موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ١٤ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعه ١٤ مايو ٢٠٢١

مجلس…
الأمن الدولي يعقد جلسة حول الوضع في إسرائيل وغزة 16 مايو…
أعلنت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في إسرائيل وقطاع غزة يوم 16 مايو.

البرازيل …
ترصد 74.592 إصابة و2383 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء امس الخميس، تسجيل 74.592 إصابة و2383 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19″، في تراجع طفيف لكلا المؤشرين.

إسرائيل …
تتكبد خسائر بعشرات ملايين الدولارات جراء التصعيد الأخير…
تعرض الاقتصاد الإسرائيلي لخسائر كبيرة بسبب الهجمات الصاروخية التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية على العديد من المدن الإسرائيلية.

فرنسا …
تسجل انخفاضا للإصابات والوفيات اليومية بكورونا…
أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، أمس الخميس، عن تسجيلها 19.461 إصابة و131 وفاة جديدة بعدوى فيروس كورونا “كوفيد-19″، في تراجع لكلا المؤشرين.

ماكرون…
يدين الهجمات الصاروخية على إسرائيل…
استنكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “بشدة” الهجمات الصاروخية على إسرائيل التي تبنتها “حركة حماس وجماعات إرهابية أخرى”، وفق ما جاء في بيان لقصر الإليزيه.

إندونيسيا…
مقتل أحد قادة المتمردين في اشتباكات بابوا…
قتل اثنان من مقاتلي الاستقلال في بابوا، أحدهما قائد للمتمردين، في اشتباكات مستمرة مع قوات الأمن الإندونيسية في منطقة شرق البلاد المضطربة.

الرياض…
تؤكد “وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني”…
أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان “وقوف المملكة مع دولة فلسطين، حكومة وشعبا في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس الشرقية وقطاع غزة”.

” أطباء بلا حدود” :
القصف الإسرائيلي يدفع قطاع غزة إلى الكارثة…
حذرت منظمة “أطباء بلا حدود”، امس الخميس، من أن التصعيد في قطاع غزة سيكون له “أثر مدمر”، ما يدفع بالقطاع إلى “حافة الكارثة”.

أوكرانيا…
المحكمة تقضي بوضع المعارض مدفيدشوك تحت الإقامة الجبرية…
قضت محكمة في كييف وضع المعارض الأوكراني فيكتور مدفيدشوك الذي يواجه تهمة الخيانة العظمى، تحت الإقامة الجبرية حتى 10 يوليو المقبل.

العراق …
يوقف حظر التجوال الشامل ويبقيه جزئيا…
قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، امس الخميس، إلغاء حظر التجوال الشامل المفروض للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد، والإبقاء على حظر آخر جزئي خلال ساعات الليل.

سرايا القدس…
تحذر اسرائيل من شن عملية برية في غزة…
حذرت “سرايا القدس” التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إسرائيل من شن عملية عسكرية برية على قطاع غزة.

انقطاع الكهرباء …
عن عسقلان جراء الهجوم الصاروخي من غزة…
تسبب القصف الصاروخي الذي تبنته المقاومة الفلسطينية في غزة، ليلة امس الخميس، في انقطاع الكهرباء عن مناطق من مدينة عسقلان، بعد سقوط الصواريخ فيها.

وسائل إعلام إسرائيلية…
تنفي توغل الجيش بريا في غزة…
أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأنه “لا يوجد أي توغل بري للجيش الإسرائيلي في أي منطقة في غزة”، في رد على تقارير إعلامية قالت إن الجيش توغل بريا في القطاع.

إسرائيل …
تشن غارات برية وجوية مكثفة على غزة دون توغل قواتها إلى القطاع…
أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، إطلاق غارات برية وجوية واسعة النطاق على غزة، بينما أوضحت مصادر إعلامية أن الهجوم لا يشمل حاليا توغلا لقواته إلى داخل القطاع.

لكمات…
متبادلة بين مدرب إنتر ميلان ومهاجمه مارتينيز…
شهد لقاء إنتر ميلان ضد ضيفه روما (3-1)، اول امس الأربعاء، ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مشادة كلامية بين الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر، ومدربه أنطونيو كونتي. ودخل الأرجنتيني مارتينيز في الدقيقة 30 بديلا في الشوط الأول للمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، بعد تعرض الأخير للإصابة، لكن في الدقيقة 77 قرر كونتي سحب مارتينيز واستبداله بآندريا بينامونتي، وهو ما أثار حفيظة المهاجم الأرجنتيني، الذي اعترض بشدة على قرار مدربه، ليدخل الطرفان في جدال كبير على مقاعد البدلاء.

صلاح…
يشعل المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي بهدف “القرن”…
أحرز النجم محمد صلاح، هدفا تاريخيا (21 هدفا ) بقميص ليفربول في مرمى مضيفه مانشستر يونايتد (4-2)، أمس الخميس، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة 34 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وأصبح النجم المصري ثاني لاعب يهز شباك مانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد” بقميص “الريدز” في مسابقتين مختلفتين خلال موسم واحد، وذلك منذ 100 سنة، وذلك بعد أن حقق الإنجليزي هاري تشامبيرس هذا الإنجاز في الموسم (1920-1921).

رئيس …
مولدوفا الأسبق السفير الأمريكي يدير بلادنا…
صرح رئيس مولدوفا الأسبق، زعيم حزب الشيوعيين فلاديمير فورونين بأن السفير الأمريكي هو من يدير مولدوفا الآن.

وزير …
الخارجية المصري يدعو خلال اتصال مع نظيره الفرنسي لوقف هجوم إسرائيل على غزة…
أكد وزير الخارجية سامح شكري، خلال اتصال أجراه أمس الخميس مع نظيره الفرنسي جون ايف لودريان، أهمية وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.

كتائب…
القسام تطلق رشقة من الصواريخ تجاه قاعدة حتسريم الإسرائيلية…
أفاد مراسل RT بأن كتائب القسام أطلقت رشقة من صواريخ “السجيل” تجاه قاعدة حتسريم الجوية الإسرائيلية التي ينطلق منها الطيران لقصف قطاع غزة.

الجيش…
اللبناني يعثر على 3 صواريخ في محيط مخيم الرشيدية عقب الهجوم على إسرائيل…
أعلن الجيش اللبناني، مساء أمس الخميس، العثور على 3 صواريخ في منطقة مخيم الرشيدية للنازحين الفلسطينيين في أعقاب هجوم صاروخي نفذ من جنوب لبنان على إسرائيل.

مقتل…
إسرائيلية في بئر السبع جراء سقوط صواريخ أطلقتها كتائب “القسام”…
قتلت إسرائيلية عمرها 90 عاما في بئر السبع قرب أسدود بعد إطلاق صواريخ من غزة، وفق ما أفادت مراسلة RT في القدس.

الكرملين :
تصريحات بايدن حول وضع قواعد لمحاربة الجريمة السيبرانية أمر إيجابي…
اعتبر الكرملين تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول ضرورة وضع قواعد موحدة لمحاربة الجريمة السيبرانية “إشارة إيجابية”، مشيرا إلى مبادرة الرئيس فلاديمير بوتين في هذا المجال.

بيل جيتس …
يهنئ محمد بن زايد هاتفيا بعيد الفطر المبارك…
تلقى محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي أمس الخميس، اتصالا هاتفيا من مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل جيتس، هنأ خلاله بن زايد بمناسبة عيد الفطر المبارك.

لابيد…
المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة: ما نشهده هو فقدان للسيطرة ونتنياهو قادنا إلى الفوضى…
قال يائير لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، امس الخميس، إن ما يحدث الآن في المنطقة هو فقدان للسيطرة، مشددا على أن بنيامين نتنياهو قاد البلاد إلى الفوضى.

مصدر خاص لـRT :
وفد مصري يصل تل أيبب لبحث عقد هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية…
أكد مصدر عسكري خاص بـRT أن وفدا أمنيا مصريا وصل إلى تل أبيب لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

كتائب القسام…
تعلن تنفيذ عدة هجمات ضد أهداف إسرائيلية عبر طائرات مسيرة…
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، عن تنفيذ عدة هجمات ضد أهداف إسرائيلية بواسطة طائرات مسيرة انتحارية.

الجيش…
الإسرائيلي يكشف عدد الصواريخ التي أطلقت من غزة منذ الإثنين الماضي…
كشف الجيش الإسرائيلي عن عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية المسيطرة على قطاع غزة عبر حدوده على خلفية الجولة الجديدة من التصعيد العسكري بين الطرفين.
وأكدت الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي أن 1369 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة منذ الإثنين الماضي، مشيرة إلى أن هذا الرقم لا يشمل الهجوم الصاروخي الذي شنته “كتائب القسام” قبل قليل على وسط إسرائيل بأكثر من 100 صاروخ. وأشار الجيش إلى أن 1031 من تلك الصواريخ سقطت في أراضي إسرائيل، 264 منها في مناطق غير مأهولة.

بيتزا مخبوزة في الحمم البركانية!…
رجل مغامر يطهو الفطائر على بركان جواتيمالا النشط!…
أفادت تقارير بأن رجلا ماهرا في جواتيمالا يخوض مغامرة غريبة قرب بركان نشط لإطلاق موجة جديدة من الهوس بالطعام.

كتائب القسام…
تعلن استهداف مطار رامون بصاروخ ذي قوة تدميرية “هي الأكبر” وإسرائيل تنفي…
أعلنت كتائب القسام عن “إطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250 كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، باتجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة”.

“لوفتهانزا”…
تعلق الرحلات الجوية إلى تل أبيب حتى اليوم الجمعة…
قالت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” إنها ستعلق كل الرحلات إلى تل أبيب حتى يوم الجمعة الموافق 14 مايو، بسبب تصاعد الصراع في إسرائيل.

صفارات…
الإنذار في تل أبيب ومدن أخرى وسط إسرائيل على خلفية هجوم صاروخي مكثف من غزة…
أكد الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في مدينة تل أبيب على خلفية هجمات صاروخية متواصلة من قطاع غزة.

الصين…
سجن طلاب بعد احتيالهم للحصول على وجبات طعام مجانية…
حكم على 5 طلاب جامعيين في الصين بالسجن، بعد حصولهم على وجبات طعام مجانية تبلغ قيمتها حوالي 30 ألف دولار أمريكي، عن طريق الاحتيال على مطعم KFC للوجبات السريعة.

بسبب دعمها لحماس…
جمهوريون يطالبون بايدن بإلغاء المحادثات النووية مع إيران…
طالب 43 عضوا جمهوريا في مجلس الشيوخ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإلغاء المحادثات النووية مع إيران بسبب “تمويل” طهران لـ”حركة حماس” المصنفة منظمة إرهابية من قبل واشنطن.

إسرائيل…
اعتقالات واسعة على خلفية اضطرابات متواصلة بين الفلسطينيين واليهود…
لا تزال عدد من المدن الإسرائيلية تشهد احتكاكات وأعمال عنف بين السكان اليهود والفلسطينيين، على خلفية الجولة الجديدة من التصعيد حول مدينة القدس وقطاع غزة.

مصر …
تستعد لإنتاج أول سيارة من نوعها والكشف عن ملامحها الأولية…
بدأت مصر إجراءات انتاج أول سيارة كهربائية في البلاد، وذلك من خلال إجراء الاختبارات الفنية على السيارة الكهربائية «إيه 70» الصينية الصنع.

معركة…
ليلة العيد تخلف قتلى وجرحى في مصر…
قتل 3 أشخاص وأصيب 5 آخرون، مساء يوم الأربعاء الماضى ، عشية عيد الفطر، خلال مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بقرية تاسا بمركز ساحل سليم في أسيوط، بسبب خلاف على أرض زراعية.

الخارجية…
الصينية ترد على الاتهامات البريطانية لبكين بتنفيذ هجمات سيبرانية…
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينج، أن الصين تنفي الاتهامات التي وجهتها لندن إلى بكين بتمويل القراصنة الإلكترونيين لتنفيذ هجمات سيبرانية على الدول الأخرى.

سريلانكا …
تحظر السفر في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أيام…
حظرت حكومة سريلانكا السفر في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، في محاولة لاحتواء حالات الإصابة بكوفيد-19 المتزايدة بسرعة.

رسميا…
نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا…
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أمس الخميس، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي من إسطنبول التركية إلى بورتو البرتغالية، بسبب مخاوف “كوفيد-19”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ١٤ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …