موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ١٢ يونيو متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ١٢ يونيو ٢٠٢١

غانا…
تزرع 5 ملايين شجرة في يوم واحد لمكافحة آثار إزالة الغابات…
قال رئيس غانا نانا أكوفو أدو، إن هدف بلاده من زراعة 5 ملايين شجرة على الأقل في يوم واحد، امس الجمعة، للمساعدة في إعادة نمو الغابات والحد من تأثيرات تغير المناخ.

البرازيل…
تسجل 85.149 إصابة و2.216 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء امس الجمعة، تسجيلها 85.149 إصابة و2.216 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

بساكي…
لم نرفع عن الطاولة إمكانية اتخاذ أي إجراءات تجاه موسكو…
صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي بأن الإدارة الأمريكية “لم ترفع عن الطاولة” إمكانية اتخاذ إجراءات تجاه موسكو على الرغم من قمة الرئيسين بوتين وبايدن المرتقبة.

دراسة …
تحذر من أمراض خطرة ما تزال تتربص بالأفراد ذوي السمنة المفرطة الذين يمارسون الرياضة بانتظام!…
حذرت دراسة من أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ممن يمارسون الرياضة بانتظام، ما يزالون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الجهاز التنفسي.

وزير …
الخارجية المغربي لا دخل للاتحاد الأوروبي في أزمتنا مع إسبانيا…
قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، إن الأزمة الحالية مع إسبانيا “أزمة ثنائية لا دخل للاتحاد الأوروبي فيها”.

ترامب …
يعلن أنه يعد “سيد الكتب” ويعمل على “مشروع مهم…
أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه يعد ما وصفه بـ”سيد الكتب” ويعمل على “مشروع مهم” دون أن يذكر أي تفاصيل حوله.

مادورو …
يطالب الولايات المتحدة بالإفراج عن الأصول الفنزويلية لشراء اللقاحات…
طالب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الولايات المتحدة بالإفراج فورا عن الأصول الفنزويلية المجمدة لشراء اللقاحات عبر آلية “كوفاكس” الدولية.

مصر …
تسجل 733 إصابة و37 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة تسجيل 733 إصابة جديدة بفيروس كورونا و37 وفاة، نزولا من 755 إصابة و39 وفاة في اليوم السابق.

السلطات …
الأمريكية قدمنا أكثر من 306 ملايين جرعة من لقاحات كورونا…
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن سلطات الولايات المتحدة أعطت أكثر من 306 ملايين جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

واشنطن…
الوجود الدبلوماسي الدولي في كابل مرهون بوجود مطار آمن وعامل…
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، امس الجمعة، إن الولايات المتحدة ترى ضرورة لوجود مطار “عامل وآمن” للحفاظ على وجود دبلوماسي دولي في العاصمة الأفغانية كابل.

الرئيس …
التونسي أعرف من يفتعل الأزمات للبقاء في الحكم…
قال الرئيس التونسي قيس سعيد إنه يعرف الجهة التي تقف وراء “افتعال الأزمات وتحريك الشارع”، مؤكدا أنه لن يسمح بأي “تطاول على التونسيين”.

البنتاجون…
يخصص لأوكرانيا مساعدات عسكرية بمبلغ 150 مليون دولار…
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة قررت تخصيص مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 150 مليون دولار لتعزيز قدراتها الأمنية.

بوتين…
لـ”NBC” التقارير حول بيع روسيا تكنولوجيا الأقمار الصناعية لإيران هراء…
نفى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صحة التقارير الإعلامية حول نية بلاده بيع تكنولوجيا الأقمار الصناعية لإيران، واصفا إياها بالهراء.

بوتين …
لـ”NBC”: العلاقات الروسية الأمريكية تراجعت إلى أدنى مستوى منذ سنوات…
اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تراجعت إلى أدنى مستوى منذ سنوات، مشيرا إلى أن وصفه بالقاتل من قبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لا يقلقه.

مصر…
تهنئ الإمارات إثر انتخابها عضوا غير دائم في مجلس الأمن…
هنأت وزارة الخارجية المصرية دولة الإمارات إثر انتخابها يوم امس الجمعة عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي إلى جانب ألبانيا والبرازيل والجابون وغانا.

محمد صلاح …
يوجه رسالة لجماهيره بعد الفوز بجائزة لاعب الموسم…
وجه النجم محمد صلاح هداف فريق ليفربول، رسالة الشكر لمتابعيه وجماهيره الذين صوتوا له، عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في الموسم (2020-2021) للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الدفاع …
الروسية الجماعات المسلحة في إدلب تنقل عناصرها مع تكثيف الهجمات على الجيش السوري…
أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجماعات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة إدلب تنقل عناصرها إلى قريتي مجدليا وسان حيث تم تكثيف هجمات منهما ضد مواقع القوات السورية.

كوبنهاجن …
تتهم روسيا بانتهاك طائراتها لأجواء الدنمارك…
اتهمت وزارة الدفاع الدنماركية طائرات روسية بانتهاك أجواء الدنمارك مرتين أمس الجمعة في منطقة جزيرة بورنهولم.

المغرب…
يسجل 400 إصابة و10 وفيات جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء اول امس الخميس، عن تسجيلها 400 إصابة و10 وفيات بفيروس كورونا في البلاد، ما يمثل ارتفاعا لكلا المؤشرين مقارنة مع بيانات الخميس.

روسيا…
علاقاتنا مع الاتحاد الأوروبي في حالة غير طبيعية…
أكد مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، أن العلاقات بين موسكو وبروكسل تمر بحالة غير طبيعية وهناك توجه نحو تدهورها.

إيران…
إلغاء واشنطن عقوباتها على مسؤولين إيرانيين سابقين لا علاقة له بمفاوضات الاتفاق النووي…
قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن إلغاء الولايات المتحدة عقوباتها المفروضة على 3 مسؤولين سابقين في أجهزة السلطة بإيران لا علاقة له بالمفاوضات في فيينا حول إحياء الاتفاق النووي.

ملك …
ملاعب “رولان جاروس” يودع البطولة…
ودع النجم الإسباني رافائيل نادال حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، من الدور قبل النهائي للبطولة أمام الصربي جوكوفيتش.

ليفربول يتغنى بهدف صلاح…
نشر الحساب الرسمي لفريق ليفربول لكرة القدم، على موقع “تويتر”، فيديو لهدف نجمه المصري محمد صلاح في مرمى فريق أتالانتا الإيطالي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

مطرب…
أصيب بالعمى بسبب كرة القدم يحيي افتتاح الـ”يورو”.. تعرف على قصته…
احيى مطرب الأوبرا الإيطالي، أندريا بوتشيلي، حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا، التي انطلقت منافساتها مساء امس الجمعة، على ملعب الأولمبيكو في روما، بمباراة إيطاليا ضد تركيا.

لماذا …
يصاب البعض بآثار جانبية بعد لقاحات “كوفيد-19″؟…
الآثار الجانبية المؤقتة، بما في ذلك الصداع، والتعب والحمى هي علامات تدل على أن جهاز المناعة ينتعش، ما يعتبر استجابة طبيعية للقاحات.

الجيش …
اللبناني يعثر على مواد “متفجرة” في برج حمود…
كشفت مصادر أمنية لموقع “ليبانون ديبايت” أن مخابرات الجيش اللبناني عثرت على مواد موضبة تزن ما يقارب الـ50 كيلو، وهي غير معدة للتفجير، في أحد المحال المهجورة ببرج حمود.

خبير…
قمة مجموعة السبع ستكون اختبارا لقدرة الغرب على استعادة وحدته…
أعلن المدير العام للمجلس الروسي للشؤون الخارجية، أندريه كورتونوف، أن قمة مجموعة السبع في كورنوول ببريطانيا ستختبر قدرة البلدان على استعادة وحدة الغرب، على خلفية الخلافات الموجودة.

الري…
المصرية مصر والسودان لن تقبلا الفعل الأحادي لملء وتشغيل السد الإثيوبي…
أكد وزير الموارد المائية والري المصري، الدكتور محمد عبد العاطي، أن بلاده والسودان لن تقبلا بالفعل الأحادي لملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي

مصر…
تطورات الحالة الصحية لـ4 فنانين أبرزهم دلال عبد العزيز وفاطمة كشري…
يعاني 4 فنانين مصريين من مشاكل صحية خلال الآونة الأخيرة، أبرزهم الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز وآخرهم الفنانة فاطمة كشري.

في مقابلة استثنائية…
رئيس “الموساد” المنتهية ولايته يتحدث عن تفجيرات نطنز واغتيال علماء إيرانيين…
بعد أيام من استقالته، تحدث الرئيس السابق لجهاز “الموساد” الإسرائيلي، يوسي كوهين، بقدر غير عادي من الصراحة، عن جهود تل أبيب الموجهة ضد إيران وبرنامجها النووي.
وأكد كوهين، في مقابلة أجرتها معه القناة الـ12 الإسرائيلية، أنه على دراية جيدة بخصوص تفاصيل المواقع النووية في إيران.
ولوح كوهين إلى وقوف “الموساد” وراء الحادثين التخريبيين في نطنز، دون أن يعترف بذلك مباشرة، إذ ذكر: “نقول (لإيران) بوضوح: لن نسمح لكم بالحصول على أسلحة نووية. ما الذي لا تفهمه؟”
ونفى كوهين صحة المزاعم عن أن إيران أصبحت اليوم أقرب من أي وقت مضى من تطوير ترسانة نووية.
كما تطرق رئيس “الموساد” المنتهية ولايته في المقابلة إلى اغتيال العالم النووي الإيراني البارز، محسن فخري زاده، قرب طهران في نوفمبر العام الماضي، مقرا بأن هذا العالم كان هدفا للاستخبارات الإسرائيلية على مدى سنوات، وأن “الموساد” كان “قريبا منه جسديا” قبل نوفمبر 2020.

وسائل….
إعلام ميركل إلى واشنطن لتسوية الخلاف حول “السيل الشمالي-2″…
ستقوم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بزيارة إلى واشنطن لتسوية الخلاف حول تنفيذ “السيل الشمالي-2″، وهو مشروع تعمل واشنطن على عرقتله ويهدف لمد أنبوبي غاز من روسيا إلى ألمانيا.

صحيفة …
تايمز تنقل عن سيف الإسلام تأكيده أنه ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية…
أفادت صحيفة تايمز اللندنية أن سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، يخطط للعودة إلى الحياة العامة وينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

للمرة …
الثانية على التوالي.. المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي…
قرر البنك المركزي الروسي، أمس الجمعة، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.5 نقطة مئوية إلى 5.5% سنويا، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

العثور …
على قطعة كهرمان عمرها 900 مليون عام وبداخلها حلزون…
عثر علماء الحفريات في ميانمار، على قطعة كهرمان تعود إلى العصر الطباشيري، بداخلها حلزون بري مع الجسم الرخو الذي يكون بداخله.

#العراق…
ضبط منصات وصواريخ كاتيوشا كانت ستستهدف قاعدة جوية…
أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، امس الجمعة، ضبط أربع منصات وصواريخ “كاتيوشا” من قبل وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، كانت مهيأة للاطلاق في محافظة ديالى.

جنوب…
إفريقيا تعلن دخولها الموجة الثالثة من وباء كورونا…
أعلنت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا إن البلاد دخلت رسميا الموجة الثالثة من وباء كورونا، مع تزايد عدد الحالات وتباطؤ طرح اللقاح، مما أثار مخاوف من إجهاد جديد على النظام الصحي.

إسبانيا…
تدرس إلغاء اتفاق بشأن حدود المغرب مع سبتة ومليلية…
قال مسؤول حكومي، امس الجمعة، إن إسبانيا تدرس إلغاء اتفاق يسمح بالمرور دون تأشيرة من المدن المغربية إلى جيبي سبتة ومليلية الإسبانيين في شمال إفريقيا.

سويسرا …
تفرض إجراءات أمنية إضافية لتأمين قمة بوتين وبايدن…
تعتزم السلطات السويسرية تقييد المجال الجوي فوق مدينة جنيف مؤقتا، ونشر زهاء ألف جندي بالمنطقة للمساعدة في تعزيز الإجراءات الأمنية للقمة الروسية الأمريكية التي ستعقد في 16 يونيو.

الحكومة…
اللبنانية تعلن 4 أغسطس يوم حداد وطني…
أعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبناني أن رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، أعطى ا مس الجمعه موافقته الاستثنائية على مشروع مرسوم يقضي باعتبار 4 آب يوم حداد وطني على أرواح ضحايا مرفأ بيروت.

مسؤول …
ألماني يدعو لانعاش التحالف الشامل بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة…
دعا منسق الحكومة الألمانية للتعاون عبر الأطلسي، بيتر باير، لإنعاش التحالف الشامل بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وخاصة على خلفية تصعيد التوتر في العلاقات مع روسيا والصين.

الخارجية البريطانية …
لم نجد أدلة على تورط روسيا في حادثة طائرة “رايان إير” في مينسك…
صرح وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، الجمعة، أن لندن لم تجد أي أدلة ملموسة على تورط روسيا في حادثة هبوط طائرة “رايان إير” الإيرلندية في العاصمة البيلاروسية مينسك.

انطلاق…
أول قمة حضورية لـG7 منذ بداية الجائحة في بريطانيا…
تنطلق في مقاطعة كورنوال البريطانية، (اليوم) الجمعة، أعمال أول قمة تعقدها مجموعة الدول الصناعية السبع الكبار (G7) بصيغة حضورية، منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ١٢ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …