيني حول تايوان…
أعربت الولايات المتحدة عن “قلقها البالغ” إزاء النشاط العسكري الصيني بالقرب من جزيرة تايوان، والذي اعتبرته واشنطن “محاولة لتخويف” الجزيرة.

“فيسبوك” :
لم نخطر أكثر من 530 مليون مستخدم بتسريب بياناتهم ولا نخطط لذلك…
قال متحدث باسم “فيسبوك” إن الشركة لم تخطر أكثر من 530 مليون مستخدم تم الحصول على بياناتهم من خلال ثغرة أمنية قبل عام 2019، ولا تنوي حاليا القيام بذلك.

“بلومبيرج” :
إدارة بايدن قد تطرد دبلوماسيين روس وتفرض عقوبات جديدة على موسكو…
أفادت مصادر لوكالة “بلومبيرج” بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن انتهت من مراجعة المعلومات الاستخباراتية بشأن التدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية الذي تنسبه واشنطن لروسيا.

الرئاسة …
الفلسطينية ترحب بتصريحات الرئيس الأمريكي حول حل الدولتين…
رحبت الرئاسة الفلسطينية بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بادين والتزامه بحل الدولتين كأساس لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

الرئيس…
الصيني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى “بذل جهود إيجابية” مع بكين…
دعا الرئيس الصيني شي جين بينج خلال محادثة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاتحاد الأوروبي إلى بذل جهود إيجابية مع بلاده.

معلق…
عربي يطلب “بيرة” خلال نقل مباشر لمباراة كرة قدم.. ويشعل جدلا واسعا عبر مواقع التواصل…
أثار المعلق التونسي شكيب الخويلدي جدلا واسعا بعد أن طلب “بيرة” أثناء النقل المباشر لمباراة النادي الإفريقي والاتحاد الرياضي المنستيري ضمن الدوري التونسي لكرة القدم، أمس الأربعاء.

محمد بن زايد :
تمنياتنا أن يقود المسار السياسي الليبي الحالي إلى عهد جديد من الاستقرار والتنمية…
أعلن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، أن الإمارات تقف إلى جانب الشعب الليبي، معربا عن أمله في أن يقود المسار السياسي الحالي إلى عهد جديد من الاستقرار والتنمية في ليبيا.

خبيران تركيان :
تطور علاقات تركيا ومصر سينعكس إيجابا على التجارة البينية…
رأى خبيران تركيان أن تطور العلاقات الدبلوماسية بين تركيا ومصر في المرحلة المقبلة، من شأنه أن ينعكس بصورة إيجابية على التجارة بين البلدين، وفقا لما نقلته وكالة “الأناضول”.

سلطات…
ريو دي جانيرو تتراجع عن طلب إطلاق اسم بيليه على ملعب ماراكانا…
تراجع المجلس التشريعي في ولاية ريو دي جانيرو عن تأييد الطلب المقدم بإطلاق اسم الأسطورة البرازيلية، بيليه، على ملعب ماراكانا الشهير، بعد أن أثار الاقتراح جدلا واسعا.

قفزة…
كبيرة في عدد الإصابات اليومية بكورونا في إيران…
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

الحكم…
بالسجن مدى الحياة على 22 عسكريا سابقا بتهمة محاولة الانقلاب في تركيا…
كشف محام لوكالة “فرانس برس” بأن محكمة في أنقرة أصدرت الأربعاء أحكاما بالسجن مدى الحياة على 22 عسكريا سابقا، لدورهم في محاولة الانقلاب العسكري عام 2016 ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

الذهب …
يهبط وسط آمال في تعاف اقتصادي سريع…
تراجعت أسعار الذهب، امس الأربعاء، إذ أدت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة إلى رفع توقعات لتعاف اقتصادي سريع وخفض جاذبية المعدن النفيس.

وسائل إعلام :
تحطم مقاتلة تابعة لسلاح الجو التركي وسط البلاد…
أفادت وسائل إعلام بأن مقاتلة من طراز “نورثروب إف-5” تابعة لسلاح الجو التركي تحطمت أمس الأربعاء في ولاية قونية وسط البلاد.

الرئاسة…
الفلسطينية :
الرئيس “بصحة جيدة” وسيعود إلى الوطن اليوم الخميس…
أفادت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء، بأن الرئيس، محمود عباس، أنهى الفحوصات الطبية التي كانت مقررة له مسبقا في ألمانيا، مؤكدة أنه “بصحة جيدة”.

سامح شكري…
من لبنان :
القاهرة مستمرة في بذل كل الجهود للتواصل مع كل الجهات للخروج من الأزمة…
أكد وزير الخارجية، سامح شكري، امس الأربعاء، أن القاهرة مستمرة في بذل كل الجهود للتواصل مع كل الجهات للخروج من الأزمة الموجودة في لبنان.

الممثل …
الأمريكي الخاص السابق لسوريا :
واشنطن وأنقرة شريكان مقربان للغاية في سوريا…
قال الممثل الأمريكي الخاص السابق لسوريا جيمس جيفري، إن تركيا والولايات المتحدة شريكان مقربان للغاية في سوريا، ويمكنهما العمل معا في هذا البلد.

السيسي…
يتحدث عن “استخدام القوة” لمواجهة أزمة المياه…
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة ليست قوة عسكرية فقط.. وأوضح الرئيس آية “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل”، الناس فاكرها القوة العسكرية بس”.
وأضاف خلال افتتاح مجمع الوثائق والخدمات بالعاصمة الإدارية: “لكن القوة الاقتصادية والثقافية والفكرية والمعنوية ده كله إعداد، الدولة مش قدرة عسكرية بس، دا قدرات متكاملة وبيسموها قوة الدولة الشاملة”.

انخفاض …
متوسط الأعمار في الاتحاد الأوروبي وسط جائحة كورونا…
انخفض متوسط الأعمار في معظم أنحاء الاتحاد الأوروبي العام الماضي، حيث كافحت الكتلة المكونة من 27 دولة ضد تأثيرات وعواقب جائحة فيروس كورونا.
وقالت وكالة “يوروستات” المعنية بالإحصاء في الاتحاد الأوروبي، امس الأربعاء، إنه “في أعقاب تفشي وباء كوفيد – 19 العام الماضي، انخفض متوسط العمر المتوقع عند الولادة في الغالبية العظمى من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”. وأضافت أن أكبر انخفاض كان في إسبانيا، بخسارة 1.6 عام، مقارنة بعام 2019.

في دعوى مقدمة ضده…
واشنطن تؤكد أن حصانة رئيس الوزراء المصري الأسبق تمنع مثوله أمام القضاء الأمريكي…
أكدت الولايات المتحدة أن الحصانة التي كان يتمتع بها رئيس الوزراء المصري الأسبق، حازم الببلاوي، تمنع مثوله أمام القضاء الأمريكي، في قضية تعذيب، رفعها ضده ناشط حقوقي مصري الأصل.

الكرملين :
تواجد القوات الروسية عند حدود أوكرانيا لا يهدد أحدا وسيستمر ما دام ذلك مطلوبا…..
أكد الكرملين أن تواجد القوات الروسية في المناطق الحدودية مع أوكرانيا ليس موجها ضد أحد وسيظل مستمرا ما دامت الحكومة تعتبر هذا الإجراء مطلوبا.

تركي الفيصل …
يهاجم “واشنطن بوست”…
انتقد رئيس الاستخبارات العامة الـسعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، و”طعن في مصداقية الأخبار التي تنشرها”

اشتباك…
بين الجيش السوداني وميليشيات إثيوبية على الحدود…
أعلنت مصادر عسكرية مطلعة أن الجيش السوداني اشتبك مع مليشيا إثيوبية مسنودة بقوات أخرى حاولت التوغل داخل الأراضي السودانية، وتمكن من ارجاعها والسيطرة على مستوطنة داخل الحدود.

إلغاء …
مسيرة الشعلة على الطرقات العامة في أوساكا…
ستمنع الشعلة الأولمبية من المرور في الطرق العامة في محافظة أوساكا اليابانية، نظرا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فيها، مما دفع المسؤولين إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وزير…
الري السوداني :
مصر أيدت مقترحنا بمشاركة مراقبين في المفاوضات لكن إثيوبيا رفضته…
قال وزير الري السوداني ياسر عباس إن بلاده تقدمت بمقترح الآلية الرباعية للتفاوض ووافقت عليه مصر، لكن اعترضت عليه إثيوبيا.

روسيا …
تخفض توقعاتها لإنتاج النفط في البلاد في 2021-2022…
خفضت روسيا تقديراتها لإنتاج النفط الخام والغاز والفحم في البلاد لعامي 2021 و 2022 ، وفقا لأحدث التعديلات في برنامج الحكومة الروسية لتطوير الطاقة.

جائحة…
كورونا تدفع عجز ألمانيا لأعلى مستوى في 30 عاما…
قال مكتب الإحصاءات الألماني إن عجز ميزانية البلاد بلغ 189.2 مليار يورو في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، وهو أول عجز منذ 2013 ، والأعلى للميزانية منذ إعادة توحيد ألمانيا قبل 30 عاما.

نصيحة…
من ذهب من خبير حول الأصفر الرنان…
يرى المحلل في “فريدوم فاينانس”، فاليري يميليانوف، أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب، وذلك بعد تراجعه مؤخرا في الأسواق.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …