موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٢٧ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر اليوم
الخميس ٢٧ مايو ٢٠٢١

زعيمة …
المعارضة البيلاروسية تعلن عقد مؤتمر دولي حول انتخابات جديدة في بيلاروسيا…
أعلنت زعيمة المعارضة البيلاروسية والمرشحة السابقة لرئاسة بلادها، سفيتلانا تيخانوفسكايا، عن عقد مؤتمر دولي مطلع شهر يونيو حول آفاق إجراء انتخابات جديدة في بيلاروسيا.

للتاريخ…
حارس مرمى يتصدى لتسديدة نظيره.. وفياريال بطلا للدوري الأوروبي لأول مرة…
توج فياريال الإسباني لأول مرة في تاريخه بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم، على حساب مانشستر يونايتد، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (11-10)، في النهائي الذي جمعهما مساء أمس الأربعاء. ويدين فريق فياريال بالفضل الأكبر في انتصاره لحارس مرماه الأرجنتيني جيرونيمو رولي، الذي انبرى لركلة الترجيح الـ11 بعد أن سدد جميع لاعبي الفريق، وترجمها إلى هدف الفوز “الذهبي”، ثم تصدى لكرة نظيره الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، بتصدي “ذهبي” أيضا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “Stadion Energa” بمدينة جدانسك البولندية.

مصر …
تسجل 1151 إصابة جديدة بفيروس كورونا و43 وفاة…
سجلت وزارة الصحة أمس الأربعاء 1151 إصابة جديدة بفيروس كورونا و43 وفاة، وذلك مقارنة مع 1140 إصابة و49 وفاة يوم الثلاثاء.

“حماس”….
جهود روسيا في المنطقة مقدرة ومعتبرة وتنسيقنا معها سيكون عالي المستوى…
أشاد يحيى السنوار، رئيس حركة “حماس” الفلسطينية في قطاع غزة، بجهود روسيا في الشرق الأوسط، مؤكدا أن السياسة الروسية كانت مؤثرة في المنطقة مؤخرا.

البحرية…
الأمريكية تعلن رصدها سفينة روسية بالقرب من هاواي…
أعلنت القوات البحرية الأمريكية عن رصدها سفينة استطلاع روسية بالقرب من جزر هاواي. وقال المتحدث باسم أسطول المحيط الهادئ الأمريكي جون غاي، إن “أسطول المحيط الهادئ على علم بالسفينة الروسية التي تعمل في المياه الدولية بالقرب من هاواي، وهو سيواصل مراقبتها طالما كانت موجودة هناك”. وأشار المتحدث إلى أن السفينة الروسية تعمل في إطار القانون الدولي ولا تمثل أي تهديد على الملاحة، لكنها لا تبث الإشارات الالكترونية.

15 …
يونيو موعد قمة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة…
تم تحديد موعد اجتماع مخطط بين الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن وكبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي في 15 يونيو، بعد يوم واحد من قمة حلف الناتو في بروكسل.

إثيوبيا…
22 مسؤولا إقليميا قتلوا على أيدي متمردي تيجراي…
قالت الحكومة الإثيوبية أمس الأربعاء إن المتمردين قتلوا 22 مسؤولا في الإدارة المؤقتة لإقليم تيجراي الذي ابتلي بالحرب.
كما تم “اختطاف” 20 مسؤولا آخرين على أيدي القوات الموالية لـ”جبهة تحرير شعب تيجراي”، التي حكمت الإقليم حتى الإطاحة بها في هجوم أمر به رئيس الوزراء آبي أحمد في نوفمبر الماضي. وجاء في البيان الصادر عبر “تويتر” أن أربعة آخرين “أصيبوا بجروح ونقلوا إلى المستشفى”.

الاتحاد …
الدولي للنقل الجوي يكشف موعد عودة المسافرين حول العالم إلى مستوى 2019…
اعتبر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) امس الأربعاء أن عدد المسافرين في العالم سيعود اعتبارا من العام 2023 إلى مستوى العام 2019 قبل أزمة وباء كورونا التي أدت إلى توقف الرحلات.

مجلس…
الأمن الدولي يدعو للإفراج الفوري عن المسؤولين المعتقلين في مالي…
دعا مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء إلى “الإفراج الفوري والآمن وغير المشروط” عن كل المسؤولين المعتقلين في مالي على يد عناصر من قوات الدفاع والأمن.

البنتاجون…
يرفض نعت روسيا بـ”العدو”…
أكد السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، جون كيربي، امس الأربعاء، أنه “لا أحد في البنتاجون يصف روسيا بأنها عدو الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي”.

أردوغان…
يحث مسؤولين بشركات أمريكية كبرى على تحسين الروابط مع تركيا…
طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مسؤولين كبار بشركات أمريكية العمل على تحسين الروابط مع بلاده، مشيرا إلى أنه سيجعل تركيا قاعدة للإنتاج والتكنولوجيا.

وصول…
أكثر من 60 مواطنا روسيا تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مطار القاهرة…
أعلنت مصادر مطلعة، امس الأربعاء، وصول أكثر من 60 مواطنا روسيا تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مطار القاهرة الدولي، بواسطة طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية.

برلين :
حظر 3 منظمات غير حكومية في روسيا ضربة قوية لعلاقاتنا…
اعتبرت ألمانيا قرار السلطات الروسية تصنيف 3 منظمات غير حكومية ألمانية “منظمات غير مرغوب فيها” في روسيا، “ضربة قوية” للعلاقات بين البلدين. وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن “الحظر على عمل المنظمات التي تبذل جهودا لتحقيق التفاهم بين بلدينا وشعبينا ضربة قوية إلى جهودنا لتحسين العلاقات مع روسيا”. ووصف الوزير الألماني قرار النيابة العامة الروسية بأنه “مثير للصدمة ومرفوض”، مضيفا أنه “لا يوجد ما يبرره”.

الدفاع…
الفرنسية مصر دولة “مفتاح” في إرساء الاستقرار في المنطقة…
أكد الناطق باسم وزارة الدفاع الفرنسية، هيرفيه جرانجان أن “مصر تلعب دورا محوريا في المنطقة، وهي دولة “مفتاح” في إرساء الاستقرار”، مشيرا إلى أن مصر لها دور كبير في مكافحة الإرهاب. وقال غرانجان في تصريح لقناة “إكسترا نيوز” المصرية، إن “مصر تلعب دورا محوريا في المنطقة، فهي دولة عربية وإفريقية ودولة من دول البحر المتوسط، وأيضا البحر الأحمر، وقريبة من دول الخليج، لذلك فهي دولة مفتاح في استقرار المنطقة، بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولذلك تتباحث معها فرنسا في القضايا الإقليمية، وخاصة الأزمة الليبية، وقضية حوض البحر المتوسط، وقضايا منطقة الساحل”. وأضاف: “نحن نتشارك مع مصر في العديد من الأولويات ومنها مكافحة الإرهاب، حيث إن مصر لها دور كبير في ذلك، في ليبيا وشمال سيناء، كما تعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا، وهذا مهم جدا جدا”.

البرازيل…
تسجل 80.486 إصابة و2.398 وفاة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة في البرازيل، الأربعاء، تسجيل 80.486 إصابة جديدة بكورونا، و2.398 وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

صحفي …
مطلع زيدان قرر الرحيل عن ريال مدريد…
أفاد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، بأن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، حسم أمره وسيعلن قراره رسميا حول مصيره في الساعات المقبلة.

بايدن…
يدعو لاتخاذ “إجراءات عاجلة” لإنهاء “وباء” العنف المسلح في أمريكا…
دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس لاتخاذ “إجراءات عاجلة” لوقف العنف المسلح في الولايات المتحدة، وذلك بعد حادث إطلاق نار جديد في ولاية كاليفورنيا قتل فيه 8 أشخاص.

أوكرانيا وبريطانيا…
تجريان تمرينا بحريا في البحر الأسود…
أكدت الخدمة الصحفية لقوات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن وحداتها أجرت تدريبات بحرية مع نظيرتها البريطانية في البحر الأسود.

“إير فرانس” …
تلغي رحلة إلى موسكو لعدم تقديم روسيا مسارا بديلا غير عابر لبيلاروسيا…
ألغت شركة “إير فرانس” الفرنسية للطيران إحدى رحلاتها من باريس إلى موسكو لعدم تقديم روسيا مسارا بديلا لا يعبر أجواء بيلاروسيا.

الشرطة…
الإسرائيلية توقيف ضابط بعد إطلاقه النار على طفلة فلسطينية…
أكدت الشرطة الإسرائيلية، امس الأربعاء، أن ضابطا متورطا في إطلاق النار على طفلة فلسطينية في فناء منزلها بالقدس الشرقية الأسبوع الماضي، قد تم إيقافه عن العمل في انتظار التحقيق.

موظف…
يقتل 8 من زملائه وينتحر في ساحة قطارات بولاية كاليفورنيا الأمريكية…
أكدت السلطات الأمريكية، امس الأربعاء، أن موظفا في هيئة للنقل قتل 8 من زملائه رميا بالرصاص ثم انتحر، بساحة لصيانة القطارات في مدينة سان خوزيه بولاية كاليفورنيا.

مراسل ..
RT… القوات العراقية تنشر دبابات في بعض شوارع بغداد…
أفاد مراسل RT في العراق، أمس الأربعاء، بأن القوات الأمنية نشرت دبابات في بعض شوارع العاصمة بغداد على خلفية التوتر مع الحشد الشعبي.

مسؤولون…
أمنيون إسرائيليون يعلقون على الوضع الصحي لنصر الله…
أفاد موقع “والا” العبري، بأن الجهاز الأمني الإسرائيلي علق على الحالة الصحية لأمين عام “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، بعد ظهوره أمس الاربعاء ، حيث بدا منهكا ونحيفا ويتنفس بصعوبة.

أوروبا..
ترفع مساعداتها الإنسانية لفلسطين إلى أكثر من 34 مليون يورو…
أعلن الاتحاد الأوروبي، عن زيادة بمقدار 8 ملايين يورو بمساعداته الإنسانية المخصصة للفئات الأكثر ضعفا في فلسطين ليصل بالتالي مجموع المساعدات المقرة هذا العام إلى 34.4 مليون يورو.

مصر…
صهر سمير غانم يكشف طريقة إخفاء خبر وفاته عن دلال عبد العزيز…
قال الإعلامي المصري رامي رضوان، إن أسرة الفنان الراحل سمير غانم، لم تخبر زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز بخبر وفاته حتى الآن.

الكرملين…
يتحدث عن المتطلبات الوبائية للقمة الروسية الأمريكية…
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، إن الكلمة الحاسمة في تحديد المتطلبات الوبائية للوفود في القمة الروسية- الأمريكية المرتقبة في جنيف، ستكون للمتخصصين في هذا المجال.

بعد الاستقالة…
عين رئيس “الموساد” تتجه نحو دول الخليج…
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن رئيس جهاز “الموساد” الاستخبارات الإسرائيلي يوسي كوهين يدرس إمكانية الانضمام بعد انتهاء ولايته قريبا إلى صندوق استثمارات جديد سيعمل مع دول الخليج.

كورونا…
البحرين تغلق المتاجر والمطاعم لمدة أسبوعين…
ذكر التلفزيون الرسمي في البحرين، أن المملكة ستغلق مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي لمدة أسبوعين بدءا من اليوم الخميس في إطار جهود الحد من انتشار فيروس كورونا.

ماكرون…
يزور رواندا لتطبيع العلاقات بعد 27 عاما على الإبادة…
يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى رواندا اليوم الخميس على أمل تطبيع العلاقات الثنائية بعد ربع قرن على الإبادة الجماعية للتوتسي في العام 1994.

دراسة :
انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجال قد “يرتبط” بزيادة حدة الإصابة بوباء “كوفيد-19”!…
توصلت دراسة جديدة صغيرة إلى أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بـ “كوفيد-19” الحاد.

تونس…
نواب يؤكدون عزوف البنوك المحلية عن تمويل المؤسسات العمومية…
رأى بعض النواب في تونس أن هناك عزوفا من البنوك المحلية عن تمويل المؤسسات العمومية على غرار المجمع الكيمائي.

بوتين…
يوقع على قانون لإصدار تأشيرات سياحية طويلة المدة…
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مجموعة من القوانين، ومن ضمنها قانون يسمح بإصدار تأشيرات سياحية لمدة ستة أشهر للأجانب.

بدء …
إجلاء الراغبين من مواطني روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة من قطاع غزة…
بدأت البعثة الدبلوماسية الروسية في مصر إجلاء الراغبين من مواطنيها ومواطني بلدان رابطة الدول المستقلة من قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة “تاس” الروسية أمس الأربعاء.

وكالة …
سلامة الطيران الأوروبية توصي بتجنب مجال بيلاروسيا الجوي…
حثت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي امس الأربعاء شركات الخطوط الجوية على تجنب التحليق في المجال الجوي لبيلاروسيا لأسباب “تتعلق بالسلامة”.

لوكاشينكو..
ينفي ضلوع المخابرات في حادث الطائرة ويطالب الغرب بتعويضات…
علق رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، على المزاعم بأن الهبوط الاضطراري لطائرة “رايان إير” في مطار مينسك جاء نتيجة لعملية ماكرة من جانب الاستخبارات.  

الصين…
تمنع زعيما أمريكيا إنجيليا من دخول أراضيها ردا على معاقبة مسؤول صيني…
أعلنت الصين أمس الأربعاء أنها منعت زعيما إنجيليا أمريكيا ورجل أعمال وعائلته من زيارة الصين بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مسؤول صيني بزعم الاضطهاد الديني.

روسيا…
رجال الدين الأرثوذكس سيدرسون الإسلام في قازان…
أعلن مسؤول كنسي روسي أن برنامج الماجستير في “الدراسات الإسلامية” سيظهر مع دراسة اللغة العربية بمدرسة اللاهوت الأرثوذكسية في قازان العام الدراسي المقبل.

إغلاق…
المنطقة الخضراء في بغداد على خلفية توتر بين الحشد والكاظمي…
كشف مصدر سياسي عراقي، أمس الأربعاء، عن وجود توتر بين هيئة الحشد الشعبي ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، على خلفية اعتقال قيادي في الحشد.

رغم …
الصفقات العسكرية القوية…
الجيش المصري يتراجع في تصنيف عام 2021 ولكنه الأقوى عربيا…
وضع موقع جلوبال فاير باور، الجيش المصري في تصنيف جديد وفقا لتصنيفات القدرات العسكرية غير الرسمية، رغم الصفقات العسكرية القوية التي يبرمها الجيش المصري.

الجيش…
المصري ينتشر في 3 دول…
ينتشر الجيش المصري في 3 دول عربية للمشاركة في تدريبات ومناورات عسكرية في كل من “السودان – الإمارات – تونس”.

ماذا…
يحدث في الجسم عند تناول الخيار يوميا؟…
كان الأطباء في روما القديمة يوصون بتناول الخيار يوميا لتنظيف الجسم من السموم. واليوم يصفه الأطباء لمن يرغب في تخفيض وزنه، لأنه مادة غذائية خالية من السعرات الحرارية.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٢٧ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …