موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاربعاء ٩ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ٩ يونيو ٢٠٢١

الولايات…
المتحدة.. حاكم فيرجينيا السابق يفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لولاية ثانية…
فاز تيري ماكوليف حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية السابق بترشيح الحزب “الديمقراطي” له لانتخابات حكام الولاية.

صحيفة :
إسرائيل ستسمح بتحويل المنحة القطرية لغزة نهاية الأسبوع…
أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” نقلا عن مسؤول كبير في حركة “حماس ” الفلسطينية بأن “الوسطاء المصريين أكدوا أن إسرائيل ستسمح بتحويل المنحة المالية القطرية إلى غزة نهاية الأسبوع”.

صحيفة أمريكية :
السيسي استعاد دور مصر ونجح في ما فشل فيه آخرون…
أشارت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية إلى الدور الكبير للقيادة المصرية في استقرار الشرق الأوسط وإفريقيا، واعتبرت أن “الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في ما فشل فيه آخرون”.

أمريكي…
انتحل صفة ابن ترامب على الإنترنت يواجه تهمة الاحتيال…
وجه المدعون الفدراليون تهمة الاحتيال إب شاب تمكن من خداع المئات من أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منتحلا صفة الابن الأصغر لترامب وبعض الأفراد الآخرين من عائلته.

واقعة …
هزت مصر ذهبوا لتشييع جنازة طفل غريق فوجدوا مفاجأة مذهلة في المقبرة…
شهدت مدينة الإسماعيلية بمصر حادثة مؤلمة كادت تودي بحياة رضيع، حيث عثر عدد من الأهالي على طفل حي داخل المقبرة. ووفقا لبوابة “أخبار اليوم”، اكتشف مشيعون لجنازة طفل تعرض للغرق فى أحد شواطئ محافظة الإسماعيلية، وجود طفل رضيع داخل المقبرة التي سيتم دفن الطفل الغريق فيها.
وظن المشيعون أن الطفل الرضيع تم إلقاؤه داخل المقابر بعد وفاته، إلا أنه بمجرد لمس شخص له تحرك الطفل وحرك قدميه معلنا أنه ما زال على قيد الحياة. وانتشل أحد الأهالي الطفل الرضيع وتوجه به لأقرب طبيب.

فرنسا…
تستضيف اجتماعا لحشد الدعم للجيش اللبناني…
تستضيف فرنسا اجتماعا افتراضيا في الـ17 من يونيو الحالي لحشد الدعم للجيش اللبناني، في إطار سعيها لدعم جهود مواجهة الأزمة الاقتصادية التي وضعت الجيش اللبناني على حافة الانهيار.

فرنسا…
تعلق المساعدات والدعم العسكري لإفريقيا الوسطى…
أعلنت وزارة القوات المسلحة الفرنسية أن باريس علقت المساعدات والدعم العسكري لجمهورية إفريقيا الوسطى. وقالت الوزارة إنها علقت المساعدات والتعاون بسبب “تقاعس الحكومة عن وقف حملات التضليل الضخمة التي تستهدف المسؤولين الفرنسيين”.
وأشارت الوزارة لى أن فرنسا خفضت عشرة ملايين يورو (12.18 مليون دولار) من الدعم الذي تقدمه لمستعمرتها السابقة وأوقفت التعاون العسكري المباشر معها.

مصر…
استشاري مناعة يوضح أسباب انخفاض إصابات كورونا في مصر…
قال الدكتور أحمد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن الأسبوعين الماضيين شهدا انخفاضا ملحوظا في نسبة الإصابة بفيروس كورونا في مصر. وأشار إلى أن وجود التطعيمات في الفترة السابقة ساهم في التقليل من نسب الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن الحل الوحيد للقضاء على الوباء هو التباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
وأوضح الحداد أن انحسار موجة فيروس كورونا يرجع لعدة أسباب أهمها اهتمام الدولة في الفترة السابقة بالتشديد على الإجراءات الاحترازية. وأضاف أن الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها الدولة مثل ارتداء الكمامة والتقليل من التجمعات والحظر وغلق المقاهي والمولات هي ما ساعد في تقليل نسبة الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير.

مجلس…
الشيوخ الأمريكي يقر تشريعا يهدف لمواجهة نفوذ الصين المتزايد…
أقر مجلس الشيوخ الأمريكي امس الثلاثاء تشريعا بإجماع حزبي جاءت نتيجته 68 صوتا مقابل 32، يهدف إلى مواجهة النفوذ المتزايد للصين.

سياسيان..
إيطاليان يشبهان نائبة بايدن اليسارية بترامب…
أكدت زعيمة حزب “أخوة إيطاليا” المعارض جيورجيا ميلوني، أن “نائبة الرئيس الأمريكي التي تجسد التيار اليساري كامالا هاريس، أصبحت تتحدث الآن مثل ترامب” عن المهاجرين. وتابعت: “ستستمر الولايات المتحدة بالدفاع عن حدودها وقوانينها، لترفض أولئك الذين يحاولون الدخول إليها بشكل غير قانوني، على غرار ما تفعل أي دولة في العالم، باستثناء إيطاليا، رهينة تيار اليسار المؤيد للهجرة”.

الولايات…
المتحدة تطالب باستمرار مراقبة أنشطة إيران…
أكدت واشنطن أنه يتعين السماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بمراقبة أنشطة إيران على النحو المبين بالاتفاق الذي تم تمديده مؤخرا حتى 24 يونيو لعدم تقويض محادثات إحياء الاتفاق النووي.

باكستان…
ارتفاع حصيلة ضحايا حادث اصطدام القطارين إلى 63 قتيلا…
أعلنت السلطات الباكستانية امس الثلاثاء، أن فرق الإنقاذ انتشلت جثث 12 شخصا في حادث اصطدام قطارين جنوبي البلاد، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 63 قتيلا ومئات الجرحى.

الخارجية الإثيوبية :
ملتزمون بإيجاد حلول سلمية للنزاع الحدودي مع السودان ومفاوضات سد النهضة…
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية رضوان حسين، إن بلاده ملتزمة بإيجاد حلول سلمية للنزاع الحدودي مع السودان والمفاوضات الثلاثية حول سد النهضة. وجاءت التصريحات الإثيوبية بعد أن جدد السودان رفضه للملء أحادي الجانب لـ”سد النهضة” دون التوصل لاتفاق قانوني ملزم. وفي اجتماع حكومي بالخرطوم اول امس الاثنين، حذر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك من التهديد المباشر الذي يُشكله الملء الأحادي للسد الإثيوبي على تشغيل سد الروصيرص وعلى مشروعات الري ومنظومات توليد الطاقة والمواطنين على ضفتي النيل الأزرق.

إسبانيا :
نحترم قرار المغرب تقييد السفر بحرا بين البلدين…
قالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية ماريا خيسوس مونتيرو، إن مدريد تحترم قرار المغرب فرض قيود على السفر بحرا بين البلدين خلال الصيف نظرا للمعايير الصحية.

ظريف :
محادثات مثمرة مع مبعوثي الأمم المتحدة لليمن وأفغانستان…
أعلن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أنه أجرى “محادثات مثمرة” مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى أفغانستان، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن. وأضاف: “الموضوع الرئيسي: يجب أن يحصل جميع الأفغان واليمنيين على السلام بعيدا عن الإملاءات الخارجية.. القاسم المشترك المهم: إيران تسعى إلى السلام والاستقرار الإقليميين وجاهزة لتسهيلهما”..

جنرال…
أمريكي روسيا والصين تطوران أقمارا صناعية قتالية…
أكد رئيس أركان قوة الفضاء الأمريكية الجنرال جون ريموند، أن روسيا والصين تطوران أنظمة أسلحة متطورة للفضاء تشمل أنظمة تعمل بأشعة الليزر، وأقمارا صناعية قتالية.

الشيوخ…
الأمريكي يكشف عن أخطاء أدت إلى أحداث الكابيتول…
نشر مجلس الشيوخ الأمريكي امس الثلاثاء تقريرا عزا الاضطرابات التي شهدها مبنى الكونجرس في واشنطن مطلع يناير الماضي، إلى أخطاء مرتكبة من قبل السلطات البنتاجون وقوات الأمن.

البرازيل…
52.911 إصابة و2.378 وفاة جديدة بكورونا في 24 ساعة…
سجلت وزارة الصحة البرازيلية الثلاثاء 52.911 إصابة و2.378 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

“الشيوخ الأمريكي”…
يقر تعيين أول قاض يسميه بايدن…
أقر مجلس الشيوخ الأمريكي امس الثلاثاء بالأغلبية تعيين أول قاض يختاره الرئيس جو بايدن الساعي لإضفاء التنوع على النظام القضائي الفيدرالي بعد نحو 200 تعيين أقرها سلفه دونالد ترامب.

ترامب…
يهنئ نيجيريا بحجبها “تويتر”…
هنأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نيجيريا بحجبها موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي في أعقاب تجميد “تويتر” حساب الرئيس النيجيري محمد بخاري.

بوشكوف..
ينصح بايدن بعدم استعراض عضلاته أمام بوتين في قمتهما المنتظرة…
قدم السناتور الروسي أليكسي بوشكوف نصيحة للرئيس الأمريكي جو بايدن عبر موقع التواصل الاجتماعي “تيليجرام”، قبل الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ومن المقرر أن تعقد القمة الروسية الأمريكية بين الرئيسين فلاديمر بوتين وجو بايدن في جنيف في الـ16 من يونيو الجاري.

تركيا…
اعتقال 40 طالبا عسكريا من أتباع غولن المعارضين لأردوغان…
أصدر مكتب المدعي العام التركي في العاصمة أنقرة امس الثلاثاء، قرارا باعتقال 40 طالبا عسكريا فصلوا من كلياتهم بتهمة الانتماء لـ”حركة الخدمة” التابعة للمعارض فتح الله غولن.

جمهوريون..
يحثون إدارة بايدن على إبقاء البعثات الدبلوماسية الفلسطينية مغلقة…
دعا فريق من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين إدارة الرئيس جو بايدن إلى “إعادة النظر” في خططها لفتح بعثتين دبلوماسيتين فلسطينيتين، معتبرين أن خطط إعادة فتح البعثتين “مقلقة للغاية”.

بلينكن :
لدى أوكرانيا الفرصة للانضمام لحلف الناتو…
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن أوكرانيا لديها كل الأدوات اللازمة للتحرك على طول الطريق الذي سيقودها إلى الانضمام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

الأونروا…
” تدين “بناء نفق تحت مدرسة” تديرها في وسط قطاع غزة…
دانت وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “الأونروا”، “بناء نفق تحت مدرسة” تديرها في وسط قطاع غزة، والتي استهدفت من قبل الجيش الإسرائيلي خلال معركة الشهر الماضي.

مصر…
محمد رمضان ينشر فيديو جديدا بعد أزمة الحجز على أمواله…
نشر الفنان المصري محمد رمضان، فيديو يمهد فيه لطرح أغنيته الجديدة قريبا، والتي تحمل اسم “ثابت”، وسيتم طرحها عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

الجزائر…
“الصمت الانتخابي” يبدأ عند منتصف الليل…
انتهت عند منتصف ليل امس الثلاثاء، الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية التي ستجري يوم السبت المقبل في الجزائر، لاختيار أعضاء المجلس الشعبي الوطني في عهدته التاسعة.

مدرب…
ريال مدريد الجديد يحدد مصير 3 من نجومه…
أفادت تقارير صحفية، امس الثلاثاء، بأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الجديد-القديم لريال مدريد، حدد موقفه من استمرار ثلاثة لاعبين مع الفريق الملكي خلال الموسم المقبل.

أذربيجان …
تعلن اعتقال عضو في “مجموعة تخريبية أرمنية”…
أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية عن اعتقال عضو في “مجموعة تخريبية تابعة للقوات المسلحة الأرمنية” والذي بحسب الوزارة، تسلل إلى منطقة لاتشينسك على الحدود المشتركة لزرع الألغام.

كوريا…
الجنوبية تدعو رعاياها إلى مغادرة أفغانستان…
دعت كوريا الجنوبية رعاياها إلى مغادرة أفغانستان، في ظل تصاعد وتيرة العنف هناك على خلفية انسحاب القوات الأمريكية، بحسب وكالة “يونهاب”.

مصر…
قرار جديد من المحكمة حول ابنة القرضاوي…
قررت محكمة جنايات القاهرة، تجديد حبس علا القرضاوي، ومتهمين آخرين 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

مساعد …
الرئيس الأمريكي الأسبق يدعو بايدن إلى “مساومة” مع بوتين…
نصح الكاتب السياسي الأمريكي دوج باندو، الولايات المتحدة بإجراء “مساومة” مع روسيا، محذرا من تبعات المواجهة مع موسكو بالنسبة للسلام في العالم وأضرار تقاربها مع بكين بالنسبة لواشنطن.

القبض…
على خمسة سوريين بينهم امرأة “تسللوا” للعراق…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، امس الثلاثاء، القبض على خمسة سوريين “تسللوا” إلى داخل الأراضي العراقية، وأشارت إلى أن بينهم امرأة.

أبو ظبي…
خطة لاستثمار نحو 6 مليارات دولار في الصناعات الثقافية والإبداعية…
تخطط حكومة أبو ظبي لاستثمار 22 مليار درهم (حوالي 5.9 مليار دولار) في السنوات الخمس القادمة في الصناعات الثقافية والإبداعية.

مشاورات…
روسية تركية بشأن سوريا وليبيا في موسكو…
جرت في وزارة الخارجية الروسية، امس الثلاثاء، مشاروات روسية تركية على مستوى الخبراء بشأن التطورات الأخيرة في ليبيا وسوريا.

كيبا …
حارس تشيلسي ينضم لمعسكر منتخب إسبانيا وسط مخاوف كورونا…
انضم حارس مرمى تشيلسي، كيبا أريزابالاجا، لمعسكر منتخب إسبانيا مع الاستعداد لأي حالات إصابة محتملة بعد إيجابية اختبار القائد سيرجيو بوسكيتس بفيروس كورونا قبل بطولة أوروبا.

مصر …
تحذر من آثار كارثية لسد النهضة…
أعلن وزير القوى العاملة أن تعنت الحكومة الإثيوبية في أزمة سد النهضة، قد يؤدي إلى أضرار كارثية كبيرة. وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن “قطاع الزراعة في مصر من دعائم الاقتصاد المصري منذ الأزل، ويعمل به ملايين المصريين ويعتمدون عليه في حياتهم المعيشية، ويتعرض هذا القطاع حالياً إلى تحدي كبير بسبب استمرار الحكومة الأثيوبية في تعنُتها في سياستها المائية، وعدم قبول أي حوار هادف يحقق مصالح كافة الأطراف”.
وأضاف سعفان، في كلمة مصر أمام ممثلي “حكومات وأصحاب أعمال وعمال” 187 دولة أعضاء في منظمة العمل الدولية، أن “هذا الإجراء الفردي يحمل في طياته آثار اجتماعية واقتصادية كارثية على مصر والسودان فيما يتعلق ببوار الأراضى الزراعية وفقدان مئات الآلاف من الوظائف فى القطاع الزراعى وتعرض أمنهما المائى للخطر، مما سيؤدى إلى تصعيد التوترات فى جميع أنحاء شرق أفريقيا والقرن الأفريقي والذي بدوره سيُشكل تهديداً خطيراً للسلام والأمن الدولي”.
ودعا المجتمع الدولي لحث الحكومة الإثيوبية إلى التحلي بالمسؤولية وإبرام اتفاقية ملزمة تسترعي مصالح الدول الثلاث وعدم اتخاذ أي إجراءات من جانب واحد.

مصر…
تدرس إمكانية إجراء امتحانات للطلبة الموجودين في البلاد ويدرسون بالكويت…
بحث وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، مع وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم عبد الشهيد، إمكانية إجراء امتحانات للطلبة المصريين الذين يدرسون بالكويت، ويتواجدون بمصر حاليا.

الصحة…
المصرية تكشف عن تطور هام في مكافحة فيروس “سي”…
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، أن الوزارة بصدد استلام شهادة رسمية من منظمة الصحة العالمية بخلو مصر من فيروس “سي”. في سياق منفصل، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن “مصر استلمت 500 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” المضاد لفيروس كورونا، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للأمصال واللقاحات، وشركة سينوفاك الصينية”، لافتا إلى أن “إنتاج أول دفعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المصنع في مصر سيكون منتصف شهر يونيو الجاري”.

السفارة …
الروسية في بيروت تأجيل زيارة جنبلاط لموسكو بسبب ظرف استثنائي…
أعلنت السفارة الروسية لدى لبنان، امس الثلاثاء، أنه تم تأجيل زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إلى موسكو التي كانت مقررة أمس إلى موعد لاحق.

باكستان…
تعلن أنها رفضت منح قواعد عسكرية للولايات المتحدة..
نقلت صحيفة “ديلي باكستان” عن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أن إسلام آباد رفضت منح واشنطن قواعد عسكرية. وفي معرض رده على تقرير إعلامي أمريكي يتعلق بقواعد في دولة واقعة في جنوب آسيا للعمليات في أفغانستان، قال قريشي إن “باكستان رفضت إعطاء قواعد عسكرية للولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية أبلغت جميع الأحزاب السياسية أنها لا تنوي السماح بأي قاعدة عسكرية أمريكية.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ٩ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …