موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الثلاثاء ٢٧ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ٢٧ ابريل ٢٠٢١

بحث …
مشروع قانون انسحاب روسيا من معاهدة السماء المفتوحة خلال أيام…
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مشروع قانون انسحاب روسيا من معاهدة السماء المفتوحة سيرفع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال أيام.

موسك :
مجموعة من الأشخاص قد يموتون في المراحل الأولى من استكشاف المريخ…
قال مؤسس شركة “سبيس إكس” الأمريكية إيلون موسك إن “مجموعة من الأشخاص سيموتون على الأرجح في المراحل الأولى من استكشاف كوكب المريخ”.

اندلاع…
قتال عنيف في ميانمار عند الحدود مع تايلاند…
ذكر شهود عيان في تايلاند أن معارك عنيفة اندلعت في شرق ميانمار بساعة مبكرة من صباح امس الثلاثاء، عند الحدود مع شمال غربي تايلاند.

افتتاح …
أول طريق معبّد بالنفايات البلاستيكية المعاد تدويرها في الصين…
تم في يوم الأرض العالمي مؤخرا الإعلان في الصين عن أول طريق يتم تعبيده بالنفايات البلاستيكية المعاد تدويرها، وذلك في حرم جامعة للعلوم والتكنولوجيا في شنغهاي شرقي الصين.

آبل…
تعلن عن معايير أشد صرامة لحماية خصوصية مستخدمي هواتف آيفون…
أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل عن معايير أشد صرامة لحماية خصوصية مستخدمي أجهزتها الذكية من هواتف آيفون والكمبيوتر اللوحي آي باد.

مصر…
991 إصابة جديدة بكورونا و58 حالة وفاة…
أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 991 إصابة جديدة بفيروس كورونا و58 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

مصر…
مصرع شخص بحادث تصادم قطار وشاحنة في السويس…
أكدت مصادر في هيئة السكك الحديد المصرية لـRT مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم قطار بشاحنة محملة بالحجارة، عند تقاطع قرية عامر بالجناين في السويس.

غرفة…
التجارة الأمريكية تحذر من تعثر اقتصاد الهند بسبب ارتفاع إصابات كورونا فيها…
حذرت غرفة التجارة الأمريكية من تعثر الاقتصاد الهندي جراء الارتفاع القياسي في الإصابات بفيروس كورونا في الهند، مما يخلق عبئا على الاقتصاد العالمي.

الولايات…
المتحدة تخفف تحذير السفر إلى إسرائيل للمستوى الثالث…
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تخفيف درجة التحذير من السفر إلى إسرائيل إلى “المستوى الثالث”، وذلك بعد أيام فقط من زيادتها.

“بلومبرغ” :
تركيا قد تجمد اتفاقا دفاعيا مع واشنطن ردا على موقف بايدن تجاه إبادة الأرمن…
أفادت مصادر مطلعة لوكالة “بلومبرغ” بأن الرد التركي المحتمل على اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بإبادة الأرمن في الإمبراطورية العثمانية، قد يشمل تجميد العمل باتفاقية دفاعية ثنائية.

كومو :
لم أرتكب أي خطأ والاتهامات ضدي بالتحرش باطلة…
أكد حاكم نيويورك أندرو كومو، أن التحقيقات في مزاعم تحرشه الجنسي لن تجد أي سوء سلوك لأنه “لم يرتكب أي خطأ”، وأن الاتهامات الموجهة له “باطلة”.

رؤساء …
حكومات لبنانية سابقة … تداعي السلطة يدفع لتحول البلاد إلى منصة لتصنيع المخدرات وتهريبها…
اعتبر رؤساء الحكومة اللبنانيون السابقون نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام أن “تداعي السلطة يدفع إلى تحول البلاد لمنصة لتصنيع المخدرات وتهريبها إلى السعودية ودول الخليج”.

تقرير أممي :
جنوب السودان معرض لخطر الانزلاق مجددا إلى “نزاع واسع النطاق”…
حذر تقرير للأمم المتحدة صدر امس الإثنين، من أن جنوب السودان معرض لخطر الانزلاق مجددا إلى “نزاع واسع النطاق”، بسبب بطء وتيرة الإصلاحات وتنفيذ اتفاقية السلام لعام 2018.

مكتب …
الإحصاء الأمريكي يعلن ارتفاع عدد السكان أكثر من 7%…
أعلن مكتب الإحصاء الأمريكي أن عدد سكان الولايات المتحدة ارتفع إلى 331.449.281 نسمة، بزيادة نسبتها 7.4 بالمئة خلال العقد الماضي في ثانية أبطأ زيادة من أي وقت مضى.

فرنسا…
تراجع إصابات كورونا وارتفاع عدد مرضى العناية المركزة…
سجلت إصابات كورونا الجديدة في فرنسا أبطأ زيادة على أساس أسبوعي منذ بداية مارس، لكن الضغط على المستشفيات لا يزال كبيرا مع ارتفاع حصيلة مرضى العناية المركزة مجددا لأكثر من 6.000.

الدفاع …
التركية تعلن عن مقتل جندي ثان في عملية “مخلب الصاعقة” شمالي العراق…
أعلنت وزارة الدفاع التركية الاثنين مقتل جندي وإصابة آخر بجروح، خلال عملية “مخلب الصاعقة” شمالي العراق، في حادث كان الثاني خلال يومين.

مصر…
مشاجرة بالأسلحة البيضاء داخل مستشفى بسبب “تذكرة هيروين”…
تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من إلقاء القبض على عاطلين استخدما أسلحة بيضاء في شجار اندلع بينهما في أحد المستشفيات بالعياط.

روحاني :
لا سبيل أمام العالم سوى الاتفاق مع إيران ورفع الحظر عنها…
اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن “مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة 4+1، مؤشر على قدرة إيران العالية”، وأن “العالم قد أيقن أن لا سبيل سوى الاتفاق مع إيران ورفع الحظر عنها”.

سيدة …
سعودية تقود بلادها للمنافسة العالمية في زراعة الموز…
سطرت المواطنة السعودية زليخة يحيى الكعبي من منطقة جازان تاريخا كبيرا لقصص نجاح النساء بالمملكة، ورسمت صورة إيجابية لتمكين المرأة الفاعلة بمجتمعها.

البنتاجون :
نتابع انسحاب القوات الروسية عن الحدود الأوكرانية…
أعلن البنتاجون أنه “يتابع باهتمام” انسحاب القوات المسلحة الروسية عن حدود أوكرانيا، لكنه من السابق لأوانه الوصول إلى أي استنتاجات بعد.

بايدن…
يدعو الأمريكيين إلى عدم التخلف عن الجرعة الثانية من لقاح كورونا…
دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن مواطنيه إلى عدم التخلف عن الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وذلك بعد معلومات عن أن أكثر من 5 ملايين شخص لم يتلقوا الجرعة الثانية لأسباب مختلفة.

الكويت…
السجن المؤبد لحاكم المطيري في قضية “تسريبات القذافي”…
قضت محكمة الجنايات الكويتية بالسجن المؤبد لحاكم عبيسان المطيري، في قضية أمن دولة معروفة إعلاميا بـ”تسريبات القذافي”، بحكم قابل للطعن.

لقطة …
الأسبوع في الدوري الألماني.. لاعب يتصدى ببطنه لثلاث كرات صاروخية…
دافع لاعب فيردر بريمن، ماركو فريدل، عن مرمى فريقه في مباراة يونيون برلين لحساب الأسبوع الـ31 من الدوري الألماني، ببسالة ودون أن يدخر جهدا، حيث تصدى لثلاث كرات “صاروخية” بجسده… المؤسف ان اللاعب خرج مصابا وانهزم فريقه 1/3.

فنان …
كبير يشن هجوما حادا على الفنانين في مصر…
شن الفنان الكبير عبد العزيز مخيون، هجوما شرسا، على من وصفهم بـ”ناس من قاع المجتمع من أهل الفن”.. وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ملعون أبو التمثيل إللى خلى ناس من قاع المجتمع تطلع على وش الدنيا، وتنشر قاذوراتها على قمة المجتمع”.
يأتي هذا في ظل الهجوم الضاري الذي يتعرض له الفنان محمد رمضان بسبب سخريته من الفنان الراحل إسماعيل ياسين في الحلقة الثانية عشرة من مسلسله” موسى”، حيث ظهر فيها “رمضان” مع شخص يقوم بتجسيد شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وهو يحاول أخذ 3 رباطات عنق من المحل الذي يعمل فيه موسى دون أن يدفع الحساب، مستغلا شهرته كنجم سينما.
واشتعلت أجواء السوشيال فور إذاعة الحلقة 12 من مسلسل “موسى” مساء أمس، وهاجم محبو الفنان الراحل إسماعيل ياسين، محمد رمضان، بضراوة، واتهموه بإطلاق مخطط لتحطيم رموز الفن المصري الراسخة.

زيلينسكي …
يقول إنه كلف مكتبه بالتنسيق مع الكرملين موعد ومكان لقائه مع بوتين…
أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن لقاءه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على ما يبدو سيتم، مضيفا أنه كلف مكتبه بتنسيق موعد ومكان إجراء هذا اللقاء.

تصنيف كرة المضرب…
نادال يستعيد الوصافة من الروسي مدفيديف…
استعاد الإسباني رافائيل نادال وصافة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب، على حساب الروسي دانييل مدفيديف، بعد تتويجه أول أمس الأحد بلقب دورة برشلونة.

رئيس حكومة لبنان :
السعودية تعرف أن حظر المنتجات اللبنانية لن يوقف تهريب المخدرات…
قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، الإثنين، إن السعودية ودولا أخرى تعرف أن حظر المنتجات اللبنانية لن يوقف تهريب المخدرات وإن التعاون يساعد في وقف تلك الشبكات.

المؤسسة…
الوطنية للنفط في ليبيا ترفع حالة “القوة القاهرة” بميناء الحريقة…
أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أمس الإثنين، أنها رفعت حالة “القوة القاهرة” بميناء الحريقة، بعد تسوية خلاف بشأن ميزانيتها مع حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

مصر…
فيديو يكشف اعترافات خطيرة في قضية “تخابر الإخوان مع قطر”…
أعادت وسائل الإعلام المصرية نشر اعترافات خطيرة للمتهم في “قضية التخابر مع قطر” أحمد عبده عفيفي، تزامنا مع ظهور أحداث القضية في مسلسل “الاختيار 2”.

المجلس …
الاجتماعي الروسي يقترح زيادة فترة إجازة المواطنين مقابل الاستجمام داخل روسيا…
بادر المجلس الاجتماعي الروسي إلى زيادة فترة الإجازة السنوية من 28 يوما إلى 35 يوما للمواطنين الذين يقضون إجازاتهم السنوية داخل روسيا.

بعد سلسلة من الخسائر…
عملة “البيتكوين” تقفز!…
قفزت عملة “البيتكوين”، الإثنين، بنحو 8%، حيث جرى تداول العملة الأكثر شهر في العالم بالقرب من مستوى 52500 دولار.

تقرير :
روسيا بين أكبر 5 دول إنفاقا على التسلح…
كشف معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام أن الإنفاق العسكري العالمي واصل ارتفاعه في معظم الدول الكبرى عام 2020، فيما حلت روسيا بين أكبر خمس دول في العام من حيث الإنفاق العسكري.

“مكان” :
نتنياهو يفاوض على حكومة تناوب على أن يتولى جانتس المنصب أولا…
أفادت هيئة البث الإسرائيلي بأن بنيامين نتنياهو يتفاوض مع بيني جانتس في إمكانية التناوب على منصب رئاسة الوزراء الإسرائيلية قبيل 8 أيام من انتهاء المهلة الممنوحة له لتأليف الحكومة.

وكالة…
التلغراف اليهودية… تعرض 4 معابد يهودية للتخريب في نيويورك…
كشفت وكالة التلغراف اليهودية، أن أربعة معابد يهودية في حي ريفرديل بمدينة نيويورك الأمريكية، تعرضت للتخريب خلال ليل السبت الماضي.

مصر تصدر أذون خزانة جديدة…
كشف البنك المركزي المصري، أمس الإثنين، عزمه طرح أذون خزانة مقومة بالدولار بقيمة مليار دولار.

مقتل…
عنصر في الحشد الشعبي خلال عملية أمنية في الموصل…
أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، أمس الإثنين، مقتل أحد عناصرها في عملية أمنية بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي البلاد.

الرئيس اللبناني…
يطلب من الأجهزة الأمنية التشدد في مكافحة عمليات التهريب…
قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن التهريب بأي شكل من الأشكال يضر بالبلاد، مشيرا إلى أن حظر السعودية لمنتجات زراعية دليل على ذلك.  

فنانة مصرية …
ترد على حلمي بكر بعد مهاجمتها على الهواء…
ردت الفنانة المصرية شاهيناز على انتقاد الموسيقار حلمي بكر لها، بعدما صرح في برنامج “العرافة”، بأن صوتها لا يعجبه.

الكرملين :
اقتراح الرئيس الأوكراني تغيير “صيغة مينسك” إشارة مقلقة جديدة…
أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف عن قلق الكرملين بسبب اقتراح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مراجعة اتفاقيات مينسك حول تسوية النزاع في منطقة دونباس.

الخارجية الروسية :
طرد دبلوماسي إيطالي ردا على خطوة مماثلة من جانب إيطاليا…
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الإثنين، أن موسكو طردت دبلوماسيا إيطاليا واحدا ردا على إجراء مماثل من جانب روما.

مصر…
“عشماوي” يروي أغرب قصة إعدام قبل وفاته…
روى أشهر منفذ أحكام إعدام في مصر “عشماوي”، أغرب قصة إعدام قام بها خلال فترة عمله التي نفذ فيها 1070 عملية إعدام داخل السجون المصرية.

بوتين …
يبحث مع نظيره التركماني مكافحة فيروس كورونا…
قال المكتب الصحفي للكرملين، إن الرئيس فلاديمير بوتين ناقش مع نظيره  التركماني قربان قولي بردي محمدوف، المسائل المتعلقة بالمكافحة المشتركة لفيروس كورونا المستجد.

وزير …
الطيران المصري ينعى الطيار أشرف أبو اليسر…
أصدر وزير الطيران المصري محمد منار عنبه، بيانا نعى فيه الطيار أشرف أبو اليسر، الذي توفي السبت الماضي، إثر تدهور حالته بسبب أزمة صحية.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الثلاثاء ٢٧ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

  • Related Posts

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف ” الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم…

    على هامش مشاركته بـ«احتفالية اليوم السعودي».. «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات لـ«أكتوبر الجديدة»

      بحث السيد الأستاذ طارق الجيوشي رئيس مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر الجديدة، تعزيز فرص التنمية وجذب روؤس الأموال المحلية والعربية للاستثمار في المدينة، على هامش مشاركته في احتفالية اليوم…

    You Missed

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر

    الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر