موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ١٨ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ١٨ ابريل ٢٠٢١

الكاظمي….
لرجال الدين نراهن عليكم كثيرا…
أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، امس السبت، وجود دور كبير يقوم به علماء الدين في نشر التوعية الصحيحة بعد سنين طويلة من الحروب التي نالت من الكثير من القيم والمبادئ.

بكين :
على واشنطن وطوكيو وقف الإساءة لمصالح الصين…
قال وزارة الخارجية الصينية إنه ينبغي على الولايات المتحدة واليابان الكف فورا عن التدخل في شؤون الصين الداخلية والإساءة لمصالحها.

بايدن…
يعلن رفع سقف أعداد اللاجئين الذين ستستقبلهم الولايات المتحدة…
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيزيد الحد الأقصى لعدد اللاجئين المقبولين في الولايات المتحدة هذا العام، مضيفا أنه لن يبقيه عند سقف الـ15 ألفا الذي حدده سلفه دونالد ترامب.

واشنطن …
تدعو دبلوماسييها لمغادرة تشاد بسبب هجمات محتملة من مسلحين…
دعت وزارة الخارجية الأمريكية، امس السبت، الدبلوماسيين غير الأساسيين في السفارة الأمريكية لدى تشاد إلى مغادرتها، بسبب هجمات محتملة من قبل المعارضة المسلحة على العاصمة.

حفل…
الأوسكار المقبل في ثوب جديد …
….. كمامات ومجال أكبر للحديث!…
قال منتجو حفل جوائز الأوسكار المقرر الأسبوع المقبل إن الاحتفال سيبدو في هيئة فيلم إذ سيُمنح الفائزون وقتا أطول للحديث كما ستلعب الكمامات دورا رئيسيا فيه.

كندا…
شرطة أونتاريو ترفض القيام بتفتيش عشوائي للمارة بشأن كورونا…
واجهت القيود الجديدة التي فرضتها مقاطعة أونتاريو الكندية للحد من تفشي كورونا، معارضة على الفور، إذ أصرت دوائر الشرطة على عدم استخدام سلطات جديدة لإيقاف سائقي السيارات بشكل عشوائي.

بوشكوف..
للخارجية الأمريكية توقفوا للحظة كلوا “تويكس”…
نصح السناتور الروسي أليكسي بوشكوف ممثلي وزارة الخارجية الأمريكية، بشأن تصريحاتهم حول “حق الرد على العقوبات المضادة التي تفرضها روسيا”، بأن “يتوقفوا للحظة وأن يأكلوا تويكس”.

بيرو…
مقتل خمسة جنود في تحطم طائرة مروحية…
أفادت القيادة المشتركة للقوات المسلحة في بيرو بمقتل خمسة جنود نتيجة سقوط مروحية كانت تنفذ عملية لمكافحة تهريب المخدرات في منطقة كوسكو.

ماكرون :
نفضل حوارا بناء مع روسيا والعقوبات واردة في حال ارتكابها “سلوكا غير مقبول”…
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس السبت، إن بلاده تفضل “حوارا بناء” مع موسكو، لافتا إلى أن هذا الحوار هو “الطريقة الوحيدة التي تجعلنا نتمتع بالمصداقية”.

الجيش …
اليمني يعلن عن مقتل عدد من المسلحين الحوثيين في الحديدة…
أعلن الجيش اليمني، أمس السبت، سقوط قتلى وجرحى من جماعة “أنصار الله” الحوثية، إثر معارك في محافظة الحديدة غربي اليمن.

مصر…
41 وفاة و845 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 41 وفاة و845 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

النصر السعودي يهزم السد القطري…
تغلب نادي النصر السعودي على السد القطري (3-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء امس السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وزير الصناعة التشيكي :
“الخلاف الأمني” مع روسيا قد يؤثر على قرار دعوتها لمناقصة نووية…
أعلن وزير الصناعة التشيكي كاريل هافليتشيك، أن ما وصفه بـ”الخلاف الأمني” مع روسيا قد يؤثر على قرار دعوة موسكو للمشاركة في مناقصة نووية.

مدرب …
بايرن ميونخ يعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم…
صرح هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، امس السبت، بأنه أبلغ مسؤولي النادي البافاري، برغبته في الرحيل بنهاية الموسم.

استهداف…
مقر تابع للحشد الشعبي بالصواريخ شمالي العراق…
أفاد مصدر أمني عراقي، امس السبت، بأن مجموعة صواريخ سقطت على مقر تابع للحشد الشعبي في محافظة كركوك شمالي البلاد.

زاخاروفا :
تطلع كييف إلى الانضمام للناتو يشير إلى تجاهلها لمصالح المواطنين الأوكرانيين…
اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن السلطات في كييف لا تفكر في مصالح أوكرانيا القومية ولا في مصالح مواطنيها عندما تناقش مسألة انضمامها إلى حلف الناتو.

“مختل عقليا”…
يقتل مسنة وطفلين ويصيب 3 آخرين في المغرب…
قتل 3 أشخاص وأصيب 3 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة في حادث اعتداء تعرضوا له على يد مختل عقليا، يبلغ حوالي 30 عاما، في إقليم تاونات بالمغرب.

الاتحاد …
البرلماني العربي يدعو للتضامن مع الأسرى…
جددت رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، دعوتها للوقوف والتضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية.

الأردن :
مستعدون للموجة الثالثة من كورونا رغم رصد آثار جانبية لعدد ممن تلقوا اللقاح…
أعرب الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية لشؤون الأوبئة، عادل البلبيسي، عن استعداد المملكة لموجة ثالثة من كورونا، رغم رصد حالات تخثر الدم لعدد ممن تلقوا اللقاح المضاد للفيروس.

تائج…
أولية تظهر تقدم ديبي في انتخابات الرئاسة في تشاد…
أظهرت نتائج أولية نشرتها مفوضية الانتخابات في تشاد أن الرئيس إدريس ديبي يحقق تقدما كبيرا في انتخابات الرئاسة التي أجريت يوم 11 أبريل، ما يقربه من تمديد حكمه المستمر منذ ثلاثة عقود.

العراق…
مبتز إلكتروني يجبر إحدى ضحاياه على الانتحار…
نشر جهاز الأمن الوطني العراقي، امس السبت، مقطع فيديو للحظة القبض على مبتز إلكتروني أجبر إحدى ضحاياه على الانتحار.

فرنسا…
رجل يطعن عامل توصيل طرود بحجة وصوله متأخرا!…
أفادت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، أمس السبت، بأن رجلا أقدم على طعن عامل توصيل طرود في مدينة مونبولييه، بحجة أنه “وصل متأخرا” إلى عنوان بيت المعتدي.

صحيفة :
واشنطن لا تمانع إرجاء الانتخابات الفلسطينية…
أفاد مصدر أمريكي لصحيفة “القدس المقدسية”، بأن الإدارة الامريكية لا تمانع في إرجاء الانتخابات التشريعية الفلسطينية، إذا ما اختار الفلسطينيون موعدا أكثر ملائمة.

بريطانيا…
الأمير فيليب يوارى الثرى في قصر وندسور…
سيوارى جثمان الأمير البريطاني فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، امس السبت، الثرى في المقبرة الملكية بقصر وندسور.

الجيش…
الإسرائيلي ينشر فيديو لغارات استهدفت مواقع لـ”حماس”…
نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو لغارات شنتها الطائرات الإسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة.

النمسا :
بدأنا اتصالات مع موسكو وواشنطن بشأن إمكانية استضافة قمة بوتين-بايدن…
أكد المستشار النمساوي سيباستيان كورتس استعداد فيينا لاستضافة لقاء قمة محتمل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

أردوغان…
يشارك عناصر الشرطة التركية إفطارهم…
شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة الماضى ، الإفطار الرمضاني مع عناصر الشرطة في أحد المخافر بمدينة اسطنبول.

التلفزيون…
الإيراني ينشر صورا للشخص الضالع في هجوم نطنز ويحدد هويته…
نشر التلفزيون الإيراني، امس السبت، صورة للشخص الضالع في هجوم منشأة نطنز النووية، مشيرا إلى أنه يدعى رضا كريمي، إيراني الجنسية، وأنه يبلغ من العمر 43 عاما.

العالم…
يتخطى عتبة الـ3 ملايين وفاة جراء “كوفيد-19″…
أكدت الإحصاءات الرسمية الأخيرة أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم تخطت أمس السبت عتبة الثلاثة ملايين حالة وفاة.

فرحة…
كين بتصدر هدافي الدوري الإنجليزي لم تكتمل.. وصلاح يستعيد الأمل…
استعاد نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، الأمل في اقتناص لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، رغم تألق مهاجم توتنهام، هاري كين، في مباراة إيفرتون. ولكن فرحة كين بهدفيه في شباك إيفرتون وانفراده بصدارة هدافي الدوري، لم تدم طويلا، حيث تعرض المهاجم الإنجليزي للإصابة ليغادر الملعب قبل دقيقتين من النهاية.

سيناتور :
سبب المبادرة الأمريكية حول إجراء قمة بوتين-بايدن يعود إلى التصعيد الجديد في دونباس…
عبر السيناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، عن اعتقاده أن مقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإجراء قمة ثنائية مع رئيس روسيا له عدة أسباب، في مقدمتها تصعيد حدة التوتر في دونباس بأوكرانيا.

كندا …
تعلق عمل بعثتها العسكرية في أوكرانيا بسبب كورونا…
أعلنت وزارة الدفاع الكندية أنها اضطرت إلى تعليق بعثتها العسكرية للتدريب في أوكرانيا مؤقتا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد على نطاق واسع بين أفرادها.

طوكيو…
تسجل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا منذ 30 يناير…
قالت السلطات الصحية في طوكيو، أمس السبت، إن عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا فيها ارتفع إلى 759 ، وهو الأكبر منذ 30 يناير الماضي.

روحاني …
يبعث رسالة إلى الأسد والشعب السوري…
بعث الرئيس الإيراني، حسن روحاني،امس السبت، برقية تهنئة إلى نظيره السوري، بشار الأسد، هنأه فيها والشعب السوري بمناسبة العيد الوطني في سوريا “عيد الجلاء”.

تلفزيون :
الولايات المتحدة وجهت تحذيرا لإسرائيل على خلفية حادث مفاعل نظنز…
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الولايات المتحدة وجهت تحذيرا إلى إسرائيل على خلفية الحادث الذي وقع أواخر الأسبوع الماضي في منشأة نطنز النووية بإيران.
وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية ،يوم الجمعة الماضى ، أن الولايات المتحدة سلمت مؤخرا عبر عدة قنوات رسالة إلى إسرائيل أشارت فيها بشكل واضح إلى ضرورة وضع حد لـ”الدردشة” بشأن تورط الدولة العبرية المحتمل بالانفجار في منشأة نطنز. ولفتت الرسالة، حسب القناة، إلى أن نشر هذه الادعاءات يمثل أمرا خطيرا ومضرا ويضع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في موقف محرج، فيما تشارك واشنطن في المباحثات الجارية بين طهران والقوى الكبرى في فيينا بمحاولة لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

شفاء ….
“أكبر معمرة في شمال سوريا” من فيروس كورونا…
شفيت من فيروس كورونا مسنة سورية عمرها 103 أعوام، وتعد “أكبر معمرة في شمال سوريا”، بعد علاج استمر 10 أيام في مشفى بالحسكة.

الجارديان :
تسجيلات تكشف أن مهاجرين تركوا ليموتوا في البحر…
كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن مكالمات مسربة بين مسؤولين بخفر السواحل الإيطالي ومسؤولين بخفر السواحل الليبية، أشارت إلى أن مهاجرين بالبحر الأبيض المتوسط ​”​تركوا ليموتوا”.

لوكاشينكو..
يؤكد للأسد استعداد بيلاروسيا للمساعدة في إعادة إعمار سوريا…
هنأ رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، نظيره السوري، بشار الأسد، بعيد سوريا الوطني “يوم الجلاء” وأكد له استعداد مينسك  لمساعدة سوريا في إعادة إعمارها.

بعد …
تطعيم أمريكا 90 ألف حامل.. بريطانيا تدعو الحوامل للتلقيح ضد كورونا…
قال علماء إن النساء الحوامل سيحصلن على لقاح ضد فيروس كورونا، في خطوة رحب بها الخبراء والناشطون.

التعبئة والاحصاءالمصري :
واردات البلاد من القمح تسجل أكبر تراجعا لها خلال عام…
كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، أن واردات البلاد من القمح سجلت أكبر تراجعا لها بنسبة 30.7% خلال عام.

مفارقة نادرة بدوري الأبطال…
نجم ريال مدريد يواجه ابن عمه في تشيلسي…
تشهد المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مواجهة نادرة بين اللاعبين الأقارب. وسيواجه الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد، فيرلاند ميندي، ابن عمه، حارس مرمى نادي تشيلسي، إدوارد ميندي. ويتمتع الثنائي بعلاقة جيدة، وكلاهما ولدا في فرنسا لعائلة سنغالية، لكن فيرلاند اختار تمثيل منتخب فرنسا، بينما فضل إدوارد أن يدافع عن عرين منتخب السنغال.

هل….؟
يمكن أن يساعدك تناول الشوكولاتة على إنقاص وزنك؟…
تزعم دراسة أن تناول كوب من الكاكاو على مدار اليوم بدلا من الوجبات الخفيفة، يمكن أن يساعد من يعانون من السمنة المفرطة على إنقاص الوزن حتى لو كانوا يتبعون نظاما غذائيا عالي الدهون.

الحوثيون …
يشنون هجوما حادا على مجلس الأمن الدولي ويوجهون رسالة للتحالف…
وجهت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) انتقادات شديدة اللهجة إلى مجلس الأمن الدولي، على خلفية بيانه الأخير بشأن التطورات في اليمن…
وشدد القيادي في “أنصار الله”، محمد علي الحوثي، عبر “تويتر” أمس السبت، على أن بيان مجلس الأمن تطابق مع التوقعات المتشائمة للجماعة و”يؤكد انعدام المعايير والتوجه الصادق الذي عاشه ويعيشه المجلس باستمرار، وليس خليق بالمجلس ما يقوم به من أداء مترهل وسقوط مدوي على كافة الأصعدة”. وكتب الحوثي أن مجلس الأمن هو “شريك في صنع المجاعة” في اليمن، وكذلك التحالف العربي بقيادة السعودية.

مصر…
وفاة زوجة الفنان الراحل خالد صالح متأثرة بفيروس كورونا…
أعلن الفنان المصري خالد الصاوي، امس السبت، وفاة زوجة الفنان الراحل خالد صالح، وهي والدة الفنان أحمد خالد صالح، وحماة الفنانة هنادي هاني مهنى، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ١٨ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …