موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٢٩ ابريل ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٢٩ ابريل ٢٠٢١

بايدن :
سنحافظ على حضور عسكري قوي في الشرق والغرب…
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة تعتزم الحفاظ على حضورها العسكري في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وفي أوروبا أيضا، وأنه أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينج بذلك.

المبعوث….
الأمريكي من اليمن يتوجه إلى السعودية وسلطنة عمان لبحث جهود إنهاء الحرب في اليمن…
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عمان اليوم الخميس، لبحث جهود إنهاء حرب اليمن.

محاكمة …
أمريكيين متهمين بمساعدة كارلوس غصن على الفرار…
تبدأ في يونيو بطوكيو محاكمة مايكل وبيتر تايلور المتهمين بمساعدة كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة “نيسان” على الفرار من اليابان، وفق متحدث باسم المحكمة لـ”فرانس برس”.

“الهارب”…
مسلسل فرنسي جديد عن كارلوس غصن…
يؤدي الممثل الفرنسي فرنسوا كلوزيه دور كارلوس غصن في مسلسل جديد بعنوان “لو فوجيتيف” (الهارب) يتناول ذروة مسيرة الرئيس السابق لتحالف “رينو – نيسان” وسقوطه.

واشنطن :
إسرائيل لا تنتهج الفصل العنصري ضد الفلسطينيين…
أعلنت الولايات المتحدة رفضها نتيجة تقرير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” غير الحكومية، يتهم إسرائيل بانتهاج سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين.

ورثة …
“سامسونج” يبيعون لوحات فنية لتسوية تركة والدهم…
أعلن ورثة مؤسسة “سامسونج” الكورية عن نيتهم بيع أعمال فنية عالمية لفنانين مشهورين بينهم بابلو بيكاسو، لتسوية ضرائب التركة التي ورثوها بعد وفاة والدهم.

حسن نصر الله…
يشيد بشجاعة وهمة أهل القدس…
أشاد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بشجاعة وإيمان وهمة أهل القدس وخصوصا شبابها في الساحات الذين يواجهون بالأيادي العزلاء الجيش الإسرائيلي المدجج بالسلاح.

وسائل إعلام :
أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزبين يؤيدون لقاء بوتين وبايدن…
أفاد موقع “أكسيوس” الإعلامي بأن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري، يؤيدون بشكل عام فكرة عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

20 بالمئة …
من المغاربة يحصلون على أكثر من نصف المدخول الإجمالي للأسر بالمملكة…
نشرت “المندوبية السامية للتخطيط” في المغرب امس الأربعاء دراسة أوردت فيها أن 20 بالمئة من الأسر المغربية الأكثر يسرا، تحصل على أكثر من نصف المدخول الإجمالي لكافة العائلات في هذا البلد.

“كبار العلماء” :
السعودية تصدر بيانا بشأن تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان…
أصدرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية بيانا امس الأربعاء تطرقت من خلاله إلى تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

“حماس” …..
تعلن رفضها تأجيل الانتخابات الفلسطينية أو إلغاءها…
جددت حركة “حماس” الفلسطينية رفضها فكرة تأجيل الانتخابات أو إلغائها، معتبرة أن الحل هو الاجتماع وطنيا لبحث آليات فرض الانتخابات في القدس دون إذن أو تنسيق مع السلطة الإسرائيلية.

السودان…
مقتل امرأة وإصابة 8 أشخاص خلال فض اعتصام جنوب دارفور…
قتلت امرأة وأصيب 8 أشخاص أثناء فض قوات حكومية سودانية اعتصاما في منطقة بليل التابعة لولاية جنوب دارفور.

“بوينغ”….
تعلق تسليم طائراتها “737 ماكس” إثر مشكلة في أنظمتها الكهربائية…
أعلنت شركة “بوينج” لتصنيع الطائرات وقف تسليم طائرات “737 ماكس” للمشترين، بعد بروز مشكلة في أنظمة حماية جهد التيار الكهربائي في منظومات هذه الطائرات.

البرلمان…
الأوروبي يلزم المنصات الإلكترونية بحذف المحتويات “ذات الطابع الإرهابي”…
أقر البرلمان الأوروبي قيودا مشددة تفرض على المنصات الإلكترونية حذف المحتويات “ذات الطابع الإرهابي” في غضون ساعة.

وزير …
الخارجية الإيطالي يعلن إعادة فتح قنصلية بلاده في بنغازي…
أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو وفق وكالة الأنباء الإيطالية “آكي”، الأربعاء، إعادة فتح قنصلية بلاده في بنغازي.

الولايات…
المتحدة ترسل إمدادات إلى الهند بأكثر من 100 مليون دولار لمواجهة كورونا…
أعلن البيت الأبيض عن إرسال إمدادات من الجانب الأمريكي إلى الهند تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار، لمساعدتها في التصدي لتصاعد أعداد الإصابات بكورونا.

الأردن…
أمين عام وزارة الصحة يكشف موعد بدء موجة كورونا الثالثة في المملكة…
قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية في الأردن عادل البلبيسي، إن تخفيف قيود الإغلاق في ظل انتشار كورونا جاء بإلغاء حظر التجول يوم الجمعة في المرحلة الحالية.

وسائل إعلام :
إدارة بايدن تدرس رفع عقوبات ترامب الأكثر قسوة عن إيران…
أفادت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس رفع العقوبات الأكثر قسوة المفروضة على إيران من قبل إدارة دونالد ترامب بشكل شبه كامل.

لأول مرة…
وزير الخارجية المغربي يحل ضيفا على اللوبي اليهودي الأقوى في الولايات المتحدة…
أعلنت اللجنة الأمريكية للشؤون العامة الإسرائيلية “آيباك”، أنها ستستضيف وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في الـ6 من مايو بواشنطن.

موسكو….
تنفي أنباء تعليق اتفاق مركز إمداد الأسطول الروسي في السودان…
نفت السفارة الروسية في الخرطوم صحة الأنباء عن تعليق الاتفاق المبرم بين موسكو والخرطوم لإنشاء مركز لإمداد الأسطول الروسي في السودان.

قطر :
نؤيد دعوة الرياض لسياسة ترتكز على حوار بالمنطقة يشمل إيران…
أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده تؤيد دعوة ولي العهد السعودي لسياسة خارجية ترتكز على أسس ومبادئ حسن الجوار والحوار في المنطقة بما في ذلك مع إيران.

نصف ليبيا يغرق في الظلام…
انفصلت عدة وحدات لتوليد الكهرباء ونقلها في الجناح الغربي الليبي ما أدى إلى انقطاع التيار مساء الأربعاء، عن أغلب مناطق الغرب الليبي بما فيها العاصمة طرابلس.

منظمة الصحه العالميه …
رصد متحور كوفيد الهندي في 17 بلدا على الأقل…
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور كوفيد-19 الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق الهند في أزمة صحية خانقة، قد رصد في 17 دولة على الأقل حول العالم.

مصر…
عودة إصابات ووفيات كورونا للارتفاع…
أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الأربعاء، تسجيل 1.011 إصابة و51 حالة وفاة جديدة بكورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

فردوس عبد الحميد :
الساحة الفنية ضاقت و60% من أصحاب المهنة في منازلهم…
أكدت الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد أن الساحة الفنية تدور في مساحة ضيقة مقتصرة على عدد من المؤلفين والمخرجين والممثلين، حتى أصبح 60% من أصحاب المهنة جالسين في منازلهم منذ فترة.

البرلمان …
التركي يصدر قرارا جديدا بشأن مصر وليبيا…
أقر البرلمان التركي، امس الأربعاء، مذكرة حول تشكيل لجنة صداقة برلمانية مع نظيريه الليبي والمصري، في أول خطوة تشريعية على طريق التقارب مع مصر وليبيا.

مفاجآت…
في ترتيب الأندية الأكثر إنفاقا على التعاقدات في آخر 5 سنوات…
تصدر فريق برشلونة قائمة الأندية الأكثر إنفاقا للأموال على التعاقدات مع اللاعبين خلال المواسم الخمسة الماضية، وهو النادي الوحيد الذي تجاوز صرفه حاجز المليار يورو خلال خمس سنوات.

فرنسا…
تكشف عن مشروع قانون استخبارات ومكافحة إرهاب جديد…
كشفت الحكومة الفرنسية، أمس الأربعاء، عن مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب والاستخبارات يهدف إلى منع الهجمات بشكل أفضل، لاسيما من خلال مراقبة أكبر للمواقع المتطرفة.

لافروف :
الأمر الجيد هو أنهم لم يتهمونا بعد بقتل الأرشيدوق فرديناند…
رفض وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مزاعم سلطات بلغاريا بتورط مواطنين روس في سلسلة انفجارات وقعت بمصانع أسلحة بالبلاد منذ عام 2011، ووصفها بالعبثية.
جاء ذلك بعدما أعلن مكتب المدعي العام البلغاري في وقت سابق اليوم أنه يشتبه بتورط 6 مواطنين روس في الانفجارات التي وقعت بمصانع ومستودعات عسكرية في الفترة بين عامي 2011 و2020، متهما 3 منهم بمحاولة اغتيال رجل أعمال بلغاري كانت أسلحة مملوكة له مخزنة في تلك المستودعات.

علماء …
الآثار الروس يعثرون على آثار لمعركة القرن الـ16 مع خان القرم…
عثر هواة التاريخ المحليون في منطقة (نوفوديريفينكوفو) بمقاطعة أوريول الروسية عن مكان يفترض أنه لموقعة (سودبيشيفو) المصيرية مع تتار القرم في منتصف القرن الـ16.

الصين :
قرار اليابان إطلاق مياه فوكوشيما بالبحر “غير مسؤول”…
جددت الصين، امس الأربعاء، انتقاداتها لقرار اليابان صب المياه المشعة المعالجة من محطة فوكوشيما النووية المنهارة في المحيط الهادئ، معتبرة أنه إجراء غير مسؤول.

لأول مرة…
مقطع فيديو يوثق إصابة سفينة بصاروخ صيني أسرع من الصوت…
تداولت مواقع في الإنترنت مقطع فيديو يظهر إصابة سفينة وضعت كهدف بالصاروخ الصيني فرط الصوتي “YJ-18A”.

الاتحاد الأوروبي لعباس :
اتصالات مكثفة مع إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس…
أكد ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورجسدورف، امس الأربعاء، دعم أوروبا لإجراء الانتخابات الفلسطينية، ومواصلة اتصالاته المكثفة مع الجانب الإسرائيلي لإجرائها في مدينة القدس الشرقية.

سوري….
يخط نسخة عملاقة من القرآن الكريم بأدوات بسيطة…
انتهى الشاب السوري أكسم سلامة، من إنجاز نسخة من القرآن الكريم بخط اليد، وبالخط القرآني العادي بعد ثلاثة أعوام ونصف العام من العمل المتواصل.

بلغاريا …
تتحدث عن “أثر روسي طوله 10 سنوات” في انفجارات بمصانع عسكرية…
أعلنت سلطات بلغاريا أمس الأربعاء أنها تشتبه بتورط 6 مواطنين روس في الانفجارات التي وقعت بمصانع ومستودعات عسكرية في السنوات الأخيرة، متهمة 3 منهم بمحاولة اغتيال رجل أعمال بلغاري.

أمام المحكمة…
جيجز ينفي اتهامات بالاعتداء على امرأتين…
قال أسطورة نادي مانشستر يونايتد، الويلزي رايان جيجز، إنه غير مذنب خلال مثوله أمام محكمة أمس الأربعاء بعد اتهامه بالاعتداء على سيدتين.

أستاذ…
فقه سعودي يحدد 3 مواضع يجوز الكذب فيها…
حدد أستاذ “الفقه المقارن” السعودي، سعد بن عبد الله السبر، ثلاثة مواضع يجوز الكذب فيها، خلال رده على أحد الأسئلة في قناة “الرسالة” ببرنامج “يستفتونك”. حوقال السبر:  “جاء في الحديث الصحيح، أن الكذاب ليس الذي يصلح بين الناس، فيقول خيرا وينمي خيرا”، ناقلا حديث يقول: “لم أره يرخص في الكذب إلا في ثلاث، في الحرب، والإصلاح بين الناس، وحديث الرجل امرأته، وحديث المرأة زوجها، فهذه ثلاثة مواضع التي يرخص فيها الكذب”.

المركزي المصري…
يبقي أسعار الفائدة دون تغيير…
قال البنك المركزي المصري، في بيان، إنه أبقى أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير امس الأربعاء. وأبقت لجنة السياسة النقدية سعر إقراض ليلة عند 9.25 بالمئة وسعر عائد الإيداع لليلة واحدة عند 8.25 بالمئة للمرة الرابعة على التوالي، بعد خفض الأسعار في سبتمبر ونوفمبر من العام الماضي.

15…
قائمة انتخابية فلسطينية تعتبر تأجيل الانتخابات “جريمة دستورية”…
تبنت 15 قائمة انتخابية فلسطينية مذكرة قانونية للرأي العام، ورأت أن تأجيل أو عرقلة إجراء الانتخابات العامة في مواعيدها المعلنة ينحدر بفاعله إلى درجة ارتكاب “جريمة دستورية”.

تشاد…
هدوء في العاصمة بعد احتجاجات عنيفة على الحكم العسكري…
ساد الهدوء عاصمة تشاد نجامينا، بعد يوم من مقتل خمسة على الأقل في اشتباكات بين الجيش ومحتجين، حيث انتشرت قوات الأمن بأعداد كبيرة بينما ظلت هناك إطارات محترقة في الشوارع.

بغداد وواشنطن…
تبحثان “خطر” مخيم (الهول) في سوريا…
بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أمس الأربعاء، مع السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولير، “خطر” مخيم (الهول) في سوريا… وخلال استقبال الأعرجي لتولير، شكر السفير الأمريكي الحكومة العراقية على جهودها المتواصلة في تقريب وجهات النظر وحل الخلافات، والسعي لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وفقا لبيان مكتب مستشار الأمن القومي العراقي.

ستولتنبيرج :
الناتو لا يناقش أي مقترحات حول تغيير الحدود بين دول البلقان…
أعلن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرج أن الحلف لا يناقش أي وثيقة غير رسمية تحتوي على مقترحات حول تغيير حدود في منطقة البلقان لتسوية خلافات عرقية في المنطقة.

جونسون…
يؤكد للبرلمان تحمّله شخصيا تكاليف تجديد شقته…
أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الأربعاء أنه تحمل شخصيا تكاليف تجديد شقته في داونينج ستريت، لكنه لم يوضح إن كان قد فعل ذلك منذ البداية أم لا.

لليوم الثاني على التوالي هذا الأسبوع…
حصيلة إصابات كورونا تتخطى الألف في السعودية…
تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا اليومية في السعودية الألف حالة، لليوم الثاني على التوالي هذا الأسبوع.

أنقرة …
تؤكد دعمها الكامل لمبدأ “حل الدولتين” في جزيرة قبرص وتجري مباحثات مع الأمم المتحدة…
أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أمس الأربعاء، أن مبدأ “حل الدولتين” في جزيرة قبرص، يحظى بالدعم الكامل من أنقرة.

وزير الخارجية المصري :
أزمة سد النهضة تواجه تعنتا من إثيوبيا…
أعلن وزير الخارجية سامح شكري، أن أزمة السد الإثيوبي تواجه تعنتا من جانب إثيوبيا، موضحا أن أديس أبابا رفضت بعض الوساطات لحل الأزمة.

تونس…
تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا…
قالت الحكومة التونسية إنها ستفرض حجرا صحيا إجباريا لمدة أسبوع على كل الوافدين اعتبارا من الثالث من مايو، وستواصل تعليق الدراسة حتى 16 مايو لإبطاء التفشي السريع لفيروس كورونا.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٢٩ ابريل ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …