موجز…اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٨ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ٨ مايو ٢٠٢١

وفيات….
كورونا في المكسيك تقترب من 219 ألفا…
سجلت وزارة الصحة المكسيكية 484 وفاة و3043 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة، ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 218.657 والإصابات إلى مليونين و361.874.

“فايزر” …
تتوقع إنتاج 4 مليارات جرعة من لقاحها العام المقبل…
قال رئيس شركة “فايزر” الأمريكية للأدوية ومديرها التنفيذي ألبرت بوريا في رسالة مفتوحة، إن الشركة ستزود العالم بأكثر من 2.5 مليار جرعة من لقاحها المضاد لكورونا هذا العام.

الولايات…
المتحدة تجيز للوافدين استخدام فحوص كورونا الذاتية…
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه بإمكان الوافدين إلى الولايات المتحدة استخدام بعض فحوص كورونا الذاتية لتلبية متطلبات دخول الأراضي الأمريكية.

رئيس…
وزراء إيطاليا ليست هذه أوروبا أحلامنا…
انتقد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي الساسة الأوروبيين على خلفية تنامي التفاوت الاجتماعي في دول الاتحاد الأوروبي.

الجزائر …
تتمسك بمطلب اعتراف فرنسا بجرائم الاستعمار…
جددت الجزائر التأكيد على تمسكها بمطلب التسوية الشاملة لملف الذاكرة، القائمة على “اعتراف باريس النهائي والشامل بجرائمها ضد الشعب الجزائري” إبان الاستعمار الفرنسي للبلاد.

نيمار…
يمدد عقده مع باريس سان جيرمان، اليوم السبت…
ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية في تقرير لها أمس الجمعة أن المهاجم البرازيلي نيمار، سيمدد عقده اليوم السبت مع باريس سان جيرمان لأربع سنوات حتى 2026.

الصحة …
العالمية تحذر من تكرار سيناريو الهند في دول أخرى…
حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة تفشي فيروس كورونا بصورة مدمرة في دول أخرى على غرار ما تشهده الهند.

هاميلتون…
الأسرع في اليوم الأول لجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1…
سجل البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات أسرع زمن خلال التجارب الحرة بجائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس الجمعة.

مصر …
ترحل 6 هنود كشفت إصابتهم بكورونا في مطار القاهرة…
رحلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي أمس الجمعة 6 ركاب هنود الجنسية فور وصولهم إلى المطار، بعد الكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا.

مكسيكو سيتي…
باللون الأصفر لأول مرة منذ عام…
بعد نحو عام على اعتماد نظام تصنيف قيود كورونا، سجلت مكسيكو سيتي ابتعادا جديدا عن اللون الأحمر لتنتقل إلى الأصفر، وتحقق أدنى معدل إشغال للأسرّة في المستشفيات مع انحسار جائحة كورونا.

المغرب…
يسجل 298 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية أمس الجمعة تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 360 أمس.

الشرطة …
الإسرائيلية إصابة 6 من عناصرنا في مواجهات المسجد الأقصى
أعلنت الشرطة الإسرائيلية إصابة 6 من عناصرها خلال مواجهات مع الفلسطينيين في محيط المسجد الأقصى، اندلعت إثر استخدام القوة المفرطة ضد المصلين.

شكوك …
حول إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول بعد قيود فرضتها بريطانيا على السفر إلى تركيا…
بات الغموض يكتنف ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقرر في 29 مايو بين مانشستر سيتي وتشيلسي في إسطنبول، بعد أن وضعت الحكومة البريطانية تركيا على القائمة الحمراء للسفر.

مصر…
أول تعليق للشاب الذي قابله السيسي خلال جولته: “ربنا استجاب لدعواتي”…
فوجئ محمد رمضان البالغ 39 عاما بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمامه خلال تفقده أعمال التطوير بالمحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.

الأعضاء…
المؤقتون في مجلس الأمن يطالبون بتوسيع نطاق عضويته الدائمة…
دعت دول مؤقتة العضوية في مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الدول دائمة العضوية في المجلس لتوسيعه، إنقاذا لـ”شرعيته” في إطار إصلاح يراوح مكانه منذ زمن.

البحوث الفلكية :
الصاروخ الصيني يمر بسماء مصر اليوم لمدة 7 دقائق…
أكد رئيس المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية جاد القاضي، أن مرور الصاروخ الصيني في سماء البلاد لا يستغرق أكثر من دقيقتين في كل مرة.

روسيا….
و10 دول في “الأمن والتعاون” الأوروبي تدعو للحفاظ على الحقيقة التاريخية للحرب العالمية الثانية…
دعت روسيا و10 دول أخرى في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للحفاظ على الحقيقة التاريخية للحرب العالمية الثانية.

رئيسة …
وزراء اسكتلندا تعد باستفتاء جديد للاستقلال عن بريطانيا…
وعدت رئيسة الوزراء الاسكتلندية زعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي المنادي بالاستقلال مواطنيها، باستفتاء جديد لتقرير المصير في حال فوز حزبها بالانتخابات المحلية التي أجريت اول امس الخميس.

ترامب…
يرحب بإنهاء التحقيق في قضية ستورمي دانيلز…
رحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بقرار لجنة الانتخابات الفيدرالية وقف التحقيق في قضية دفع أموال للممثلة ستورمي دانيلز، مقابل سكوتها عن علاقة جمعتها به.

بلغت أكثر من ألف مسجد…
السعودية تغلق 12 مسجدا وقاية من كورونا…
أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية 12 مسجدا في 5 مناطق، بعد ثبوت 12 إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

واشنطن …
تعرب عن “قلقها العميق” لما تشهده القدس وتدعو للتهدئة…
أعربت الولايات المتحدة عن “قلقها العميق” إزاء تصاعد التوتر في القدس، ودعت إلى “تجنب إجلاء” العائلات الفلسطينية من الشيخ جراح في المدينة.

جهاز …
استخبارات ألماني يصنف منظمة “بيجيدا” حركة متطرفة…
ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” أن جهاز استخبارات سكسونيا صنف منظمة “بيجيدا” المناهضة للهجرة والإسلام، “حركة متطرفة”.
وقالت استخبارات سكسونيا إن لديها أدلة كافية تظهر أن “بيجيدا” التي تمثل الأوروبيين الوطنيين المناهضين لأسلمة الغرب، قد تحولت إلى حركة مناهضة للدستور في السنوات الأخيرة… والتصنيف يعني أنه يسمح للجهات الأمنية بمراقبة أنشطة وأعضاء الجماعة. ونظمت “بيجيدا” احتجاجات أسبوعية مناهضة للهجرة والإسلام في مدينة دريسدن الشرقية عاصمة ولاية سكسونيا، وفي مدن أخرى في أنحاء ألمانيا منذ عام 2014.

شركة ….
برازيلية تباشر إنتاج لقاح “سبوتنيك V” دون انتظار ترخيصه في البلاد…
أعلنت شركة Uniao Quimica البرازيلية أنها ستبدأ في إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا دون انتظار ترخيصه من وكالة الرقابة الصحية البرازيلية.

خالد الجندي :
من يزعمون رؤية الجن وإخراجه من أجساد البشر نصابون…
أكد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر الشيخ خالد الجندي، أن الذين يزعمون أنهم يرون الجن ويظهرون على شاشات الفضائيات، “نصابون”.

​تشيلسي…
يقرر تصحيح “خطأ” التخلي عن محمد صلاح…
كشفت صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية في تقرير لها أمس الجمعة، أن نادي تشيلسي الإنجليزي قرر تصحيح الخطأ الذي ارتكبه البرتغالي جوزيه مورينيو بالاستغناء عن خدمات المصري محمد صلاح.

اليابان…
تمدد طوارئ كورونا في 4 مقاطعات بينها طوكيو…
مددت اليابان حتى نهاية مايو الجاري حالة الطوارئ التي فرضتها نهاية أبريل الماضي في 4 مقاطعات بينها العاصمة طوكيو، للحد من انتشار فيروس كورونا.

محكمة …
باكستانية تسمح لشريف بمغادرة البلاد.. ووزير الإعلام يصف القرار بالمزحة…
سمحت محكمة باكستانية لزعيم أكبر الأحزاب المعارضة المتهم بقضايا فساد شهباز شريف بالسفر لتلقي العلاج خارج البلاد، وهو ما وصفه وزير الإعلام بأنه “مزحة”

السيسي…
يرد على مواطن ناشده بتوفير شقة: “من عيني.. خدوا بياناته”…
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من المواطنين خلال تنفيذه جولة تفقدية لأعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.

الولايات المتحدة…
هيئة المحلفين تتهم أربعة رجال شرطة سابقين بالضلوع في مقتل فلويد…
اتهمت هيئة المحلفين الاتحادية بمدينة منيابوليس الأمريكية أربعة ضباط شرطة سابقين، بحرمان المواطن من أصل إفريقي جورج فلويد من حقوقه المدنية، خلال عملية توقيفه التي انتهت بمقتله.

بريطانيا …
تستأنف الرحلات الدولية مع 12 بلدا…
أعلن وزير النقل البريطاني جرانت شابس استئناف الرحلات الدولية مع 12 دولة، مع خروج بلاده بحذر من قيود الإغلاق اعتبارا من الـ17 من مايو.

البحرين :
جرعة ثالثة من لقاح كورونا للفئات الأكثر عرضة لخطر كورونا…
أكد الفريق الطبي للتصدي لفيروس كورونا في البحرين أن المملكة اتخذت إجراءات احترازية في مواجهة الفيروس، بينها تطعيم الفئات الأكثر عرضة للخطر بجرعة ثالثة من لقاحات كورونا.

مصر…
“المتحدة للإعلام” تناشد “أهالي الشهداء” عدم متابعة حلقة “الاختيار 2” اليوم…
عبرت الشركة “المتحدة للخدمات الإعلامية” في مصر عن اعتذارها لأهالي الضحايا الذين تم تجسيد أدوارهم في مسلسل “الاختيار 2” لصعوبة المشاهد في حلقة اليوم.

الصين…
تحتج على قرار فرنسي يخص تايوان…
احتجت الصين بشدة على قرار تبناه مجلس الشيوخ الفرنسي يؤيد مشاركة تايوان في منظمات دولية ووصفته بأنه “تدخل سافر في الشؤون الداخلية الصينية”.

تايلاند…
تسجل حصيلة قياسية في إصابات كورونا الجديدة…
أعلنت الصحة التايلاندية، امس الجمعة، تسجيل 2044 إصابة و27 وفاة جديدة بكورونا في أنحاء البلاد، ليصل إجمالي الإصابات منذ يناير 2020 إلى 78.855، والوفيات إلى 363 حالة.

بايدن :
واثق من لقاء بوتين قريبا…
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم أنه يتوقع أن يتمكن من لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبا، فيما العمل مستمر على تحديد مكان وزمان هذا اللقاء.

القوات…
الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتطلق القنابل الصوتية وقنابل الغاز…
اقتحمت القوات الإسرائيلية أمس الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك وأطلق القنابل الصوتية وقنابل الغاز وأوقعت إصابات في صفوف المصلين.

محمود عباس…
يمنح وساما لوالدة رئيس الشيشان…
منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس وساما لوالدة رئيس جمهورية الشيشان الروسية مديرة مؤسسة “أحمد قديروف الخيرية” أيماني قديروفا، تقديرا لها على جهودها في مساعدة الشعب الفلسطيني.

الأمم المتحدة…
إجراءات إسرائيل في القدس الشرقية قد ترقى إلى جرائم الحرب…
طالبت الأمم المتحدة إسرائيل بالوقف الفوري لجميع عمليات إجلاء الفلسطينيين عن القدس الشرقية، وقالت إن هذه الإجرءات “قد ترقى إلى جريمة حرب”.

زفيريف …
يقصي نادال ويضرب موعدا مع تيم في نصف نهائي بطولة مدريد للتنس…
أطاح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسا بالإسباني رافائيل نادال المصنف الأول، من الدور ربع النهائي لبطولة مدريد الإسبانية للماسترز ذات الألف نقطة بكرة المضرب أمس الجمعة.

وزير…
الخارجية التركي يمكن أن نجري لقاء مع وزير الخارجية المصري في الفترة القادمة…
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أنه يمكن أن يجري لقاء مع نظيره المصري سامح شكري في الفترة القادمة.

بايدن :
نعتقد أن إيران جادة في مفاوضات فيينا لكن من غير الواضح إلى أي مدى…
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يعتقد أن إيران جادة في المفاوضات حول برنامجها النووي، لكن ليس من الواضح إلى أي مدى.

جوتيريش :
على الدول الكبرى منع الانزلاق إلى حرب باردة جديدة…
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الدول الكبرى إلى بذل ما في وسعها من الجهود لمنع اندلاع حرب باردة “من نوع جديد”.

لبنان…
إحباط تهريب 60 كجم من الحشيش عبر المطار…
تمكنت السلطات اللبنانية أمس الجمعة، من إحباط عملية تهريب قرابة 60 كيلو جراما من مادة الحشيش عبر مطار بيروت الدولي، كانت معدة للتوجه نحو هولندا.

لوكاشينكو…
يعلن ابتكار بيلاروسيا لقاحا ضد كوفيد-19…
قال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، إن بلاده تمكنت من ابتكار لقاح خاص بها للوقاية من كوفيد-19.

مواجهة …
“نارية” بين رونالدو وإبراهيموفيتش على مقعد في دوري الأبطال…
تشهد المرحلة الـ35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم قمة نارية بين يوفنتوس الثالث وضيفه ميلان الرابع في صراعهما على مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

مسؤول…
في الخارجية السعودية المحادثات مع إيران تهدف إلى استكشاف طرق للحد من التوتر بالمنطقة…
أكد مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إجراء محادثات بين المملكة وإيران، مشيرا إلى أن المحادثات مع إيران تهدف إلى استكشاف طرق للحد من التوتر بالمنطقة.

كي لا تخرج الأمور عن السيطرة”…
رام الله تحذر من تداعيات التصعيد الإسرائيلي…
دانت الرئاسة الفلسطينية، أمس الجمعة ما وصفته بأنه “تصعيد إسرائيلي خطير ومتواصل” في القدس المحتلة وباقي أنحاء الضفة الغربية، مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للفلسطينيين.

خامنئي :
الجهود الرامية للحفاظ على إسرائيل لن تكون مجدية…
قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، إن حركة انهيار إسرائيل “بدأت ولن تتوقف” وإن الجهود الرامية للحفاظ عليها لن تكون مجدية.
.ووصف خامنئي في كلمة باللغة العربية ألقاها امس الجمعة بمناسبة “يوم القدس”، إسرائيل بأنها “ليست دولة بل قاعدة لممارسة الإرهاب ضد الفلسطينيين”، وتابع: “حركة انهيار النظام الصهوني بدأت ولن تتوقف.. والجهود الرامية للحفاظ على إسرائيل لن تكون مجدية”.
وشدد المرشد الأعلى الإيراني على أن توازن القوى تغير لصالح الفلسطينيين و”جبهة المقاومة” التي اكتسبت “قوة دفاعية وعسكرية ذاتية” و”الاكتفاء الذاتي في صناعة أسلحة فعالة”، مضيفا أن الوضع الأمني في إسرائيل “تعرض لهزائم متوالية ما يشكل فضيحة مدوية”.

خلاف …
برلين وواشنطن يعيق رفع الحماية عن براءات اختراع لقاح كورونا…
يهدد خلاف بين الولايات المتحدة وألمانيا رفع براءات الاختراع عن لقاحات كورونا الذي اقترحته واشنطن، بينما حذرت منظمة الصحة العالمية من موجة جديدة للوباء في إفريقيا بسبب بطء التطعيم.

تايوان…
تقنن المياه وتحفر آبارا إضافية وسط جفاف قياسي…
تعيش بعض الأسر في تايوان بدون مياه جارية يومين في الأسبوع بعد جفاف استمر لشهور، جفف خزانات الجزيرة، وبحيرة سياحية شهيرة.

تونس …
تفرض إغلاقا شاملا لمواجهة كورونا خشية من انهيار نظام الرعاية الصحية…
أعلن رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي عن فرض حالة إغلاق شامل في البلاد لمدة أسبوع، بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

عضو …
بالكنيست الإسرائيلي ينقل مكتبه من حي الشيخ جراح…
نقل عضو الكنيست الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أمس الجمعة، مكتبه البرلماني من حي الشيخ جراح في القدس، بعد مواجهات الليلة الماضية.

“روس كوسموس” …
ترسم مسار الصاروخ الصيني التائه وتحدد نطاق أراضي الدول التي قد يسقط فوقها…
كشفت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية “روس كوسموس” عن توقعاتها بشأن المنطقة التي قد يسقط فيها حطام الصاروخ الصيني الذي فقدت بكين السيطرة عليه.
وتمتد هذه المنطقة بين دائرتي عرض 40 درجة شمالا وجنوبا وتشمل الشرق الأوسط وإفريقيا بأكملهما وأجزاء واسعة من آسيا وأمريكا الشمالية، ومعظم أراضي أمريكا الجنوبية وكل أراضي أستراليا القارية وجزءا صغيرا من أوروبا، دون أن تشمل أراضي روسيا.

الحكومة…
المصرية تتجه لوضع حد أدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص…
بدأت الحكومة المصرية أول تحركاتها لوضع حد أدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص، حيث من المقرر التوصل قبل نهاية الشهر لتصور قيمة الحد الأدنى للأجور ونسبة العلاوة الدورية الجديدة.

الصفدي :
ترحيل أهالي الشيخ جراح في القدس من منازلهم جريمة يجب منعها…
قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس من منازلهم جريمة يجب أن يمنع العالم حدوثها.

المحافظون …
البريطانيون يوجهون ضربة انتخابية مبكرة موجعة لحزب العمال…
وجه حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا ضربة موجعة إلى حزب العمال المعارض بالفوز في انتخابات تكميلية خاصة ببلدة هارتلبول شمال إنجلترا، لأول مرة في تاريخ البلاد.

بوتين….
يهنئ اليهود بيوم الخلاص والتحرير…
قال موقع الكرملين على الإنترنت أمس الجمعه ، إن الرئيس فلاديمير بوتين هنأ اليهود الروس بحلول يوم الإنقاذ والتحرير.

وزير…
الدفاع التشادي لا يمكنني اتهام ليبيا بدعم الإرهابيين لأنه لا توجد دولة بها…
وصف وزير الدفاع التشادي داود إبراهيم، ليبيا بأنها “معقل الإرهابيين”، وأكد “هزيمة” المتمردين الذين يقودون هجوما منذ منتصف أبريل، مشددا على أن السلطات “لن تتحاور مع الإرهابيين”.

منظمة …
الصحة العالمية تحذر من بؤرة جديدة لكورونا…
حذر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، من خطر حدوث موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا في القارة بسبب التأخير المتزايد في حملات التطعيم بالمقارنة مع بقية مناطق العالم.

الصين…
تسارع غير متوقع لنمو الصادرات وارتفاع الفائض التجاري مع الولايات المتحدة…
بلغ فائض الصين التجاري مع الولايات المتحدة 28,11 مليار دولار في أبريل، ارتفاعا من 21.37 مليار دولار في مارس، حسب إحصائية لوكالة “رويترز”.

أسعار…
النفط تصعد بفضل بيانات اقتصادية صينية وأمريكية تدعم الأسواق…
تعافت أسعار النفط بعد انخفاضها 1% في الجلسة السابقة، وذلك بدعم من بيانات اقتصادية إيجابية من الصين والولايات المتحدة، غير أن اشتعال جائحة كوفيد-19 في الهند ضغط على الأسعار.

جريمة…
مروعة في مصر…زوج يقتل زوجته وأبناءه الخمسة ويفشل في الانتحار داخل فرن…
شهدت قرية الغرق التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، فجر أمس الجمعة، واقعة مأساوية حيث أقدم زوج على ذبح زوجته وأبنائه الخمسة، ثم حاول الانتحار داخل فرن العيش (الخبز).

رئيس وزراء باكستان يتوجه إلى السعودية…
قالت وزارة الخارجية الباكستانية إن رئيس الوزراء عمران خان غادر امس الجمعة البلاد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى المملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات الاقتصادية. ومن المتوقع أن يوقع البلدان اتفاقيات جديدة لتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية خلال زيارة خان التي تأتي بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وتأتي زيارة خان بعد أيام من استدعائه لسفير باكستان عقب شكاوى من عمال باكستانيين وافدين يعملون في المملكة قالوا إن سفارتهم أساءت معاملتهم.
هذا وقدمت السعودية ستة مليارات دولار لباكستان في عام 2018 عندما تولت حكومة خان السلطة في عام 2018، لكن العلاقات الثنائية شهدت منذ ذلك الحين تقلبات. يتمتع البلدان بتاريخ طويل من التعاون، والمملكة هي المورد الرئيسي للنفط لباكستان.

سلطنة…
عمان تبدأ حظر استقبال مواطني 14 دولة بينهم عرب…
بدأت السلطات العمانية امس الجمعة، تنفيذ قرارات حظر استقبال المسافرين من 14 دولة، لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس كورونا.
وأكدت أن الدول المحظورة هي: “السودان، ولبنان، وجنوب إفريقيا، والبرازيل، ونيجيريا، وتنزانيا، وغانا، وغينيا، وسيراليون، وإثيوبيا، والمملكة المتحدة، والهند، وباكستان، وبنجلاديش، بالإضافة إلى المارين من تلك الدول خلال 14 يوما السابقة لدخولهم سلطنة عمان.

الصين…
تستبعد أن يسبب حطام صاروخها التائه ضررا لدى سقوطه…
أعلنت بكين أمس الجمعة، أنها تستبعد أن يسبب حطام صاروخها التائه Long March 5B ضررا لدى سقوطه، مشيرة إلى أن مكان سقوطه غير معلوم حتى الآن. وقال وانج ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن معظم حطام الصاروخ الصيني الذي خرج عن نطاق السيطرة ومتوقع سقوطه في مكان غير معلوم على الأرض ستحترق عند دخول الغلاف الجوي ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر.

وزارة المياه والري :
وضع الأردن المائي سيكون حرجا وصعبا…
أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري الأردنية، عمر سلامة أن وضع الأردن المائي سيكون حرجا وصعبا خلال العام الحالي.
وقال سلامة في تصريحات لـ”فرانس برس” إن “حصة الفرد في الأردن من المياه تراجعت من 3400 متر مكعب عام 1946 إلى أقل من 100 متر مكعب حاليا بسبب تراجع هطول الأمطار والتغييرات المناخية والنمو السكاني وأزمات اللجوء المتعاقبة”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ٨ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …