موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الثلاثاء ٢٠ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ٢٠ ابريل ٢٠٢١

مصر…
تسجل 852 إصابة و40 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الإثنين، عن تسجيلها 852 إصابة و40 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

قائمة …
الدول العربية الأكثر تضررا بفيروس كورونا…
يتصدر العراق قائمة الدول العربية من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19″، يليه الأردن في المركز الثاني بينما يحتل لبنان المرتبة الثالثة.

تونس…
42 وفاة و1.571 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 42 وفاة و1.571 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

“العدالة والتنمية” ….
التركي .. أنقرة مستعدة للتفاوض مع أثينا وفق الاحترام المتبادل…
أعلن المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” التركي عمر جليك، عن “استعداد بلاده لمواصلة عملية التفاوض مع اليونان وفق الاحترام المتبادل”.

وفد …
أرجنتيني في موسكو لمناقشة الحصول على تكنولوجيا إنتاج “سبوتنيك V”…
أكدت الرئاسة الأرجنتينية أن وفدا حكوميا زار موسكو لمناقشة الحصول على تكنولوجيا إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا ونقلها إلى الأرجنتين.

مندوب روسيا :
الاتهامات الغربية ضد سوريا بشأن الكيميائي مفبركة…
صرح المندوب الروسي لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولجين بأن الاتهامات الغربية لسوريا بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية مفبركة وتمليها المصالح الجيوسياسية.

وفاة ….
نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر…
توفي أمس الإثنين والتر مونديل، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، عن عمر ناهز 93 عاما، وفق ما نقله موقع “أكسيوس” عن متحدث باسم العائلة.

ارمين لاشيت ….
يقترب من ترشيحه لمنصب المستشار الألماني عن حزب ميركل…
أيدت قيادة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي ترشيح زعيم الحزب أرمين لاشيت لمنصب المستشار الألماني عن تحالف الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي.

هزة …
أرضية بقوة 6 درجات تضرب منطقة نياس في إندونيسيا…
أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي EMSC، بأن هزة أرضية بقوة 6 درجات على مقياس ريختر ضربت منطقة نياس في إندونيسيا.

الحرس…
الثوري الإيراني يكشف دور النائب الراحل لقائد “فيلق القدس” في تقوية “حزب الله” وحرب 2006…
كشف قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن النائب الراحل لقائد “فيلق القدس”، اللواء محمد حجازي، أسهم في بناء قوة “حزب الله” اللبناني و”هزيمة” إسرائيل عام 2006.

السلطات…
السعودية تصدر بيانا حول لقاحات كورونا في ظل بلاغات عن أعراض جانبية…
أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أن اللقاحات المعتمدة في المملكة ضد فيروس كورونا “عالية السلامة وحدوث أعراض الجلطات بالتزامن مع استخدام مصل (أسترازينيكا) نادر جدا”.

رئيس …
تشاد يفوز بولاية سادسة وسط تصاعد القتال مع الجماعات المسلحة في البلاد…
أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة في تشاد أمس الإثنين أن الزعيم المخضرم، إدريس ديبي، فاز بولاية سادسة بينما أعلن الجيش صده رتلا من مسلحين كانوا يتقدمون صوب العاصمة نجامينا.

أوكرانيا :
جميع أطراف رباعية نورماندي أكدت سعيها لوقف إطلاق النار في دونباس…
أعلنت أوكرانيا أن جميع الأطراف في رباعية نورماندي الخاصة بتسوية النزاع في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا، أكدت سعيها للوصول إلى وقف إطلاق النار في منطقة الصراع.

“الانتقالي الجنوبي” ….
يرفض حكما بالموافقة على قرار الرئيس هادي تعيين نائب عام جديد…
رفض المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن حكما قضائيا ينص على الموافقة على قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي تعيين أحمد الموساي نائبا عاما جديدا للجمهورية.

واشنطن …
تصدر للأمريكيين تحذيرا من السفر لحوالي 80% من الدول…
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستصدر للأمريكيين تحذيرا من المستوى الرابع، وهو الأعلى، تدعوهم فيه إلى عدم السفر لحوالي 80 في المائة من دول العالم.

الولايات…
المتحدة تعرب عن “قلقها العميق” من خطة روسيا للحد من دخول بعض مناطق البحر الأسود…
أعربت الولايات المتحدة عن “قلقها العميق” من نية روسيا حجب بعض مناطق البحر الأسود أمام السفن العسكرية والحكومية الأجنبية، داعية الطرف الروسي للتخلي عن هذا الإجراء.

الولايات…
المتحدة تحذر شركات الطيران من التحليق فوق الحدود الروسية – الأوكرانية…
دعت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية شركات الخطوط الجوية لإبداء “الدرجات القصوى” من الحذر أثناء تنفيذ الرحلات بالقرب من الحدود الروسية – الأوكرانية.

“روس آتوم” :
قرار التشيك استبعادنا من مشروع محطة “دوكوفاني” الكهروذرية مسيس…
أعربت مؤسسة “روس آتوم” الحكومية الروسية عن أسفها لقرار الحكومة التشيكية استبعادها من المناقصة لبناء محطة “دوكوفاني” الكهروذرية في البلاد.

الولايات …
المتحدة تنقل عشرات الطائرات الحربية إلى بولندا…
أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشاك أن القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية نقلت إلى بولندا عشرات من الطائرات المقاتلة في إطار “تدريبات عسكرية”.

حاكم نيويورك يواجه تحقيقا جديدا…
يواجه حاكم نيويورك أندرو كومو تحقيقا جديدا، بعد تلقي المدعية العامة للولاية ليتيتيا جيمس طلب بحث في إمكانية أن يكون كومو قد أساء استخدام الموارد العامة لدعم كتابه الأخير عن كورونا.

الخارجية الجزائرية :
أمن واستقرار ليبيا هدفنا الوحيد…
قال وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، إن زيارته إلى ليبيا أمس الإثنين “كانت فرصة لتأكيد دعم الجزائر لجهود توحيد الصفوف وتحقيق الأمن والاستقرار في البلد الجار”.

البرازيل…
تسجل تراجعا في إصابات ووفيات كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الإثنين، تسجيل 1347 وفاة و30.624 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

الصحة …
المصرية تحذر من “وقوع كارثة” بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا…
حذرت وزارة الصحة من وقوع كارثة فيما يخص أزمة جائحة كورونا، في حال استمرار الإجراءات الاحترازية على ما هي عليه في البلاد.

ألمانيا :
نرى تقدما وإرادة للمضي قدما في المفاوضات النووية مع إيران…
أعربت الحكومة الألمانية عن تفاؤلها إزاء المفاوضات الجارية في العاصمة النمساوية فيينا بين إيران والقوى الكبرى في محاولة لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

مسار…
تصادمي بين كلوب وليفربول بسبب دوري السوبر الأوروبي…
ذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن المدرب، يورجن كلوب، دخل في خلاف مع ملاك نادي ليفربول حول خطة “الريدز” للانضمام للسوبر الأوروبي، وأن المدرب الألماني يعارض بشدة فكرة إنشاء بطولة جديدة.

بدء …
تدريبات ضخمة للبحرية الروسية في المنطقة القطبية الشمالية…
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الإثنين عن بدء تدريبات كبيرة لسفن الأسطول الشمالي الروسي في المنطقة القطبية الشمالية.

طهران :
مباحثات فيينا تسير على الطريق الصحيح حتى اليوم…
قالت الخارجية الإيرانية إن مباحثات فيينا تسير على الطريق الصحيح حتى اليوم، وإن طهران قدمت مسودة نص اتفاق وطلبت من الطرف المقابل الإسراع في الدخول بالقضايا الهامة والنصوص المشتركة.

الكرملين ….
قبيل مظاهرات متوقعة لأنصار نافالني.. الدعوات للاستفزازات تأتي من الخارج…
في انتظار تنظيم مظاهرات جديدة لأنصار الناشط المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، تعهد الكرملين بأن أجهزة الأمن ستتخذ الإجراءات المناسبة بحق أي حملات غير مرخص بها.

بريطانيا ….
تبلغ تركيا بمرور سفينتها الحربية عبر البوسفور إلى البحر الأسود في مايو…
أبلغت بريطانيا السلطات التركية بأن سفينة حربية لها ستدخل البحر الأسود عبر مضيق البوسفور في مايو، حسبما أفادت قناة NTV التركية أمس الإثنين، دون ورود أي تأكيد رسمي على هذا النبأ.

مصر…
محمد رمضان يثير الجدل بالظهور عاريا…
أثار الفنان المصري محمد رمضان الجدل بمقطع فيديو ظهر فيه عاريا، حيث كتب أسفل الفيديو أن الدكتور منع عنه الملابس في درجة الحرارة العالية.

إسرائيل…
تجري تدريبات عند حدود الأردن…
أعلنت إسرائيل أنها ستجري، امس الإثنين، تدريبا عسكريا عند حدود الأردن.

علي خامنئي …
يصدر بيان تعزية بوفاة نائب قائد “فيلق القدس”…
أعرب المرشد الإيراني، علي خامنئي، عن تعازيه بوفاة نائب قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري، العميد محمد حجازي، مشيرا إلى أن الأخير “عاش مجاهدا في خدمة الإسلام والثورة”.

مسؤولون إسرائيليون :
اتفاق بين واشنطن وطهران قد يبرم خلال أسابيع وسيقوض حرية تصرفاتنا…
حذر مسؤولون إسرائيليون من المخاطر التي قد يجلبها إلى بلدهم توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق جديد بشأن برنامج طهران النووي.

صورة …
تكشف سبب إعدام داعش لمواطن قبطي في سيناء…
كشفت صورة نشرتها وسائل الإعلام المصرية، للمواطن المصري القبطي، نبيل حبشي، سبب قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بقتله رميا بالرصاص في سيناء. وفي يوم 18 أبريل 2021 بث تنظيم داعش فيديو لإعدام نبيل حبشي رميا بالرصاص، ووجه التنظيم رسالة تهديد لـ”نصارى مصر” بالتوعد وذلك لمساندتهم الدولة المصرية والجيش ضد التنظيم

مصر…
تطورات جديدة بعد سخرية رامز جلال من الفنان أركان فؤاد…
عبرت الفنانة المصرية، نادية مصطفى، عن استيائها من سخرية الفنان رامز جلال خلال برنامجه “رامز عقله طار” من زوجها الفنان، أركان فؤاد.
وقالت نادية مصطفى: “في الوقت الذي تحارب فيه الدولة فكرة التنمر والتحرش يأتي برنامج يصرف الملايين للتحريض على التنمر والتحرش، وأن ذلك خفة دم، مؤكدة أنها ليس لديها مانع في الهزار بشرط أن يكون الطرفان سعداء بذلك، وليس أحد الأطراف سعيد والآخر يتعذب بسبب هذا الهزار”.

الإعلان …
عن أسماء أوائل المتقدمين بطلبات الترشح لانتخابات الرئاسة السورية…
أعلن رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ عن اثنين من الذين تقدموا بطلبات الترشح لانتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها يوم 26 من الشهر القادم

خلال شهر واحد…
58 أمر قبض واستقدام بحق مسؤولين عراقيين…
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، امس الإثنين، مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق مسؤولين تنفيذيين وتشريعيين خلال شهر مارس الماضي.

نيوزيلندا …
بدون تبغ بحلول 2025…
بدأت نيوزيلندا العمل على تنفيذ مخطط يهدف إلى أن  تصبح دولة خالية من التبغ بحلول عام 2025.

جونسون …
يلغي زيارة مقررة للهند بسبب كورونا…
ألغى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، زيارته المقررة إلى الهند، بسبب تفشي فيروس كورونا هناك، ويعتزم إجراء محادثات هاتفية مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، عوضا عن الزيارة.

دبلوماسيون تشيك ..
يحزمون أمتعتهم استعدادا لمغادرة روسيا بطلب من موسكو…
رصدت عدسات وسائل إعلام الاستعدادات الجارية في سفارة براغ بموسكو تمهيدا لتطبيق قرار السلطات الروسية ترحيل 20 دبلوماسيا تشيكيا من أراضيها.

روسيا…
نقل نافالني إلى مستشفى للسجناء…
أكدت السلطات الروسية، يوم الخميس الماضى ، نقل الناشط المعارض المسجون، أليكسي نافالني، إلى مستشفى مخصص للمسجونين يقع ضمن مجمع السجن الذي يقضي فيه عقوبته.

رئيس …
الوزراء البريطاني يتعهد بالتصدي لدوري السوبر الأوروبي الجديد…
قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون امس الإثنين إنه سيبذل كل جهد مستطاع لمنع إقامة دوري السوبر الأوروبي الجديد لكرة القدم بالطريقة التي أعلن عنها 12 ناديا أوروبيا.

ارتفاع…
مؤشرات الفقر في العراق إلى 27%…
أعلنت وزارة التخطيط العراقية، أمس الإثنين، ارتفاع مؤشرات الفقر في البلاد إلى 27%، فيما أكدت أن العراق يعيش أزمة مركبة.

مصر…
وفاة رئيس قطار طوخ بعد مقتل عدد كبير من الأشخاص…
أعلن رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق عبد الفتاح فكري، وفاة طارق محمد محمد أمين، رئيس قطار 949، متأثرا بجراحه نتيجة حادث قطار طوخ اليوم.

الصين …
تعلن موعد السماح للأجانب باستخدام اليوان الرقمي…
أعلن البنك المركزي الصيني، أمس الإثنين، أن بكين تعتزم السماح للأجانب بتداول اليوان الرقمي في العام المقبل 2022.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الثلاثاء ٢٠ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …