موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٦ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٦ مايو ٢٠٢١

 
حصيلة…
وفيات كورونا في المكسيك تتجاوز الـ218 ألفا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، امس الأربعاء، عن تسجيل 267 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 218.007 حالات.

فرنسا…
244 وفاة و26.000 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 244 وفاة و26.000 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

وزير الخارجية العراقي :
نواجه تحديات إقليمية كالنزاع الإيراني الأمريكي…
قال فؤاد حسين، وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء العراقي، إن “التحدي الآخر الذي نواجهه هو الصراعات الإقليمية والتوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية”.

حمدوك …
يعلق على “تهديد السيسي بخوض حرب” حال عدم حل أزمة سد النهضة…
اعتبر رئيس وزراء السودان، عبد الله حمدوك، أن ما تصفه بعض وسائل الإعلام بتهديد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشن حرب في حال التضرر من سد النهضة تصريح يهدف لتأكيد أهمية القضية.

“إندبندينتي” …
الأرجنتيني في انتظار الغرامة بعد انتهاك العزل في البرازيل…
قالت الهيئة الصحية التنظيمية في البرازيل إن السلطات تقدمت بشكوى ضد “إندبندينتي” بعد ترك الفريق الأرجنتيني فندق العزل لخوض مباراة ضد “باهيا” في كأس “كوبا سودامريكانا” لكرة القدم.

الاتحاد الأوروبي :
سنوثق علاقاتنا مع الأردن لمحاربة التطرف وتعزيز الاستقرار الإقليمي…
أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، عن تصميم الاتحاد على توثيق العلاقات مع الأردن بهدف “محاربة الإرهاب والتطرف وتعزيز الاستقرار”.

إيفانكا ترامب…
تتلقى جرعة ثانية من لقاح كورونا وتقدم نصيحة لمواجهة الجائحة…
تلقت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، جرعة ثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

هجوم …
مسلح من قبل عناصر “داعش” على نقطة تفتيش للجيش العراقي في كركوك…
شن مسلحون من تنظيم “داعش” الإرهابي هجوما على نقطة تفتيش للجيش العراقي في قضاء الدبس بمحافظة كركوك شمالي العراق.

لافروف…
في أرمينيا للقاء باشينيان وبحث النزاع في قره باغ…
وصل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، امس الأربعاء إلى يريفان، حيث من المقرر أن يجري محادثات مع القائم بأعمال رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، بشأن النزاع في إقليم قره باغ.

البنتاجون :
سنتابع من كثب خطط روسيا والصين لإنشاء المحطة القمرية العلمية الدولية…
أكد البنتاجون أن سلطات الولايات المتحدة تنوي أن تتابع من كثب خطط روسيا والصين لإنشاء المحطة القمرية العلمية الدولية.

القضاء …
الإيطالي يحكم بالسجن المؤبد في حق أمريكيين قتلا ضابط شرطة…
أصدرت محكمة في العاصمة الإيطالية روما، أمس الأربعاء، حكما بالسجن مدى الحياة على شابين أمريكيين بتهمة قتل ضابط شرطة إيطالي في يوليو 2019.

محتجون….
في بوجوتا يحاولون اقتحام الكونجرس الكولومبي…
حاولت مجموعة من المتظاهرين في عاصمة كولومبيا بوجوتا، امس الأربعاء، اقتحام مقر الكابيتول حيث تنعقد جلسات غرفتي الكونجرس الكولومبي.

فاوتشي :
لدينا التزام أخلاقي بالمساعدة في الاستجابة العالمية لجائحة كورونا…
قال أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لديها “التزام أخلاقي” لمشاركة لقاحات وإمدادات فيروس كورونا مع جميع دول العالم وإنهاء الوباء.

الجيش…
الأميركي يسند جوا القوات الأفغانية في صد هجوم لطالبان…
أفاد مسؤولون بأن طائرات حربية أمريكية تدعم القوات الأفغانية في صد هجوم كبير لطالبان في جنوب البلاد توازيا مع انسحاب الجيش الأمريكي، لكن المتمردين سيطروا على منطقة شمال البلاد.

الولايات…
المتحدة وجورجيا تنفذان تدريبات في البحر الأسود…
ذكر البنتاجون أن سفنا تابعة للقوات البحرية الأمريكية ونظيرتها الجورجية نفذت عدة تدريبات عسكرية في مياه البحر الأسود.

استطلاع :
ثلثا الأمريكيين يؤيدون قرار سحب القوات الأمريكية من أفغانستان…
كشف استطلاع جديد أجراه معهد “تشارلز كوخ”، امس الأربعاء، أن ثلثي الأمريكيين يؤيدون قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول سبتمبر.

سوريا…
تطالب تركيا بإطلاق المياه في نهر الفرات…
طالب وزير الموارد المائية في سوريا تمام رعد الجانب التركي بإطلاق المياه في نهر الفرات وفق الحصة العادلة لسوريا والعراق، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية للتدخل في هذا الشأن.

ماكرون…
يحيي المئوية الثانية لوفاة نابليون…
احتفل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالذكرى المئوية الثانية لوفاة نابليون بونابرت الذي منح فرنسا قانونها المدني، من بين إصلاحات رئيسية أخرى.

البرازيل…
تسجل 2811 وفاة وأكثر من 73 ألف إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، امس الأربعاء، تسجيل 73.295 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية، فضلا عن 2811 وفاة.

الشرطة الإسرائيلية :
القبض على فلسطيني قتل مستوطنا وأصاب 2 آخرين في الضفة الغربية…
أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، إلقاء القبض على رجل فلسطيني تتهمه بقتل إسرائيلي وإصابة 2 آخرين.

الرئاسة…
الفلسطينية تدين قتل الجيش الإسرائيلي لطفل في نابلس…
دان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة “الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال في قرية أدولا جنوب نابلس، والمتمثلة بقتل الطفل سعيد يوسف محمد عودة (16 عاما) بدم بارد”.

تركيا :
نرغب قي وضع أجندة إيجابية مع اليونان حول الأقليات…
قال نائب وزير الخارجية التركي، ياووز سليم قيران، إن بلاده ترغب في وضع أجندة إيجابية مع اليونان، فيما يتعلق بحقوق الأقليات.

المغرب…
يسجل 371 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، امس الأربعاء، تسجيل 371 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من 373 أمس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 512656.

الأوقاف…
المصرية تحدد مدة تكبيرات العيد والخطبة…
أكدت وزارة الأوقاف المصرية أن “مدة تكبيرات العيد لن تزيد عن 7 دقائق، فيما لن تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق، على أن يتم فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق”.

طهران…
تحدد شروط التسجيل في الانتخابات الرئاسية الإيرانية…
أصدر مجلس صيانة الدستور الإيراني، المعني بالإشراف على الانتخابات في البلاد، بيانا حدد فيه شروط من يمكنه الترشح والتسجيل في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 18 يونيو المقبل.

العراق…
يبعث رسالة إلى مجلس الأمن لتقديم الدعم له في الانتخابات التشريعية…
أكدت وزارة الخارجية العراقية، امس الأربعاء، أنها بعثت رسالة إلى مجلس الأمن الدولي تطلب فيها دعمه في الانتخابات التشريعية العراقية المقررة في نهاية العام الجاري.

رئيسة …
وزراء نيوزيلندا تحدد موعد زفافها…
أكدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا آرديرن، أنها تخطط للزواج من شريكها، كلارك جايفورد، خلال الصيف المقبل. وخلال مقابلة مع إذاعة “كوست”، أشارت جاسيندا آرديرن إلى أنها حددت هي وشريكها أخيرا موعدا لحفل زفافهما، بعد الإعلان عن خطوبتهما قبل عامين، في حين أنها لم تذكر الموعد المحدد بالتاريخ، إلا أنها كشفت أنه سيكون خلال فصل الصيف في نصف الكرة الجنوبي، الذي يمتد من ديسمبر حتى فبراير من العام القادم.

لافروف :
التطبيع بين إسرائيل ودول عربية لا يجب أن يهمش الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية…
عقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مؤتمرا صحفيا مشتركا في أعقاب المفاوضات التي أجراها في موسكو مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي.

إيران …
تعلن نجاح الاختبار البشري للقاح “فخرا” المحلي ضد فيروس كورونا…
أفادت وكالة “إرنا” بنجاح لقاح “فخرا” الإيراني المضاد لفيروس كورونا، في اجتياز أول اختبار تجريبي على الناس، صباح أمس الأربعاء.

أول تعليق…
لدنيا ابنة سمير غانم ودلال عبدالعزيز بعد نقل والديها إلى العناية المركزة…
خرجت الفنانة المصرية، دنيا سمير غانم، عن صمتها، بعد نقل والديها، سمير غانم، ودلال عبد العزيز، إلى غرفة العناية المركزة، عقب إصابتهما بفيروس كورونا.
ونشرت دنيا عبر حسابها في تطبيق “إنستغرام”، صيغة مطولة للدعاء بالشفاء لهما، تم تداولها عبر عدة حسابات لنجوم الفن، طلبا من الله مد يد العون للنجمين المصريين.
وجاء في المنشور: “اللهُم يا واسع العطاء ويا مُنزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مُجيب الدعاء اشفي دلال عبد العزيز وسمير غانم انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك”.

مزاعم …
بإهانة الحكم للاعبي سان جيرمان…
أقدم الحكم الهولندي بيورن كايبرز، الذي أدار مواجهة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اول امس الثلاثاء على إهانة لاعبين من فريق العاصمة الفرنسية.
وذلك وفقا لما أكده لاعبا الوسط، الإيطالي ماركو فيراتي، والإسباني أندر هيريرا.
وقال هيريرا في حديث مع قناة “أر أم سي سبورت” إثر خروج فريقه من المسابقة :”أريد أن أقول شيئا، نتحدث عن الاحترام مع الحكام، لكنه (الحكم) قال: (أغرب عن وجهي) (باستخدام عبارة نابية) إلى (الأرجنتيني) لياندرو باريديس. إذا قلنا نحن ذلك، نعاقب لثلاث أو أربع مباريات”.
فيما أكد فيراتي: “أنا أيضا سمعته، قال لي (اللعنة عليك). إذا قلت أنا ذلك، سأعاقب لعشر مباريات”.

“اليونيسف” :
ما زلنا بعيدين عن عالم خال من سوء التغذية…
أفادت منظمة “اليونيسف” في تقرير إحصائي لها، بأن العالم ما زال بعيدا من أن يكون خال من سوء التغذية، موضحة أن ما يقرب من نصف وفيات الأطفال دون سن الخامسة تحصل بسبب نقص التغذية.

روسيا :
سجناء أمريكيون أو إيرانيون خارج أجندة مباحثات فيينا…
نفت روسيا وجود أي مشاورات بشأن إمكانية تنفيذ صفقة تبادل سجناء بين إيران والولايات المتحدة، ضمن إطار المباحثات الدولية الجارية في فيينا، الهادفة لإحياء الاتفاق النووي مع طهران.

مقتل وإصابة ….
عناصر أمن عراقيين بتفجير بئرين نفطيين بشمال البلاد…
أعلنت وزارة النفط العراقية، الأربعاء، مقتل وإصابة عناصر أمن بتفجير بئرين نفطيين بشمال البلاد، فيما أكدت إطفاء حريق إحداهما.

محكمة هندية :
وفيات مصابين بكورونا بسبب نقص الأوكسجين جريمة “إبادة جماعية”…
ذكرت محكمة هندية أن الوفيات المتعددة بين المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات البلاد نتيجة لنقص الأوكسجين تمثل جريمة “إبادة جماعية” ارتكبت على أيدي المسؤولين المعنيين.

“رويترز” :
السعودية قد تمنع الوافدين الأجانب من الحج للعام الثاني على التوالي…
أفادت وكالة “رويترز” بأن حكومة السعودية تدرس إمكانية منع الوافدين الأجانب، للعام الثاني على التوالي، من أداء مناسك الحج، بسبب مخاوف من خطر زيادة انتشار فيروس كورونا في المملكة.

مجموعة …
“دعم الإسلام والمسلمين” التابعة لـ”القاعدة” تختطف صحفيا فرنسيا في مالي…
أعلنت مجموعة “دعم الإسلام والمسلمين (GSIM)، عبر مقطع فيديو مدته 21 ثانية، عن اختطاف الصحفي الفرنسي، أوليفييه دوبوا، في مالي.

في حالة نادرة…
عشرينية تضع 9 مواليد بدلا من 7…
أنجبت امرأة من مالي 9 أطفال، وهو عدد أكبر بمولودين مما رصده الأطباء داخل رحمها المزدحم، لتنضم إلى مجموعة نادرة من النساء اللواتي وضعن تسعة توائم مرة واحدة.

العقود …
الآجلة لخام برنت ترتفع إلى نحو 70 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى منذ شهر مارس…
سجلت أسعار خام برنت، الأربعاء، ارتفاعا إلى نحو 70 دولارا للبرميل، وسط توقعات بزيادة الطلب، وذلك في علاقة بتخفيف إجراءات مكافحة وباء كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا.

المكسيك…
تعلن الحداد 3 أيام…وتتوعد المسؤولين عن كارثة مترو الأنفاق…
أعلنت حكومة المكسيك الحداد الوطني لمدة 3 أيام، بعد المأساة التي وقعت ليلة الإثنين الماضى في مترو الأنفاق بالعاصمة، والتي أودت بحياة 24 شخصا وخلفت أكثر من 70 جريحا.

قرصنة …
الموقع الإلكتروني للجيش الكولومبي احتجاجا على العنف ضد المتظاهرين…
أعلنت مجموعة قرصنة إلكترونية تطلق على نفسها اسم “Anonymous Colombia”، أنها حجبت موقع القوات المسلحة الكولومبية على الإنترنت، احتجاجا على العنف ضد المحتجين على الإصلاحات الضريبية.

الصين…
تسجل 7 حالات إصابة بكورونا جميعها خارجية…
 قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، امس الأربعاء، إن البلاد سجلت سبع حالات إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، مقابل 17 حالة سجلتها الثلاثاء.

تويتر وفيسبوك وجوجل…
مهددة بدفع ملايين الروبلات لانتهاكها قواعد النشر في روسيا…
بناء على طلب من هيئة الرقابة وحماية المستهلك الروسية، قد تجد شركة فيسبوك وجوجل وتويتر نفسها ملزمة بدفع عشرات ملايين الروبلات، بسبب انتهاكها قواعد النشر ورفضها حذف معلومات محظورة.

روحاني :
إيران لن ترضى إلا بتطبيق الاتفاق النووي بالكامل…
قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن إيران لن ترضى بأقل من العودة إلى الاتفاق النووي، وينبغي تطبيقه بالكامل.

ستيفن سيجال…
يهدي مادورو سيف ساموراي…
زار الممثل السينمائي الأمريكي المشهور، ستيفن سيجال، الذي يعمل منذ ثلاث سنوات كمبعوث خاص في الخارجية الروسية، العاصمة الفنزويلية كاراكاس، حيث استقبله رئيس الدولة نيكولاس مادورو. ونشرت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، لقطات تظهر سيغال الذي يتولى منذ عام 2018 منصب المبعوث الخاصة بالروابط الروسية-الأمريكية في الخارجية الروسية ويحمل الجنسية الروسية منذ عام 2016، تظهره وهو يهدي مادورو سيف ساموراي.

منظومة دفاع جوي….
تركية تجتاز اختبارات جديدة لأول مرة…
اجتازت إحدى أهم منظومات الدفاع الجوي التركية، اول امس الثلاثاء، اختبارات جديدة للمرة الأولى.
وأعلن رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أن “منظومة الدفاع الجوي التركية (حصار) HISAR-A، نجحت في استهداف وتدمير طائرة اختبار في الجو بشكل تام”.
وأوضح دمير أن “الاختبارات على منظومة الدفاع الجوي محلية الصنع HISAR-A تمت بمشاركة خبراء من وزارة الدفاع التركية وشركتي (روكيتسان) و(أسيلسان) للصناعات الدفاعية التركية”.
ولفت إلى أن “الاختبارات أثبتت زيادة مدى أداء المنظومة في الارتفاع والبعد، فضلا عن السرعة العالية في إصابة الأهداف الجوية”.

الإصابات…
الجديدة بكورونا في روسيا تحت مستوى 8 آلاف لليوم الثاني…
لليوم الثاني على التوالي، تراجعت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في روسيا إلى مستوى ما تحت الثمانية آلاف.

بعد فشله ….
في تأليف الحكومة… نتنياهو يعيد كتاب التكليف إلى الرئيس…
أعاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبل منتصف الليل من مساء الثلاثاء الماضى ، كتاب التكليف (تكليف تشكيل الحكومة) إلى الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين رفلين.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٦ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …