موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ٥ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ٥ مايو ٢٠٢١

شكري ….
يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الجزائري…
أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري سامح شكري حول علاقات التعاون بين البلدين، حيث أكدا حرصهما على تعزيزها.

طهران :
الدبلوماسية المتوفية عملت في مكتب رعاية المصالح الأمريكية بالسفارة السويسرية…
أفادت وكالة أنباء “ميزان” التابعة للسلطة القضائية في إيران بأن الدبلوماسية التي توفيت أمس الثلاثاء تعمل في مكتب رعاية المصالح الأمريكية في السفارة السويسرية بطهران.

بايدن…
يحدد هدفا جديدا على صعيد التلقيح ضد كورونا…
حدد الرئيس الأميركي جو بايدن هدفا جديدا على صعيد التلقيح ضد فيروس كورونا، يقضي بإعطاء جرعة واحدة على الأقل لـ70 في المئة من الراشدين بحلول العيد الوطني في الرابع من يوليو.

فلسطين…
“فتح” تنظم وقفة دعم لعائلات حي الشيخ جراح المعرضين للطرد من بيوتهم…
نظمت حركة “فتح” الفلسطينية وقفه تضامنية برام الله، أمس الثلاثاء، نددت فيها بالممارسات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

ثنائية…
محرز تقود السيتي لنهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه على حساب سان جيرمان…
تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء بإياب نصف نهائي المسابقة القارية.

أعضاء …
في مجلس الشيوخ يحثون إدارة بايدن على دعم اليمن…
حثت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وزارة الخارجية على دفع المانحين الدوليين لسد نقص يبلغ 2.5 مليار دولار في المساعدات للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن.

الأمم …
المتحدة تدين قمع الاحتجاجات في كولومبيا…
دانت الأمم المتحدة “القمع العنيف” للاحتجاجات في كولومبيا، بعد اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أدت إلى سقوط 18 قتيلا على الأقل وفقدان 87 شخصا.

سوريا …
20 دولارا تعويض شهري لقوات الدفاع الشعبي…
أقرت الحكومة السورية منح بعض جرحى “قوات الدفاع الشعبي” تعويضا شهريا بقيمة 50 ألف ليرة (نحو 20 دولارا) لمدة 10 سنوات.

بريطانيا والهند…
توقعان اتفاقا بشأن الهجرة…
قال مسؤول في وزارة الخارجية الهندية إن بريطانيا والهند وقعتا، امس الثلاثاء، اتفاقا بشأن الهجرة والتنقل، حيث يتطلعان إلى تعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية.

بلينكن :
بايدن لا يخاف لقاء بوتين وجها لوجه ومحادثاتهما ستكون مفيدة…
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، لا يخاف من لقاء نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لافتا أن المحادثات بينهما ستكون مفيدة للبلدين.

تركيا :
مشاورات ستعقد مع الجانب المصري تهدف لإيجاد أرضية تؤدي إلى تطبيع العلاقات…
أعلنت وزارة الخارجية التركية أن مشاورات سياسية ستعقد مع الجانب المصري في القاهرة من 5 إلى 6 مايو الحالي، تهدف لإيجاد أرضية تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين.

ارتفاع…
حصيلة ضحايا انهيار الجسر في مكسيكو إلى 24 قتيلا…
أعلنت السلطات المكسيكية، امس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انهيار جسر ميترو جنوب العاصمة مكسيكو إلى 24 متوفيا.

بايدن…
يؤكد في اتصال مع ولي عهد أبوظبي الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل…
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

بايدن :
آمل في لقاء بوتين في أوروبا خلال يونيو …
أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، امس الثلاثاء، أنه يأمل في عقد لقاء مباشر مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أوروبا خلال شهر يونيو.

مصر …
تعلن عن مشاورات سياسية مع تركيا “قد تؤدي لتطبيع العلاقات بين البلدين”…
أفادت وزارة الخارجية المصرية بأن مشاورات سياسية بين مصر وتركيا ستعقد اعتبارا من اليوم الأربعاء، و”قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي.”

الرئيس…
التركي يبحث مع العاهل السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين…
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز هاتفيا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وزير العدل الأمريكي :
زيادة الإرهاب الداخلي في الولايات المتحدة “يقض مضجعي ليلا”…
طالب وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند، الكونغرس بتقديم مزيد من التمويل للتحقيق والملاحقة القضائية المتعلقة بالإرهاب الداخلي، قائلا إن هذا الأمر “يمثل تهديدا متسارعا يقض مضجعه”.

سفير …
مصر في واشنطن تكرار ممارسات إثيوبيا الأحادية في أحواض الأنهار سيكون له تبعات جسيمة…
اعتبر السفير المصري في واشنطن معتز زهران، أن “تكرار ممارسات إثيوبيا الأحادية في أحواض الأنهار سيكون له تبعات وآثار جسيمة في نهر النيل”.

“رويترز” :
تونس تسعى لخفض كتلة الأجور في 2022 وستلغي الدعم نهائيا في 2024…
أفادت وكالة “رويترز” بامتلاكها وثيقة حكومية تظهر أن تونس ستلغي الدعم نهائيا في 2024 وستعوضه بدفع مباشر للمحتاجين.

توقيع…
بروتوكول عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا…
وقعت روسيا ومصر، امس الثلاثاء، في موسكو على بروتوكول عام التعاون الإنساني بين البلدين.

الأسهم…
الأوروبية تغلق منخفضة وقطاع التكنولوجيا يواجه أسوأ يوم منذ أشهر…
أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض بينما شهد قطاع التكنولوجيا أسوأ يوم له منذ أكتوبر الماضي بعد هبوط مفاجئ في أسهم كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية.

الهند…
120 وفاة بكورونا كل ساعة!…
بعد شهر من بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا في الهند، يستمر معدل الوفيات بالارتفاع حيث أودى الفيروس بحياة حوالي 120 شخصا في الساعة الواحدة خلال الأسبوعين الماضيين.

السفير …
المصري لدى موسكو عقد الجلسة الثانية لفريق العمل الروسي المصري لمكافحة الإرهاب في مايو…
ذكر سفير مصر لدى موسكو، إيهاب نصر، أمس الثلاثاء، أنه من المخطط لعقد جلسة لفريق العمل الروسي المصري المعني بشؤون مكافحة الإرهاب خلال شهر مايو الحالي.

الحكومة …
المصرية تنفي شائعة متداولة حول الإصابة بفيروس كورونا…
نفت الحكومة المصرية ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي لمنشور منسوب لوزارة الصحة يحذر المواطنين من عدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا. ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المنشور المتداول الذي يشير إلى أن وزارة الصحة تحذر المواطنين من عدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا، وإرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي.

مصر…
صور الأقمار الصناعية تكشف عن موجة حر شديدة تضرب البلاد…
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يكون الطقس شديد الحرارة خلال الثلاث أيام المقبلة.

أول…
حكمة متحولة جنسيا تدير مباراة في الدوري الإسرائيلي…
قادت سابير بيرمان، أول حكمة متحولة جنسيا في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، أولى مبارياتها في الدرجة الأولى اول امس الإثنين، منذ إعلانها أواخر أبريل الماضي، تغيير اسمها وتقديم نفسها كأنثى.

آخر …
تطورات الحالة الصحية لسمير غانم ودلال عبد العزيز…
كشفت مصادر مقربة من أسرة الفنانين المصريين سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز عن استقرار الحالة الصحية لهما بعد نقلهما إلى المستشفى.

تركيا :
الإعلان عن إجراءات جديدة خلال حظر التجول.. منها منع بيع الكحول!…
أعلنت وزارة الداخلية التركية، أمس الثلاثاء، عن تطبيق إجراءات جديدة تتعلق بالتسوق خلال أيام حظر التجول التام المفروض في عموم الولايات التركية، والذي يستمر حتى 17 مايو الجاري.

انطلاق…
الجولة الخامسة في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل…
انطلقت صباح أمس الثلاثاء، الجولة الخامسة للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

وفد …
من الكونجرس الأمريكي يصل الخرطوم في زيارة رسمية…
وصل وفد من الكونجرس الأمريكي إلى العاصمة السودانية الخرطوم،
اول امس الإثنين، في زياره رسمية، وكان في استقباله وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف.

العثور …
على طن من المواد شديدة الانفجار في أطراف العاصمة العراقية…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، امس الثلاثاء، العثور على طن من المواد شديدة الانفجار في أطراف العاصمة بغداد.

الإمارات …
تمدد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند…
قالت الإمارات إنها ستمدد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند، بسبب الأزمة الصحية التي تعيشها الهند جراء الانتشار الواسع لفيروس كورونا هناك.

الذهب…
ينزل عن ذروته منذ شهرين وقوة الدولار تحد من جاذبيته…
نزلت أسعار الذهب، أمس الثلاثاء، عن أعلى مستوى وصلت إليه في أكثر من شهرين، إذ حد انتعاش الدولار من جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

زعيم…
المعارضة بالهند يدعو للعزل العام مع تخطي إصابات كورونا حاجز الـ 20 مليونا…
 دعا زعيم المعارضة الهندية، راهول غاندي، إلى فرض العزل العام والإغلاق، مع تخطي إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد حاجز العشرين مليونا.

شبكة…
ESPN … ميسي سيستمر موسمين آخرين في برشلونة…
كشفت شبكة ESPN Argentina، اقتراب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تجديد عقده مع نادي برشلونة حتى عام 2023، أي لمدة موسمين آخرين.

فنان …
لبناني جديد يعلن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات…
كشف الفنان اللبناني، جوزيف عطية، حصوله على تأشيرة الإقامة الذهبية لدولة الإمارات، والتي تعطى لأصحاب المواهب المتخصصة والباحثين والمبدعين الراغبين في العمل والإقامة بدولة الإمارات.

إندونيسيا…
تجمع أكثر من 693 مليون دولار من عطاء سندات إسلامية…
كشفت وزارة المالية الإندونيسية أن البلاد جمعت عشرة تريليونات روبية (نحو 693.24 مليون دولار) من بيع سندات إسلامية في عطاء امس الثلاثاء، وهو ما يتوافق مع الهدف الاسترشادي.

سلطنة…
عمان تعلن تمديد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة حتى إشعار آخر…
أعلنت سلطنة عمان تمديد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة، حتى إشعارٍ آخر.

سد النهضة…
إثيوبيا تهاجم السودان وتعلن عن موقفها بخصوص الوساطة الإفريقية…
قالت وزارة الخارجية الإثيوبية إنها تتمسك بالمفاوضات التي يرعاها الاتحاد الإفريقي ولن تقبل محاولات السودان ربط موضوع الحدود بمفاوضات سد النهضة.

بريطانيا…
تعتزم إرسال قوات عسكرية لمحاربة “داعش” في العراق وسوريا…
أفادت صحيفة “Express and Star” بأن مقاتلات بريطانية ستنضم إلى القتال ضد بقايا ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية في العراق وسوريا (داعش)”.

الرئيس…
المكسيكي يعتذر لشعب المايا عن 500 عام من الاضطهاد…
اعتذر الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، نيابة عن نفسه وعن حكومة المكسيك، لشعب المايا عن الجرائم التي ارتكبت ضدهم خلال الغزو والحقبة الاستعمارية والدولة الحديثة.

مقتل …
شاب مصري بعد دفاعه عن فتاة تعرضت للتحرش في القاهرة…
تمكنت قوات الأمن المصرية من ضبط 3 مواطنين قاموا بقتل شاب بطعنة نافذة بالصدر بسلاح أبيض (سكين) لدفاعه عن فتاة كانوا يتحرشون بها في منطقة دار السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

الكوريون الجنوبيون …
يمتنعون عن المأكولات البحرية خوفا من المواد المشعة اليابانية…
 قلل ما يقرب من ثلثي الكوريين الجنوبيين من استهلاكهم للمأكولات البحرية، بعد أن أعلنت سلطات اليابان عن خطط لإلقاء المياه الملوثة من محطة “فوكوشيما -1” للطاقة النووية في عرض المحيط.

مركز …
الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر في دول عربية وإسلامية…
أعلن مركز الفلك الدولي عن توقعاته بشأن بداية يوم عيد الفطر المبارك، موضحا أن 13 مايو الجاري سيكون عيد الفطر فلكيا.

روسيا…
تسجل استقرارا في الوضع الوبائي خلال الأسابيع الأخيرة…
أعلنت السلطات الصحية في روسيا عن تسجيل 7.770 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، مسجلة تراجعا عن الحصيلة السابقة البالغة 8.489 إصابة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ٥ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …