موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١

المكسيك …
تسجل 411 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء أمس الجمعة، تسجيلها 3.006 إصابات و411 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

الحوثيون …
يستهدفون قاعدة جوية عسكرية جنوب السعودية ويعلنون إصابة الهدف بشكل دقيق…
أعلنت قوات جماعة “أنصار الله” الحوثية، مساء أمس الجمعة، أنها تمكنت من تنفيذ هجوم بطائرتين مسيرتين استهدف قاعدة جوية عسكرية جنوب السعودية وأسفر عن “إصابة دقيقة” للهدف.

كولومبيا…
مقتل 4 أشخاص في مواجهات محتجين مع الشرطة…
قتل 4 أشخاص في مواجهات محتجين مع الشرطة في مدينة كالي جنوب غربي كولومبيا أمس الجمعة، مع مرور شهر كامل على انطلاق الاحتجاجات في البلاد.

السلطات…
الأمريكية تدعو شركات الطيران الوطنية للحذر أثناء الرحلات فوق بيلاروسيا…
دعت إدارة الطيران المدني الفدرالية الأمريكية شركات الطيران الأمريكية لتوخي الحذر أثناء تنفيذ الرحلات فوق أراضي بيلاروسيا.

مالي :
المحكمة الدستورية تعلن العقيد جويتا رئيسا انتقاليا للبلاد…
أعلنت المحكمة الدستورية في مالي نائب رئيس الجمهورية، العقيد عاصمي جويتا رئيسا انتقاليا للبلاد بعد أن أطاح عسكريون تحت قيادته بالرئيس باه نداو.

وزير …
الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي يبحثان تعزيز وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين…
أجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي بيني جانتس، أكد له فيها دعم الإدارة الأمريكية لتعزيز وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

الجامعة…
العربية تعلن عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب في قطر…
كشف حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا تشاوريا يوم 8 يونيو المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

الآلاف …
يتظاهرون في عاصمة سلوفينيا ضد رئيس الوزراء…
احتشد الآلاف وسط عاصمة سلوفينيا للتظاهر ضد رئيس الوزراء اليميني يانيز يانشا، ما يعكس الضغوط المتزايدة على الحكومة قبل أسابيع من تولي البلاد الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

ميزانية…
بايدن الدفاعية الزيادة إلى 753 مليار دولار والتركيز على مواجهة روسيا والصين…
قدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للكونجرس مشروع الميزانية الدفاعية لعام 2022 المالي، التي تقضي بزيادة النفقات إلى 753 مليار دولار وتركز على القدرات لمواجهة روسيا والصين.

الشرطة …
الألمانية تقتل رجلا كان اعترض طريقا مشهرا سكينا في هامبورج…
أكدت الشرطة الألمانية القضاء على رجل كان يوقف سيارات في الشارع ويشهر سكينا مهددا السائقين في مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا.

الإمارات…
تدين محاولة الحوثيين استهداف السعودية بطائرة مفخخة…
أعربت الإمارات عن “إدانتها واستنكارها الشديدين” لمحاولات الحوثيين استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية بطريقة ممنهجة، من خلال طائرة مفخخة اعترضتها قوات التحالف اليوم.

الولايات…
المتحدة تستورد النفط من إيران لأول مرة منذ 1991…
كشفت وزارة الطاقة الأمريكية عن أول توريدات النفط الإيراني للولايات المتحدة منذ عام 1991 في مارس الماضي، والتي بلغ حجمها 33 ألف برميل يوميا.

السلطات…
التركية تعلن استئناف الملاحة في مضيق البوسفور…
أعلنت السلطات التركية، مساء أمس الجمعة، الاستئناف الكامل لحركة الملاحة البحرية في مضيق البوسفور بعد توقفها بسبب تعطل ناقلة كبيرة.

الولايات…
المتحدة وبريطانيا تدعوان منظمة الصحة لمراجعة الدراسة حول منشأ فيروس كورونا المستجد…
جددت الولايات المتحدة وبريطانيا دعواتها لمنظمة الصحة العالمية إلى دراسة أعمق للأصول المحتملة لفيروس كورونا المستجد ما يشمل زيارة جديدة إلى الصين، حيث تم اكتشافه.

مقتل…
4 أشخاص بحريق في جناح علاج المصابين بكورونا في مستشفى برازيلي…
قتل 4 أشخاص على الأقل جراء حريق شب الجمعة في جناح لعلاج كرضى “كوفيد-19” مستشفى نيستور بيفا في مدينة أراكاجو شمال شرق البرازيل.

“ستاندرد أند بورز”….
تغير النظرة المستقبلية للبحرين إلى “سلبية”…
قالت وكالة “ستاندرد أند بورز” للتصنيفات إنها عدلت النظرة المستقبلية للبحرين إلى “سلبية” من “مستقرة”، مرجعة القرار إلى وتيرة خدمة الالتزامات المالية والديون الخارجية.

التحالف …
العربي يعلن إحباط هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة على جنوب السعودية…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الجمعة، عن إحباطه هجوما من قبل الحوثيين بطائرة مسيرة مفخخة، كان يستهدف مدينة خميس مشيط جنوب المملكة.

أبو تريكة…
“يغرد” بعد تتويج الأهلي بكأس السوبر…
هنأ نجم نادي الأهلي والمنتخب المصري السابق لكرة القدم، محمد أبو تريكة، الأهلي بتتويجه بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي، أمس الجمعة، للمرة السابعة في تاريخه.

منظمات…
حقوقية تطالب قطر بالإفراج عن كيني أوقف بعدما تحدث عن ظروف العمال…
طالبت خمس منظمات حقوقية السلطات القطرية بالإفراج عن عامل كيني أوقف قبل نحو ثلاثة أسابيع بعدما نشر باسم مستعار تغريدة عن “انتهاكات” بحق العمال في الدولة.

الخرطوم :
الملء الثاني للسد دون اتفاق قانوني خطر حقيقي على السودان…
قالت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق، إن الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق قانوني خطر حقيقي على السودان.

العثور…
على رفات 215 طفلا في موقع مدرسة كندية مخصصة للسكان الأصليين…
أكدت السلطات الكندية، امس الجمعة، العثور على رفات 215 طفلا في موقع كان مدرسة لأبناء السكان الأصليين.

تمديد…
السماح بإجراء 5 تغييرات في المباراة حتى نهاية 2022…
أعلن المجلس الدولي لكرة القدم، إن منظمي المسابقات يحتفظون بخيار السماح للفرق بإجراء خمسة تغييرات في المباراة حتى نهاية 2022.

روحاني…
يهنئ الأسد بفوزه في انتخابات الرئاسة السورية…
هنأ الرئيس الإيراني، حسن روحاني، نظيره السوري، بشار الأسد، بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي سمحت له بشغل ولاية رابعة ليواصل حكمه في سوريا المستمر منذ العام 2000.

طهران :
الولايات المتحدة وبريطانيا تحرفان أهداف مباحثات فيينا…
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا تقومان بتحریف أهداف مباحثات فيينا. وأشار خطيب زاده في تغريدة على موقع “تويتر” إلى زيارة وزيري الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والبريطاني دومينيك راب، للأراضي الفلسطينية المحتلة وكتب: “إن وزيري خارجية أمريكا وبريطانيا وبغية كسب رضا العدو اللدود للاتفاق النووي، يقومان بتحريف مباحثات فيينا، وهذا أمر محبط

دراستان…
جديدتان تزعمان أن مناعة “كوفيد-19” قد تستمر لسنوات!…
زعمت دراستان جديدتان أن معظم الأشخاص الذين يتعافون من “كوفيد-19” يمكن أن يتمتعوا بحصانة تستمر لمدة عام على الأقل أو حتى أكثر.

ظهور…
إصابة جديدة بالفطر الأسود في مصر…
ظهرت إصابة جديدة بالفطر الأسود في مصر الناتج عن فيروس كورونا، بقرية سندسيس التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية.

بكين…
تهنئ الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية…
هنأت وزارة الخارحية الصينية الرئيس السوري بشار الأسد، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وأبدت استعدادها لمساعدة دمشق في الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

“رويترز” :
إصابات كورونا في جنوب آسيا تتخطى 30 مليونا والهند تصارع موجة ثانية…
تجاوز عدد الإصابات بكورونا في جنوب آسيا 30 مليونا، أمس الجمعة، وفقا لإحصاء أجرته “رويترز”، وتأتي الهند التي تشهد موجة ثانية من كورونا في صدارة دول المنطقة من حيث عدد الإصابات.

روسيا …
تسمح للخطوط النمساوية بالتحليق إلى موسكو متخطية أجواء بيلاروسيا…
قال ممثل شركة الخطوط الجوية النمساوية، إن السلطات الروسية المختصة، أصدرت تصريحا للشركة لتسيير رحلة ركاب امس الجمعه من فيينا إلى موسكو، بدون المرور فوق بيلاروسيا.

منظمة…
الصحة العالمية إسرائيل انتهكت الحقوق الصحية للفلسطينيين…
اتهمت منظمة الصحة العالمية إسرائيل بانتهاك الحقوق الصحية للفلسطينيين، داعية في قرار لها إلى إعداد تقرير بشأن الظروف الصحية في “فلسطين والقدس الشرقية والجولان السوري المحتل”.

اكتشاف…
خطر جديد لارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم…
اكتشف العلماء أن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم يرتبط بخطر الإصابة بالخرف الوعائي، الذي يتطور إلى مرض الزهايمر وغيره من أشكال الخرف، وهذه سمة تخص الرجال بصورة أساسية.

الليرة …
التركية تبلغ قاعا جديدا…تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق متأثرة بمخاوف من ارتفاع التضخم على مستوى العالم والتوقعات على المستوى المحلي بأن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة قريبا.

إجراء …
عاجل من الـ”فيفا” بعد انسحاب أول منتخب من تصفيات مونديال قطر…
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلغاء نتائج كوريا الشمالية في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، بعد انسحابها في وقت سابق من الشهر الحالي.

موسكو :
الانتخابات في سوريا مهمة لتعزيز استقرارها والتصريحات الغربية عنها ضغط سياسي…
أشارت روسيا إلى أهمية الانتخابات الرئاسية التي جرت في سوريا، ووصفت تصريحات بعض الدول الغربية عن عدم شرعية هذه الانتخابات بأنها جزء من الضغط السياسي.

فيديو …
يوثق تعنيف الجيش الإسرائيلي للصحفي وهبة مكية في حي الشيخ جراح…
وثقت عدسات الكاميرا حملة الاعتداءات التي شنها الجيش الإسرائيلي على الصحفيين في حي الشيخ جراح، واعتقال عدد منهم وضربهم.

هيئة …
حماية المستهلك الروسية تكشف علاقة اللقاحات بالقدرة على الإنجاب وتوصي بتطعيم المتعافين…
أوصى الموقع الإلكتروني للهيئة الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلك بضرورة تطعيم أولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا، بعد أشهر قليلة من تجاوزهم للمرض.

البرتغال…
تعزز قدرات أسطولها البحري بسفن عسكرية جديدة…
وافقت الحكومة البرتغالية على توقيع عقود لحوالي 6 سفن جديدة ستدعم قدرات الأسطول البحري الحربي للبلاد.

أذربيجان…
تعلن تعرض مواقع عسكرية تابعة لها للقصف وأرمينيا تنفي تنفيذ هجمات…
أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، امس الجمعة، تعرض مواقع عسكرية تابعة لها للقصف، فيما نفت أرمينيا صحة التصريحات وأكدت أن عسكرييها لم يقصفوا أية مناطق.

لاعب …
جابوني يمثل أمام “الكاف” ليشرح كيف ولد بعد وفاة والدته بخمس سنوات!…
سيحضر لاعب منتخب الجابون، جيلور كانجا، اجتماعا للجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ليشرح كيف ولد بعد وفاة والدته بخمس سنوات !.

البنتاغون …
يضع خططا لإجلاء المترجمين الأفغان من أفغانستان…
أعلن جنرال أمريكي أن البنتاجون يعد بشكل سريع خططا لعمليات إجلاء محتملة لآلاف المترجمين الذين عملوا مع قوات التحالف في أفغانستان على مدى العقدين الماضيين، لتأمين سلامتهم.

برلين…
تصف حادثة طائرة “رايان إير” في مينسك بالقرصنة الجوية…
وصف نائب المستشارة الألمانية، وزير المالية، لاف شولتز، أن الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط الجوية الأيرلندية “رايان إير” في مينسك بأنه “عمل غير مسبوق من أعمال القرصنة الجوية”.

هيومن رايتس ووتش :
مهاجمة المدارس في إقليم تيجراي قد يشكل جريمة حرب…
قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن مهاجمة المدارس في إقليم تيجراي الإثيوبي من قبل قوات الجيش، والذي يعرض هذه الممتلكات المدنية للتدمير أو الإستيلاء، قد يرقى إلى “جريمة حرب”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …