موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ١٥ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ١٥ ابريل ٢٠٢١

عائلة …
أسترالية تعثر على ثعبان حي في وجبة طعام جاهز…
تعرضت عائلة أسترالية تقيم في مدينة مومسمان بولاية سيدني لموقف مفزع، بعدما فوجئت بوجود ثعبان حي داخل كيس طعام عبارة عن سلطة خس اشترتها من متجر “ألدي” الشهير.

صحيفة :
الاتحاد الأوروبي قد لا يمدد العقود مع “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون”…
أفادت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية بأن الاتحاد الأوروبي قد لا يمدد العقود مع شركتي “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون” بشأن لقاحيهما المضادين لفيروس كورونا للعام المقبل.

المغرب…
احتجاجات على منع صلاة التراويح بالمساجد…
قرر المغرب عدم السماح بإقامة صلاة التراويح داخل المساجد خلال شهر رمضان، ما أغضب قطاعات داخل المجتمع، ودفع البعض إلى تنظيم وقفات احتجاجية للتعبير عن رفض هذا الإجراء.

مشرعون أمريكيون …
“يراجعون” صفقة الأسلحة للإمارات…
قال الرئيس الديمقراطي للجنة الشؤون الخارجية بالنواب الأمريكي إنه مع مشرعين آخرين قلق بشأن قرار إدارة الرئيس جو بايدن المضي قدما في بيع أسلحة للإمارات، وأكد أنهم سيراجعون الصفقة.

القدوة :
مروان البرغوثي سيترشح لمعركة الرئاسة الفلسطينية وسندعمه…
أعلن ناصر القدوة رئيس “الملتقى الوطني الديمقراطي” في فلسطين رئيس قائمة “الحرية” المرشحة للانتخابات الفلسطينية، عن دعم مروان البرغوثي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض ..
تؤجل قرارها تجاه لقاح “جونسون آند جونسون”…
قرر خبراء المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الامتناع عن إصدار أي توصيات بشأن استخدام لقاح شركة “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا.

إسبانيا…
تستقبل أكثر من 811 ألف مهاجر مغربي…
أعلنت وزارة الاندماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية أن عدد الأجانب في البلاد بلغ أكثر من 5 ملايين و800 ألف شخص، بينهم 811 ألفا و530 مغربيا حتى نهاية ديسمبر 2020.

دون تقديم دليل…
مفكر إسلامي تونسي يتحدث عن “لقاء جمع قيس سعيد بقيادات إسرائيلية في مصر”…
أثار المفكر الإسلامي التونسي أبو يعرب المرزوقي الجدل وتعرض لانتقادات كبيرة بعدما تحدث عن “لقاء الرئيس قيس سعيد بقيادات إسرائيلية خلال زيارته إلى مصر”، دون أن يقدم دليلا على ذلك.

حقق مشاهدات عالية..
موظفة تضرب رئيسها في العمل بالمكنسة بعد تحرشه بها…
انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم، لعاملة صينية وهي تستخدم المكنسة والممسحة لضرب رئيسها في العمل بعد أن تحرش بها عدة مرات.

فرنسا …
تكافح مشكلات الصحة النفسية الناجمة لدى الأطفال عن جائحة كورونا…
وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باستشارة نفسية مجانية للأطفال والمراهقين الذين يعانون من مشاكل بالصحة النفسية والذهنية رافقت جائحة كورونا.

جادا سميث…
ترتدي الحجاب في شهر رمضان…
نشرت الممثلة الأمريكية جادا بينكيت سميث زوجة الممثل العالمي ويل سميث على صفحتها في “إنستغرام” صورتين لها وهي متحجبة، تزامنا مع بداية شهر رمضان المبارك.

علي رامي مخلوف…
يثير الجدل بإطلاقه حملة “لا تترك السوري جوعان”…
أثار علي مخلوف نجل رامي مخلوف رجل الأعمال السوري وابن خال الرئيس السوري بشار الأسد ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بإطلاقه حملة تهدف لجمع التبرعات للمحتاجين في بلاده.

الصين :
الاتفاق النووي الإيراني يمر بمنعطف حرج…
اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجان أن الاتفاق النووي مع إيران يمر الآن بمنعطف حرج، مشيرا إلى أنه “من الضروري أن يعود الاتفاق إلى طبيعته في أقرب فرصة ممكنة”.

تونس…
وفيات كورونا تقترب من حاجز الـ10 آلاف…
أعلنت وزارة الصحة التونسية أمس الأربعاء، تسجيل 84 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

رئيس…
المكسيك يزور الحدود الجنوبية لبحث وقف تهريب الأطفال المهاجرين…
أعلن رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور نيته زيارة مناطق الحدود الجنوبية لبلاده ليبحث مع المحافظين ورؤساء البلديات هناك، سبل وقف تهريب أطفال المهاجرين.

الصين …
الأولى في القضاء على الغابات وأوروبا الثانية…
كشف تقرير نشره الصندوق العالمي للحياة البرية امس الأربعاء أن الصين تتصدر قائمة الدول المسؤولة عن القضاء على الغابات، بينما تحتل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المرتبة الثانية.

بريطانيا …
تبحث إلزام موظفي دور الرعاية بلقاح كورونا…
أطلقت الحكومة البريطانية دراسة حول جعل تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلزاميا لموظفي دور الرعاية مخالطي كبار السن.

العراق…
ضبط ورشة تفخيخ لتنظيم “داعش” في نينوى…
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية عن ضبط “ورشة تفخيخ” لتنظيم “داعش” في تلعفر بمحافظة نينوى.

تونس…
تغريم نبيل القروي بأكثر من 7 ملايين دولار…
قضت الدائرة الجناحية السابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس الأربعاء بتغريم رئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي بمبالغ مالية حددت قيمتها بـ19 مليونا و335 ألف دينار.

العسكريون…
الروس في سوريا يسجلون تراجع استخدام المسلحين للطائرات المسيرة…
أكد العسكريون الروس في قاعدة حميميم بسوريا أنهم سجلوا تراجع استخدام المسلحين للطائرات المسيرة في شن الهجمات وتنفيذ العمليات الاستطلاعية.

مصر …
تسجل 831 إصابة و44 وفاة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة أمس الأربعاء 831 إصابة جديدة بكورونا و44 وفاة، مقارنة مع 823 إصابة و39 وفاة الثلاثاء.

السعودية…
الهيئة العامة للغذاء والدواء توضح حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا…
نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية وجود الكحول الإيثيلي والألوان الصناعية في مشروب السوبيا الرمضاني.

بلينكين :
إعلان إيران عن تخصيب اليورانيوم “استفزازي”…
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إعلان إيران عزمها على البدء في تخصيب اليورانيوم حتى 60 بالمئة خطوة “استفزازية”.

بارزاني وأوغلو …
يتفقان على مواصلة التحقيق في استهداف مطار أربيل ومعسكر بعشيقة…
بحث رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو التطورات الأخيرة لاستهداف مطار أربيل، ومعسكر بعشيقة شمالي العراق.

المركزي…
الكويتي يوجه البنوك بتعيين مواطنين في الوظائف القيادية…
قال بنك الكويت المركزي، إنه وجه البنوك المحلية بتعيين كويتيين في “الوظائف القيادية”، وذلك في إطار مسعى لخلق المزيد من فرص العمل لمواطني البلاد.

“الأناضول” :
مصر نقلت أسلحة مخبأة تحت الأدوية إلى ليبيا…
نقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مسؤول عسكري ليبي اتهامه للجيش المصري بتوريد شحنة من الأسلحة والذخائر لقوات المشير خليفة حفتر تحت غطاء تقديم مساعدات طبية لليبيا.

بريطانيا …
تشرع في تجريب مزج لقاحي كورونا مختلفين على متطوعين…
شرعت بريطانيا بتجربة موسعة وكبيرة تهدف إلى خلط لقاحات مضادة لفيروس كورونا، في إطار توسيع نطاق تجربة خلط اللقاحات، كأول تجربة من هذا النوع في العالم.

حكومة …
كردستان تكشف حقيقة “استهداف مركز للموساد في الإقليم”…
نفت حكومة إقليم كردستان العراق، الأخبار المتداولة حول الهجوم على مؤسسة استخبارية إسرائيلية في الإقليم، مؤكدة أن نشر أخبار مماثلة يستهدف العملية السياسية في الإقليم.

الشركة …
المشغلة لسفينة “إيفر جيفن” تصف قرار هيئة قناة السويس بـ”المحبط للغاية”…
قال المدير التنفيذي لشركة “بي.إس.إم” المشغلة لسفينة “إيفر جيفن” التي جنحت مطلع الشهر الجاري في قناة السويس، إن قرار الهيئة بإيقاف السفينة “محبط للغاية”.

نتنياهو :
لا يجوز لنا أن نكون في حالة من اللامبالاة حيال تهديدات الأعداء المتربصين لإبادتنا…
شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على أنه “لا يجوز لإسرائيل أن تكون في حالة من اللامبالاة حيال التهديدات التي يطلقها أعداؤها المتربصون لإبادتها”.

إصابة…
6 نواب من حركة النهضة في تونس بفيروس كورونا…
أفادت قناة “نسمة” التونسية بأن 6 نواب من حركة النهضة أصيبوا بفيروس كورونا.

تشاووش أوغلو :
لا أرى دوافع سياسية وراء تقليص روسيا رحلات الطيران إلى تركيا…
صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بأن قرار روسيا تقليص عدد الرحلات الجوية مع تركيا، سيؤثر على السياحة في تركيا، لكن أنقرة “لا ترى أي دوافع سياسية لهذا القرار”.

دكتور…
سعودي مشهور يروي قصة للملك سلمان مع عامل منعه ركوب المصعد وما فعله الملك معه…
روى جراح القلب السعودي المشهور في المملكة، الدكتور محمد بن راشد الفقيه، قصصا “تكتب بماء الذهب” على حد قوله عن اهتمام وتشجيع ودعم الملك سلمان بن عبد العزيز، للكوادر الطبية السعودية.

الأردن…
أمن الدولة تبدأ تحقيقاتها في “قضية الفتنة” المرتبطة بالأمير حمزة…
أعلن مصدر مسؤول في القضاء العسكري الأردني، أن مدعي عام محكمة أمن الدولة باشر التحقيق في قضية “الفتنة”، المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين.

قادة…
الإمارات يهنئون روحاني بحلول رمضان…
هنأ رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الرئيس الإيراني حسن روحاني بحلول شهر رمضان المبارك.

بعد نبأ اهتمام تركي ببناء مطار في ليبيا…
مستثمر إيطالي يوضح حقيقة مشروع بناء مطار دولي جنوب طرابلس…
أكد رئيس شركة كونسورتيوم الإيطالية، إيليو فرانتشي، أن “مشروع بناء مطار دولي جنوب العاصمة الليبية طرابلس يمضي قدما، وأن ليبيا لا تبعدهم ولا يوجد مخطط لسحب العقد الإنشائي منهم”.

استشاري …
سعودي في طب النوم :
35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوبا منومة…
قال استشاري الأمراض الصدرية وطب النوم في السعودية، الدكتور سعد الشريف، إن عدم الحصول على نوم كاف يؤثر بشكل مباشر على صحة الإنسان وتعلمه وإنتاجيته، ما ينعكس مباشرة على سلوكه وصحته.

بوتين….
يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا…
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء، عن تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

دراسة :
جرعة واحدة من لقاح “سبوتنيك” قد تكفي للمتعافين من “كوفيد -19″…
أظهرت الدراسة التي أجراها فريق من علماء الأرجنتين أن أول جرعة من لقاح “سبوتنيك – V ” الروسي ضد فيروس كورونا يعطي ردا مناعيا قويا لدى من قد تعافوا من “كوفيد -19”.

الأردن…
يدين الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى…
دانت وزارة الخارجية الأردنية، امس الأربعاء، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك، وآخرها قيام الشرطة الإسرائيلية، أول أمس، بأعمال تخريبية لأقفال الأبواب وسماعات الحرم.

بلينكن :
نحن والناتو سننسحب من أفغانستان معا…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة ستعمل مع دول حلف الناتو على إعداد خطة لسحب قواتها من أفغانستان.

هل…
يمكنك الصيام إذا ظهرت لديك أعراض فيروس كورونا؟…
تتضمن أبرز تقاليد شهر رمضان التجمع والعمل المجتمعي، وهي ممارسات يجب التنازل عنها للعام الثاني على التوالي، بسبب قيود التباعد الاجتماعي الناتج عن جائحة “كوفيد-19”.

تقرير أممي :
50% من النساء في 57 دولة محرومات من “الاستقلالية الجسدية”…
أكد تقرير أممي أن نحو 50% تقريبا من النساء في 57 دولة محرومات من الحريات المتعلقة بأجسادهن، لجهة العلاقات الجنسية أو من حيث استخدام وسائل منع الحمل أو الحصول على رعاية صحية.

إثر كورونا…
وفاة كاهن اشتهر بحضور الصلاة داخل أحد المساجد بمصر…
توفي أمس الأربعاء، القمص أنسيمس رزق، كاهن كنيسة مارجرجس بميت غمر في مصر، والذي اشتهر بحضور الصلاة داخل أحد المساجد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

اليونان …
تعلن عن اتفاق على استئناف محادثات ترسيم حدود المناطق البحرية مع ليبيا فورا…
أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن بلاده اتفقت مع السلطات الليبية الجديدة على استئناف محادثات ترسيم حدود المناطق البحرية في المتوسط فورا.

نائب إيراني :
آلاف أجهزة الطرد دمرت والبلاد أصبحت جنة للجواسيس…
وجه رئيس مركز البحوث البرلمانية في إيران والنائب في مجلس الشورى علي رضا زاكاني انتقادات شديدة اللهجة إلى أجهزة الأمن في البلاد، على خلفية الحادث الأخير في منشأة نطنز النووية.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ١٥ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …