موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ١٦ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ١٦ مايو ٢٠٢١

توج …
فريق ليستر سيتي بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على حساب تشيلسي إثر فوزه عليه بهدف وحيد، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت، في العاصمة لندن.

صاروخ …
فلسطيني يلحق أضرارا بجسر في تل أبيب…
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اشتعال النيران في أحد جسور مدينة تل أبيب بعد تعرضه لإصابة مباشرة من أحد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية.

إيران…
وفاة المستشار الأعلى السابق لروحاني نتيجة مضاعفات مرض السكري..
نعت إيران، أكبر تركان، المستشار الأعلى السابق للرئيس الإيراني حسن روحاني، إذ وافته المنية امس السبت متأثرا بمضاعفات إصابته بمرض السكري.

الجيش….
الإسرائيلي يقصف برج “الأندلس” في غزة…
أفاد مراسل RT بأن طائرات الاستطلاع التابعة للجيش الإسرائيلي قصفت، مساء امس السبت، برج “الأندلس” المجاور لبرج “هنادي”، الذي دمره الجيش الإسرائيلي في بداية العمليات العسكرية.

قائد….
“فيلق القدس” الإيراني: على الفلسطينيين الاستعداد لتسلم إدارة بلادهم بعد زوال إسرائيل…
دعا قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، الفلسطينيين إلى الاستعداد لاستلام إدارة بلادهم بعد “زوال إسرائيل”.

وزير …
الخارجية القطري يلتقي هنية في الدوحة…
أجرى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، امس السبت، محادثات مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في العاصمة الدوحة.

أبو الغيط :
العدوان الاسرائيلي على غزة والقدس عرى إسرائيل عالميا…
اعتبر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، أسهمت في “تعرية الاحتلال بشكل كبير أمام الرأي العام العالمي”.

إثيوبيا …
تؤجل الانتخابات مرة أخرى…
قررت السلطات الإثيوبية مرة أخرى إرجاء الانتخابات الوطنية التي كان من المقرر إجراؤها في الخامس من يونيو القادم.

زيدان …
يعلق على مستقبله مع ريال مدريد…
أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، تركيزه ولاعبيه على الجولتين الأخيرتين في الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”، مؤكدا عدم اهتمامه بالحديث عن مستقبله.

وزارة الصحة :
مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة 450 آخرين على يد القوات الإسرائيلية في الضفة والقدس…
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل مواطنين فلسطينيين اثنين وإصابة 450 آخرين، امس السبت، جراء اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس.

قتلى …
وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف استهدف شرق جباليا شمالي غزة…
أفاد مراسل RT بمقتل شخص وإصابة ثلاثة في قصف إسرائيلي عنيف استهدف شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

بيرلو …
يعلق على رد فعل رونالدو بعد استبداله…
أكد مدرب يوفنتوس، أندريا بيرلو، أن الفوز كان أمرا ضروريا على إنتر ميلان، من أجل المحافظة على أمل التأهل لدوري أبطال أوروبا، وان نجمه كريستيانو رونالدو كان سعيدا في غرفة الملابس.

برلماني …
عراقي يعلن قرب تعاقد الحكومة لشراء منظومة دفاع جوي…
أكد نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، نايف الشمري، امس السبت، أن الحكومة ستتعاقد خلال الأشهر المقبلة لشراء منظومة دفاع جوي.

الناطق باسم…
“كتائب القسام” يعلن استهداف تل أبيب بوابل من الصواريخ…
أعلن الناطق الرسمي باسم “كتائب القسام” الفلسطينية، أبو عبيدة، استهداف مدينة تل أبيب بوابل من الصواريخ، تزامنا مع انتهاء مهلة رفع حظر التجوال في المدينة.

الأهلي …
يفوز بفضل هدف عالمي وهدية من حارس مرمى الجنوب إفريقي…
حقق نادي الأهلي المصري فوزا ثمينا على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (2-0) مساء أمس السبت، وذلك في لقاء الذهاب ضمن الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

الصحة …
الفلسطينية في غزة 145 قتيلا بينهم 41 طفلا منذ بدء الهجمات الإسرائيلية…
أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء امس السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الضربات الإسرائيلية على القطاع إلى 145 قتيلا منهم 41 طفلا، و23 سيدة.

شكري …
يبحث مع الحريري هاتفيا التصعيد الأخير في فلسطين…
بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، هاتفيا المواجهات العسكرية في الأراضي الفلسطينية والجهود التي تبذلها مصر لإنهائها.

رونالدو يعادل رقم ميسي…
وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى هدفه رقم 29 في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد مباراة فريقه يوفنتوس أمام ضيفه إنتر ميلان (3-2) مساء امس السبت، ضمن الجولة 37 من “الكالتشيو”.

تنظيم…
“داعش” يتبنى تفجير مسجد في كابل…
أعلن تنظيم “داعش”، امس السبت، مسؤوليته عن تفجير داخل مسجد في العاصمة الأفغانية كابل أول أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل 12 مصليا وإصابة أكثر من 20 آخرين.

المراكز …
الأمريكية لمكافحة الأمراض….
الأمريكيون حصلوا على 270.8 مليون جرعة من لقاحات كورونا…
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الأمريكيين في أنحاء البلاد حصلوا على 270 مليونا و832.342 جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا حتى صباح أمس السبت.

لليوم الثاني…
أردنيون يحتشدون قرب حدود الضفة…
بدأت حشود من الأردنيين تتجمع قرب حدود الضفة، في منطقة الكرامة بالأغوار الجنوبية، صباح امس السبت، لليوم الثاني على التوالي. وهتف المتظاهرون ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس المحتلة والضفة الغربية، منددين بـ”الانتهاكات الاسرائيلية”.

وسط…
تعزيزات أمنية إضافية لدى الجانبين اللبناني والإسرائيلي.. أفيخاي أدرعي يحذر لبنان…
استقدم الجيش الإسرائيلي، امس السبت، تعزيزات إضافية قبالة الشريط الحدودي مع لبنان، تزامنا مع التحركات الشعبية الداعمة لفلسطين عند الحدود اللبنانية.

ظريف…
يلغي زيارة مقررة إلى النمسا بسبب العلم الإسرائيلي…
أكدت الحكومة النمساوية أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قرر إلغاء الزيارة التي كان من المتوقع أن يصل خلالها أمس السبت إلى فيينا. وأفادت وسائل إعلام بأن ظريف تراجع عن خططه لزيارة فيينا اليوم لإجراء محادثات مع نظيره النمساوي، ألكسندر شالنبيرج، احتجاجا على قيام حكومة هذا البلد برفع العلم الإسرائيلي فوق مقري وزارة الخارجية والمستشار، سيباستيان كورتس، تعبيرا عن تضامن النمسا مع الدولة العبرية في الجولة الحالية من التصعيد العسكري حول قطاع غزة.

أنباء …
عن محاولة تنفيذ عملية دهس جنوب الخليل…
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن عناصر للجيش الإسرائيلي أطلقوا النار على مواطن فلسطيني بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس جنوبي مدينة الخليل في الضفة الغربية.

الجيش…
الإسرائيلي ينشر مقطع فيديو يزعم فيه أنه أحبط هجوما بالقرب من السياج الأمني مع لبنان…
نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو، زعم أنه يعود للأحداث التي حصلت عند الشريط الحدودي مع لبنان مؤخرا، وزعم أن قواته أحبطت “عملية تخريبية” بالقرب من السياج الأمني هناك.

كتائب …
القسام توجه ضربة صاروخية جديدة لأسدود بعشرات الصواريخ “ردا على مجزرة مخيم الشاطئ”…
أعلنت كتائب القسام عن توجيها ضربة صاروخية لأسدود بعشرات الصواريخ، مؤكدة أن ذلك يأتي “ردا على مجزرة مخيم الشاطئ بحق النساء والأطفال والآمنين”.

الرئاسة الفلسطينية :
الجريمة التي قام بها الإسرائيليون وراح ضحيتها عائلة كاملة لا يمكن السكوت عليها…
أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن “الجريمة البشعة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم النكبة 15/5، والتي راح ضحيتها عائلة كاملة من أبناء شعبنا، جريمة لا يمكن السكوت عليها”.

إسرائيل…
تدعو لبنان لتحمل مسؤوليته بعد مظاهرات أمس على الحدود…
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن قوات إسرائيلية تصدت أول أمس الجمعة، إلى “أعمال شغب عنيفة على الحدود مع لبنان”.

زيادة…
حجم الصادرات التركية إلى ليبيا بنسبة 58%…
حققت الصادرات التركية إلى ليبيا، زيادة بنسبة 58 في المئة، خلال الأشهر الـ 4 الأولى من عام 2021، مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.

الحكومة ….
الهولندية تسهل إجراءات السفر إلى أماكن العطلات…
مع انخفاض الإصابات بفيروس كورونا في أجزاء من العالم وبدء موسم العطلة الصيفية بشكل مبدئي، خففت الحكومة الهولندية قيود السفر إلى مجموعة من الوجهات الشهيرة لقضاء العطلات.

ناشط ….
في الاحتجاجات العراقية يحشد للوصول إلى حدود الأردن مع الضفة الغربية لـ”نصرة القدس”…
أعلن ضرغام ماجد، أحد أبرز قيادات الاحتجاجات في العراق، التحشيد للذهاب إلى الحدود الأردنية الفلسطينية لـ”نصرة القدس”، فيما أكد الذهاب بعد إكمال “الإجراءات”.

وصول…
10 سيارات إسعاف مصرية إلى معبر رفح على الحدود مع غزة لنقل الجرحى الفلسطينيين…
أعلنت السفارة الفلسطينية لدى القاهرة، عن وصول عشر سيارات إسعاف مصرية إلى معبر رفح البري، لنقل جرحى العدوان الإسرائيلي، وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

ضاحي خلفان :
على العرب القضاء على حماس…
شن نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، هجوما حادا على حركة “حماس” الفلسطينية، داعيا العرب إلى “القضاء عليها”.

مجلة ….
تكشف خطأ رئيسيا للاستراتيجية الأمريكية تجاه روسيا والصين…
كتبت مجلة “The National Interest” الأمريكية أن قصر النظر الاستراتيجي للإدارة الأمريكية الجديدة يقرب روسيا والصين، الأمر الذي سيسمح لهما في النتيجة النهائية بالتصدي لواشنطن.

الجيش الإسرائيلي :
2300 صاروخ أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل خلال 6 أيام…
أعلن الجيش الإسرائيلي، امس السبت، أن الفصائل الفلسطينية أطلقت ما لا يقل عن 2300 صاروخ من قطاع غزة على مدن إسرائيلية خلال الأيام الستة الماضية.

حارس….
مانشستر سيتي يشارك في الدوري الإنجليزي بعد 10 أعوام من الغياب…
عاد الحارس المخضرم، سكوت كارسون، للظهور في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما شارك أساسيا في مباراة فريقه مانشستر سيتي ضد نيوكاسل، أول أمس الجمعة، في المرحلة الـ36 من المسابقة.وبشكل عام، فإن مباراة الأمس، كانت تحمل الرقم 146 لكارسون في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أن هذه المباراة هي الأولى للحارس المخضرم مع مانشستر سيتي، منذ انضمامه إليه على سبيل الإعارة من ديربي كاونتي في العام 2019.

بايدن …
يلغي عددا من قرارات الرئيس السابق دونالد ترامب…
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ألغى عدة قرارات صادرة عن سلفه، دونالد ترامب، في مرسوم واحد ، بما في ذلك بشأن حماية الآثار والرقابة على الشبكات الاجتماعية.

تزامنا مع الانتخابات الرئاسية…
“كلوب هاوس” يجتاح إيران ويثير جدلا!…
أثار تطبيق في إيران يطلق عليه “كلوب هاوس” للمحادثات الصوتية جدلا، تزامنا مع استعدادات الانتخابات الرئاسية، حيث يوفر فرصة لحوار علني نادر بمشاركة مسؤولين ومرشحين محتملين للانتخابات.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ١٦ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …