موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ١٧ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ١٧ ابريل ٢٠٢١

مجلس…
الأمن الدولي يرحب بمبادرة السعودية لإنهاء الصراع في اليمن ويدين التصعيد في مأرب…
رحب مجلس الأمن الدولي بإعلان السعودية بشأن إنهاء الصراع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل، داعيا الأطراف للانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي الخاص لليمن والتفاوض دون شروط مسبقة.

الخارجية الأمريكية :
خطوات موسكو تصعيدية ونحتفظ بحق الرد…
وصفت وزارة الخارجية الأمريكية خطوات موسكو التي اتخذتها ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة، بأنها “تصعيدية” وقالت إنها “تحتفظ بحق الرد”.
وأعرب متحدث باسم الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، عن أسفه لقرار موسكو طرد دبلوماسيين أمريكيين ردا على العقوبات.
وأضاف: “ليس من مصلحتنا الدخول في دائرة تصعيدية لكننا نحتفظ بحق الرد على أي انتقام روسي ضد الولايات المتحدة”.

وزير…
الخارجية القطري ….نسعى لتوفير التطعيمات لجميع الحاضرين في مونديال 2022…
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن وجود برامج قيد التطوير لتوفير التطعيمات لجميع الحاضرين في كأس العالم، المقررة في قطر 2022.

بايدن…
يعلق على بدء إيران تخصيب اليورانيوم بمستوى 60%…
اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن قرار إيران رفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 60% لا يسهم في نجاح محادثات فيينا الخاصة بإحياء الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.

“الرئاسي الليبي” …
يرحب بقرار مجلس الأمن…
رحب المجلس الرئاسي الليبي، امس الجمعة، بقرار مجلس الأمن الدولي الداعم للمجلس وحكومة الوحدة الوطنية بصفتهما السلطات المكلفة بقيادة البلاد حتى إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل.

الأمم المتحدة :
مقتل 40 مدنيا بالقتال في مأرب وسط اليمن خلال مارس…
ذكرت الأمم المتحدة أن القتال الدائر بين الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية في محافظة مأرب وسط البلاد أسفر عن مقتل 40 مدنيا في شهر مارس وحده.

البنتاجون…
يوضح هدف دورية حاملتي طائرات أمريكية وفرنسية في بحر العرب…
قال المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، إن إطلاق دورية قتالية لحاملتي الطائرات الأمريكية “دوايت إيزينهاوير” والفرنسية “شارل ديجول” في بحر العرب لا يهدف لتوجيه أي رسالة إلى إيران.

البيت الأبيض :
لا أدلة قاطعة بشأن تقديم روسيا مكافآت مقابل قتل جنود أمريكيين في أفغانستان…
أعلن البيت الأبيض أن الاستخبارات الأمريكية لا تملك أدلة قاطعة على أن ضباط المخابرات الروسية شجعوا حركة “طالبان” على مهاجمة القوات الأمريكية في أفغانستان.

مصر…
اعتداء على سيدة…
وسباق بين “توك توك” وقطار يثيران جدلا واسعا…
نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورا لحادثين أثارا الجدل في البلاد، على مدار الساعات القليلة الماضية.
وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في مصر، صورا مثير للجدل لمركبة “توك توك” تسير على قضبان السكة الحديد إلى جوار أحد القطارات، وكأنهما يتسابقان، وذلك داخل مركز فاقوس في محافظة الشرقية.
وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صور التوك توك، بشكل غاضب وسخرية كبيرة، مطالبين المسؤولين بالتدخل لحل مثل تلك الأفعال التي قد تتسبب في العديد من الأزمات المستقبلية.

البرازيل…
تسجل 85.774 إصابة و3.305 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء أمس الجمعة، عن تسجيلها 85.774 إصابة و3305 وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

هاري كين…
يضع محمد صلاح أمام تحد كبير…
أنقذ النجم الإنجليزي هاري كين فريقه توتنهام من الهزيمة أمام مضيفه إيفرتون (2-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الجمعة، وذلك في الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مصر…
الحكومة تكشف حقيقة تعرض مصر لكتل هوائية سامة…
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن عدد من الشائعات خلال الأسبوع الجاري، بشأن تعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت.

البنتاجون :
الخطة المبدئية للانسحاب من أفغانستان تشمل سحب بعض المتعاقدين…
قالت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الجمعة، إن الخطة المبدئية للانسحاب العسكري الأمريكي من أفغانستان تشمل سحب بعض المتعاقدين على الأقل.
وألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء الماضى ، خطابا في واشنطن أعلن فيه سحب القوات الأمريكية قائلا “حان الوقت لإنهاء أطول حرب أمريكية. حان الوقت لعودة القوات الأمريكية إلى أرض الوطن”.
واتفقت الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي على سحب القوات الأجنبية التي يقودها الحلف من أفغانستان بالتنسيق مع انسحاب القوات الأمريكية من هناك بحلول 11 سبتمبر.
ويتمركز في أفغانستان نحو 7000 جندي غير أمريكي من دول الحلف في الأساس وأيضا من أستراليا ونيوزيلندا وجورجيا، وهو عدد يفوق القوات الأمريكية هناك البالغ قوامها 2500.

البنتاجون :
سنواصل عمليات سفننا الحربية في البحر الأسود وإجراءات روسيا تقوض استقرار أوكرانيا…
اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية أن خطط روسيا للحد من حركة السفن الحربية قرب شبه جزيرة القرم خطوة تقوض استقرار أوكرانيا، معلنة أن قواتها الحربية ستنشط في المنطقة بـ”نظام روتيني”.

احتجاج …
لمكاتب دفن الموتى في روما على تراكم النعوش في المقابر…
نظم متعهدو دفن الموتى “الحانوتية” بمدينة روما الإيطالية، احتجاجا امس الجمعة على تراكم النعوش في مقابر المدينة، وقالوا إن السلطات فشلت في التعامل مع زيادة ضخمة في وفيات كورونا.

الأردن…
تسجيل 60 وفاة و2.732 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة الأردنية، امس الجمعة، تسجيل 60 حالة وفاة و2.732 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

بايدن …
يعلن التزامه مع رئيس وزراء اليابان بالتنسيق بشأن ملفات الصين وكوريا الشمالية…
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا ملتزمان بالعمل معا بشأن القضايا التي تخص الصين وجنوب بحر الصين وبحر الصين الشرقي وكوريا الشمالية.

وفاة …
الفنان السوري كمال بلان في موسكو…
توفي في موسكو اليوم الموسيقي الفنان السوري كمال بلان عن عمر ناهز 67 عاما متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

العلماء الأستراليون :
السكتات الدماغية تعد من المضاعفات النادرة بعد “كوفيد-19″…
تعتبر السكتات الدماغية إحدى المضاعفات الناجمة عن الإصابة بـ”كوفيد – 19”.

شرطة …
دبي تحقق أمنية طفل باصطحابه في جولة بدورياتها الفارهة…
فاجأت القيادة العامة لشرطة دبي الطفل لوكاس لي تشاو، بزيارته في منزل أسرته، وتحقيق أمنيته بارتداء زي شرطة دبي واصطحابه في الدوريات الفارهة في أرجاء المدينة.

مصر…
تشهد أحداثا تاريخية يوم الأحد…
أعلنت وسائل الإعلام المصرية أن يوم الأحد المقبل سيشهد أحداثا تاريخية متتالية، حيث وصفت اليوم بأنه “الأحد التاريخي”.

صاحبة …
أطول شعر بالعالم تقصه وتتبرع به لمتحف أمريكي…
قصت الهندية نيلانشي باتيل التي تبلغ من العمر 18 عاما، الحاصلة على لقب أطول شعر لمراهقة، شعرها لأول مرة منذ 12 عاما، لتتبرع به إلى متحف “ريبليز”.

مصر…
الأوقاف تصدر قرارا بشأن المسجد المغلق أول أيام رمضان والإمام الموقوف…
قررت وزارة الأوقاف، إعادة افتتاح مجمع الطاروطي في محافظة الشرقية للصلاة الثلاثاء المقبل، بعد اعتذار إمام المسجد عبدالفتاح الطاروطي للوزارة.

أثيوبيا…
تتهم مصر والسودان بعرقلة مفاوضات سد النهضة بقيادة الاتحاد الأفريقي…
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، إن بلاده تعتقد أن للسودان موقفا بالوكالة، فيما يتعلق بمفاوضات سد النهضة، وهو يروج لأجندة طرف آخر.

انخفاض…
معدل تسرّب الهواء في المحطة الفضائية الدولية…
أعلن رائد الفضاء الروسي، إيفان فاجنر، أن تسرب الهواء في وحدة “زفيزدا” التابعة للمحطة الفضائية الدولية انخفض إلى الثلث منذ بدء ترميم الشقوق التي اكتشفت هناك.

الإمارات…
تكشف عن ملابسات وفاة “الرجل النفاث” في دبي…
كشفت السلطات الإماراتية نتائج التحقيق في حادثة وفاة أحد “الرجال النفاثين” في دبي، الفرنسي فينسنت ريفيت، خلال طلعة تدريبية في نوفمبر العام الماضي.

إسرائيل…
تمنع غير الملقحين ضد كورونا من دخول الأقصى…
قيدت السلطات الإسرائيلية، امس الجمعة، دخول أهالي الضفة الغربية المحتلة، إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

الصين…
ترسل رسالة ضمنية لواشنطن من قرب تايوان!…
قالت مصادر أمنية في تايبيه إن التدريبات الصينية بحاملة طائرات وعمليات توغل مكثفة في منطقة الدفاع الجوي لتايوان في الأسابيع الأخيرة تهدف لإرسال رسالة لواشنطن للتوقف والتراجع.

مصر…
جدل كبير حول علاقة شيريهان بعلاء مبارك بسبب معلومات حول تسببه في حادث أقعدها 19 عاما…
سادت حالة كبيرة من الجدل في مصر بعد عودة الفنانة شيريهان لشاشات التليفزيون من جديد بعد توقف دام قرابة 19 عاما.

أردوغان …
يعلن موعد تشييد أول جسر فوق قناة اسطنبول…
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس الجمعة، إن تركيا تسعى لأن تبدأ في يونيو المقبل بناء أول جسر فوق قناة ضخمة مزمع تشييدها بالقرب من اسطنبول للربط بين البحرين الأسود ومرمرة.

مصر…
معركة عنيفة بالأسلحة وسقوط عدد من المصابين…
أصيب 4 أشخاص، بينهم ربة منزل، إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت بشمال محافظة قنا.

أردوغان :
علاقاتنا مع إسرائيل لن تصل للمستوى المأمول…
انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، استمرار إسرائيل في شن الغارات الجوية على قطاع غزة الفلسطيني.

الكرملين …
يبلغ سفير واشنطن بكيفية رد روسيا على العقوبات الأمريكية الجديدة…
أعلن الكرملين أن روسيا أبلغت سفير الولايات المتحدة لديها جون سوليفان، امس الجمعة، بكيفية ردها على العقوبات الأمريكية الجديدة بحقها.

عدوى…
“كوفيد-19” السابقة لا تحمي الشباب بشكل كامل من الإصابة مرة أخرى…
حذر باحثون، وسط بيانات جديدة، من أن الشباب الذين أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا ليسوا بالضرورة محميين من الإصابة به مرة أخرى.

الصحة السورية :
كورونا ينتشر في محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر…
أعلنت وزارة الصحة السورية أن ارتفاعا في عدد الإصابات بكورونا امتد إلى محافظات لم تكن في قائمة الأعلى بمعدل الانتشار، وقالت إنه “لم يتم بعد تجاوز مرحلة الخطر”.

قطاع …
الأعمال الألماني في روسيا يدين العقوبات الأمريكية الجديدة…
دانت الغرفة التجارة الروسية الألمانية العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا، وقالت إن هذا المسار يؤدي إلى نتائج عكسية ويقود إلى طريق مسدود.

وفد …
أوروبي يزور روسيا لتقييم “سبوتنيك V”…
أكد مسؤول سويدي أن وفدا من الخبراء الأوروبيين سيزور موسكو أوائل الشهر القادم بهدف تقييم لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا.

بريطانيا …
تكتشف تفشي سلالة هندية من فيروس كورونا في أراضيها…
أعلنت السلطات الصحية البريطانية عن رصد عشرات الإصابات في أراضيها بسلالة جديدة من فيروس كورونا، تم اكتشافها لأول مرة في الهند.
وأكدت هيئة الصحة العامة في إنجلترا في بيان أصدرته يوم الخميس الماضى، تسجيل 77 إصابة بالسلالة الهندية التي تحمل اسم  VUI-21APR-01، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى لاكتشاف السلالة الجديدة في المملكة المتحدة. وصنفت السلطات الصحية البريطانية السلالة الجديدة بـ”السلالة قيد التحقيق” (VUI).

دونباس …
على رأس الأجندة.. رئيس أوكرانيا يجري في باريس مباحثات مع ماكرون وميركل…
وصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، امس الجمعة، إلى باريس لإجراء مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وكان مكتب زيلينسكي قد أكد أن الرئيس الأوكراني سيثير في باريس مسألة الوضع في منطقة دونباس بشمال شرقي أوكرانيا، وحشد روسيا قواتها قرب حدود أوكرانيا. وطالب زيلينسكي مؤخرا بانضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، بزعم أن كييف تواجه خطر هجوم عسكري من قبل روسيا.

شويجو …
يستقبل الدبيبة في موسكو ويدعو لاستئناف التعاون الشامل مع ليبيا…
صرح وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، بأن الجهود الروسية ساعدت في تحقيق التسوية السياسية ووقف الأعمال العسكرية في ليبيا. وقال شويجو خلال محادثاته مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة في موسكو، امس الجمعة: “أثق بأن الشعب الليبي الصديق لروسيا سيتغلب على الأزمة الطويلة الأمد التي اندلعت جراء التدخل الخشن من الخارج. ومنذ اندلاع هذا النزاع كانت روسيا تبذل الجهود الجدية لتسويته السياسية ووقف الأعمال العسكرية، الأمر الذي تم تحقيقه في أطار مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

الحكومة…
المصرية ترد على بيع “التحرير” لمستثمرين أجانب…
رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر، على أنباء بشأن اعتزام صندوق مصر السيادي بيع مجمع التحرير لمستثمرين أجانب.
وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع صندوق مصر السيادي، والذي نفى تلك الأنباء تماما، مؤكدا أنه لا صحة لبيع مجمع التحرير لمستثمرين سواء مصريين أو أجانب.
وأوضح أن مجمع التحرير مملوك بالكامل للصندوق، وأن طرح المجمع للتطوير يأتي بهدف الشراكة مع مطورين ومستثمرين وليس البيع، حيث يتمثل دور الشريك في تطوير المجمع ليكون مبنى متعدد الأغراض (فندقي -تجاري- إداري- ثقافي).

سفير…
روسيا لدى واشنطن يصل إلى وزارة الخارجية في موسكو…
وصل السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، أمس الجمعة، إلى مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو.
يأتي ذلك على خلفية قرار واشنطن حول فرض عقوبات جديدة على روسيا وطرد 10 دبلوماسيين روس. وشملت العقوبات الأمريكية الجديدة 32 شخصا وشركة من روسيا، كما حظرت على المؤسسات المالية الأمريكية شراء سندات حكومية روسية أثناء طرحها الأولي بعد 14 يونيو القادم.

صلاة…
حاشدة في المسجد الأقصى في أول جمعة من رمضان منذ انتشار كورونا…
وصل آلاف المصلين الى المسجد الأقصى في أول جمعة من شهر رمضان لأداء صلاة الظهر فيه للمرة الأولى منذ انتشار جائحة كورونا في العام الماضي 2020.

إيران :
ننتج في الساعة 9 جرامات يورانيوم مخصب بنسبة 60% في منشأة نطنز…
قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، إن بلاده تنتج حاليا 9 جرامات في الساعة من اليورانيوم المخصب بنسبة 60% في منشأة نطنز، ولا يوجد أي تلوث إشعاعي في المنشأة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ١٧ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …