موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ١١ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ١١ ابريل ٢٠٢١

الجزائر…
23 من موقوفي الحراك مضربون عن الطعام منذ الأربعاء الماضي…
كشفت “اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين” في الجزائر عن إضراب 23 موقوفا عن الطعام منذ الأربعاء الماضي، وذلك بعد أن اعتقلوا خلال مسيرة للحراك الاحتجاجي.

عباس :
رغم المعاناة والظلم نحتفل ببيت لحم عاصمة للثقافة العربية…
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه رغم المعاناة والظلم والقمع جراء الاحتلال الإسرائيلي المرير للأرض والمقدسات، إلا أننا عقدنا العزم على الاحتفال ببيت لحم عاصمة للثقافة العربية.

الولايات…
المتحدة.. اعتقال أم بتهمة قتل أطفالها الثلاثة طعنا…
أعلنت الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية القبض على أم بتهمة قتلها أطفالها الثلاثة بطعنهم بآلة حادة.

قرية …
برازيلية تبني ثالث أكبر تمثال للمسيح في العالم…
تستعد بلدة برازيلية صغيرة لمنافسة مدينة ريو دي جانيرو ببناء تمثال عملاق للمسيح، يتجاوز طوله ارتفاع تمثال تل كوركوفادو، ليكون بذلك ثالث أطول تمثال من نوعه في العالم.

تريزيجيه …
يغادر باكيا بعد تعرضه لإصابة “غير مطمئنة”.. و”منافسه” صلاح يطمئن عليه…
تعرض الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نجم أستون فيلا أمس السبت لإصابة، خلال مواجهة مضيفه ليفربول الذي يتألق في صفوفه مواطنه وزميله بمنتخب “الفراعنة” محمد صلاح.

عودة…
الحياة إلى طبيعتها في جبل طارق بعد تطعيم جميع السكان…
عادت الحياة الطبيعية إلى سابق عهدها في منطقة جبل طارق التي باتت إحدى أولى المناطق في العالم التي أكملت تطعيم جميع سكانها ضد فيروس كورونا.

صربيا …
تهدي بوتين طوابع بريدية فريدة أصدرتها في الذكرى الـ60 لرحلة جاجارين…
أعلن مدير البريد الصربي عن إصدار مؤسسته طوابع تحمل صور رواد الفضاء الروس في الذكرى الـ60 لرحلة رائد الفضاء الأول يوري جاجارين، وستهدى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

الداخلية…
الكويتية تنفي إصابة 40 سجينا بكورونا…
نفت وزارة الداخلية الكويتية صحة ما يشاع عن إصابة أكثر من 40 نزيلا في السجن المركزي بفيروس كورونا، مؤكدة حرصها على حماية النزلاء والحفاظ على صحتهم.

وزير…
الري المصري… مستعدون لكل السيناريوهات منذ 5 سنوات والدولة لن تنتظر الضرر…
قال وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي إن تبادل المعلومات وفقا للاقتراح الإثيوبي حول ملء سد النهضة والاتفاق على ذلك، نراقبه عن كثب.

” والا” :
الجيش الإسرائيلي قلق لتسريب الأمريكيين معلومات عن عملياته…
أعرب مسؤولون أمنيون إسرائيليون عن قلقهم إزاء تسريب أمريكي لمعلومات حول عمليات إسرائيلية عسكرية، وذلك بعد تقارير نشرتها وسائل إعلام أجنبية عن هجمات على سفن إيرانية.

جونسون…
لن يحضر جنازة الأمير فيليب…
أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه لن يحضر جنازة الأمير فيليب يوم السبت المقبل، لإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة المالكة بموجب قيود كورونا.

تغاضى …
حكم الكلاسيكو الإسباني عن احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة في الوقت القاتل‎…
طالب لاعبو برشلونة باحتساب ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من مباراة الكلاسيكو على أرضية ملعب الغريم ريال مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قرجيزستان …
تصوت على دستور يعزز سلطات الرئيس…
يدلي الناخبون في قرجيزستان بأصواتهم اليوم الأحد في استفتاء على دستور جديد من شأنه تكريس المزيد من السلطات في يد رئيس الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

مصر…
تتهم إثيوبيا بمحاولة الحصول على غطاء سياسي وفني لملء سد النهضة…
اعتبر المتحدث باسم وزارة الري المصرية محمد غانم أن “إثيوبيا تسعى عبر نهج المماطلة للحصول على غطاء سياسي وفني لعملية الملء الثانية لسد النهضة”.

مصر…
رد دعوى إسقاط الجنسية عن قيادات في “الإخوان” وشخصيات أخرى مقيمة في تركيا…
قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري في القاهرة برد دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن عدد من قيادات “جماعة الإخوان”، وسياسيين آخرين، متوارين في تركيا.

الخرطوم…
وفاة 3 مرضى بمركز عزل لمصابي كورونا إثر انقطاع الكهرباء…
أعلن وزير الصحة السوداني عمر النجيب عن وفاة 3 من مرضى كوفيد-19 داخل مركز للعزل في العاصمة الخرطوم، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

مئات…
الفلسطينيين يجهزون المسجد الأقصى لاستقبال شهر رمضان…
شارك مئات الفلسطينيين أمس السبت في فعاليات لتنظيف وتجهيز المسجد الأقصى وساحاته لاستقبال شهر رمضان المبارك.

المكسيك …
تسجل 2.192 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أظهرت بيانات وزارة الصحة المكسيكية أمس السبت تسجيل 2.192 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 209.212.

ريال مدريد…
يحسم “كلاسيكو الأرض” بثنائية في شباك برشلونة ويصعد لصدارة “الليجا”.
حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على ضيفه برشلونة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

تركيا :
تحييد 462 قياديا إرهابيا منذ 2016…
أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن القوات الأمنية التركية تمكنت من تحييد 462 قياديا إرهابيا منذ يوليو عام 2016.

سوريا…
مظاهرة في بلدة سلوك ضد مجموعات سورية تحظى بدعم تركي…
خرج العشرات من أهالي بلدة سلوك في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا بمظاهرة حاشدة، طالبوا فيها بتشكيل مجلس محلي للبلدة يكون مستقلا عن مدينة تل أبيض.

مصر…
أول تعليق من جامعة دمنهور بعد حفل أحضان صاخب لـ”فيلو وأبو ليلة” في كلية التجارة…
أكد عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور المصرية أن الاحتفال الذي نظمه طلاب كلية التجارة كان خارج حرم الجامعة، وأن إدارة الجامعة غير مسؤولة عن مخالفة الإجراءات الاحترازية خارج حرم الجامعة.

أول …
رائد فضاء إماراتي يبارك لأول رائدة فضاء عربية…
بارك رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري لكل من مواطنته نورا المطروشي، لاختيارها لتكون أول رائدة فضاء عربية، والمواطن الإماراتي محمد الملا وذلك لانضمامها لرواد الفضاء في الإمارات.

“فايزر” ….
لإسرائيل….ادفعوا ما في ذمتكم!…
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن شركة “فايزر” الأمريكية هددت بتعليق إمدادات لقاحها ضد فيروس كورونا إلى إسرائيل، بسبب تأخرها في دفع ثمنها.

نجمان…
مصريان في مقر إقامة السفير الفرنسي بالقاهرة…
أعرب السفير الفرنسي لدى مصر، ستيفان روماتيه، عن سعادته باستقبال الممثلة المصرية المشهورة، يسرا، والنجم المصري، عمرو دياب.

الحكومة…
المصرية تنفي تعرض البلاد لكتل هوائية سامة…
أكدت وزارة البيئة، أمس السبت، أنه لا صحة لتعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت، في ضوء ما تردد من أنباء بشأن ذلك.

روسيا …
تطالب “فيسبوك” برفع قيود عن بث لـ RT حول الذكرى الـ 60 لتحليق يوري جاجارين…
طالبت السلطات الروسية شركة “فيسبوك” برفع القيود عن بث مباشر نظمته قناة RT الروسية يوم الجمعة مع ثلاثة رواد فضاء روس بمناسبة مرور 60 عاما على تحليق يوري جاجارين التاريخي.

مادة…
غذائية تساعد على تخفيض سريع لمستوى السكر في الدم وأخرى لصحة الأمعاء…
أعلنت الدكتورة أولجا كورابليوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الزنجبيل يساهم في عملية تسريع انخفاض مستوى السكر في الدم. وأوراق الغار تفيد صحة الأمعاء.

مصرع…
سائح روسي وإصابة 26 بحادث حافلة في تركيا…
أعلن المتحدث باسم القنصلية الروسية العامة في أنطاليا التركية أمس السبت، عن مقتل سائح روسي وإصابة 26 آخرين في حادث حافلة وسط البلاد.

زاهى حواس…
يرد على مزاعم اكتشاف “المدينة المفقودة” سابقا ويكشف عن تفاصيلها…
رد عالم الآثار المصري، زاهي حواس، على مزاعم اكتشاف “المدينة المفقودة” الأثرية سابقا، وأعرب عن استغرابه قائلا إنه “إذا كشفت المدينة سابقا، فلماذا يترك المكتشف كل هذه الكنوز؟”.

صالح :
أمن العراق يصب في مصلحة شعوب الشرق الأوسط…
قال الرئيس العراقي برهم صالح، أمس السبت، إن أمن العراق يصب في مصلحة شعوب الشرق الأوسط، وأكد دعم بلاده للحوار في المنطقة.

راغب علامة :
امرأة واحدة خدعتني ولا أستطيع ضبط مشاعري…
كشف الفنان اللبناني راغب علامة، عن تفاصيل علاقاته النسائية التي مر بها طوال السنوات الماضية، موضحا أن ما عاشه كان علاقات حب وليست نزوات، مؤكدا أنه شخص صادق في مشاعره للغاية.

سعيد يؤكد للسيسي…
تمسك تونس بالأمن المائي المصري…
أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد عن رفض بلده المساس بالأمن المائي لمصر، وذلك على خلفية زيادة التوترات بشأن ملف سد النهضة.

موسكو :
الانتخابات في فلسطين ستكون خطوة نحو رأب الصدع…
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن اعتقاد موسكو بأن تسهم الانتخابات في فلسطين في تجاوز الانقسامات الداخلية.

نائبة تونسية :
تعليق المرزوقي “لا يلزمنا” وننتظر عودة الرئيس سعيّد من مصر ومعه ملف “الإخوان”…
أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، عبير موسى، أن حديث الرئيس السابق، المنصف المرزوقي، وتعليقه على زيارة الرئيس، قيس سعيد، إلى مصر، “أمر لا يلزم التونسيين في شيء”.

وفد…
برلماني إيطالي يزور الجزائر لوقف تدفق المهاجرين على سردينيا…
أعلن سياسي إيطالي عن مهمة للجنة فضاء شنجن والشرطة الأوروبية “يوروبول” ببرلمان بلاده ستحل قريبا بالجزائر لبحث وقف الهجرة غير النظامية وتحسين اتفاقية الهجرة الثنائية بين البلدين.

رئيس…
المجلس الأوروبي: ثمة خلافات داخل الاتحاد بشأن “سبوتنيك V” الروسي…
أقر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل بوجود خلافات داخل الاتحاد الأوروبي بشأن إمكانية استخدام لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا المستجد.

الكاظمي :
قتلنا ثاني أكبر شخص في “داعش”…
أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أمس السبت، أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم “داعش”.

رفع…
كميات كبيرة من السجاد من قاع البحر في الكويت…
نشرت صحيفة “المجلس” الكويتية الإلكترونية، مقطع فيديو يظهر رفع كميات كبيرة من السجاد من قاع بحر الكويت، واستخراجها ووضعها في مركب للتخلص منها.

قتلى…
وجرحى جراء تفجير انتحاري داخل مطعم في الصومال…
أكدت السلطات الصومالية أن أربعة مدنيين على الأقل قتلوا أمس السبت جراء تفجير انتحاري دوى في مدينة بيدوا، مركز محافظة باي جنوب البلاد.

وزير الصحة الروسي :
لقاح جديد ضد كورونا قيد التطوير…
أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، أن لقاحا جديدا مضادا لفيروس كورونا قيد التطوير حاليا من قبل أحد المراكز العلمية التابعة للوزارة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ١١ ابربل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …