موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاثنين ٢٤ مايو متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الإثنين ٢٤ مايو ٢٠٢١

جنرال أمريكي :
روسيا تسعى لبيع الأسلحة للشرق الأوسط والصين تخطط لإنشاء قواعد عسكرية بالمنطقة…
قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال  فرانك ماكنزي، إنه بينما تقلص الولايات المتحدة من تواجدها العسكري بالشرق الأوسط، فإن روسيا والصين تتطلعان إلى توسيع نفوذهما في المنطقة.

موقع عبري :
إسرائيل تريد تغيير قواعد اللعبة مع قطاع غزة…
ذكرت مصادر عبرية أن المعبرين الحدوديين بين قطاع غزة وإسرائيل “إيرز” و”كرم أبو سالم” تم إغلاقهما حتى إشعار آخر. وأضافت المصادر الأمنية أن عشرات الصحفيين والمواطنين انتظروا لساعات طويلة للحصول على تصريحات الدخول. ونقل موقع “والا” عن مسؤول أمني قوله “إن المستوى السياسي في إسرائيل ينوي تغيير السياسة المتبعة تجاه قطاع غزة وحركة حماس”. وأضاف المسؤول أنه “في هذه المرحلة اتخذ قرار بإغلاق معبري “إيرز” و”كرم أبو سالم حتى إشعار آخر”. وتابع قائلا إن كل المطالب لنقل المواد الغذائية عن طريق معبر كرم أبو سالم، أو جثامين فلسطينيين توفوا في المستشفيات الإسرائيلية ومواطنين أرادوا العودة إلى القطاع رفضت بشكل قاطع”.

وصول …
شحنة كبيرة من لقاح “فايزر” للأردن…
وصلت مساء أمس الأحد شحنة جديدة من لقاح شركة “فايزر” المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى الأردن.

الصحة…
العالمية تكشف مفاجأة بشأن وفيات كورونا…
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات التي سببتها جائحة كورونا أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الأرقام الرسمية المعلنة المنسوبة إلى الوباء.

وفاة …
عامل مصري في حادث مؤسف داخل السفارة الروسية…
أعلنت النيابة المصرية عن وفاة مصري يعمل “جناينيا” داخل السفارة الروسية في القاهرة، وقالت إنه توفي بالخطأ حيث أغلق أحد أبواب السفارة على رأسه أثناء إغلاقه ما تسبب في اختناقه ووفاته.

الولايات…
المتحدة تدين تحويل بيلاروسيا مسار طائرة واعتقال صحفي معارض كان على متنها…
دانت الحكومة الأمريكية، امس الأحد، قيام السلطات في بيلاروسيا بتحويل مسار طائرة تابعة لشركة “ريان إير” وحملها على الهبوط اضطراريا في مينسك واحتجاز صحفي معارض كان على متنها.

الشرطة…
الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات في مدينة اللد…
أعلنت الشرطة الإسرائيلية تصعيد حملتها ضد المتظاهرين على خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين تحت حماية الشرطة.

الجزائر :
تنزيل رتبة مدير المخابرات الداخلية السابق من جنرال إلى جندي…
قرّر مجلس الانضباط العسكري في الجزائر تجريد القائد السابق لجهاز المخابرات الداخلية، الجنرال واسيني بو عزة، من رتبته وتنزيلها لأدنى رتبة وهي جندي. ويتواجد بوعزة، في السجن العسكري بالبليدة منذ أشهر، وأدين في قضيتين الأولى بعقوبة 8 سنوات تتعلق بالفساد والتربح غير المشروع والتزوير، والثانية بـ16 سنة سجنا في قضايا تتعلق بالتزوير ومحاولة التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس عبد المجيد تبون، حيث اُتهم بوعزة بدعم وزير الثقافة الأسبق عز الدين ميهوبي للوصول لمنصب الرئيس.

رئيس …
هيئة قناة السويس لم نغلق القناة بسبب سوء الأحوال الجوية من قبل…
نفى رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، امس الأحد، وجود خلاف بين قبطان السفينة “إيفر جيفن” والمرشد التابع للهيئة أثناء عبورها الملاحي للقناة.

ليتوانيا…
تعلن فتح تحقيق يتعلق بـ”الإرهاب” في حادث تحويل مسار طائرة وإجبارها على الهبوط في مينسك…
أعلن مكتب الادعاء العام في ليتوانيا أن “مدعين فتحوا تحقيقا جنائيا في حادث تحويل مسار طائرة ركاب تابعة لشركة “رايان إير” كانت متجهة إلى فلنيوس، وإجبارها على الهبوط في مينسك”.

جمعية….
إسرائيلية طلبات الدعم النفسي تضاعفت خلال حرب غزة…
قالت جمعية “عيران” الإسرائيلية، امس الأحد، إن طلبات الدعم النفسي التي تتلقاها عبر الهاتف، تضاعفت خلال العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة. وذكرت الجمعية أنها تلقت منذ بدء عملية “حارس الأسوار” (الاسم الإسرائيلي للعدوان على غزة)، نحو 10 آلاف طلب مساعدة نفسية من الإسرائيليين، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية. وقالت الجمعية إن هذا العدد هو ضعف ما تتلقاه في الأيام العادية، وفق المصدر ذاته.
وأوضحت أن معظم طلبات المساعدة تلقتها من آباء وأمهات كانوا يعانون من أزمات نفسية جراء إطلاق الصواريخ من غزة، أو أرادوا الحصول على استشارة نفسية لأولادهم أو لآبائهم.

تونس…
تعلن رفع كل القيود التي تحد من إقامة الليبيين لديها…
أعلن رئيس الحكومة التونسي هشام مشيشي أنه تقرر رفع كل القيود التي تمنع أو تحد من إقامة المواطن الليبي في تونس أو من تنقله.

الجزائري …
محرز يرفع علم فلسطين خلال احتفال السيتي بلقب “البريميرليج”…
رفع الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي علم فلسطين بملعب “الاتحاد”، خلال احتفالية فريقه بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” امس الأحد.

اللجنة …
العلمية لكورونا في مصر نحن في ذروة الموجة الثالثة والمستشفيات ممتلئة بالمصابين…
قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر، إن الفطر الأبيض موجود من قبل ومرتبط بانخفاض المناعة، مشيرا إلى أن الإعلام يلعب دورا في التهويل.

الهلال…
يتوج بطلا للدوري السعودي للمرة الثانية على التوالي والـ17 في تاريخه…
حسم الهلال لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم موسم 2020 /2021، بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون مقابل أمس الأحد، في افتتاح الجولة الـ29 قبل الأخيرة من عمر المسابقة.

صحيفة :
جونسون سيقيم حفل زواجه من خطيبته سيموندز في صيف 2022…
كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون وخطيبته كاري سيموندز سيقيمان حفل زفافهما في صيف عام 2022.

الأمن …
البحري العماني ينقذ 12 شخصا من سفينة جانحة قبالة سواحل ظفار…
أعلن الأمن البحري العماني، امس الأحد، عن إنقاذ 12 شخصا جنحت سفينتهم بالقرب من جزر الحلانيات بمحافظة ظفار.

ألمانيا…
بصدد العودة لإقامة حفلات موسيقية في الهواء الطلق بعد انحسار كورونا…
أعلن وزير الصحة الألماني ينس سبان، أن بلاده تستهدف إقامة الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق هذا الصيف، شرط مراعاة التباعد الاجتماعي وخضوع الجمهور لاختبارات كورونا.

وزير …
الري المصري مفاوضات سد النهضة متوقفة حاليا…
كشف وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، أن ملف سد النهضة يشهد حاليا تجميدا للموقف فيما يخص المفاوضات، معربا عن أمله في أن يتم استئناف تلك المفاوضات قريبا.
وأشار عبد العاطي إلى أن “رئيس الكونغو استطلع بدوره أراء الدول الثلاث (مصر، إثيوبيا، السودان) وعاد لتشكيل رؤية ورغم كونه جاد جدا لكونه قام بزيارات الدول بنفسه إلا أنه أيضا لا يوجد حتى الآن ما تم بلورته على أرض الواقع”.
وأكد وزير الري أن مصر “لن تقبل بحدوث أزمة مائية في مصر أو موقف أحادي من إثيوبيا، الأمر الذي يعد مخالفا للقانون، وبناء عليه سيتم اتخاذ إجراءات أخرى تخص باقي مؤسسات الدولة بعيدا عن وزارة الري المختصة بالشق الفني”.

دبلوماسي…
صيني يكشف عن مشاورات أمنية استراتيجية صينية-روسية منتظرة…
أعلن دبلوماسي صيني رفيع أن مسؤولا كبيرا في بلاده سيجري مشاورات أمنية استراتيجية صينية-روسية، حسب تعبيره.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، الأحد، أن يانج جيه تشي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، سيتوجه إلى روسيا لعقد الجولة السادسة عشرة من المشاورات الأمنية الاستراتيجية بين الصين وروسيا.

بنجلاديش …
تحذف “باستثناء إسرائيل” من جواز السفر…
أعلنت وزارة الهجرة في بنجلاديش تغيير جملة “جواز السفر هذا صالح لجميع دول العالم باستثناء إسرائيل”، لتكون “صالحا لجميع دول العالم”.

رسميا…
ليل يجرد باريس سان جيرمان من لقب بطل الدوري الفرنسي…
توج ليل بلقب بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم “الليج 1″، بفوزه على مضيفه أنجي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد ضمن الجولة الـ38 الأخيرة من عمر المسابقة.

“إياتا” و”إيكاو” ..
تدينان إجبار طائرة على الهبوط لاعتقال معارض في بيلاروسيا…
رفضت منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” والاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا”، “إجبار سلطات بيلاروسيا طائرة مدنية على الهبوط بمطار عاصمتها لاعتقال المعارض رومان بروتاسيفيتش”.

قطر…
إحالة 574 شخصا للنيابة لمخالفة إجراءات الحد من انتشار كورونا…
كشفت وزارة الداخلية القطرية مساء أمس الأحد، عن إحالة 574 شخصا إلى النيابة المختصة لمخالفة الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).

وزير …
خارجية قطر يزور السودان…
توجه الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية قطر، إلى الخرطوم مساء امس الأحد في زيارة رسمية تستغرق يومين، حسبما أفادت الخارجية السودانية. وأشارت الخارجية السودانية إلى أن الزيارة رفيعة المستوى تأتي “بغرض تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين جمهورية السودان ودولة قطر الشقيقة”. 

على…
وقع ضغط مغربي…
إسبانيا تعلن عن خطوة إزاء زعيم البوليساريو قبل مغادرته أراضيها…
قالت مدريد، امس الأحد، إنه لا بد لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي أن يواجه اتهامات قانونية بحقه أمام القضاء في إسبانيا قبل مغادرتها. وقالت وزيرة خارجية إسبانيا أرانتشا جونزاليث لايا في وقت سابق إن غالي وصل إلى إسبانيا قادما من الجزائر لتلقي العلاج، لافتة بأنه عليه مواجهة القضية المرفوعة بحقه أمام المحكمة العليا الإسبانية بعد أن يتعافى من مشكلاته الصحية وقبل أن يعود لبلاده. وأضافت للإذاعة الوطنية الإسبانية “وعدنا بمعاملة هذا الشخص معاملة إنسانية. كان في وضع حرج بسبب مشكلاته الصحية المتعددة ومنها إصابته الشديدة بكوفيد-19″، مشيرة إلى أنه “عندما يتعافى سيعود لبلاده. وفي تلك الأثناء سيواجه سلسلة من الدعاوى القضائية ونأمل أن يتمم التزاماته تجاه النظام القضائي الإسباني”. ويواجه غالي استدعاء للمثول أمام القضاء الإسباني في قضية جرائم حرب مرفوعة ضده، لكن المحكمة العليا الإسبانية رفضت طلبا قدمه المدعون للقبض عليه.

شكري :
حريصون على تثبيت الهدنة في غزة وإطلاق مسار المفاوضات…

وزير…
المالية المصري يكشف الحد الأدنى الجديد لعلاوة العاملين بالدولة…
أعلن وزير المالية محمد معيط، امس الأحد، أن الحد الأدنى الذى يحصل عليه العامل على الدرجة السادسة هو 250 جنيها مصريا، وليس 75 جنيها. هذا وأوضح محمد معيط  أن “هناك زيادة تتم على جزئين”، في إشارة إلى أن “العامل سيحصل على علاوة دورية بحد أدنى 75 جنيها، ويضاف إليها زيادة الحافز الشهري الممنوح للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والعاملين غير المخاطبين به، وذلك اعتبارا من 1 يوليو المقبل، بفئات مالية مقطوعة بداية من مبلغ 175 جنيها، وهو ما يعني أن أقل درجة وظيفية هي الدرجة السادسة ستكون أقل قيمة للعلاوة الدورية لها بقيمة  250 جنيها”.

بيلاروسيا …
تعتقل مؤسس قناة معارض بعد هبوط طائرته اضطراريا في مينسك…
أفاد نشطاء حقوقيون ووسائل إعلام بأن سلطات بيلاروسيا اعتقلت مؤسس إحدى أبرز القنوات المعارضة في تطبيق “تلجرام”، بعد هبوط اضطراراي لطائرة كان على متنها في مينسك.

تأجيل…
زيارة مستشار الأمن القومي العراقي إلى فلسطين…
أفاد مصدر عراقي، امس الأحد، بأن زيارة مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي إلى مدينة رام الله، أجلت. وقال المصدر لـRT، إن “الزيارة ألغيت لأسباب فنية، وستستأنف خلال الأيام المقبلة”.

باحثون :
إجراءات “كارثة صحية” ربما حالت دون وقوع آلاف حالات الوفاة بسبب تلوث الهواء حول العالم!…
خلصت دراسة إلى أن زهاء 32.000 حالة وفاة مبكرة بسبب تلوث الهواء مُنعت نتيجة عمليات إغلاق “كوفيد-19″، التي قلصت عدد السيارات على الطرق العامة.

قرارات مريعة”…
مستشار سابق لجونسون يفند الخطة المبكرة لمكافحة كورونا ببريطانيا…
قال مستشار سابق لرئيس وزراء بريطانيا إن الخطة المبكرة التي وضعتها بريطانيا لمكافحة كورونا كانت “كارثية” وإن “قرارات مريعة” قادت الحكومة لفرض إجراءات عزل عام كان من الممكن تجنبها.

طهران…
تنفي اعتقالها 160 عسكريا أرمنيا…
نفت السفارة الإيرانية لدى أرمينيا أنباء أوردتها بعض وسائل الاعلام حول اعتقال 160 عسكريا أرمينيا في إيران خلال حرب قره باغ الأخيرة، التي جرت بين أرمينيا وأذربيجان.

بيسكوف..
يفسر كلمات بوتين حول الاستعداد “لتكسير الأسنان”…
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن روسيا تريد الصداقة مع كل الدول، لكن هذه الصداقة يجب أن تكون صداقة بالضبط، وليس توجيها ولا إملاء، ولا خداعا ولا معايير مزدوجة.

الكرملين :
تعليق العقوبات الأمريكية ضد شركة Nord Stream 2 AG مؤشر إيجابي…
علق المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، الأحد، على تخلي واشنطن عن فرض عقوبات جديدة على شركة Nord Stream 2 AG المعنية بتنفيذ مشروع “السيل الشمالي 2” بأنه مؤشر إيجابي.

أمير….
قطر يبعث رسالة خطية إلى الرئيس الفرنسي…
أعلنت وزارة الخارجية القطرية، أن أمير البلاد، تميم بن حمد آل ثاني، بعث برسالة خطية إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

بايدن…
يستضيف أسرة جورج فلويد في البيت الأبيض في ذكرى وفاته الأولى…
يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عائلة جورج فلويد، الثلاثاء المقبل، في البيت الأبيض، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاته على يد عنصر من الشرطة الأمريكية.

سفينة…
“فورتونا” تدخل المياه الإقليمية الألمانية لمواصلة مد “السيل الشمالي-2″…
قالت شركة Nord Stream 2 AG، المشرفة على تشغيل خط الغاز “السيل الشمالي-2″، إن سفينة “فورتونا” باشرت العمل في مد الأنابيب في المياه الألمانية.

الكرملين :
عقد قمة بوتين-بايدن مهم لإخراج العلاقات الروسية الأمريكية من وضعها المؤسف…
أكد الكرملين أن عقد لقاء قمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن يحظى بأهمية بالغة لتجاوز المأزق الحالي في العلاقات بين موسكو وواشنطن.

تعليقا …
على أول ظهور للسنوار.. وزير إسرائيلي يهدد باغتياله…
هدد وزير المالية الإسرائيلي يسرائيل كاتس باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في غزة يحيى السنوار وغيره من قيادات الحركة، في حال تجدد القصف الصاروخي من القطاع لإسرائيل.

إعلام إيراني :
احتمال تمديد التفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لشهر إضافي…
أفادت وكالة “نور نيوز” الإيرانية، الأحد، نقلا عن مصدر مطلع، باحتمال تمديد التفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لشهر إضافي، وذلك بعدما أعلنت طهران انتهاء الاتفاقية أمس.

فرنسا :
قد نفرض إجراءات أكثر صرامة لمكافحة كورونا على القادمين من بريطانيا…
قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن بلاده لا تستبعد فرض إجراءات صحية “أكثر صرامة قليلا” على القادمين من بريطانيا بالنظر لانتشار السلالة الهندية من فيروس كورونا هناك.

المطلوب…
ليس هدم أبراج بغزة وإنما مبنى واحد في القدس”.. دعوات إسرائيلية جديدة لهدم الأقصى…
أفادت مراسلة RT في القدس بأن مجموعات من اليمين الإسرائيلي والمستوطنين تطلق مجددا دعوات لهدم المسجد الاقصى تحت شعار”ليس المطلوب هدم أبراج في غزة، بل هدم مبنى واحد في القدس”.

ماليزيا …
تسجل عددا قياسيا لحالات كورونا الجديدة…
أعلنت ماليزيا،امس الأحد، تسجيل 6.976 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهو عدد قياسي مع زيادة عدد الإصابات في الآونة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 512.091 حالة.

لودريان…
يرجع فرضية اختطاف الصحفي الفرنسي من قبل جماعة “جهادية” في مالي…
رجح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأحد، أن يكون الصحفي الفرنسي أوليفييه دوبوا اختطف من قبل مجموعة إسلامية متطرفة تنشط في منطقة الساحل.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاثنين ٢٤ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …