موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١

السودان…
مقتل شخصين خلال احتجاجات في الذكرى الثانية لفض اعتصام الانتفاضة…
أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن “تجمع المهنيين السودانيين”، “بمقتل رجلين بعد أن أطلقت قوات الأمن السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية على المتظاهرين” في الخرطوم.

بعد ….
4 أشهر في البيت الأبيض ترامب و”الانتخابات المزورة” يلاحقون بايدن…
لا يزال الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه مشكلة استثنائية هي رفض غالبية الجمهوريين الاعتراف به رئيسا شرعيا للولايات المتحدة، رغم حرصه على لقاء معارضين له في مكتبه البيضاوي والكونجرس.

إسرائيل…
مواجهات في حيفا وإحراق مطعم في عكا…
خرج الفلسطينيون أمس الثلاثاء بمدينة حيفا في مظاهرات نصرة للمسجد الأقصى، حيث اندلعت مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية التي عمدت إلى استخدام خراطيم المياه لتفريق المحتجين.

الأمم…
المتحدة قلقة “لتدهور حقوق الإنسان في الجزائر”…
أكد المتحدث باسم المفوضية الأممية لحقوق الإنسان روبير كولفيل أن الأمم المتحدة “قلقة بشكل متزايد لأوضاع حقوق الإنسان في الجزائر”.

مسؤول ….
أممي إسرائيل و”حماس” تتجهان نحو حرب شاملة…
حذر مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند من أن “العنف المتصاعد بين إسرائيل وحركة “حماس” المسيطرة على قطاع غزة سيفضي إلى حرب شاملة”.

قرقاش :
الإمارات مع الحق الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي…
قال أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، إن بلاده “تقف مع الحق الفلسطيني ومع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي”.

ترامب :
ضعف بايدن وعدم دعمه لإسرائيل يؤدي إلى هجمات جديدة على حلفائنا…
علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الأحداث الجارية في فلسطين، معتبرا أنه تحت حكم خلفه جو بايدن “أصبح العالم أكثر عنفا لأن عدم دعمه لإسرائيل يؤدي لهجمات جديدة على حلفائنا”.

الكنيسة …
القبطية الأرثوذكسية على إسرائيل تنفيذ الأحكام التي تثبت ملكيتنا لدير السلطان بالقدس…
طالبت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر السلطات والمحاكم الإسرائيلية بتنفيذ الأحكام القضائية التي تؤكد ملكية الكنيسة لدير السلطان في القدس، وضرورة تسليمه لها.

اجتماع…
عاجل وهام للجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لفتح…
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن الرئيس محمود عباس، دعا لاجتماع هام وعاجل للجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح.

البرازيل…
2311 وفاة و72.715 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 2311 وفاة و72.715 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

فلسطين…
استهداف مبنى ملاصق لمقر السفير القطري وتدميره بالكامل…
أفاد مراسل RT باستهداف مبنى ملاصق لمقر السفير القطري في فلسطين محمد العمادي، مما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل.

لحظة بلحظة…
تطورات المواجهة بين “سيف القدس” و”حارس الأسوار” (اليوم الثاني) تغطية مباشرة…
ارتفعت صباح امس الثلاثاء حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 28 قتيلا منهم 10 أطفال، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 103 وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ 130 غارة على القطاع.

ليفانتي…
يوجه ضربة قاصمة لبرشلونة ويقدم هدية ثمينة لأتلتيكو وريال مدريد…
فشل فريق برشلونة في اعتلاء صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، ولو مؤقتا، إثر تعادله أمام مضيفه ليفانتي (3-3) في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ36 “لليغا”.

إعلان…
حالة الطوارىء في اللد ونتنياهو يوافق على إرسال كتائب تابعة لحرس الحدود إلى المدينة…
اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم امس الثلاثاء مع وزير دفاعه بيني جانتس على إرسال كتائب تابعة لحرس الحدود من منطقة الضفة الغربية إلى مدينة اللد، وبشكل فوري.

السعودية :
نرفض خطط وإجراءات إسرائيل بإخلاء منازل فلسطينية وفرض السيادة عليها…
أعرب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عن “رفض المملكة القاطع لخطط وإجراءات إسرائيل بإخلاء منازل فلسطينية وفرض السيادة عليها”، مؤكدا “تنديد المملكة بأي إجراءات أحادية الجانب”.

رئيس …
الوزراء الهندي لن يحضر قمة مجموعة السبع في بريطانيا…
أعلنت الحكومة الهندية أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي لن يحضر قمة مجموعة السبع في بريطانيا، على خلفية احتدام جائحة كورونا واستشرائها في بلاده.

المخابرات…
الفلسطينية تعلن اغتيال إسرائيل أحد ضباطها في نابلس بدم بارد…
أعلن جهاز المخابرات الفلسطينية أن “الجيش الإسرائيلي والمستوطنين أقدموا على اغتيال أحد ضباط الجهاز وأصابوا آخر بجروح حرجة بدم بارد، على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس”.

الصحة…
الفلسطينية في غزة إسرائيل تتعمد استهداف المراكز الصحية في القطاع…
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن القوات العسكرية الإسرائيلية تتعمد استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع.

مجلس…
الأمن يعقد جلسة مغلقة لبحث المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية…
أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن دبلوماسيين بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة الأربعاء، لبحث المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

تزكية…
مارتن جريفيث منسقا للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية…
ذكرت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادرها أنه تم اختيار مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث، لمنصب منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالمنظمة الدولية.

ريفلين..
يحث القيادة العربية في إسرائيل على إسماع “صوت واضح” ضد العنف…
حض رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين القيادات العربية في إسرائيل أمس الثلاثاء على التحدث ضد “اندلاع أعمال العنف خلال الاحتجاجات في المدن العربية اليهودية المختلطة”.

مقتل…
إسرائيليتين في قصف صاروخي فلسطيني على عسقلان…
أفادت مراسلة RT في القدس بمقتل إسرائيليتين 60 و80 عاما، بقصف فلسطيني على مدينة عسقلان، مشيرة إلى أن هناك 61 إصابة تعالج في مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي.

مصر…
المحكمة تحدد جلسة عاجلة لمحاكمة المطرب حسن شاكوس بسبب ريهام سعيد…
أعلنت الإعلامية ريهام سعيد أن 29 يونيو المقبل موعد جلسة المحاكمة العاجلة لحسن شاكوش بتهمة سبها وقذفها، أمام محكمة جنح بولاق الدكرور.

تمثال…
بيرسيفوني المسروق يعود إلى ليبيا…
اتفقت القيادة الليبية مع السلطات البريطانية على إعادة تمثال بيرسيفوني الذي يقدر عمره بـ1800 عام والذي نقله المهربون من ليبيا إلى بريطانيا على خلفية الحرب الأهلية الدائرة هناك.

السعودية …
تعلن فرض غرامات على الأفراد والشركات التي لا تلتزم بقيود كورونا…
أعلنت السعودية، امس الثلاثاء، أن المملكة ستفرض غرامات على الأفراد والشركات التي لا تلتزم بالقيود والتدابير الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

نتنياهو :
إسرائيل ستصعد شدة ووتيرة هجماتها في غزة…
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو ، امس الثلاثاء، أن إسرائيل ستصعد شدة ووتيرة هجماتها في غزة.

الأردن…
92 نائبا يطالبون الحكومة بقطع العلاقات مع إسرائيل وطرد سفيرها…
طالب 92 نائبا في البرلمان الأردني، حكومة البلاد، بـ”اتخاذ موقف قوي بقطع العلاقات مع إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب سفير الأردن لدى تل أبيب”.

سان مارينو…
تستعد لفتح أبوابها للسياح الراغبين بالتطعيم بلقاح “سبوتنيك V” الروسي…
صرح معهد الحماية الاجتماعية في سان مارينو بأن السلطات مستعدة لإتاحة فرصة لتطعيم السياح الأجانب، باللقاح الروسي ضد كورونا “سبوتنيك V” بشرط القيام برحلتين إلى الجمهورية.

السيسي…
يكشف تفاصيل مشروع الـ100 مركب…
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، القطاع الخاص للمشاركة في مشروع بناء 100 مركب صيد بهيئة قناة السويس.
وقال الرئيس: “القطاع مدعو للمشاركة في مثل هذه المشروعات، وإحنا خلصنا مشوار كبير جدا ومستعدين تبقوا موجودين في شركة لإدارة هذا الأمر بشكل أو بآخر للتعاون مع الجهات المعنية”.
وأضاف السيسي خلال افتتاحه عددا من المشروعات التابعة لهيئة قناة السويس: “بنحاول نحسن ونطور طرق الصيد بتاعتنا، وقطعنا شوط كبير، ممكن تقول إن المركب دي غالية، لكن بالمقارنة مع مثيلتها المصنعة في دول أجنبية، لأ .. أرخص بكتير”.
وتابع الرئيس: “لما بنعمل حاجة بتحقق المواصفات المطلوبة مش بنعملها على أد الإيد”.

السيسي…
يعلق على بعض مسلسلات رمضان…
علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على بعض المسلسلات التي عرضت في مصر خلال شهر رمضان الجاري. وقال الرئيس إن الدراما تناولت خلال شهر رمضان أحداثا كثيرة جدا مرت على المصريين: “أتصور الدارما اللي اتقدمت ولازم تقدم أكتر من كدا واتكلمت في أحداث كتيرة حصلت بعد ما تجاوزناها بشكل كبير، وفكرتنا بأيام صعبة مرّت علينا، ومرت بفضل الله أولا ثم بتضحيات المصريين”.
وأضاف الرئيس: “الأيام دي ممرتش غير بتضحيات شعب مصر، كل أسرة قدمت شهيد في قطاع من قطاعات الدولة من جيش وشرطة وقضاء والمساجد والكنائس، كل ده كان مشاركة وتمن تم تسديده لمكافحة الإرهاب”.

دولي شاهين :
“خالد يوسف شخصية مهمة جدا في حياتي”…
عبرت الفنانة اللبنانية، دولي شاهين، عن عدم اكتراثها للانتقادات التي تتعرض لها بسبب مظهرها أو الصور الجريئة التي تنشرها في حسابها على “إنستغرام” قائلة: “أنا بعمل اللي بشوفه صح ومبستناش الآخرين هيقولوا عليا إيه”.
دولي أضافت أيضا، خلال لقائها مع المذيع أحمد الجمل ضمن برنامج “ناس أونلاين”، أن الفنان إذا قدم تنازلات في بداية مشواره سيكون طريقه أسهل، أما إذا لم يقدم أي تنازلات سيكون الطريق أصعب وأطول.
وبسؤالها عن علاقتها بالمخرج المصري خالد يوسف علقت بأنه شخصية مهمة جدا في حياتها ووصفته قائلة: “هو المخرج إللي عرف يطلع من عندي حاجات مكنتش أعرف إنها موجودة عندي، شاركت معه في أحلى فيلم في حياتي؛ فيلم ويجا”. 

“سرايا القدس” …
تنعى 3 من قادتها والجيش الإسرائيلي ينشر فيديو استهدافهم…
أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف قائد الوحدة الصاروخية الخاصة لحركة “الجهاد الإسلامي” سامح عبد المملوك، فيما نعت “سرايا القدس” الجناح العسكري للحركة 3 من قادتها.

بعد…
إعادة العلاقات بين البلدين.. كينيا تحظر جميع الرحلات الجوية مع الصومال…
أعلنت وسائل إعلام صومالية أن كينيا فرضت حظرا على  جميع الرحلات الجوية التجارية والشحن من وإلى الصومال حتى أغسطس.

رئيس…
وزراء إثيوبيا يعلن التزامه بمسار التفاوض الذي يقوده الاتحاد الإفريقي حول سد النهضة…
غرد رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد عبر حسابه الرسمي على “تويتر” حول التطورات الأخيرة المتعلقة بمفاوضات سد النهضة مع مصر والسودان.
وأكد أحمد أن بلاده ملتزمة بالعملية التي يقودها الاتحاد الإفريقي من أجل اتفاقية في مفاوضات سد النهضة، وذلك بالتزامن مع زيارة رئيس الاتحاد الإفريقي لإثيوبيا في إطار التوصل لحل للأزمة.
وكتب أبي أحمد تغريدة قال فيها: “يسعدني أن أرحب بالرئيس فيليكس تشيسكيدي إلى إثيوبيا. إنني أقدر بشدة الدور الإيجابي الذي يلعبه في تحقيق نتائج إيجابية في مفاوضات سد النهضة. لا تزال إثيوبيا ملتزمة بالعملية التي يقودها الاتحاد الإفريقي من أجل اتفاقية يعمل من أجل الجميع”. 
وكان أبي أحمد أعلن في تغريدة سابقة عن موعد الملء الثاني لسد النهضة، في شهري يوليو وأغسطس؟
وترفض إثيوبيا تلبية طلبات دولتي المصب مصر والسودان بشأن ملء السد، كما رفضت الاجتماع الثلاثي الذي دعا إليه رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، الشهر الماضي، بين مصر والسودان وأثيوبيا.
وتتهم الدولتان العربيان أبي أحمد بأنه يعمل على كسب الوقت والمهادنة إلى أن يتم الملء الثاني للسد، ويصبح ملء سد النهضة أمرا واقعا دون النظر للأضرار التي تقع على مصر والسودان.

الخارجية الأمريكية :
بايدن وبوتين اتفقا على توسيع الحوار حول الحد من الأسلحة…
أعلن مسؤول في الولايات المتحدة أن الرئيسين الأمريكي والروسي اتفقا على توسيع المشاورات بين واشنطن وموسكو حول الحد من الأسلحة وأن التحضيرات جارية لإجراء هذه المشاورات.

الأمم المتحدة :
“داعش” حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة…
أكد كريم خان رئيس فريق التحقيق الأممي في جرائم تنظيم “داعش”، أن التنظيم حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة.

أردوغان…
وأمير قطر يبحثان “عدوان إسرائيل على الأقصى”…
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، “اعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى والفلسطينيين”، وفق بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

“قد يشهد ظلاما تاما”…
شركة تركية تهدد بوقف إمدادات الكهرباء إلى لبنان…
أعلنت وزارة المالية اللبنانية، امس الثلاثاء، نقلا عن مشرعين، أن شركة “قره دنيز” التركية التي تزود لبنان بالكهرباء من محطات عائمة هددت بوقف الإمدادات.

مقاتلة…
روسية تعترض 3 طائرات عسكرية فرنسية فوق البحر الأسود…
أفادت دائرة الإعلام لأسطول البحر الأسود الروسي بأن مقاتلة روسية من طراز “سو-30” اعترضت، امس الثلاثاء، 3 طائرات عسكرية فرنسية فوق البحر الأسود.  

عون…
يتلقى رسالة من “حماس” ويشدد على ضرورة منع إسرائيل من مواصلة عدوانها…
أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أمس الثلاثاء، أنه “يجب على المجتمع الدولي التدخل لمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها على الفلسطينيين”.

الفنانة …
المصرية حلا شيحة تفاجئ متابعيها بعد زواجها من معز مسعود…
فاجأت الفنانة المصرية حلا شيحة متابعيها عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام” بتحديث صورتها الشخصية مرتدية الحجاب، وذلك بعد 3 أشهر عقب زواجها من الداعية معز مسعود.

” أنا إله وأكره الجميع”…
من هو منفذ هجوم مدرسة قازان؟…
أطلق المدعو إلناز جلافييف صباح امس الثلاثاء النار داخل مدرسة في مدينة قازان الروسية، موقعا 8 قتلى و20 جريحا على الأقل، قبل أن تتمكن قوات الأمن من القبض عليه… وعند القبض عليه كان هذا تصريحه: “أنا إله وأكره الجميع”

محمد رمضان …
يرد على أنباء انفصاله عن زوجته…
رد الفنان المصري محمد رمضان على أنباء انفصاله عن زوجته، وذلك بنشر مجموعة من الصور التي تنفي ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستجرام”.

أنقرة :
إسرائيل تتحمل جل المسؤولية عن تصاعد الأحداث في الأراضي الفلسطينية…
حملت وزارة الخارجية التركية إسرائيل جل المسؤولية عن تصاعد العنف في قطاع غزة، معربة عن أمل أنقرة في أن تنهي حكومتها الأعمال العسكرية في المنطقة.

“القناة 12” :
صواريخ استهدفت مدينة أشدود خلال وجود جانتس الذي هرب إلى مكان محصن…
أفادت “القناة 12” الإسرائيلية، بأن الصواريخ التي أطلقتها “فصائل المقاومة” من غزة، استهدفت مدينة أشدود خلال وجود وزير الدفاع بيني جانتس فيها والذي هرب إلى مكان محصن.

إنييستا..
يمدد عقده مع فيسل كوبي لعامين…
أعلن الإسباني أندريس إنييستا، امس الثلاثاء، أنه مدد تعاقده مع ناديه الحالي فيسل كوبي الياباني لمدة عامين، مؤكدا رغبته في الاستمرار في العمل لرفع مستوى فريقه ليصبح الأفضل في آسيا.

غزة…
“كتائب القسام” تعلن سقوط قتلى في صفوفها و”سرايا القدس” تنعى اثنين من قادتها…
أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” أمس الثلاثاء، سقوط قتلى في صفوفها جراء قصف إسرائيلي على قطاع غزة، متحدثة عن مفقودين.

نائب…
وزير الدفاع السعودي يصل بغداد على رأس وفد رفيع…
أفاد مراسل RT في العراق، امس الثلاثاء، بأن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وصل العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

وزير…
الخارجية التركي يبحث مع نظيريه الأردني والمصري التطورات الأخيرة بالقدس…
أكدت وكالة “الأناضول” نقلا عن مصادر دبلوماسية تركية، أن وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، بحث التطورات الأخيرة بالقدس، مع نظيريه الأردني، أيمن الصفدي، والمصري، سامح شكري.

مصر …
تعلن تفاصيل اكتشاف سلالة كورونا الهندية…
أعلن مستشار الرئيس للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، أنه “تم الاشتباه في بعض حالات الإصابة بسلالة كورونا الهندية في مصر ولكن تمت إعادتهم إلى بلادهم مرة أخرى”.

رئيس…
أركان الجيش الإسرائيلي يوعز بمواصلة استهداف النشطاء…
أوعز رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، امس الثلاثاء، بمواصلة استهداف نشطاء حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”.

“رويترز” :
السعودية ستورد كامل إمدادات الخام لأغلب شركات التكرير الآسيوية في يونيو…
أكدت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر مطلعة، أن السعودية، التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم، ستورد كامل إمدادات الخام لأغلب شركات التكرير الآسيوية في يونيو المقبل”.

السيسي…
يطلق تصريحات حول سد النهضة ويوجه رسالة للمصريين…
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي تصريحات حول أزمة سد النهضة، ومسار المفاوضات مع إثيوبيا والسودان، موجها رسالة إلى المواطنين في مصر.
وقال السيسي في رسالة للشعب المصري: “مسار التفاوض في سد النهضة يحتاج لصبر وتأني، وعليكم الثقة في ربنا وقدراتكم وقدرة دولتكم، ومفيش مساس بحصة مصر المائية”.
وأضاف السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات بهيئة قناة السويس، صباح الثلاثاء، أن “عملية التفاوض تأخذ وقتا وجهدا وصبرا، واستقبلنا مسؤولين خلال الأسبوع الماضي لحلحلة الموقف”.
وأكد أن “قلق الشعب المصري بخصوص سد النهضة مقدر ومشروع، ولكن لازم نكون متأكدين أن حقوقنا المائية لن يتم التفريط فيها”.

أمير …
الكويت يدين التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى…
أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح عن إدانته وبالغ استنكاره لـ “التصعيد المأساوي على يد قوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمصلين في المسجد الأقصى”.  

“سانا ” :
القوات الأمريكية تخرج حبوبا ونفطا مسروقا من الأراضي السورية إلى شمال العراق…
أفادت وكالة “سانا” بأن القوات الأمريكية “أخرجت رتل آليات عسكرية وشاحنات محمل بعضها بالحبوب المسروقة من الأراضي السورية إلى شمال العراق، عبر معبر الوليد غير الشرعي في ريف الحسكة”.

مصر…
الفنان سمير غانم يدخل في وضع حرج…
أعلن الإعلامي المصري رامي رضوان، زوج نجلة الفنان سمير غانم، أن الفنان سمير غانم دخل في وضع حرج بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

لافروف…
يتحدث عن التحضير للقاء محتمل بين بوتين وبايدن…
قال وزير الخارجية سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة تسعى لتضييق جدول أعمال الاجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن بشأن مسألة الاستقرار الاستراتيجي.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …