موجز .. اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٢٠ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٢٠ مايو ٢٠٢١

مجلس…
النواب الأمريكي يصادق على تشكيل لجنة للتحقيق في اقتحام الكابيتول…
صادق مجلس النواب الأمريكي على تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الهجوم على مبنى الكابيتول في واشنطن في 6 يناير الماضي.

مصر :
عدم التوصل لاتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة سيدخلنا في دوائر نحن في غنى عنها…
قال وزير الري محمد عبد العاطي إن “عدم التوصل لاتفاق مرضي لملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي سيسبب مشكلة للجميع، وسيدخلنا في دوائر أخرى نحن في غنى عنها”.

لبنان…
العثور على صاروخ معد للإطلاق في سهل الناقورة والجيش يعمل على تفكيكه…
عثر الجيش اللبناني على صاروخ من نوع “جراد” في سهل الناقورة جنوبي البلاد، لم يطلق من ضمن الصواريخ الخمسة التي أطلقت امس الأربعاء باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

فرنسا…
تدعو إلى تقديم الدعم المالي لـ”الأونروا” بموجب مشروع قرار أممي…
دعت فرنسا، في مشروع قرار قدمته لمجلس الأمن الدولي، إلى توفير مساعدات مالية عاجلة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط “الأونروا”.

مصر…
تسجل 1160 إصابة و57 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة، مساء الأربعاء، عن تسجيلها 1160 إصابة و57 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

بلينكن..
يؤكد خلال لقائه لافروف أهمية إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوري…
أعلنت واشنطن أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أكد خلال لقائه الأول مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، أهمية ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

إعلام إسرائيلي :
المبادرة الفرنسية لاستصدار قرار أممي بشأن النزاع الحالي “أغفلت هجمات حماس”…
قالت هيئة البث الإسرائيلي “كان” إن مبادرة فرنسا لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي “لا تدين حركة حماس ومسؤوليتها في إطلاق الصواريخ على إسرائيل”.

لافروف…
يرد ممازحا على سؤال حول لقاء بوتين وبايدن…
رد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ممازحا على سؤال حول ما إذا كان قد بحث مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، عقد قمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن… وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اللقاء مع بلينكن، في العاصمة الإيسلندية ريكيافيك، ردا على سؤال حول ما إذا أعطت روسيا الضوء الأخضر لعقد القمة بين زعيمي البلدين: “لسنا هيئة جمركية كي نعطي الضوء الأخضر”.

الإمارات…
تسمح للأجانب بالتملك الكامل للشركات…
أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن السماح للأجانب بالتملك الكامل للشركات ابتداء من يونيو، في خطوة إصلاحية نحو تسهيل ممارسة الأعمال التجارية في البلاد.

إدارة…
بايدن تعفي الشركة المشرفة على “السيل الشمالي-2” ومديرها من العقوبات…
قررت الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على شركة Nord Stream 2 AG التي تشرف على مشروع “السيل الشمالي-2” الروسي للغاز، ومديرها العام ماتياس وارنيط مع إعفائهما من تلك العقوبات فورا.

القضاء …
الفرنسي يصدر قراراته بحق المتهمين في قضية سطو مسلح على موكب أمير سعودي في باريس…
أصدر القضاء الفرنسي أحكاما بالسجن بين 3 و7 سنوات بحق 6 أشخاص أدانهم في قضية تنفيذ عملية سطو مسلح على موكب الأمير السعودي عبد العزيز بن فهد، في باريس عام 2014.

المكسيك…
104 وفيات و2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 104 وفيات و2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

البرازيل…
تسجل 2641 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الأربعاء، تسجيل 79.219 إصابة و2641 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

انطلاق …
الاقتراع في انتخابات الرئاسة السورية في الخارج…
انطلقت عمليات الاقتراع في انتخابات الرئاسة للسوريين في الخارج من أستراليا لتكون أول بلد يصوت فيه أفراد الجالية السورية.

أسعار…
النفط تهبط دولارين بفعل مخاوف بشأن جائحة كورونا في آسيا واحتمال رفع الفائدة الأمريكية…
هبطت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل، إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، بفعل القلق من أن زيادة سريعة في الإصابات بكورونا في آسيا ستؤثر سلبا على الطلب على الخام.

مستشار…
قائد الحرس الثوري لـRT نقدم استشارة للفصائل بغزة…
قال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال سعيد محمد، إن طهران تقدم استشارة عسكرية للفصائل الفلسطينية، غير أنه نفى أي وجود إيراني في قطاع غزة.

السودان …
يحصل على 700 مليون دولار من بنك إفريقي الاسبوع المقبل…
أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك أن الخرطوم ستحصل على 700 مليون دولار من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) الأسبوع المقبل.

مصر…
حادث سير مروع في حدائق حلوان يودي بحياة 4 أشخاص ويصيب 12 آخرين…
وقع حادث تصادم بين سيارتين وشاحنة نقل أعلى الطريق الأوسطي بمنطقة حدائق حلوان في مصر، أدى إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة 12.

مصر…
مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات السياحية من جدة والرياض…
استقبل مطار شرم الشيخ الدولي في مصر، أول رحلتين تابعتين للخطوط الجوية السعودية على متنهما مجموعات سفر سياحية من مدينتي الرياض وجدة السعوديتين.

“حماس” :
قائد “كتائب القسام” بخير رغم محاولات اغتياله…
أكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”، موسى أبو مرزوق، أن قائد “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري للحركة، محمد الضيف بخير رغم محاولات اغتياله على يد القوات الإسرائيلية.

فلسطين…
تدعو البرلمان العربي لدعم قرارات قيادتها بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس…
أكد رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي عزام الأحمد، ضرورة دعم البرلمان الكامل لجميع قرارات القيادة الفلسطينية بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية لمدينة القدس.

“رويترز” :
الشرطة المغربية تشتبك مع مهاجرين قرب جيب سبتة الإسباني…
نقلت وكالة “رويترز” عن شاهد عيان أن قوات الأمن المغربية اشتبكت مع مئات المهاجرين في بلدة الفنيدق قرب جيب سبتة الإسباني مساء اليوم الأربعاء، وأن الجانبين تبادلا الرشق بالحجارة.

مدعية ..
عامة إيطالية تعلن أن برلوسكوني يعاني من مرض شديد…
أعلنت مدعية عامة في ميلانو أن رئيس الحكومة الأسبق سيلفيو برلوسكوني الذي أدخل المستشفى مرات عدة في الأشهر الأخيرة لا سيما بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، يعاني من المرض الشديد.

لافروف …
بعد لقاء بلينكن … سنعد مقترحات لبوتين وبايدن بشأن الاستقرار الاستراتيجي…
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في ختام أول لقاء له مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيتم إعداد مقترحات للرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن بشأن الاستقرار الاستراتيجي.

كتائب…
القسام تبدأ بتوجيه ضربة صاروخية كبيرة على مدن وقواعد عسكرية إسرائيلية
“كتائب القسام” تعلن توجيه ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ لأشدود وعسقلان وبئر السبع…
أعلنت “كتائب القسام”، امس الأربعاء، توجيه ضربة بعشرات الصواريخ لأشدود وعسقلان وبئر السبع “ردا على استهداف المدنيين والبيوت الآمنة”.

تونس…
مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين ولمطالبة البرلمان بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع مع اسرائيل…
شهدت العاصمة التونسية أمس الأربعاء مظاهرات حاشدة تضامنا مع الفلسطينيين ضد القصف الإسرائيلي، مطالبة مجلس الشعب بالمصادقة على مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل.

الرئيسان …
بوتين وشي يعطيان الضوء الأخضر لبناء 4 وحدات طاقة نووية بتقنية روسية في الصين…
أعطى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينج، أمس الأربعاء، عبر تقنية الفيديو، إشارة البدء لعمليات بناء وحدات طاقة جديدة في محطتين للطاقة النووية في الصين.

قصف…
إسرائيلي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ومقتل خمسة فلسطينيين…
شن الطيران الإسرائيلي، امس الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل مواطنين فلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ونتج عن غارتين منفصلتين بالقطاع مقتل 5 فلسطينين وتدمير عدة منازل.

#استشهاد 219 بينهم 63 طفلا وسط تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر…
أعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد 219 شخصا، بينهم 63 طفلا و36 سيدة و16 مسنا، إضافة إلى 1530 إصابة بجراح مختلفة، وسط تجدد القصف الإسرائيلي واستهداف مناطق متفرقة من القطاع لليوم العاشر.

إعفاءات ….
ضريبية للمستثمرين غير مسبوقة .. الأسد يصدر قانونا جديدا للاستثمار…
أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، قانونا جديدا للاستثمار وصفته الرئاسة السورية بأنه “بوابة واسعة للإنتاج والمشاريع الكبرى”، ويتضمن إعفاءات ضريبية للمستثمرين غير مسبوقة.

“سرايا القدس” ….
تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية ثقيلة…
أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، امس الأربعاء، قصف تل أبيب برشقة صاروخية ثقيلة.

الأمم المتحدة :
إقرار دستور في كردستان العراق عامل قوة للبلاد…
رأت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، أمس الأربعاء، أن إقرار دستور في إقليم كردستان العراق سيكون عامل قوة للبلاد كافة.

إثيوبيا …
تعلن نسبة اكتمال بناء سد النهضة وسط تصريحات السيسي عن أمن المنطقة…
أعلن وزير المياه والري الإثيوبي، سليشي بقلي، إن نسبة اكتمال البناء في سد النهضة تجاوزت الـ80%، جاء ذلك خلال جلسة مشاورات نظمتها وزارة الخارجية الإثيوبية ومجلس دعم سد النهضة.

محكمة…
إسبانية تستدعي زعيم جبهة البوليساريو في قضية جرائم حرب…
كشفت وثيقة أن المحكمة الإسبانية العليا استدعت أمس زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، للمثول في الأول من يونيو القادم لسماع اتهامات ستوجه له بقضية تتعلق بارتكابه جرائم حرب.

الرئيس الفلسطيني :
لا سلام ولا أمن ولا اتفاق من دون القدس…
أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمس الأربعاء، أنه “لا سلام ولا أمن ولا اتفاق من دون القدس”، لافتا إلى أن “القدس مفتاح السلام والأمن في المنطقة”.

إسرائيل….
سلمت معلومات سرية للبنتاجون حول برج “الجلاء” في غزة…
كشف موقع “I24NEWS” العبري نقلا عن مصادر إسرائيلية، أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين سلموا، يوم الثلاثاء الماضى ، معلومات استخباراتية سرية إلى مسؤولين بوزارة الدفاع الامريكية حول برج “الجلاء”.

روسيا لإسرائيل :
أي خطوات تهدد بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين جراء التصعيد حول غزة غير مقبولة…
أعربت الخارجية الروسية عن بالغ قلقها إزاء التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني الحالي، مؤكدة رفضها لأي خطوات من شأنها أن تؤدي لسقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

بعد…
احتجاجات وضحايا في شمال سوريا.. “الإدارة الذاتية” … تتراجع عن رفع أسعار المحروقات…
ألغت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” قرارها رقم 119 الذي قضى بفرض زيادات غير مسبوقة على أسعار المشتقات النفطية، وذلك بعد احتجاجات شعبية هناك شهدت سقوط قتلى وجرحى.

وزير إسرائيلي :
سنضطر عاجلا أو آجلا للتدخل عسكريا في قطاع غزة…
أعرب وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، عن قناعته بأن الدولة العبرية “ستضطر” عاجلا أو آجلا إلى التدخل عسكريا في قطاع غزة، بهدف إحكام السيطرة عليه.

صورة…
لمصري وفلسطيني تثير ضجة كبيرة على فيسبوك…
نشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة لمصري وفلسطيني من جمعية الهلال الأحمر، أثارت ضجة كبيرة على فيسبوك.

دمشق :
تركيا وألمانيا رفضتا إجراء التصويت في الانتخابات على أراضيهما…
أعلنت وزارة الخارجية السورية أن كلا  من تركيا وألمانيا رفضتا إجراء التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية على أراضيهما.

الحكم…
بحبس فنان مصري مشهور بسبب رجل أعمال…
عاقبت محكمة جنح شمال الجيزة الابتدائية في مصر، الفنان أحمد فلوكس، بالحبس أسبوعا مع الشغل، ودفع كفالة 200 جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم، لاتهامه بسبّ وقذف رجل أعمال.

وفاة …
طيارين جراء تحطم طائرة تدريب عسكرية بمنطقة سكنية في بيلاروسيا…
أكدت وزارة الدفاع البيلاروسية وفاة طيارين جراء تحطم طائرة تدريب عسكرية في ضواحي مدينة بارانافيتشي بشمال غربي العاصمة مينسك.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٢٠ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …