موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ١٥ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ١٥ مايو ٢٠٢١

لحظة بلحظة…
متابعة متواصلة لآخر تطورات الحرب في الأراضي الفلسطينية في يومها الخامس تغطية مباشرة

تتواصل المواجهات في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية لليوم الخامس على التوالي، وسط تعثر المساعي الدولية لوقف إطلاق النار. وفيما يلي متابعة متواصلة لآخر التطورات.

باشينيان :
طلبت من بوتين مساعدة عسكرية في ظل الأوضاع على حدود أرمينيا مع أذربيجان…
طلب رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساعدة عسكرية لأرمينيا بسبب توتر في منطقة سيونيك على الحدود مع أذربيجان، وفقا للقائم بأعمال رئيس الوزراء.

الشرطة…
الجزائرية تفرق احتجاجا بعد تحذير من وزارة الداخلية…
فرقت الشرطة في وسط العاصمة الجزائرية احتجاجا محدودا، أمس الجمعة، ومنعت متظاهرين من الوصول إلى قلب المدينة، وذلك بعد مظاهرات أسبوعية شارك فيها الآلاف منذ فبراير.

الجمعية…
البرلمانية للناتو روسيا في حدودها الغربية تتقدم عسكريا على قواتنا…
اعتبرت الجمعية البرلمانية للناتو أن القدرات العسكرية لروسيا على حدودها الغربية تتقدم على قوة حلف شمال الأطلسي في هذه المنطقة.

اليابان …
تقرر توسيع حالة طوارئ كوفيد -19 قبل الأولمبياد…
أعلنت اليابان توسيع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا، حاليا في طوكيو و5 محافظات أخرى، إلى 9 مناطق حيث إن السلطات عازمة على إقامة الألعاب الأولمبية في ما يزيد قليلا عن شهرين.

إيطاليا…
ترصد تراجعا لمؤشري الإصابات والوفيات الجديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة الإيطالية، أمس الجمعة، 7.567 إصابة و182 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19″، ما يمثل انخفاضا لكلا المؤشرين.

مباراة الزمالك وضيفه إنبي…
تغلب نادي الزمالك على ضيفه إنبي (3-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الدفاع…
الروسية تتسلم دفعة أولى من المدافع ذاتية الحركة المطوّرة…
تسلمت وزارة الدفاع الروسية دفعة أولى من مدافع “2 إس 3 إم أكاتسيا” المطورة.

مصدر ….
لـRT من درعا دوي 3 انفجارات في مثلث الحدود السورية الأردنية مع الجولان المحتل…
أفادت مصادر محلية في جنوب سوريا بسماع دوي انفجارات في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي عند مثلث الحدود السورية الأردنية المتداخلة إداريا مع الجولان المحتل.

مصدر…
أمني إسرائيلي ليديعوت أحرونوت العملية العسكرية في غزة قد تستمر حتى الأحد…
قال مصدر أمني إسرائيلي لصحيفة يديعوت أحرونوت إن العملية العسكرية في غزة قد تستمر حتى الأحد.

قائمة …
هدافي الليجا بعد أهداف ميسي وبنزيما والنصيري…
يتربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة، على عرش صدارة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وذلك قبل جولتين فقط من نهاية الليجا.

تقرير :
بايدن اعتبر أن الأزمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لن تمضي وقتا طويلا…
نقلت قناة “CNN” عن مسؤولين مطلعين أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعتبر يوم الأربعاء الماضى أن الأزمة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني “لن تمضي وقتا طويلا”.

الصحة الفلسطينية :
26 شخصا قتلوا بسبب التصعيد في الضفة وقطاع غزة منذ صباح أمس الجمعة…
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، مقتل 26 شخصا بسبب التصعيد في غزة والضفة منذ ساعات الصباح، مؤكدة أن عدد الإصابات بلغ أكثر من 600.

وكالة :
إطلاق نار على قوات إسرائيلية جنوب بيت لحم…
أفادت وكالة “معا” الفلسطينية، بأن قوات إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار غير معروف المصدر عند مدخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

الجيش…
الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين…
قال مسؤول عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إن الأخبار المتداولة عن إطلاق عيارات نارية من قبل القوات المسلحة باتجاه مواطنين تجمعوا قرب المناطق الحدودية “غير صحيحة”.

الجيش…
الإسرائيلي إطلاق أكثر من ألفي صاروخ من غزة واعتراض نصفها…
أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل بلغ أكثر من ألفي صاروخ منذ بدء التصعيد في القطاع.

الإمارات :
قلقون إزاء تصاعد العنف في فلسطين وإسرائيل ونعول على ما يحمله اتفاق أبراهام للعيش بسلام…
أعربت الإمارات، امس الجمعة، عن “قلقها إزاء تصاعد أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين”، مؤكدة استعدادها التام لـ”دعم جميع الجهود التي تهدف إلى تهدئة الأوضاع وتخفيف حدة التوترات”.

الرئاسة الفلسطينية :
الصمت الأمريكي تجاه إسرائيل يجب أن ينتهي…
قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن إسرائيل تجر المنطقة إلى “وضع لا يمكن لأحد تحمل عواقبه من خلال المس بمصالح المنطقة والعالم”.

شرطي…
عربي يعلن انسحابه من قوات الأمن الإسرائيلية إثر التصعيد الأخير وينضم للنضال الشعبي…
أعلن رجل الأمن موسى زبيدات انسحابه من الشرطة الإسرائيلية والانخراط في “النضال الشعبي العربي”، ليكون أول شرطي عربي يقدم على هذه الخطوة، وفق ما نقلته مراسلة RT.

قائمة….
البرازيل لتصفيات مونديال قطر 2022…
كشف البرازيلي، تيتي، امس الجمعة، قائمة منتخب بلاده لخوض مباراتيه أمام الإكوادور وباراجواي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

مسؤول ….
استخباراتي أمريكي سابق يتحدث عن “رئيس ظل” للولايات المتحدة ويكشف هويته…
اعتبر المدير بالوكالة السابق للاستخبارات الوطنية الأمريكية، ريتشارد جرينيل، أن هناك “رئيس ظل” في الولايات المتحدة وهذا الدور تقوم به رئيسة مجلس السياسة الداخلية، سوزان رايس.

تقرير :
الضباع تأكل جثث فتيات قتلن بعد تعرضهن للإغتصاب في إقليم تيجراي…
شاركت راهبة تعمل في إقليم تيجراي صحيفة “الجارديان” ما تراه من فظائع تحدث في الإقليم الإثيوبي، مشيرة إلى أن الوضع سيء إلى درجة أن الضباع تأكل جثث فتيات قتلن بعد تعرضهن للاغتصاب.

صندوق…
الاستثمارات الروسي الدفعة الثانية من “سبوتنيك V” ستصل إلى الهند نهاية الأسبوع الجاري…
أفاد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة بأنه من المتوقع أن تصل الدفعة الثانية من لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا إلى الهند بحلول نهاية الأسبوع الجاري، أي خلال يومين.

تحذيرات ….
من وجود متطرفين إسرائيليين يرتدون زي الشرطة في التجمعات الفلسطينية داخل الخط الأخضر…
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات من مسلحين بالشوارع في الأحياء الفلسطينية يقولون إنهم شرطة، لكن بدون بطاقات تعريف بأسمائهم، منوهين بأن هؤلاء مستوطنون من تنظيم مسلح.

إسطنبول …
تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2023…
قالت وكالة الأناضول، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في إسطنبول عام 2023، الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية الحديثة.

الجيش…
الاسرائيلي يطلق النار على لبنانيين حاولوا اجتياز الحدود…
أفادت مراسلة RT أن عددا من المواطنين اللبنانيين، حاولوا اجتياز الحدود والجيش الإسرائيلي أطلق النار لإرجاعهم.

“حماس” و”الجهاد الإسلامي” …
تعلنان هجمات صاروخية جديدة.. وإطلاق صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل…
أعلنت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتان عن شنهما، امس الجمعة، هجمات صاروخية جديدة على أراضي إسرائيل، على خلفية استمرار التصعيد العسكري الحاد حول قطاع غزة.

مركز أبحاث :
زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسيا…
قال المركز الألماني لأبحاث العلوم الجيولوجية إن زلزالا بلغت شدته 6.6 درجة على مقياس ريختر وقع قبالة ساحل شمال غرب جزيرة سومطرة الإندونيسية، أمس الجمعة.

مسؤول ألماني :
أوروبا يجب أن تصبح وسيطا في تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي…
عبر زعيم كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في البرلمان الألماني، رولف ميوتتسينيخ، عن اعتقاده بأن أوروبا يجب أن تصبح وسيطا في تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

ابنة سعيد صالح ….
تعلق على عرض مسرحية “مدرسة المشاغبين” بالألوان لأول مرة منذ تاريخ صدورها…
عبرت هند صالح، ابنة الفنان المصري الراحل سعيد صالح، عن استيائها من تلوين مسرحية “مدرسة المشاغبين”، التي يؤدي فيها والدها دورا كبيرا، بجانب الفنان الشهير عادل إمام.

وزارة …
المالية الروسية تكشف عن فائض ميزانية البلاد…
بلغ فائض الميزانية الروسية في الفترة من يناير وحتى أبريل من هذا العام، وفقا للتقديرات الأولية، 204.991 مليار روبل (نحو 2.77 مليار دولار)، حسبما ذكرته وزارة المالية الروسية.

عسقلان تحت النار …
جرحى إسرائيليون في قصف فلسطيني متواصل وغير مسبوق للمدينة…
أفادت وكالة إعلام إسرائيلية بأن مدينة عسقلان تعرضت الليلة الماضية لقصف صاروخي غير مسبوق من حيث كثافتها من قطاع غزة.

٤ مليارات يوميا… خسائر إيلون ماسك…
تراجعت ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بأكثر من 20 مليار دولار منذ بداية الأسبوع الجاري، بعد هبوط سهم شركة “تسلا”، وفقا لتقديرات مجلة “فوربس” الأمريكية.

” فيسبوك”…
تدعم تطبيقها للمراسلة بميزات جديدة…
أدخلت “فيسبوك” على تطبيق “مسنجر عدة ميزات جديدة تجعل منه أكثر فائدة وعملية للمستخدمين.

أردوغان :
سيأتي دور الذين يشاركون إسرائيل في سفك الدماء بالصمت أو دعمها بالخفاء…
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الدور سيأتي يوما على الذين يشاركون إسرائيل في سفك الدماء، بالصمت أو دعمها بالخفاء.

بوتين :
النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يخص بشكل مباشر مصالحنا الأمنية…
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن التصعيد الحاد الحالي في النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني يشكل خطرا مباشرا على مصالح بلاده الأمنية.

آلاف الأردنيين …
يحتشدون وسط محاولات لاجتياز الخط الحدودي مع فلسطين…
زحف آلاف الأردنيين، امس الجمعة، نحو الحدود الأردنية الفلسطينية، لدعم الشعب الفلسطيني، وسط محاولات المتظاهرين لاجتياز الخط الحدودي مع فلسطين.

ميشوستين :
روسيا اقترحت لقاحها ضد كورونا لشركائها في الأمم المتحدة ومجموعة العشرين…
أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن روسيا التي كانت أول دولة اخترعت لقاحا ضد فيروس كورونا، اقترحته لجميع شركائها في الأمم المتحدة ومجموعة العشرين.

مالكو…
ناقلات تشحن الخام إلى إسرائيل يطلبون التحول بعيدا عن عسقلان إلى ميناء حيفا…
قالت مصادر بقطاع الشحن لوكالة “رويترز” إن مالكي ناقلات تشحن النفط الخام إلى إسرائيل يطالبون التحول بعيدا عن عسقلان إلى ميناء حيفا بسبب القتال الجاري.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ١٥ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …