موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاثنين ٧ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الإثنين ٧ يونيو ٢٠٢١

مقتل…
رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية السابق متأثرا بإصابته خلال اشتباكات عكا…
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوفاة آفي هار إيفين الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية مساء امس الأحد في مستشفى رامبام في حيفا، متأثرا بإصابته خلال اشتباكات عكا الشهر الماضي.

مصر…
انحسار موجة كورونا الثالثة وتراجع الإصابات في يوليو وأغسطس…
أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد أن مصر في مرحلة انحسار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مرجحة انخفاض الإصابات بحلول الصيف وخروج المواطنين إلى الأماكن المفتوحة.

الصين…
تخطط لبناء المزيد من المختبرات الحيوية في السنوات الخمس المقبلة…
أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية بأن الصين تخطط لبناء العشرات من مختبرات السلامة الحيوية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

إسرائيل…
توسع حملة التطعيم ضد كوفيد-19 لتشمل المراهقين من 12 وحتى 16 عاما…
وسعت إسرائيل حملة التطعيم ضد كورونا لتشمل المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما، على الرغم من الصلة المحتملة بين لقاح “فايزر بيونتيك” وحالات محدودة من التهاب عضلة القلب.

السودان…
يتوقع استلام 48 ألف طن من معونة القمح الأمريكية…
ذكرت وكالة الأنباء السودانية “سونا” أنه من المقرر أن يتلقى السودان غدا الثلاثاء دفعة أولى بـ48 ألف طن من معونة قمح مقدمة من الولايات المتحدة مجملها 300 ألف طن.

وائل لطفي :
الشيخ الشعراوي تأثر بجماعة “الإخوان” وكان تفكيره رجعيا…
قال الكاتب المصري وائل لطفي الفائز بجائزة الدولة للعلوم الاجتماعية، إن الشيخ محمد متولي الشعراوي كان يرفض عمل المرأة والعمل في السياحة، نظرا لتأثره بفكر “الإخوان”.

قيادي…
في حزب الله لقادة إسرائيل إذا ما وقعت الحرب مع حزبنا سوف ترون جهنم…
قال عضو المجلس المركزي في “حزب الله” اللبناني حسن البغدادي، إن “على قادة العدو أن يكونوا أقل غرورا، وهم أكثر حاجة لمن ينزلهم عن السلم”.

الرئيس…
الكولومبي يعلن عن إصلاح جهاز الشرطة لاحتواء غضب الشارع…
أعلن رئيس كولومبيا إيفان دوكي عن صياغة مرسوم يهدف لإصلاح جهاز الشرطة الذي تعرض لانتقادات بسبب قمعه للتظاهرات التي تشهدها البلاد منذ أكثر من شهر، وأوقعت 61 قتيلا.

السودان…
القوات العسكرية تتدخل بعد مقتل 36 شخصا في اشتباكات قبلية بولاية جنوب دارفور…
أعلنت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور في السودان أن القوات العسكرية المشتركة تدخلت للفصل في الصراع القبلي بين قبيلتي الفلاتة والتعايشة، الذي تسبب في مقتل نحو 36 شخصا وجرح 32 من الطرفين.

البرازيل…
39.637 إصابة جديدة بكورونا و873 وفاة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية امس الأحد تسجيل 39.637 إصابة و873 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

مصر…
تغلق 41 منشأة طبية مخالفة خلال يوم واحد…
أعلنت وزارة الصحة إغلاق 41 منشأة طبية خاصة مخالفة بمحافظتي الجيزة والإسكندرية أول أمس السبت.

الدبيبة…
عن تفجير سبها الانتحاري حربنا ضد الإرهاب مستمرة…
استنكر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة مقتل ضابطين بحادث أمني استهدف نقطة تفتيش تابعة لمديرية أمن سبها أمس الأحد، واصفا الحادث بـ”العمل الإرهابي الجبان”.

إليزابيث..
الثانية تهنئ الأمير هاري وميغان ماركل بولادة ابنتهما…
هنأت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بولادة ابنتهما ديانا – ليليبيت.

مبعوثا …
واشنطن ولندن يدعوان إلى السلام في اليمن…
طالب مبعوثا الولايات المتحدة وبريطانيا إلى اليمن الحوثيين على إنهاء هجومهم في شمال البلاد، وذلك في أعقاب مقتل 17 شخصا على الأقل بانفجار في مدينة مأرب، اتهمت الحكومة الجماعة به.

مصر…
801 إصابة جديدة بفيروس كورونا و43 وفاة…
أعلنت وزارة الصحة أمس الأحد، عن تسجيل 801 إصابة جديدة بفيروس كورونا و43 حالة وفاة.

في أول زيارة ..
عطل بطائرة نائبة الرئيس الأمريكي يضطرها للعودة…
أجبرت مشكلة فنية طائرة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس على العودة إلى قاعدة أندروز في ميريلاند، بعد حوالي 25 دقيقة من مغادرتها إلى جواتيمالا والمكسيك.

تنظيم …
“داعش” يتبنى تفجير سبها في ليبيا…
أعلن تنظيم “داعش” أن أحد مسلحيه نفذ تفجيرا انتحاريا في سبها بليبيا واستهدف نقطة أمنية، مما أودى بحياة ضابط كبير بالشرطة.وذكرت مصادر مطلعة، أن “الانفجار أدى إلى مقتل ضابطين من جهاز البحث الجنائي وإصابة آخرين من العناصر الأمنية في حصيلة أولية للهجوم”. وأضافت: “من بين القتلى ضابط يدعى إبراهيم عبد النبي”.

هالة صدقي…
تهدد زوجها “بأسرار خطيرة” تمنعه من دخول مصر…
أعلنت الفنانة المصرية هالة صدقي أن لديها أسرارا خطيرة قد تمنع زوجها من دخول مصر إذا كشفت عنها.
وأشارت صدقي في حديث لقناة “القاهرة والناس” إلى أنها “رفضت أي حوارات أو أحاديث مع زوجها منذ 7 سنوات، منذ أن غادر حياتها وأبناءها، وأنها رفضت أي حديث معه أو حتى مكالمات هاتفية”.
ولفتت إلى أنها “ساعدت أبيه على الرغم أنه لم يتواصل معها”. وقالت: “ورحمة أمي لو اتكلمت عن جوزي الشعب المصري مش هيدخله مصر”.

منسق…
الأسرى الإسرائيليين التسجيل الذي بثته “حماس” “تلاعب رخيص”…
علق منسق الأسرى والمفقودين الإسرائيليين يارون بلوم على التسجيل الذي بثته حركة “حماس” لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها، معتبرا أنه “تلاعب رخيص”.

وقف…
رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن العمل بتهمة التحرش الجنسي…
أصدر مجلس القيم والأخلاق في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قرارا بوقف روجيريو كابوكلو رئيس الاتحاد عن العمل 30 يوما، على خلفية اتهام إحدى موظفات الاتحاد له بالتحرش الجنسي بها.

بغداد وموسكو…
تناقشان التعاون في مجالي الأمن ومكافحة الإرهاب…
بحث رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، امس الأحد، مع سفير روسيا الاتحادية الجديد لدى بغداد ايلبروس كوتراشيف التعاون في مجالي الأمن ومكافحة الإرهاب.

نتنياهو :
حكومة اليسار تشكل خطرا على إسرائيل ومن سيدعمها ليس من اليمين…
أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قناعته بأن “حكومة التغيير” الذي يسعى المعسكر المعارض له إلى تشكيلها لن تستطيع ضمان مصالح الدولة العبرية.

مستوطنون…
يجددون اقتحامهم للأقصى بحماية الأمن الإسرائيلي…
أقدم عشرات المستوطنين أمس الأحد، على اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وذلك بحراسة مشددة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية.

فتح…
” تدعو “للنفير العام” للدفاع عن القدس ومواجهة مسيرة “الفاشيين العنصريين”…
دعت اللجنة المركزية لحركة “فتح” إلى “النفير العام” الخميس المقبل، والوقوف صفا واحدا دفاعا عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية ومواجهة مسيرة “أنصار الصهيونية المتطرفين الفاشيين”.

مسؤولة …
إسرائيلية العلاقات التجارية مع الإمارات تتعزز بعد “عدم ارتياح” خلال النزاع الأخير…
ذكرت مسئولة إسرائيلية أن علاقات بلادها التجارية التي تقدر حاليا بنحو نصف مليار دولار، في منحنى تصاعدي بعد “عدم ارتياح” نجم عن النزاع الأخير في قطاع غزة.

مؤشر …
جديد على اقتراب رحيل رونالدو عن فريق “السيدة العجوز”…
لفتت صحيفة tuttosport الإيطالية الأنظار إلى مؤشر جديد على اقتراب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن صفوف فريق يوفنتوس خلال الفترة المقبلة من هذا الصيف.

زاخاروفا :
التعاون بين موسكو ومينسك لا يتفق مع خطط الناتو…
علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، امس الأحد، على تصريحات الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرج التي أعرب فيها عن قلق الحلف إزاء التعاون بين روسيا وبيلاروسيا.

تشاووش أوغلو …
يزور باريس تلبية لدعوة نظيره الفرنسي…
أفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، اجرى امس الأحد زيارة إلى العاصمة الفرنسية باريس تلبية لدعوة من نظيره جان إيف لودريان.

القوات…
الإسرائيلية تعتقل الناشطة الفلسطينية منى الكرد وتستدعي أخيها…
اعتقلت القوات الإسرائيلية، صباح امس الأحد، عددا من سكان بلدة سلوان وحي الشيخ جراح، من بينهم الناشطة منى الكرد، التي تم تحويلها للتحقيق لدى جهاز المخابرات.
من جانبها، أوضحت والدة منى الكرد تفاصيل الواقعة قائلة: “لقد تم اعتقال منى في ساعات الصباح من بيتنا بالشيخ جراح الذي تم اقتحامه من قبل المخابرات الإسرائيلية، حيث تم أيضا تفتيش البيت بحثا عن شقيقها محمد المطلوب أيضا للتحقيق”، إذ جاء ذلك عقب 12 ساعة من قمع الشرطة الإسرائيلية للصحفيين قبالة حي الشيخ جراح واعتقال مراسلة “الجزيرة”، جيفارا البديري، والمصور نبيل مزاوي، أثناء تغطية طواقم الصحافة مظاهرات المتضامنين مع حي الشيخ جراح في الذكرى 54 للنكسة.

السفارة …
السورية ببيروت تدفع تعويضات لمتضرري اعتداءات الانتخابات الرئاسية…
أفاد موقع “النشرة” اللبناني، بأن السفارة السورية​ في ​لبنان​ بدأت دفع تعويضات مالية للمتضررين الذين تعرضوا للاعتداءات أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم بانتخابات الرئاسة السورية.

وسائل…
إعلام سويسرية إغلاق سماء جنيف خلال قمة بوتين-بايدن…
أفادت وسائل إعلام سويسرية بأن سلطات البلاد ستغلق المجال الجوي فوق مدينة جنيف بالتزامن مع عقد لقاء القمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في 16 يونيو الجاري.

وزير …
الدفاع التركي تحييد 352 إرهابيا في سوريا وشمالي العراق منذ 23 أبريل…
أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مساء اول امس السبت، عن “تحييد 352 إرهابيا” في سوريا وشمالي العراق من قبل العسكريين الأتراك منذ 23 أبريل الماضي.

ارتفاع …
حصيلة ضحايا الهجوم بسكين بالصين والسلطات توضح الملابسات…
قالت سلطات محلية في الصين امس الأحد إن الشرطة اعتقلت مشتبها به فيما يتعلق بهجوم بسكين أدى إلى مقتل 6 وإصابة 14 أمس السبت في مدينة آنتشينج بشرق البلاد، في حصيلة جديدة.

الكويت…
إحالة ثلاثة شبان إلى مباحث الآداب بتهمة التشبه بالنساء…
أحيل ثلاثة شبان في الكويت إلى مباحث الآداب، بتهمة التشبه بالنساء في منطقة شاليهات الخيران.

تأجيل قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم…
قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس الأحد إن قرعة كأس الأمم الإفريقية المقبلة والتي كانت مقررة في ياوندي يوم 25 يونيو الجاري تأجلت إلى موعد لاحق.

إدارة…
بايدن ستتوقف عن الحصول سرا على بيانات صحفيين في قضايا تسريبات سياسية…
أكدت الحكومة الأمريكية أنها ستتوقف عن الحصول سرا على بيانات الهاتف والبريد الإلكتروني للصحفيين أثناء التحقيقات في تسريبات سياسية.

واشنطن…
تصف هجوم حزب العمال الكردستاني على “البيشمركة” بـ”الوحشي”…
وصفت السفارة الأمريكية في بغداد، الأحد، هجوم حزب العمال الكردستاني على قوات “البيشمركة” التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق بـ”الوحشي”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاثنين ٧ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …