موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ٣٠ مايو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ٣٠ مايو ٢٠٢١

قائد…
انقلاب مالي يشارك في القمة الاستثنائية لمجموعة غرب إفريقيا…
غادر الرئيس الانتقالي في مالي، عاصمي جويتا، بلاده للمشاركة في القمة الاستثنائية للمجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا التي ستعقد اليوم الأحد لبحث الوضع في مالي.

البحرين…
3.274 إصابة و16 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت البحرين، امس السبت، تسجيل 16 حالة وفاة و3.274 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

تقرير :
الاتحاد الأوروبي يدعو الولايات المتحدة للتعهد برد حازم على “الإجراءات العدائية من روسيا”…..
ذكرت وكالة “بلومبرج” أن الاتحاد الأوروبي دعا الولايات المتحدة إلى إقرار بيان مشترك يعلن فيه الطرفان أنهما سيردان بشكل حاسم على “السلوك السلبي والإجراءات العدائية” من قبل روسيا.

التحالف العربي :
تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب السعودية…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس السبت، عن إحباط هجوم جديد من قبل الحوثيين على جنوب المملكة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة.

رابع …
لاعب عربي يفوز بدوري أبطال أوروبا…
دخل المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، التاريخ كرابع لاعب عربي يفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مانشستر سيتي (1-0)، أمس السبت، في مدينة بورتو البرتغالية.

أردوغان :
بناء قناة اسطنبول سيبدأ في أواخر يونيو تقريبا…
ذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن السلطات تخطط لإجراء مراسم إطلاق بناء قناة اسطنبول، التي ستلتف على مضيق البوسفور، في أواخر شهر يونيو.

مصر…
السجن المشدد 15 عاما لسائق هتك عرض طفلة عمرها 4 سنوات في قنا…
عاقبت محكمة جنايات قنا في مصر، شخصا متهما بهتك عرض طفلة عمرها 4 سنوات ونصف، بالسجن المشدد 15 سنة.

الإمارات…
تجيز استخدام دواء مبتكر ضد كورونا…
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن السماح بالاستخدام الطارئ لدواء جديد مضاد لكورونا أنتجته شركة “GSK” العالمية، لتغدو الإمارات بذلك الأولى عالميا في استخدام هذا الدواء.

المكسيك…
ترصد 2.725 إصابة و383 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء امس السبت، تسجيلها 2.725 إصابة و383 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

التحالف …
العربي يعلق على إعلان الحوثيين تنفيذ عملية توغل إلى أراضي السعودية…
نفى التحالف العربي بقيادة السعودية صحة تقرير الحوثيين عن توغل قواتهم في أراضي المملكة بعملية قالوا إنها أسفرت عن مقتل عشرات العسكريين السعوديين، ووصفه بأنه “فبركة إعلامية”.

آلاف …
البرازيليين يخرجون في مسيرة مناوئة لرئيس البلاد…
خرج آلاف البرازيليين إلى شوارع العاصمة برازيليا ومدينة ريو دي جانيرو أمس السبت للاحتجاج على الرئيس جاير بولسونارو، الذي يلقون عليه باللوم إثر التفشي الفتاك لفيروس كورونا.

أفغانستان…
مقتل 20 عنصرا من “طالبان” في هجوم لقوات الأمن والدفاع على معاقل للحركة…
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 20 عنصرا من حركة “طالبان”، إثر هجمات شنتها القوات الأمنية على معاقل للحركة في ولايات مختلفة، أول أمس الجمعة.

دقلو …
يعلن اتفاق السودان مع تركيا على تحديث اتفاقيات سابقة تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار…
أعلن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان محمد حمدان دقلو أن الخرطوم اتفقت مع أنقرة على تحديث الاتفاقيات السابقة بين البلدين، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 10 مليارات دولار.

حكومة …
الظل في ميانمار تتحالف مع جماعة متمردة للإطاحة بحكم المجلس العسكري…
أعلنت حكومة الظل في ميانمار، أمس السبت، أنها تحالفت مع جماعة متمردة من أجل إزاحة المجلس العسكري الذي تولى السلطة في البلاد إثر انقلاب في 1 فبراير.

بريطانيا…
مظاهرة في لندن احتجاجا على “جوازات سفر” لقاح كورونا…
تجمع مئات المتظاهرين في العاصمة البريطانية لندن، احتجاجا على طرح لقاح مضاد لفيروس كورونا واحتمال فرض جوازات سفر خاصة فقط لمن تلقوا اللقاح.

قطر…
تدين محاولة استهداف السعودية “بأعمال إجرامية وتخريبية”…
أعربت دولة قطر، أمس السبت، عن “إدانتها واستنكارها الشديدين” لمحاولة استهداف مدينة خميس مشيط السعودية.

مستشارة الأسد :
إجراء الانتخابات في موعدها هو بحد ذاته تحد لإرادة الغرب…
قالت المستشارة الخاصة بالرئاسة السورية بثينة شعبان إن رسالة الرئيس للسوريين “أتت جوابا على الرسائل التي قدمها السوريون، وأن إجراء الانتخابات في موعدها هو بحد ذاته تحد لإرادة الغرب.

القضاء…
المصري ينظر في دعوى شطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية…
تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري المصرية اليوم الأحد، بالدعوى المطالبة بإصدار حكم بشطب الفنان محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه من مزاولة التمثيل.

وكالة :
السعودية ترفع حظر دخول القادمين إليها من 11 دولة من بينها الإمارات…
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، امس السبت، أنه تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين من الإمارات وألمانيا وأمريكا وإيرلندا وإيطاليا والبرتغال وبريطانيا والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان.

الرئيس …
اللبناني ميشال عون يهنئ الرئيس السوري بشار الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية…
أفادت الرئاسة اللبنانية بأن الرئيس، ميشال عون، وجه برقية إلى الرئيس السوري، بشار الأسد، هنأه فيها بإعادة انتخابه رئيسا لسوريا.

قطر…
تهنئ “الأهلي” المصري.. والخطيب يشكر الدوحة…
وجه رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جوعان بن حمد آل ثاني، رسالة تهنئة إلى نادي “الأهلي” المصري لكرة القدم بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقي في الدوحة.

الرئيس ….
الكولومبي يعلن نشر الجيش في مدينة كالي…
أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، نشر قوات عسكرية بمدينة كالي بجنوب غرب البلاد بعد مقتل 3 أشخاص على الأقل باحتجاجات عنيفة بشكل متزايد ووسط تعطل محادثات لإنهاء الانتفاضة الاجتماعية.

الحرس …
الثوري الإيراني يكشف مصدر 3000 صاروخ أطلقها الفلسطينيون ويقدم “نصيحة” لإسرائيل…
أكد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، أن “معظم الصواريخ التي أطلقها الفلسطينيون ضد الكيان الصهيوني صنعوها بأنفسهم”.

لم…
يردعهم الوباء.. مئات المتسلقين يتحدون كورونا ويتوجهون نحو أعلى قمة بالعالم…
بعد مرور عام على إغلاق جبل إيفرست أعلى قمة بالعالم، أمام المتسلقين بسبب انتشار الوباء في العالم، يقوم حاليا المئات بالخطوة الأخيرة للتوجه نحو قمة الجبل، قبل أيام من نهاية الموسم.

مورينيو …
يقدم عرضا لرونالدو…
عرض المدير الفني الجديد لنادي روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، على مواطنه كريستيانو رونالدو، بالانضمام لفريقه حال رحيله عن يوفنتوس.

مسؤول …
بوزارة الصحة في تونس الوضع الوبائي ما يزال خطيرا ونستعد لموجة رابعة…
قال المدير العام بوزارة الصحة في تونس، فيصل بن صالح، إن الوضع الوبائي مازال خطيرا نظرا لتسجيل معدل وفيات يومية أكثر من 50 بكورونا، وفي ظل وجود أكثر من 600 مصاب في الانعاش.

السعودية…
تمديد مهلة السماح بترخيص الأسلحة والذخائر غير النظامية وتعليق إجراءات مساءلة المخالفين…
أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تمديد مهلة السماح بترخيص الأسلحة والذخائر غير النظامية، وعن تعليق إجراءات المساءلة للمخالفين لمدة عام.

دول …
جنوب وشرق آسيا تعاني بشدة من فيروس كورونا واكتشاف سلالة جديدة “أشد خطرا”…
تعاني دول شرق وجنوب آسيا بشدة من فيروس كورونا، حيث سجل بعضها أرقاما قياسية في الإصابات بالفيروس، في حين ظهرت في إحداها، الهند، سلالة جديدة من فيروس كورونا “أكثر خطرا” من غيرها.

انطلاق…
“ماراثون التلقيح” ضد كورونا في لبنان…
انطلق صباح أمس السبت، “ماراثون التلقيح” ضد فيروس كورونا بلقاح “أسترازينيكا”، في جميع المناطق اللبنانية.

وسائل إعلام :
عدد من بلدان العالم تستعد لـ “أول حرب في منطقة القطب الشمالي”…
كتبت صحيفة “National Interest” أن عددا من بلدان العالم تستعد للمواجهة العسكرية المحتملة في منطقة القطب الشمالي، وأشارت إلى أن واشنطن قد غيرت استراتيجيتها بالمنطقة أكثر من مرة.

الخارجية المصرية :
مصر سابع أكبر مساهم في قوات حفظ السلام…
أعلن السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن بلاده سابع أكبر مساهم في قوات حفظ السلام الدولية بـ 3 آلاف جندي من الرجال والنساء.

تونس…
تدشين أول خط للشبكة الحديدية السريعة يوم 25 يوليو المقبل…
أعلن وزير النقل واللوجستيك في تونس، معز شقشوق، أن تدشين الخط “أ” من شبكة السكك الحديدية السريعة سيكون يوم 25 يوليو 2021 ، تزامنا مع عيد الجمهورية.

فتح ….
تحقيق مع رونالدو بسبب فيديو لجورجينا…
فتح مجلس مدينة لشبونة، تحقيقا ضد النجم كريستيانو رونالدو، بشأن ما إذا كان قد أجرى تعديلات على الشقة التي اشتراها وسط العاصمة البرتغالية، دون أن يحصل على الموافقة من قبل المجلس.

“الأزهر” :
“حائط البراق وقف إسلامي خالص وما يسمى حائط المبكى أكذوبة صهيونية”…
أكدت حملة “القدس بين الحقوق العربية والمزاعم الصهيونية”، التي أطلقها المركز الإعلامي لـ”الأزهر الشريف”، أن “حائط البراق وقف إسلامي خالص”.

مصدر لـRT :
التوتر بين الكاظمي والحشد لم ينته والفصائل الشيعية تعلن شرطا لوقف التصعيد…
أكد مصدر عراقي، أمس السبت، أن التوتر بين رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، والحشد الشعبي الذي فرض أكثر من شرط على الكاظمي، لم ينته.

بإطلاق …
صاروخ جديد.. روسيا تتخذ خطوة أخرى نحو منح الوصول إلى الانترنت السريع في كافة أنحاء العالم…
أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية “روس كوسموس” أن إطلاقها صاروخ “سويوز 2.1 بي” أول مس الجمعة يحظى بأهمية بالنسبة لمشروع يهدف إلى توفير الإنترنت السريع لكافة مناطق العالم.

وزيرة …
خارجية السودان في جولة إفريقية لدعم موقف بلادها من “سد النهضة”…
زارت وزيرة خارجية السودان، مريم الصادق، نيجيريا خلال قيامها بجولة إفريقية جديدة، سعيا لكسب تأييد لموقف بلادها الداعي إلى ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل “سد النهضة”.

مانشستر سيتي…
يعتزم بيع الجزائري محرز…
فجرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها أن نادي مانشستر سيتي، ينوي بيع نجمه الجزائري، رياض محرز، عند فتح نافذة انتقالات اللاعبين لهذا الصيف.

روسيا …
تسجل لليوم الثالث أكثر من 9 آلاف إصابة بكورونا والوفيات لا تزال فوق الـ400…
لليوم الثالث على التوالي، تجاوزت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في روسيا عتبة التسعة آلاف إصابة.

خبير…
مياه مصري يكشف لـ RT حقيقة رفع إثيوبيا لمستوى الممر الأوسط لـ”سد النهضة”…
قال أستاذ الجيولوجيا وخبير المياه المصري، عباس شراقي، في تصريح لـRT، السبت، إن إثيوبيا لم ترفع مستوى الممر الأوسط لـ”سد النهضة”. وأضاف الخبير: “تم يوم أمس تداول صور من موقع “سد النهضة” فسرها البعض على أنه رفع للممر الأوسط بمقدار 10 أمتار، وآخرون يقولون أربعة أمتار.. والحقيقة والمفاجأة أنه ولا مترا واحدا زيادة، بناء على هذه الصورة في 27 مايو 2021″.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ٣٠ مايو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …