موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٧ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٧ مايو ٢٠٢١

وقف …
توزيع الملايين من جرعات لقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لكورونا في ثلاث قارات…
تم إيقاف ملايين الجرعات من لقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لـ”كوفيد-19″ والذي تنتجه شركة Emergent BioSolutions في أوروبا وجنوب إفريقيا وكندا كإجراء احترازي.

السياحة …
والآثار المصرية تستعد للموسم السياحي الصيفي…
قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار المصري، إن إجراءات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا تتم بشكل مكثف بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

الخارجية…
الأمريكية لن نلغي تجميد أصول إيران كبادرة حسن نية أحادية الجانب…
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن بلاده لا تعتزم تحرير الأصول الإيرانية الخاضعة للعقوبات كبادرة حسن نية أحادية الجانب.

ابنة…
الفنان سعيد صالح ترفض تلوين “مدرسة المشاغبين”…
عبرت هند سعيد صالح ابنة الفنان الراحل سعيد صالح عن رفضها لتلوين مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي قام والدها ببطولتها بمشاركة الزعيم عادل إمام والفنان الراحل أحمد زكي.

خدام …
يكشف في مذكراته أسباب هزيمة العرب في حرب 67…
كشف نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام في الحلقة الأخيرة من مذكراته الأسباب التي أدت لهزيمة العرب أمام إسرائيل بحرب عام 1967، حيث قال خضنا “الحرب بدون ولاء للوطن ولا عسكر”.

نائب …
وزير الدفاع السعودي يستقبل قائد الجيش الباكستاني…
استقبل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي في جدة، قائد الجيش الباكستاني قمر جاويد باجوا.

الصحة …
الأردنية اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي…
أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية غازي شركس، اتخاذ الحكومة الإجراءات اللازمة لمنع دخول المتحور الهندي إلى الأردن.

الصين…
تسجل 13 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الجمعة أن البلاد سجلت 13 إصابة جديدة بكوفيد-19 الخميس، مقابل 5 حالات الأربعاء.

البحوث …
الفلكية المصري الصاروخ الصيني مر فوق مصر وسيدور حول الأرض 16 مرة إضافية…
أكد جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، أن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة مر فوق مصر للمرة الأولى في تمام الساعة 5.34 فجرا.

اليابان…
بصدد تمديد حالة الطوارئ حتى نهاية الشهر الجاري …
ذكر وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا اليوم الجمعة، أن حكومة بلاده ستسعى لتمديد حالة الطوارئ في طوكيو وثلاث مناطق أخرى من البلاد حتى نهاية مايو لوقف ارتفاع إصابات كورونا.

الهند…
فتاة تلغي زفافها بعد فشل العريس في جدول الضرب…
ألغت فتاة في ولاية أوتار براديش الهندية زفافها بعد فشل العريس في اختبار أعدته له في جدول الضرب.

العراق…
مقتل 3 من قيادات “داعش” جنوبي بغداد…
كشف جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أمس الخميس، عن قتل ثلاثة من قيادات تنظيم “داعش”، واعتقال رابع في عمليات متفرقة شملت مناطق ببغداد.

مصر…
تسجيل 1110 إصابات و59 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة امس الخميس تسجيل 1110 إصابات و59 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

ألمانيا…
فشل تمرير تعديل يسهل فصل المتطرفين من الجيش…
فشلت وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كرامب كارنباور في الحصول على تأييد الائتلاف الحاكم، لتعديل في القانون العسكري يهدف لمكافحة التطرف اليميني في صفوف القوات المسلحة.

خبير…
بلجيكي يتحدث عن قرب انتهاء جائحة كورونا في بلاده…
أكد الأخصائي البلجيكي في علم الفيروسات ستيفن فان دوخت، أن بلاده تشارف على تجاوز جائحة كورونا.

مركز …
الفلك الدولي يتوقع سقوط الصاروخ الصيني الأحد المقبل…
توقع مركز الفلك الدولي ومقره أبو ظبي، سقوط صاروخ الفضاء الصيني الأحد المقبل، مع هامش خطأ لمدة 1 ساعة.

إصابات….
كورونا في البرازيل تتجاوز الـ15 مليونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أمس الخميس تسجيل 73.380 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

أبو الغيط …
يدين التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح في القدس…
دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تهجير السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية بـ”جريمة مكتملة الأركان”.

وزير…
أسترالي حدودنا قد لا تفتح بالكامل حتى النصف الثاني من 2022…
قال وزير التجارة الأسترالي دان تيهان، إن الحدود الدولية لأستراليا قد لا تفتح بالكامل حتى النصف الثاني من 2022، في ضربة لشركات الطيران وقطاع السياحة.

مصر…
استئناف العمل بمصنع الأوكسجين في سوهاج…
أكدت محافظة سوهاج مساء الخميس توفر الأوكسجين الخاص بالمستشفيات واستئناف العمل في مصنع تعبئة الأوكسجين بحي الكوثر.

الجيش …
الروسي قلق من تحركات القوات الأمريكية في شرق سوريا…
أعرب الجيش الروسي عن قلقه من تكثيف قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن شحنها الجوي، وازدياد تحركات هذه القوات في المناطق الشرقية من سوريا.

السعودية…
تحظر استيراد منتجات 11 مصنعا برازيليا للدواجن…
أعلنت وزارة الزراعة البرازيلية أن السعودية حظرت الاستيراد من 11 مصنعا لإنتاج لحوم الدواجن في البرازيل، وأن الجانب البرازيلي “لم يحصل على تبرير لهذا القرار” من الرياض.

عالم…
مصري يوضح موعد انحسار الموجة الثالثة من كورونا في بلاده…
كشف الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة المصري، موعد انحسار الموجة الثالثة من كورونا في بلاده.
وقال عنان عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن مصر ما زالت في المنحى الوبائي المرتفع للموجة الثالثة لفيروس كورونا.
وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل ذروة الإصابات بفيروس كورونا، بعدها يبدأ ثبات الأعداد، ثم تنخفض. وأكد أن الموجة تنحسر بسرعة، وبعد العيد سيبدأ الانخفاض في الإصابات تدريجيا.

البيشمركة :
مقاتلو حزب العمال شنوا هجوما على قواتنا في سيدكان…
قال قائد بقوات البيشمركة إن “عددا من مقاتلي حزب العمال هاجموا قواتنا في منطقة سيدكان بأسلحة ثقيلة”، مشيرا إلى “أننا تمكنا من دحر الهجوم المسلح دون وقوع إصابات”.

هبوط…
أسعار النفط رغم انخفاض كبير لمخزونات الخام الأمريكية…
تراجعت أسعار النفط بعدما ارتفعت في وقت سابق من يوم امس الخميس، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وغيرها، ورغم انخفاض فاق التوقعات كثيرا لمخزونات الخام الأمريكية.

جينسبورج :
اختيار “موديرنا” كأفضل لقاح قرار سياسي- اقتصادي…
 قال العالم الروسي ألكسندر جينسبورج، إنه توجد دوافع سياسية واقتصادية خلف قرار مؤتمر اللقاحات العالمي، باختيار لقاح شركة “موديرنا”، كأفضل لقاح ضد كوفيد-19 في العالم.

مصر …
توضح حقيقة فيديو قرار فرض حظر التجول…
قال مجلس الوزراء المصري إن الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن إجراءات مشددة، هو فيديو قديم يعود للعام الماضي عند تطبيق الحظر في بداية انتشار كورونا.

السيسي …
يوافق على تعديل اتفاقية منحة مساعدة بين مصر والولايات المتحدة…
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من القرارات، بما في ذلك الموافقة على تعديل لاتفاقية منحة مساعدة بين حكومتي مصر والولايات المتحدة.

باريس…
تذهب نحو التهدئة مع لندن حريصون على عدم تدهور الوضع في جيرسي…
قالت الرئاسة الفرنسية إن باريس حريصة على ألا يتدهور الوضع في جزيرة جيرسي البريطانية، حيث نظم الصيادون الفرنسيون احتجاجا على قيود ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ريال مدريد…
يفتح الباب أمام هازارد…لم يمر تصرف البلجيكي إيدين هازارد نجم ريال مدريد، عقب الخسارة أمام تشيلسي 2-0، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، مرور الكرام داخل النادي الملكي.
وأثار هازارد مشاعر الاستياء بعد ظهوره عقب صافرة نهاية المواجهة وهو يضحك ويمازح كورت زوما، مدافع تشيلسي.. وكشف برنامج “الشيرنجيتو” الإسباني الشهير، أن رصيد هازارد قد نفد بسبب غيابه المتكرر عن المشاركة للإصابة، لذلك قرر النادي عرضه للبيع في الصيف المقبل.

تركيا :
نؤيد سحب المقاتلين الأجانب من ليبيا لكن لا يجب أن تتدخل دول أخرى في تطبيق اتفاقاتنا…
أبدى وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو دعم أنقرة لانسحاب جميع القوات الأجنبية من ليبيا، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة ألا تتدخل أي دولة ثالثة في التعاون بين البلدين.

أمير ….
من إحدى أصغر الدول الأوروبية يواجه اتهامات بقتل أكبر دب في الاتحاد الأوروبي…
شن نشطاء مدافعون عن البيئة هجوما حادا على أمير إيمانويل المنتمي إلى العائلة الحاكمة في دولة ليختنشتاين، متهمين إياه بقتل أكبر دب في أراضي الاتحاد الأوروبي بطريقة غير قانونية.

روسيا…
30 عاما على تأسيس فريق الاستعراض الجوي “ستريجي”…
قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية، إن مجموعة التحليق الاستعراضي الجوي “ستريجي” الروسية، تحتفل اليوم بمرور 30 عاما على تأسيسها.

الرئيس…
اللبناني يطلب مساعدة أوروبا في استعادة الأموال المهربة…
طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، من وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان مساعدة باريس والدول الأوروبية في استعادة الأموال المهربة الى الخارج، مؤكدا أن ذلك يساعد على تحقيق الإصلاحات.

خبير…
روسي معايير منح لقاح “موديرنا” الأفضلية غير مفهومة…
قال الطبيب الروسي سيرجي فوزنيسينسكي، إن المعايير التي تم وفقا لها الاعتراف بلقاح الشركة الأمريكية Moderna، كأفضل لقاح في العالم ضد كوفيد-19، غير مفهومة.

وفاة …
والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز…
أعلن الديوان الملكي السعودي، أمس الخميس عن وفاة والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الرياض.

محمد صلاح…
بديلا عن مبابي في خطة باريس سان جيرمان…
في مقالة بصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية تحت عنوان “محمد صلاح حلم باريس سان جيرمان” تحدثت عن اهتمام نادي العاصمة الفرنسية بضم اللاعب المصري كخطة بديلة في حال رحيل كيليان مبابي.

تركيا …
تعلن انطلاق عملية جديدة ضد “العمال الكردستاني” شرق البلاد…
أعلنت وزارة الداخلية التركية أمس الخميس، عن انطلاق عملية “أرن -15” ضد عناصر “حزب العمال الكردستاني”، في عدد من الولايات الشرقية.

إيران :
ننتظر التحقيقات في قضية “الحادث الذي تعرضت له الدبلوماسية السويسرية”…
أعلنت الخارجية الإيرانية أنها تنتظر نتائج التحقيق في “الحادث الذي تعرضت له الدبلوماسية السويسرية”، مشيرا إلى أنه تم نقل الجثة إلى الطب العدلي قبل تسليمها للسفارة السويسرية.

فرنسا :
المناورات البريطانية قبالة جزيرة جيرسي “لن ترهبنا”…
أكد وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، أن “المناورات” البريطانية قبالة جزيرة جيرسي، التي تثير التوتر بين باريس ولندن بشأن حقوق الصيد ما بعد بريكست “لن ترهبنا”.

تقرير :
155 مليون شخص عانوا من جوع شديد العام الماضي…
واجه ما لا يقل عن 155 مليون شخص على مستوى العالم الجوع الحاد في عام 2020، بينهم 133 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة، وفقا لتقرير لـ 16 منظمة أممية.

ما حجم الثروة ….
التي جمعها عادل إمام من مشواره الفني؟…
تحدث موقع مختص في متابعة المشاهير عن حجم ثروة الفنان المصري الكبير عادل إمام، وقال موقع celebritynetworth إن ثروة عادل إمام بلغت 100 مليون دولار.

لحظة بلحظة…
فيديو جديد يوثق حادثة التدافع في جبل الجرمق…
نشرت وسائل إعلام إسرائيلية فيديو جديدا يوثق تفاصيل حادثة التدافع المروعة التي أودت الأسبوع الماضي بأرواح 45 شخصا خلال حفل ديني يهودي في جبل الجرمق.

بوادر…
مواجهة فرنسية بريطانية بسبب خلاف على الصيد..لندن ترسل سفينتين حربيتين إلى ميناء جيرسي…
أرسلت المملكة المتحدة سفينتي حراسة تابعتين للبحرية الملكية لمراقبة احتجاج في المياه حول ميناء جيرسي الرئيسي وسط خلاف حول حقوق الصيد مع فرنسا.

مسؤول …
عسكري أمريكي يحذر من التوغل الصيني في إفريقيا…
حذر قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” الجنرال ستيفن تاونسند، من أن التهديد المتزايد للصين قد لا يأتي فقط من مياه المحيط الهادئ، بل من المحيط الأطلسي أيضا.

جينسبورج…
يتحدث عن عدد الوفيات بعد التطعيم بلقاح “موديرنا”…
 قال العالم الروسي ألكسندر جينسبورج، إن الوفيات الناجمة عن التطعيم بلقاحات تحتوي الحمض النووي الريبي، ومن بينها لقاح “موديرنا”، أكثر بكثير من الوفيات بعد لقاح “أسترازينيكا”.

إسرائيل …
تصدر اليوم قرارها النهائي بخصوص إخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح…
من المتوقع أن تصدر المحكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الخميس، حكمها النهائي في قضية، إخلاء أربع عائلات من منازلها في حي الشيخ جراح في القدس، لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٧ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …