موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٢١ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٢١ مايو ٢٠٢١

السيسي :
سعيد بنجاح الجهود المصرية في التهدئة بين غزة وإسرائيل…
أعرب الرئيس المصري في سلسلة تغريدات على “تويتر”، عن سعادته بنجاح الجهود المصرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل. وكتب السيسي على “تويتر”: “تلقيت بسعادة بالغة المكالمة الهاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تبادلنا خلالها الرؤى حول التوصل لصيغة تهدئة للصراع الجاري بين إسرائيل وقطاع غزة”. وأضاف: “كانت الرؤى بيننا متوافقة حول ضرورة إدارة الصراع بين كافة الأطراف بالطرق الدبلوماسية”.

موسكو :
نأمل في صمود الهدنة وندعو لإطلاق الحوار بين الفلسطينيين وإسرائيل…
أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن موسكو تأمل بأن تكون الهدنة في غزة طويلة الأمد، داعيا طرفي النزاع لإطلاق الحوار بسرعة.
وقال بوليانسكي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول التصعيد في قطاع غزة، يوم مس الجميس، إن “روسيا مثل دول أخرى، كانت ولا تزال تبذل جهودا لوقف التصعيد”.
وتابع: “قبل عدة ساعات وردت أنباء حول الاتفاق على وقف إطلاق النار. ونتمنى أن يكون وقف إطلاق النار طويل الأمد”.
وأضاف: “ننطلق من ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإطلاق الحوار المباشر الفلسطيني – الإسرائيلي. وخلال المفاوضات المباشرة يجب أن يقوم الطرفان بوضع حلول للقضايا الأساسية، منها قضية الوضع النهائي، ووضع القدس الشرقية”.

رئيس…
جى الوزراء الفلسطيني يرحب بنجاح الجهود الدولية التي قادتها مصر لوقف العدوان الإسرائيلي…
رحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بنجاح الجهود الدولية التي بذلت طيلة الأيام الماضية والتي قادتها مصر لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقال اشتية إن الفلسطينيين في القطاع تعرضوا لعمليات قتل وترويع وإبادة جماعية طيلة الأيام الأحد عشر من عمر الحرب المروعة، التي أبيدت خلالها أكثر من عشرين عائلة بأكملها، وقتل عشرات الأطفال، والنساء، والشيوخ، وأصيب المئات بجراح بفعل الدمار الهائل الذي لحق بالمنشآت والمباني والعمارات والأبراج السكنية، وهدمت عشرات البيوت على رؤوس ساكنيها، وجرى تدمير جميع مكونات الحياة في قطاع غزة المثقل بالأزمات بفعل الحصار الظالم المفروض عليه منذ أكثر من خمسة عشر عاما.
وعبر رئيس الوزراء عن شكره لجميع الدول التي استجابت للدعوة التي وجهها الرئيس محمود عباس خلال الأيام الأولى للعدوان لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وعقد اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد فشل مجلس الأمن في استصدار قرار بوقف العدوان.
وأشاد بكلمات مندوبي الدول التي عبرت عن رفضها لجرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين في قطاع غزة، ودعوتها لإيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية، ولا سيما الجهود التي بذلتها مصر للتوصل إلى اتفاق بوقف العدوان، يدخل حيز التنفيذ عند الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة سترفع تلك الجرائم التي ارتكبت بحق الأطفال والنساء إلى المحكمة الجنائية الدولية التي سبق وفتحت تحقيقا في الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت خلال حروب ثلاث شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

الناطق…
باسم “سرايا القدس”: ملتزمون بقرار وقف إطلاق النار ولكن “إن عدتم عدنا”…
أكد الناطق باسم “سرايا القدس” التابعة لحركة “الجهاد الإسلامي الفلسطينية، أبو حمزة، التزام الفصائل بقرار وقف إطلاق النار المعلن.

لأول مرة منذ مارس…
تركيا تسجل أقل من 10 آلاف إصابة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة التركية عن تسجيل أقل من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، وذلك لأول مرة منذ أول مارس الماضي.

أمين عام الأمم المتحدة :
غزة جحيم على الأرض بالنسبة للأطفال…
وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش غزة بأنها “جحيم على الأرض” للأطفال وناشد إسرائيل السماح بوصول المساعدات بسرعة ودون عوائق.

الخارجية الأوكرانية :
التحضير للقاء بوتين مع زيلينسكي يجري بصعوبة…
أعلن وزير الخارجية الأوكراني ديميتري كوليبا، أن التحضير للقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فلاديمير زيلينسكي يجري بصعوبة.. وقال كوليبا في تصريح لوسائل الإعلام الأوكرانية، إن “هذا اللقاء يجري التحضير له بصعوبة، وفي الوقت ذاته نؤكد استعدادنا للحوار. والموضوع الرئيسي هو إنهاء الحرب وإحلال السلام في أوكرانيا”.
وأضاف: “لن نلتقي مع بوتين إن لم يدر الحديث عن دونباس والقرم”.

وزير خارجية المغرب :
استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو هو سبب الأزمة بين البلدين…
قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، امس الخميس، في تصريحات لوكالات أنباء، إن الأزمة بين المغرب وإسبانيا بدأت عندما استقبلت إسبانيا زعيم جبهة البوليساريو في 17 أبريل.

الأسد …
يلتقي قادة فصائل ويجدد موقف بلاده الداعم للفلسطينيين…
جدد الرئيس السوري بشار الأسد دعم بلاده “لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة للدفاع عن نفسه واستعادة حقوقه”، وأكد أن “القضية الفلسطينة هي القضية المركزية لسوريا”.

بدء …
سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل…
بدأ فجر اليوم الجمعة سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.
وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن اتفاق وقف إطلاق النار سيبدأ في حدود الساعة 2:00 فجر الجمعة.. وأشارت مراسلة RT بأن معبر كرم أبو سالم سيفتح يوم الجمعة لتسهيل دخول شاحنات الوقود والمساعدات الإنسانية إثر اتفاق وقف إطلاق النار. وأكدت الحكومة الإسرائيلية في بيان امس الخميس قرار الهدنة مع قطاع غزة بعد 11 يوما من القصف.

وزير الخارجية البريطاني :
نرحب بأنباء وقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة…
أكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، امس الخميس، أن بلاده ترحب بأنباء إعلان وقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة.

بايدن :
نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة…
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة مساء امس الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغه أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية سيبدأ خلال أقل من ساعتين.

مراسل RT :
إطلاق رشقة صاروخية جديدة ودوي انفجارات في عسقلان…
أفاد مراسل RT فجر لليوم الجمعة بأن المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقة صاروخية جديدة تجاه الأراضي المحتلة وأن هناك محاولات من القبة الحديدية الإسرائيلية لاعتراضها.

السيسي…
يبحث مع جوتيريش هاتفيا التصعيد الأخير في فلسطين…
بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، هاتفيا، امس الخميس، التطورات في الأراضي الفلسطينية في ظل التصعيد الأخير وجهود وقف إطلاق النار.

رونالدو…
على رأس قائمة البرتغال لبطولة أمم أوروبا…
كشف مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس، امس الخميس، عن قائمة تتألف من 26 لاعبا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقرر انطلاقها الشهر المقبل.

ثلاثة …
أطعمة مدهشة لتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم!…
يعد ارتفاع ضغط الدم حالة معقدة يعاني منها الملايين في جميع أنحاء العالم، وغالبا لا تكون للحالة أي أعراض كبيرة تحذر الشخص من خطرها. ويزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر تعرض الشخص للنوبات القلبية أو السكتات الدماغية. وبهذا الصدد، كشف خبراء الصحة عن 3 أطعمة تساعد في خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم. والأطعمة هي: التين والفستق وعصير الشمندر.

أبو عبيدة :
خضنا معركة “سيف القدس” دفاعا عن القدس بكل شرف وإرادة وإقتدار نيابة عن أمة بأكملها…
أكد الناطق الرسمي باسم “كتائب القسام” الفلسطينية، أبو عبيدة، أن “المقاومة خاضت معركة (سيف القدس) دفاعا عن القدس بكل شرف وإرادة وإقدار، نيابة عن أمة بأكملها”.

روسيا…
تكشف عن مدرعتها البرمائية في معرض بإفريقيا…
تكشف شركة الصناعة العسكرية الروسية في معرض Shield Africa 2021 للأسلحة الذي يفتتح في 8 يونيو في أبيجان بكوت ديفوارعن مدرعتها البرمائية “ستريلا”.

السيسي …
يأمر بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل من أجل دعم وقف إطلاق النار…
أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء امس الخميس، بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل من أجل دعم وقف إطلاق النار.

مصدر فلسطيني لـRT :
إسرائيل تنجز اتفاق وقف إطلاق النار على مبدأ التهدئة مقابل التهدئة…
أكد مصدر فلسطيني مطلع لـRT، توصل المجلس الأمني الإسرائيلي “الكابنيت” إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه يعمل وفق مبدأ “التهدئة مقابل التهدئة”.

محمد رمضان …
يستذكر شهادة سمير غانم فيه كممثل كوميدي…
نعى الفنان المصري محمد رمضان، الفنان الراحل سمير غانم بطريقته الخاصة بنشر مقطع فيديو عبر حسابه للراحل يتحدث فيه عما وصفه بمواهب “رمضان الفنية”.

بوجدانوف …
يبحث مع “حماس” وقف المواجهة بين الفلسطينيين وإسرائيل…
بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف مع قادة حركة “حماس” وقف المواجهة بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وزير ….
الخارجية الأمريكي لنظيره الإسرائيلي نتوقع رؤية تهدئة…
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي جابي أشكينازي هاتفيا، وأكد له أن واشنطن تتوقع رؤية “تهدئة على مسار وقف لإطلاق النار” بين إسرائيل والفلسطينيين.

كامالا هاريس…
للعاهل الأردني ملتزمون بحل الدولتين والوضع الراهن للقدس…
أكدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي في اتصال مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، التزام بلادها بحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأهمية الوضع الراهن للقدس.

فصائل …
غزة تقصف قواعد وكيبوتسات إسرائيلية في غلاف القطاع…
أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عن شنها ضربات عسكرية جديدة على عدد من القواعد والمواقع والكيبوتسات (المستوطنات) الإسرائيلية في غلاف القطاع أمس الخميس.

ميركل :
ألمانيا تريد تهدئة دائمة بين إسرائيل و”حماس”…
دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، امس الخميس، عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة نيران صواريخ “حماس” من قطاع غزة. وقالت المستشارة الألمانية إن بلادها تعمل على الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار. وأضافت في مقابلة مع تلفزيون “دبليو.دي.آر” العام “نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ولهذا من الصواب أن تتخذ إسرائيل إجراءات قوية للغاية، لكننا على الجانب الآخر نريد المساهمة في المحاولات الدبلوماسية للوصول إلى وضع طويل الأمد ومستدام في المنطقة”.

ناسا …
تعلن عن موقفها من تطور الصين في مجال الفضاء…
أعلنت وكالة “ناسا” أن الصين باتت تعتبر “منافسا نشطا” للولايات المتحدة في مجالات استكشاف الفضاء.

محكمة…
هولندية تصدر حكما على كارلوس غصن…
أمرت محكمة هولندية أمس الخميس كارلوس غصن المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان، الهارب إلى لبنان، بدفع أكثر من 6 ملايين دولار لشركتي نيسان وميتسوبيشي.

بوتين…
لن يشارك في قمة مجموعة العشرين حول الرعاية الصحية…
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين لن يحضر قمة World Health Summit التي ستعقد في إيطاليا اليوم الجمعة.

الدولية للطاقة الذرية :
نتفاوض على تمديد الاتفاق مع إيران بشأن مراقبة مواقعها النووية…
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الاتفاق المبرم بينها وإيران في فبراير بشأن مراقبة المنشآت النووية في الزدالمفعول، وأن مفاوضات جارية على تمديده.

إعلان …
ممثل مصري مشهور اعتزال الفن بشكل مفاجئ…
فاجأ الفنان مجدي صبحي، شقيق الفنان محمد صبحي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلانه نبأ اعتزاله الوسط الفني، والتمثيل.

فضيحة…
تزوير كبرى في الجزائر بطلها مواطن من دول الجوار…
ذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية أن السطات في ولاية سيدي بلعباس فتحت تحقيقا في قضية تزوير تمثلت في ترشح مواطن مغربي للانتخابات التشريعية بشهادة جنسية مزوة.

لبنان…
السفير السعودي يستقبل زواره بخيمة لن نرحل اللبنانيين من المملكة…
 أعلن السفير السعودي في لبنان وليد البخاري أنه لن يكون هناك ترحيل للبنانيين من المملكة ومن دول الخليج، داعيا إلى مراجعة السياسات الخارجية اللبنانية لاستعادة ثقة المجتمع الدولي.

مبابي …
يبدي رأيه باللعب إلى جانب بنزيما في يورو 2022…
قال المهاجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي إنه سعيد جدا بحصوله على فرصة للعب إلى جانب مواطنه كريم بنزيما خلال نهائيات بطولة أوروبا 2022 لكرة القدم التي تنطلق في الشهر المقبل.

هيئة الأسرى :
تمديد توقيف المعتقلين الأردنيين اللذين تسللا عبر الحدود إلى فلسطين…
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن “محكمة الصلح الإسرائيلية بحيفا قررت تمديد توقيف المعتقلين الأردنيين، لأربعة أيام أخرى بذريعة استكمال التحقيق معهما، بعد تسللهما عبر الحدود”.

فلسطين…
تدين اعتداء المستوطنين على رجال الدين المسيحيين في القدس…
دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اعتداء المستوطنين على رجال الدين المسيحيين في القدس واعتبرته “تحريضا على حرب دينية”.

بوتين…
يوعز بإجلاء مواطنين من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة من غزة…
أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس أمرا رئاسيا يقضي بإجلاء مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الراغبين في مغادرة قطاع غزة وسط تدهور الوضع الأمني هناك.

الصحة العراقية لـRT :
نصف مليون مواطن أخذوا اللقاحات المضادة لكورونا…
أعلنت ربى فلاح حسن، عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة العراقية، امس الخميس، أن نصف مليون عراقي أخذوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال الأشهر الماضية.

المكتب …
الإعلامي الحكومي في غزة نزوح أكثر من 107 آلاف فلسطيني من منازلهم…
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة نزوح أكثر من 107 آلاف فلسطيني من منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هناك 44 ألف فلسطيني موجودون حاليا في مراكز إيواء.

الجزائر…
انطلاق الحملات الانتخابية تمهيدا لانتخابات 12 يونيو…
بدأ ممثلو الأحزاب السياسية في الجزائر والقوائم الحرة المترشحة لتشريعيات 12 يونيو، أول أمس الخميس وعلى مدار ثلاثة أسابيع في خوض غمار الحملة الانتخابية.

ألمانيا :
إسرائيل مضطرة للدفاع عن نفسها وبإمكان الفلسطينيين التعويل دائما على مساعداتنا الإنسانية…
بدأ وزير الخارجية الألماني هايكو ماس زيارة إلى الأراضي المقدسة، في مسعى لخفض التصعيد العسكري الحالي بين الإسرائيليين والفلسطينيين حول قطاع غزة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٢١ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …