موجز…اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٩ ابربل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٩ ابريل ٢٠٢١

بينهم مصريون…
الشرطة السعودية تعتقل 10 أشخاص مارسوا النصب على الشركات…
أعلنت الشرطة السعودية القبض على 10 أشخاص بينهم مواطنون مصريون، مارسوا النصب والاحتيال على عدد من الشركات والمؤسسات التجارية.

مكسيكيان….
يتحايلان بطريقة مبتكرة للحصول على لقاح كورونا…
ذكرت صحيفة La Jornada المكسيكية، أن رجلين صبغا شعرهما وحواجبهما باللون الأبيض، وأبرزا بطاقتي هوية شخصين آخرين لتلقي لقاح فيروس كورونا.

وزيرة….
الطاقة الأمريكية :
علينا تحديث ترسانتنا النووية…
صرحت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم بأنه من الضروري بالنسبة للولايات المتحدة تحديث ترسانتها النووية.

سرقة…
مجوهرات بقيمة 100 ألف يورو في هجوم مسلحين على فندق فاخر في باريس…
أفادت مصادر أمنية لوكالة “فرانس برس” باعتداء مسلحين على فندق “جورج الخامس” الفاخر في باريس، وسرقة مجوهرات بقيمة نحو 100 ألف يورو.

وزير…
باكستاني يندد بمشروع قانون يعاقب منتقدي الجيش بالسجن…
ندد وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني فؤاد شودري بمشروع قانون يعاقب منتقدي الجيش بالسجن عامين وغرامات طائلة، معتبرا أن هذا التشريع “مثير للسخرية”.

مصر …
تسجل 789 إصابة و33 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، تسجيل 789 إصابة جديدة بفيروس كورونا و33 وفاة، مقارنة مع 783 إصابة و37 وفاة الأربعاء.

نجوى فؤاد…
تكشف عدد أزواجها وحقيقة تجنيد المخابرات المصرية لها…
دخلت الفنانة نجوى فؤاد قائمة الأكثر بحثا على محرك جوجل بعد تصريحاتها عن عدد زيجاتها الحقيقي، وحقيقة تجنيد المخابرات المصرية لها خلال لقاء في برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا”.

ميانمار…
المجلس العسكري يقيّد الإنترنت ويصادر أطباق استقبال البث الفضائي…
تفاقم التعتيم على المعلومات في ظل حكم المجلس العسكري في ميانمار يوم الخميس، حيث أصبح من المتعذر الوصول إلى خدمة الألياف الضوئية ذات النطاق العريض عبر العديد من الشبكات.

حزب….
“العدالة والتنمية” التركي يدين إساءة دراجي لأردوغان…
دان المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” التركي عمر جليك بشدة، العبارات المسيئة التي أطلقها رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المكسيك…
تسجل 5.140 إصابة و548 وفاة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية الخميس تسجيل 5.140 إصابة، و548 وفاة جديدة بكورونا.

وزير مصري سابق :
تعنت إثيوبيا يعيدنا للمربع صفر وفكرة بيع المياه لمصر لعب بالنار…
أكد وزير الموارد المائية والري المصري السابق حسام الدين مغازي أن موقف إثيوبيا المتعنت بشأن سد النهضة، يعيد المفاوضات إلى المربع رقم صفر مرة أخرى.

سالفيني:
آمل ببدء فتح الاقتصاد اعتبارا من منتصف الشهر الجاري…
أعرب زعيم “حزب الرابطة” الإيطالي ماتيو سالفيني عن أمله بالبدء في فتح الأنشطة الاقتصادية في البلاد وتخفيف قيود جائحة كورونا، اعتبارا من النصف الثاني من أبريل الجاري.

“إيرباص”….
تختبر أنظمة ليزر تتيح اتصال الركاب بعائلاتهم وتصفح الإنترنت خلال الرحلات الجوية…
زعمت وكالة الفضاء الأوروبية أن الوصول إلى الإنترنت على متن الطائرة لركاب الخطوط الجوية قد يتم توفيره عبر أنظمة الليزر في وقت مبكر من منتصف العام المقبل.

تركيا…
مصادر أمنية تنفي استهداف الجيش مدنيين شمالي سوريا…
نفت مصادر أمنية تركية استهداف القوات المسلحة التركية مدنيين في مناطق شمالي سوريا، مؤكدة أنها “تستهدف الإرهابيين فقط”.

تجدد الصدامات …
في إيرلندا الشمالية رغم دعوات التهدئة…
تجددت الصدامات وأعمال العنف مساء أمس الخميس في إيرلندا الشمالية التي تشهد اضطرابات غير مسبوقة منذ أسبوع، وذلك رغم الدعوات إلى الهدوء التي وجهتها لندن ودبلن وواشنطن.

قتيل وإصابات…
في حادث إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية…
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الشرطة تعاملت مع حادث إطلاق نار في مدينة براين بولاية تكساس الأمريكية، أسفر عن سقوط قتيل وعدد من المصابين.

الدفاع الروسية :
45 طائرة أجنبية استطلعت قرب أجواء روسيا…
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 45 طائرة أجنبية نفذت عمليات استطلاع قرب الأجواء الروسية خلال الأسبوع الأخير.

تركيا…
مجلس الدولة يبت في قرار ارتداء العسكريات الحجاب بالجيش…
ردّ مجلس الدولة في تركيا الطعن الذي رفع له في قرار السماح بارتداء العسكريات الحجاب داخل المؤسسة العسكرية التركية.

البرازيل …
تسجل 4.249 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أمس الخميس تسجيل 4.249 وفاة جديدة بفيروس كورونا في زيادة قياسية يومية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 345 ألف حالة.

وزير …
الدفاع الأمريكي يزور إسرائيل وألمانيا وبريطانيا وبلجيكا…
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن وزير الدفاع لويد أوستن سيتوجه إلى إسرائيل وألمانيا وبريطانيا ومقر حلف شمال الأطلسي في بلجيكا اعتبارا من غد السبت.

حرمان…
أكاديمي إسرائيلي من جائزة لدعوته الاتحاد الأوروبي إلى وقف تمويل جامعة في الضفة الغربية…
أيدت المحكمة العليا في إسرائيل قرار وزير في الحكومة بمنع أكاديمي بارز بشكل مؤقت من الحصول على أعلى وسام شرف بعد دعوته الاتحاد الأوروبي إلى وقف تمويل جامعة إسرائيلية بالضفة الغربية.

الحوثيون :
استهدفنا مرابض الطائرات الحربية في جازان بطائرة مسيرة…
أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، الخميس، استهداف مرابض الطائرات في مطار محافظة جازان في السعودية بطائرة مسيرة مفخخة.

بيسكوف :
ليس لدى روسيا ما يكفي من العمالة الوافدة لتنفيذ خططها الطموحة…
ذكر الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن عدد المهاجرين إلى روسيا انخفض بشكل كبير خلال العام الماضي، وبات غير كاف لتنفيذ مشاريع البلاد الطموحة.

تقرير :
أول مناورات عسكرية علنية مشتركة بين الإمارات وإسرائيل…
قالت القناة الإسرائيلية (12) إن أول تدريب عسكري علني بين إسرائيل والإمارات سينطلق يوم الاثنين المقبل في اليونان.

بوتين ..
يبحث مع ميركل التطورات في دونباس ويتهم كييف بتصعيد التوتر…
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا أمس الخميس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طيفا من المسائل الدولية، على رأسها آخر المستجدات في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا.

القبض …
على مشعوذ “كبير” يحمل شهادة دكتوراه فخرية مزورة من الجامعة العربية!…
كشف موقع تلفزيون “النهار” الجزائري ملابسات الإطاحة بمشعوذ شهير في مدينة العوينات، كان ينصب على زواره مستغلا في ذلك شهادة فخرية مزورة من الجامعة العربية.

واشنطن :
قلقون من استمرار قصف بعض القوافل في العراق…
أعرب السفير الأمريكي في العراق، ماثيو تولير، أمس الخميس، عن قلقه من استمرار قصف بعض القوافل التي تحمل مساعدات إلى العراق.

رئيس…
الديوان الملكي الأردني الأسبق يوجه رسالة للملك عبدالله…
شكر رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق رياض أبو كركي الملك عبدالله الثاني على طريقة إنهاء الأزمة مع الأمير حمزة داخل العائلة الهاشمية، معربا عن شكره للدول التي دعمت الأردن.

الكرملين …
يقيّم موقف شركاء مشروع “السيل الشمالي-2″…
أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، عزم الشركاء في مشروع “السيل الشمالي-2” إكمال تنفيذ مشروع الغاز، رغم تهديد واشنطن بفرض عقوبات عليه.

نماذج…
جديدة كليا من Apple TV قد تظهر العام الجاري…
أشارت مواقع مختصة بشؤون التقنية أن شركة آبل تتحضر لإطلاق نماذج جديدة كليا من أجهزة Apple TV العام الجاري.

تفاصيل…
مفاوضات سرية بين أمريكا وسوريا…
كشفت وكالة “أسوشيتد برس” عن تفاصيل مفاوضات سرية جرت العام الماضي بين الولايات المتحدة وسوريا بشأن تحرير مواطنين أمريكيين محتجزين في هذا البلد العربي.

رونالدو …
يوجه رسالة لزملائه في “السيدة العجوز”…
وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي رسالة تحفيز لزملائه عقب فوز “السيدة العجوز” على نابولي بنتيجة 2-1 الأربعاء، في منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

السجن…
المؤبد لمحمود عزت بقضية “أحداث مكتب الإرشاد”…
قضت الدائرة الثانية إرهاب في مصر، برئاسة المستشار معتز خفاجي، الخميس، بالسجن المؤبد لمحمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”.

زاهي حواس …
يعلن اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة…
أعلن رئيس البعثة المصرية، الدكتور زاهي حواس، عن اكتشاف البعثة للمدينة المفقودة تحت الرمال في الأقصر، والتي كانت تسمى “صعود آتون”.

مزارع …
العملة الافتراضية في الصين تؤثر على مناخ الأرض…
قال علماء الاقتصاد الصينيون إن مزارع العملة الافتراضية (المايننج) الواقعة في الصين ستستهلك أكثر من 296 تيراواط/ ساعة (مليار كيلو) من الكهرباء بغية إنتاج البيتكوين في غضون ثلاث سنوات قادمة.

المحكمة …
الأوروبية لحقوق الإنسان :
التطعيم الإلزامي ضروري….
رأت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي لجأ إليها آباء أطفال رفضت دور حضانة قبولهم لعدم تلقيهم لقاحات ضد كورونا في التشيك، أن التطعيم الإلزامي “ضروري في مجتمع ديمقراطي”.

أردوغان ….
يدعو دول “مجموعة الثماني الإسلامية” للتعامل بعملاتها المحلية…
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال افتتاح قمة مجموعة الثماني الإسلامية، إلى التعامل بالعملات المحلية بين دول المجموعة “من أجل حماية بلداننا من المخاطر الناجمة عن أسعار الصرف”.

عالم مناعة :
“كوفيد-19” قد لا يصبح أكثر ضراوة من الزكام بمجرد اكتساب الغالبية مناعة…
رغم القلق من أن “كوفيد-19” قد يتسبب في متغيّر جديد مقاوم للقاحات المتوفرة حاليا، يعتقد عالم مناعة أن هناك فرصة ضئيلة لتحور الفيروس بما يجعل لقاحاتنا غير فعالة.

عون ….
يرحب بأي مبادرة للجامعة العربية لحل الأزمة في لبنان…
رحب ال​رئيس اللبناني ​ميشال عون​ بأي مبادرة تقوم بها ​جامعة الدول العربية​ بهدف حل الأزمة اللبنانية الراهنة، مثمنا الاهتمام الذي تبديه الجامعة العربية حيال لبنان.

“سانا” :
القوات الأمريكية تنقل 50 “داعشيا” من الحسكة لدمجهم في “جيش العشائر”…
قالت وكالة “سانا” إن القوات الأمريكية نقلت دفعة جديدة من إرهابيي “داعش” من إحدى قواعدها في الحسكة شمال سوريا إلى ريف دير الزور.

الصين :
الولايات المتحدة مسؤولة عن تصاعد التوتر بشأن تايوان…
ألقت الصين أمس الخميس، بمسؤولية نشوب توتر بشأن تايوان، على الولايات المتحدة بعد أن أبحرت سفينة حربية أمريكية قرب الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

طائرة…
الركاب “إم إس – 21” تختبر منظومة مقاومة التجمّد…
خضعت طائرة الركاب الروسية الواعدة “إم – إس – 21 – 300” لاختبارات جوية بغية الحصول على شهادة الجودة وترخيص باستخدامها في روسيا وخارجها.

“دجاجة وكلب”..
رئيس وزراء إثيوبيا ينشر فيديو غريبا على “تويتر” فماذا يقصد؟…
نشر رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، يوم الأربعاء الماضى ، فيديو غريبا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ضم عددا من الحيوانات.
وتظهر في الفيديو دجاجة تستند على ظهر كلب من أجل تناول الطعام، ثم يسند الكلب على ظهر الدجاجة من أجل تناول الطعام أيضا.
وعلق أبي أحمد على شريط الفيديو قائلا: “كما ندعم بعضنا البعض لمواجهة مشاكلنا”.

RT

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٩ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق …..متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى احمد …