موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر اليوم… الاربعاء ١٤ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ١٤ ابريل ٢٠٢١

مصر…
39 وفاة و823 إصابة جديدة بكورونا…
سجلت مصر خلال الساعات الـ24 الماضية 39 وفاة و823 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

تركيا…
هزة أرضية بقوة 5.1 درجة قبالة سواحل موجلا…
وقعت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة قبالة سواحل ولاية موجلا جنوب غربي تركيا.

نقابة…
الصحفيين الفلسطينيين تطالب الحكومة الإسبانية بحماية الصحفي معاذ حامد وعائلته…
طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الحكومة الإسبانية بتحمل مسؤوليتها في توفير الحماية وضمان سلامة الصحفي الفلسطيني معاذ حامد وعائلته.

إمام عاشور …
يتعرض لعقوبات صارمة بسبب “فضيحة” الفيديو…
فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبة الإيقاف بحق إمام عاشور لاعب الزمالك لمدة 12 مباراة وتغريمه بمبلغ 200 ألف جنيه، بعد أحداث لقاء الأهلي والزمالك في دوري الشباب.

ارتفاع …
النفط متأثرا ببيانات قوية من الصين…
أغلقت أسعار النفط مرتفعة بدعم من بيانات قوية للواردات الصينية، لكن المكاسب كبحتها مخاوف من أن يؤجل وقف توزيع لقاح “جونسون آند جونسون” التعافي الاقتصادي ويقيد نمو الطلب على النفط.

“موديرنا”…
تقول إن لقاحها فعال بعد نصف سنة من التطعيم…
أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية عن فاعلية لقاحها المضاد لفيروس كورونا حتى بعد نصف سنة من التطعيم به.

“تايمز” :
بريطانيا ستسحب معظم قواتها من أفغانستان…
ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية أن لندن ستسحب معظم قواتها من أفغانستان، وذلك بعد أنباء عن نية واشنطن سحب قواتها من هناك بحلول الـ11 من سبتمبر 2021.

أردوغان …
يعلن إغلاقا جزئيا للبلاد في رمضان…
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إغلاقا جزئيا في البلاد اعتبارا من امس الأربعاء، في إطار تدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا.

واشنطن…
تنضم لعدد من الولايات في تعليق لقاح “جونسون آند جونسون”…
انضمت العاصمة الأمريكية واشنطن إلى عدد من الولايات في تعليق استخدام لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكورونا، الذي بات محور فحص فدرالي بعد ورود تقارير عن حدوث جلطات دموية.

مصدران :
السودان يرسل أول وفد رسمي إلى إسرائيل الأسبوع المقبل…
أكد مصدران مطلعان أن السودان يعتزم إرسال أول وفد رسمي إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، تأكيدا للعلاقات الثنائية التي أقيمت بين البلدين العام الماضي بوساطة أمريكية.

جنوب إفريقيا…
تعلق استخدام لقاح “جونسون آند جونسون”…
أعلنت جنوب إفريقيا تعليق التطعيم بلقاح “جونسون آند جونسون” في إجراء احترازي، بعد قرار وكالة الغذاء والدواء الأمريكية في الولايات المتحدة تعليق استخدامه.

باحث مصري لـRT :
تبادل ضرب السفن بين إيران وإسرائيل مكرر ولن يتطور لحرب شاملة…
أكد الباحث المتخصص في الشؤون الإيرانية فكري سليم لـRT، أن ضرب السفن المتبادل بين إيران وإسرائيل نموذج متكرر لحرب الناقلات في الخليج في ثمانينات القرن الماضي ولن يتطور لحرب شاملة.

من جامع الزيتونة…
الرئيس التونسي يهاجم “الإسلام السياسي”…
شن الرئيس التونسي قيس سعيد هجوما على تيار الإسلام السياسي، وذلك خلال زيارة قام بها إلى جامع الزيتونة في العاصمة تونس يوم الاثنين الماضى عشية شهر رمضان المبارك.

طهران :
تخصيب اليورانيوم حتى 60% سيتم بأجهزة IR-4 وIR-6 في نطنز…
أعلن مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي أن تخصيب اليورانيوم حتى 60%، سيتم في مجموعتين من أجهزة الطرد المركزي IR-4 وIR-6 في نطنز.

(زينة) …
تشعل أزمة.. التتر يجبر ممثلي “كله بالحب” على الانسحاب…
شهد مسلسل “كله بالحب” أزمة مع عرض أولى حلقاته الرمضانية، بعد أن قرر نجما العمل أحمد السعدني ومصطفى درويش الانسحاب احتجاجا على ظهور اسم الممثلة زينة على تتر المسلسل 3 مرات.

بايرن ميونخ …
يحقق فوزا بطعم العلقم على باريس سان جيرمان…
أخفق بايرن ميونخ في مواصلة رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان (1-0) في لقاء الذهاب الذي جمعهما أمس الثلاثاء، في إياب دور الثمانية.

هدف عالمي …
“بمقصية” إيرانية في دوري أبطال أوروبا…
حجز فريق تشيلسي الإنجليزي مقعدا له في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب بورتو البرتغالي رغم خسارته أمامه (1-0) في لقاء الإياب الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء.

سوريا …
إصابة 6 أطفال بانفجار “جسم غريب” أثناء لعبهم في ريف حماة…
أصيب ستة أطفال في منطقة مصياف بريف محافظة حماة السورية بانفجار جسم غريب لم تعرف ماهيته، أثناء لعبهم في الشارع.  

أفغانستان…
مقتل 10 جنود في الشمال و3 مدنيين غربي البلاد…
ذكر مسؤولون أفغان أن تفجيرا انتحاريا بسيارة ملغومة أسفر عن مقتل 3 مدنيين على الأقل غربي البلاد، كما قتل 10 من قوات الأمن على الأقل في مناطق شمالي البلاد.

الإفتاء …
المصرية تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام…
حدد مفتي الجمهورية المصرية شوقي علام قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ15 جنيها كحد أدنى عن كل فرد.

رئيس…
وزراء السودان يدعو نظيريه المصري والإثيوبي لاجتماع مغلق حول سد النهضة…
دعا رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك نظيريه المصري مصطفى مدبولي والإثيوبي آبي أحمد، لعقد اجتماع ثلاثي مغلق خلال 10 أيام لتقييم مفاوضات سد النهضة.

إسرائيل…
تسمح بدخول 10 آلاف فلسطيني الحرم القدسي لصلاة الجمعة…
قررت إسرائيل السماح بدخول 10 آلاف فلسطيني ممن تلقوا لقاح كورونا الحرم القدسي الشريف لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.

مايكروسوفت …
تستحوذ على إحدى أهم شركات تقنيات الذكاء الاصطناعي..
أعلنت شركة مايكروسوفت عن إبرامها عقدا بقيمة 19.7 مليار دولار للاستحواذ على شركة Nuance الأمريكية المطورة لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

البيت الأبيض :
بايدن بحث مع بوتين نية موسكو وواشنطن الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي…
أعلن البيت الأبيض أمس الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحثا خلاله نية البلدين الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي.

روحاني لأمير قطر :
عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها…
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أن “عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها”.

الأمن التونسي…
يقتحم وكالة الأنباء الرسمية لفرض تنصيب رئيس مدير عام جديد…
اقتحم الأمن التونسي امس الثلاثاء مقر وكالة الأنباء الرسمية بالقوة لفرض تنصيب رئيس مدير عام جديد للمؤسسة بالقوة العامة، وذلك بعد رفض الصحفيين والعاملين لهذا التعيين.

دولة…
إفريقية تفتح أسواقها أمام مصر للمرة الأولى…
أعلن وزير الزراعة السيد القصير أن النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان رياك ماشار، وافق على استيراد الدواجن ومنتجاتها من مصر للمرة الأولى.

أطباء…
موسكو يسحبون 209 كرات مغناطيسية من معدة طفل صغير…
من الصعب القول كيف ولماذا ابتلع الطفل البالغ من العمر عامين المغناطيس، لكن المعدة بدأت بالفعل في هضمه.

السويد …
تسجل أعلى حصيلة إصابات جديدة بكورونا في أوروبا…
سجلت السويد أعلى حصيلة إصابات جديدة بفيروس كورونا نسبة لعدد السكان بين دول أوروبا خلال الأسبوع الماضي، كما شهدت زيادة بنسبة 7.7٪ في الوفيات في 2020 قياسا بالسنوات الـ4 السابقة.

الخارجية التركية :
محادثات السلام الأفغانية ستعقد في إسطنبول في 24 أبريل…
أعلنت وزارة الخارجية التركية أن محادثات السلام الأفغانية ستجرى في إسطنبول في 24 أبريل بحضور ممثلين عن الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

“جونسون آند جونسون”…
تؤجل استخدام لقاحها في أوروبا…
أعلنت شركة “جونسون آند جونسون” الأمريكية أمس الثلاثاء أنها قررت تأجيل استخدام لقاحها المضاد لفيروس كورونا في أوروبا.

روسيا …
تكشف عن سفينة حربية غطّاسة…
كشفت شركة “روبين” في بطرسبورج عن مشروع لسفينة “ستراج” (الحارس) الحربية الغطّاسة.

وكالة “تسنيم” :
أنباء عن استهداف سفينة تجارية ترفع علم إسرائيل قرب السواحل الإماراتية…
أفاد مراسل RT في إيران نقلا عن وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية أمس الثلاثاء، بوجود أنباء عن استهداف سفينة تجارية ترفع علم إسرائيل قرب السواحل الإماراتية.

تركيا…
اعتقال 54 من الجيش والشرطة…
أعلنت السلطات التركية، امس الثلاثاء، القبض على 54 من الجيش والشرطة في 49 مقاطعة مقرها إزمير، في حملة جديدة ضد المؤسسات الأمنية.

تحديد…
موعد جلسة محاكمة الشيخ الصباح في قضية “مخطط الانقلاب”…
أعلنت المحكمة التأديبية في جنيف أن جلسة المسؤول الأولمبي السابق الشيخ أحمد الفهد الصباح المتهم بالتزوير في مخطط انقلاب مزعوم بالكويت، ستبدأ في 30 أغسطس وستستمر لـ8 أيام.

إدارة…
الغذاء والدواء الأمريكية :
وفاة شخص وآخر حالته حرجة بعد تلقيهما لقاح “جونسون آند جونسون”…
أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن وفاة مريض بعدما عانى من مضاعفات ناجمة عن تجلط في الدم عقب تلقيه لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكورونا بينما هناك آخر في حالة حرجة.

رئيس…
مجلس الدوما الروسي :
على أمريكا أن تتزحزح!…
أعرب رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي فياتشيسلاف فولودين، أمس الثلاثاء، عن قناعته بأن الأوان قد حان للولايات المتحدة لكي تفسح المجال لروسيا في سباقها معها.

وكيل نيمار :
الخليفي قال “لن يرحل حتى مقابل المليار” ردا على عرض ضخم من ريال مدريد…
كشف فاجنر ريبيرو، الوكيل السابق للنجم البرازيلي، نيمار جونيور، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عن تفاصيل محاولة ريال مدريد للتعاقد مع نجم منتخب السيليساو”.

مصر…
الحكم على 7 متهمين بالإعدام…
قضت محكمة النقض في مصر، أمس الثلاثاء، بإعدام 7 متهمين بعد رفض طعن مقدم في قضية “خلية ميكروباص حلوان”، وتأييد الحكم الصادر ضدهم من محكمة الجنايات.

الذرية الإيرانية :
ستبدأ الليلة العمليات الأولية لتخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة في مفاعل “نطنز”…
أكد بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، مساء أمس الثلاثاء، أن العمليات الأولية لتخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة في مفاعل “نطنز” ستبدأ الليلة.

الجيش المصري …
يتدرب على تنفيذ عملية عسكرية في إحدى جزر البحر الأحمر…
أعلنت القوات المسلحة المصرية تنفيذ المشروع التدريبي “الفاتح – 2021” الذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية.

وكالة :
الحريري يعتزم طلب مساعدة اقتصادية من روسيا…
يعتزم رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أن يطلب مساعدة اقتصادية من روسيا، حسبما نقلت كالة “سبوتنيك” الروسية عن مبعوث خاص للحريري أمس الثلاثاء.

مصر ….
ترسل طائرات عسكرية إلى ليبيا…
أعلنت القوات المسلحة المصرية إرسال طائرات عسكرية إلى ليبيا، بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

200 ألف …
توقيع لمنح مواطن مصري الجنسية الإيطالية لإخراجه من السجن بمصر…
أعلن عضو مجلس النواب من الحزب الديمقراطي الإيطالي، فيليبو سينسي، أن الالتماس لصالح منح الجنسية الإيطالية للناشط المصري باتريك زكي قد تجاوز 200 ألف توقيع.

الجزائر …
تدعو فرنسا إلى الجدية في معالجة تعويضات التجارب النووية…
دعا وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، فرنسا إلى التعامل بجدية في معالجة موضوع التعويضات عن التجارب النووية التي أجرتها في الجزائر خلال ستينيات القرن الماضي.

السيسي …
يأمر الحكومة برفع كفاءة قنوات المياه الفرعية في مصر…
أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة المصرية بتطوير نظم الري الحديثة مع مشروعات الدولة لحسن إدارة مياه الري.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ١٤ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …