موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٢٢ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٢٢ ابريل ٢٠٢١

المغرب….
يسجل 10 وفيات ونحو 700 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية أمس الأربعاء تسجيل 699 إصابة جديدة بفيروس كورونا، نزولا من 720 في اليوم السابق، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 507.338 حالة.

البيت …
الأبيض يقدم خفضا ضريبيا للتشجيع على تلقي اللقاح…
يسعى البيت الأبيض للتغلب على الطلب المتراجع على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بتقديم حافز ضريبي للشركات لتقدم لموظفيها عطلة مدفوعة الأجر ليحصلوا على اللقاح.

باكستان :
السفير الصيني مقيم في الفندق الذي تعرض للانفجار…
أعلن وزير الداخلية الباكستاني الشيخ راشد أحمد أن السفير الصيني يقيم في الفندق الذي انفجرت فيه سيارة مفخخة أمس الأربعاء، لكنه لم يكن موجودا عندما تم استهدافه.

فرنسا…
تفرض قيودا على القادمين من الهند بسبب طفرة كورونا الهندية…
أكد مسؤول فرنسي أن سلطات بلاده ستفرض قيودا جديدة على دخول المسافرين من الهند لمكافحة الطفرة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في هذا البلد.

شرطة…
الجبل الأسود تعتقل رئيس عصابة تهريب مخدرات بثت الخوف في أوروبا…
أعلنت سلطات الجبل الأسود، امس الأربعاء، أن شرطة البلاد اعتقلت سلوبودان كاسيكلان، الرئيس المرجح لعصابة إجرامية بثت الخوف وأراقت الدماء في البلقان وجميع أنحاء أوروبا.

اليونان…
تعلن عن عودة السياحة بحلول 15 مايو المقبل…
أعلن رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس عن عودة صناعة السياحة في البلاد بحلول 15 مايو المقبل، عندما يتم رفع الحظر المفروض على السفر بين المناطق المختلفة في البلاد.

الولايات ….
المتحدة سنواصل تقديم السلاح لأوكرانيا…
أعلنت الولايات المتحدة أنها ستواصل تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة الفتاكة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، امس الأربعاء، ردا على سؤال حول تقديم أنظمة “باتريوت” الأمريكية للدفاع الجوي لأوكرانيا: “نحن ملتزمون بشراكتنا مع أوكرانيا، وهذا مهم بالنسبة إلينا”.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات دفاعية بقيمة أكثر من ملياري دولار منذ عام 2014، حين بدأن النزاع المسلح في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

الخارجية…
الأمريكية لاحظنا تقدما معينا في محادثات فيينا لكننا بعيدون عن أي نتيجة ملموسة…
اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية أن محادثات فيينا حول سبل إحياء الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي كانت “بناءة وشهدت تقدما معينا لكنها لم تسفر عن أي نتيجة ملموسة بعد”.

الولايات…
المتحدة تتهم إيران بتقديم “دعم كبير وفتاك” للحوثيين في اليمن…
قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج إن دعم إيران لحركة “أنصار الله” الحوثية “كبير جدا وفتاك”، معتبرا أن المعركة التي تدور حول منطقة مأرب “أكبر تهديد لجهود السلام”.

الجيش…
الإسرائيلي يشن هجوما على مواقع عسكرية في سوريا “ردا على إطلاق صاروخ” من أراضيها…
أعلن الجيش الإسرائيلي، ليلة الأربعاء إلى الخميس، عن سقوط صاروخ في منطقة النقب أطلق من سوريا، مشيرا إلى أنه ردا على ذلك شن هجوما على مواقع تابعة للقوات السورية.

القوات ….
السورية تتصدى لهجوم صاروخي إسرائيلي في ريف دمشق…
أعلن الجيش السوري، ليلة الأربعاء إلى الخميس، أن قواته للدفاع الجوي تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ في منطقة الضمير بريف دمشق.
من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، ليلة الأربعاء إلى الخميس، عن سقوط صاروخ في منطقة النقب من سوريا، مشيرا إلى أنه شن ردا على ذلك هجوما على بطاريات صاروخية للقوات السورية.

التحالف…
العربي يدمر طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط في المملكة.

إطلاق …
صفارات الإنذار في محيط مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي…
أكد الجيش الإسرائيلي، ليلة الأربعاء إلى الخميس، إطلاق صفارات الإنذار في محيط مفاعل ديمونا النووي في صحراء النقب جنوب إسرائيل. ونقلت إذاعة “كان” ووكالة “رويترز” عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم تفعيل صافرات الإنذار في منطقة أبو قرينات في النقب بالقرب من ديمونا، ويجري التحقيق في التفاصيل.

ريال مدريد …
يثأر من قادش وينقض على صدارة “الليجا”…
حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على مضيفه قادش بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

بايدن…
يرجح إمكانية عدم الاحتفال بعيد الاستقلال…
حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن الأمريكيين قد لا يتمكنون من الاحتفال بعيد الاستقلال في الرابع من يوليو، حتى ضمن مجموعات صغيرة إذا استمر معدل التطعيم ضد كورونا في الانخفاض.

الكويت…
توجه لفتح الطيران المباشر مع مصر…
أعلن عبد الله الراجحي، مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن الإدارة خاطبت السلطات الصحية للنظر في إمكانية إعادة تشغيل الرحلات التجارية مع مصر.

مصر…
رامز جلال يسبب أزمة بعد تنمره على مدحت فقوسة…
تسبب الفنان المصري رامز جلال في حالة من الجدل، وذلك بعد تنمره على لاعب نادي الإسماعيلي السابق مدحت فقوسة خلال برنامجه “رامز عقله طار”.

في الوقت القاتل…
سموحة يلحق بالأهلي الهزيمة الأولى في الدوري المصري…
تلقى فريق الأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم على يد ضيفه سموحة في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، في لقاء مؤجل من الجولة الـ11 من المسابقة.

الولايات المتحدة :
لم نر أي دليل على انسحاب القوات الإريترية من تيجراي…
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لم تر أي دليل على انسحاب القوات الإريترية من إقليم تيجراي الإثيوبي، على الرغم من تصريخات سلطات إريتريا بهذا الصدد.

الولايات المتحدة…
تنفي تمويل الحملة الانتخابية للرئيس التونسي…
نفت السفارة الأمريكية في تونس، أمس الأربعاء، صحة الأنباء التي قالت إن الولايات المتحدة قدمت تمويلا لحملة الرئيس قيس سعيّد الانتخابية عام 2019.

واشنطن…
تفرض عقوبات جديدة ضد ميانمار…
فرضت الولايات المتحدة، امس الأربعاء، عقوبات جديدة ضد ميانمار ضمن سلسلة تقييدات تمارسها واشنطن على هذا البلد منذ انقلاب عسكري جرى هناك في 1 فبراير الماضي.

الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقا جديدا…
وقع وزير الصحة الإسرائيلي، يولي أدلشتاين، امس الأربعاء، مع رئيس سلطة الصحة الإماراتية، محمد السركال، على اتفاق للتعاون في مجال الصحة بين إسرائيل والإمارات.

دار الإفتاء المصرية…
تصدر بيانا بشأن الصوم في شدة الحر…
علقت دار الإفتاء المصرية على سؤال حول الصوم في شدة الحر خلال شهر رمضان، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الصوم فى الأيام شديدة الحرارة له أجر عظيم، وذلك ردا على سؤال “هل الصوم فى شدة الحر له ثواب أكبر من الصوم فى الأيام العادية؟”.

الحكومة …
الروسية تقدم دعما لاستجمام الأطفال…
قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، مجموعة من الاقتراحات لدعم الأسر والأطفال، بما في ذلك تقديم دعم مالي  للأطفال الذين يتم إرسالهم للاستجمام في معسكرات صيفية.

إلغاء…
تقليد ملكي للعام الثاني على التوالي في عيد ميلاد إليزابيث الثانية الـ95…
بلغت الملكة إليزابيث الثانية 95 عاما، امس الأربعاء 21 أبريل، بعد أقل من أسبوعين من وفاة زوجها الأمير فيليب في 9 أبريل، عن عمر ناهز 99 عاما.

الجيش ….
الأمريكي يبحث في إعادة تموضع جنوده في المنطقة بعد انسحابهم من أفغانستان…
قال قائد القوات الأمريكية بالشرق الأوسط إن الجيش سيبدأ مفاوضات مع دول قريبة من أفغانستان من أجل إعادة تموضع القوات فيها بعد انسحابها من أفغانستان بهدف منع صعود جديد لتنظيم القاعدة.

كورونا …
تدفع الكوريين للإقبال على الكحول بشكل كبير…
زادت واردات كوريا الجنوبية من النبيذ بأكثر من الضعف في الربع الأول من العام الجاري، حيث استمتع المزيد من الناس بالشرب في المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا.

الهند…
تسجل أعلى معدلات قياسية يومية في ضحايا كورونا…
أعلنت وزارة الصحة الهندية ارتفاعا في معدل الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، وسجلت أكثر من 295 الف إصابة، وأكثر من ألفي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الرئيس…
الأوكراني يوقع قانونا يسمح بتعبئة جنود الاحتياط خلال 24 ساعة…
وقع رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، قانونا يسمح بتعبئة جنود الاحتياط خلال 24 ساعة، في حال تفاقم الوضع في دونباس.

وزارة…
الخارجية الروسية توضح طبيعة الأوضاع السائدة حاليا في كوريا الشمالية…
نقلت وكالة أنباء نوفوستي عن وزارة الخارجية الروسية أن حجرا صحيا كاملا يسري في كوريا الشمالية ، ولا توجد آفاق لإلغائه قريبا.

ألمانيا…
محتجون يحتشدون مع تصويت البرلمان على فرض قيود جديدة للحد من انتشار كورونا…
بدأ متظاهرون في التجمع وسط برلين صباح امس الأربعاء، حيث يستعد نواب البرلمان للتصويت على اقتراح لحكومة المستشارة أنجيلا ميركل، لفرض قيود جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

الأسد …
يتقدم رسميا بطلب ترشح لخوض انتخابات الرئاسة السورية المقبلة…
تقدم الرئيس السوري بشار الأسد رسميا إلى انتخابات الرئاسة المزمع عقدها في البلاد يوم 26 من الشهر القادم

خطط…
روسية لتحويل مقاتلة “سو – 57” إلى حاملة طائرات فريدة…
أفاد مصدر في الصناعة الجوية الروسية بأن طائرات الجيل الخامس المقاتلة الروسية من طراز “سو – 57” سيجري إدخال تعديل عليها لتتحكم بمجموعة من الطائرات الصغيرة المسيرة.

قرعة أولمبياد طوكيو…
مواجهات صعبة لممثلي الكرة العربية…
أوقعت قرعة منافسات مرحلة المجموعات لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2021″، التي جرت امس الأربعاء، ممثلي الكرة العربية في مواجهات صعبة.

ممثل عباس :
تأجيل الانتخابات خيار وارد…
رجح نبيل شعث، الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس، إمكانية تأجيل الانتخابات القادمة، على خلفية عدم تجاوب إسرائيل مع طلب السلطة الفلسطينية لإجراء التصويت في القدس.

دراسة…
تكشف مخاطر المراحيض العامة على الإصابة بـ”كوفيد-19″…
حذرت دراسة من أن القطرات الصغيرة التي تؤوي الفيروسات والتي تتولد عن شطف المرحاض، تطفو في الهواء إلى مستوى الفم ما قد يسبب عدوى “كوفيد-19”.

دراسة :
لقاح ضد “كوفيد-19” قد “يسبب” الإصابة بالهربس في حالات نادرة!…
اكتشف باحثون من خلال دراسة إسرائيلية أن عدوى الهربس يمكن أن تحدث بسبب لقاحات  “كوفيد-19” لدى بعض المرضى الذين يعانون من حالات مرضية كامنة.

وزير الخارجية الأردني يزور رام الله…
يزور وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الأربعاء، رام الله غداة تأكيد المملكة على إبرامها عقود تأجير وحدات سكنية لسكان في الشيخ جراح بالقدس في عام 1956.

مالك ليفربول يتقدم باعتذار إلى المشجعين والمدرب يورجن كلوب…
تقدم جون هنري مالك ليفربول الرئيسي باعتذار إلى المشجعين والمدرب يورجن كلوب امس الأربعاء بسبب الارتباك الناجم عن إعلان المشاركة في دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

الدولار قرب أدنى مستوى في سبعة أسابيع…
ارتفع الدولار بنحو طفيف، خلال تعاملات الأربعاء، ولا تزال العملة الأمريكية تحوم قرب أدنى مستوى لها في سبعة أسابيع.

بيل جيتس….
وعشرات من قادة العالم يشاركون في قمة بايدن للمناخ…
قال مصدر مطلع إن رجل الأعمال الأمريكي الملياردير، بيل جيتس، سيلقي كلمة أمام قمة للمناخ يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع.

أبرز…
بنود رسالة بوتين الماضية إلى الجمعية الفدرالية وتوقعات حول رسالة اليوم…
توقع خبراء أن يتطرق الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين، خلاله رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية، الأربعاء، إلى إجراءات اقتصادية مثل تقليص اعتماد الاقتصاد الروسي على الدولار.

رئيس…
الوزراء البريطاني يشيد بالانسحاب الجماعي من مشروع السوبر الأوروبي…
أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الأربعاء بقرار الأندية الستة من الدوري الإنجليزي الممتاز بالانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أثار الجدل منذ لحظة الإعلان عنه.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٢٢ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …