موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الثلاثاء ١٥ يونيو ٢٠٢١ متابعة: الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين..

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ١٥ يونيو ٢٠٢١

مصر …
تسجل 631 إصابة جديدة بكورونا و31 وفاة…
أعلنت وزارة الصحة، الإثنين، تسجيل 631 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 حالة وفاة، انخفاضا من 691 إصابة و41 وفاة في اليوم السابق.

الولايات…
المتحدة تحظر على موظفيها الحكوميين دخول البلدة القديمة في القدس بسبب “مسيرة الأعلام”…
حظرت السفارة الأمريكية في القدس على موظفي الولايات المتحدة الحكوميين وأفراد عائلاتهم الدخول إلى البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة الثلاثاء بسبب “مسيرة الأعلام” للقوميين اليهود.

الحكومة …
الإسرائيلية الجديدة توافق على مسيرة للقوميين اليهود في القدس…
أقرت الحكومة الإسرائيلية الجديدة مسيرة الأعلام للقوميين اليهود في القدس، في خطوة تخاطر بتأجيج التوتر مع الفلسطينيين بعد ساعات من تسلم نفتالي بينيت منصبه كرئيس للوزراء.

وزير ..

الخارجية السعودي يتلقى رسالة خطية من نظيره القطري…
تلقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، رسالة خطية من نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

أردوغان…
اتفقنا مع ميتسوتاكيس على مواصلة الحوار بين تركيا واليونان دون إشراك طرف ثالث…
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه اتفق مع رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، على مواصلة استخدام قنوات الحوار بين البلدين دون إشراك طرف ثالث.

تقرير…
الحكومة البريطانية تتلقى تحذيرا حول شبكات إرهابية في السجون…
ذكرت صحيفة “الإندبندنت” أن الحكومة البريطانية تلقت تحذيرا من “هجوم إرهابي في طور الإعداد” لسجين أطلقت السلطات سراحه، في وقت تزداد فيه الشبكات الإرهابية داخل السجون.

صحيفة …
إدارة بايدن تخطط لتعيين هادي عمرو قنصلا عاما للشؤون الفلسطينية…
أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخطط لتعيين مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية هادي عمرو، قنصلا عاما للشؤون الفلسطينية.

زيلينسكي …
يرحب بموقف “الناتو” بشأن عضوية أوكرانيا في الحلف…
قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الإثنين، إنه يرحب ببيان “الناتو” الذي يؤكد انضمام أوكرانيا في نهاية المطاف إلى التحالف العسكري.

بايدن…
يؤيد جهودا في الكونجرس لإلغاء سلطة “الحرب الأبدية” في العراق…
قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنها تدعم جهودا في الكونجرس لإلغاء التفويض باستخدام القوة العسكرية الصادر عام 2002 والذي سمح بالحرب في العراق.

وزير …
العدل الأميركي يعد بـ”التحرك سريعا” في قضية مراقبة مسؤولين ديموقراطيين…
توعد وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند بالتصدي لأي تسييس للقضاء، بعدما تبين أن أعضاء ديمقراطيين في الكونجرس كانوا موضع مراقبة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

بيل جيتس:…
الوقت ليس في صالح العالم لمواجهة الوباء…
قال مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس إن زعماء مجموعة الدول السبع ملتزمون بمشاركة 870 مليون من جرعات لقاحات كورونا خلال العام المقبل، معتبرا أن الوقت ليس في صالح العالم لمواجهة الوباء.

موجة …
خطيرة من الحر تجتاح الجنوب الأمريكي…
قالت شبكة cbs news إن موجة خطيرة من الحر تجتاح الجنوب الغربي الأمريكي وستستمر في الازدياد هذا الأسبوع، وسط أسوأ حالة من الجفاف في التاريخ الحديث لغرب الولايات المتحدة.

التعادل …
يحسم مواجهة إسبانيا والسويد في أمم أوروبا…
حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة التي جمعت أمس الإثنين المنتخب الإسباني مع نظيره السويدي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

إعلام …
عبري اتصالات لعقد قمة إسرائيلية أمريكية إماراتية بحرينية…
كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان”، عن وجود اتصالات لعقد اجتماع قمة بين إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات والبحرين، دون تحديد المكان والزمان لها.

بايدن…
بعد لقاء مع أردوغان سنحقق تقدما حقيقيا…
أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه عقد “لقاء إيجابيا ومثمرا” مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، معربا عن قناعته بأن الطرفين سيحققان “تقدما ملموسا” في العلاقات الثنائية.

مصر…
وزير الري الأسبق يشبه أزمة سد النهضة بحرب 1973 ويتوقع “نقلة نوعية” بعد اجتماع الدوحة…
شبه وزير الري الأسبق محمد نصر الدين علام، أزمة سد النهضة بحرب 1973، معربا عن تفاؤله من اجتماع الدوحة لوزراء الخارجية العرب المزمع عقده الثلاثاء. وفي تصريح لقناة “صدى البلد” المصرية، توقع علام حدوث نقلة نوعية من قطر، وصدور قرار قوي (عن الاجتماع) يلزم إثيوبيا بحل الأزمة”.
وأضاف أن “الرهان على الشعب المصري دائمًا ما يكون ناجحا في الوقوف مع بلده في المحن والمواقف المصيري”.
وأشار إلى أن “مصر تتحرك سياسيا على مستوى العالم فى مسألة سد النهضة وشرح الموقف المصري”.

السماح …
بحضور جماهيري كبير في نهائي أمم أوروبا لكرة القدم…
ذكرت وسائل إعلام بريطانية، امس الإثنين، أن ملعب ويمبلي في لندن سيستضيف نحو 45 ألف متفرج في قبل النهائي ونهائي بطولة أوروبا لكرة القدم بعد أن حصل الاستاد على إعفاء حكومي.

وزير …
خارجية الإمارات يناقش مع نظيره الإسرائيلي في اتصال هاتفي “التعاون الثنائي”…
تحدث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، هاتفيا حيث ناقش الجانبان التعاون الثنائي، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

مصادر…
زعيما تركيا واليونان يتوصلان إلى تفاهم لمنع تكرار توتر 2020…
ذكر مسؤول بالحكومة اليونانية أن رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توصلا إلى تفاهم حول منع تكرار المواجهة التي نشبت بين البلدين العام الماضي.

بايدن…
سأوضح لبوتين أن هناك مجالات يمكن أن نتعاون فيها إذا اختار هو ذلك…
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، امس الإثنين، إنه سيوضح لنظيره الروسي فلاديمير بوتين أن هناك مجالات يمكن التعاون فيها، “إذا اختار الرئيس الروسي ذلك”.

أمم أوروبا…
بولندا تبدأ مشوارها بالسقوط أمام سلوفاكيا…
بدأ المنتخب البولندي ونجمه روبرت ليفاندوفسكي النسخة الـ16 من أمم أوروبا لكرة القدم بالسقوط أمام سلوفاكيا 1-2 في مدينة بطرسبورج الروسية ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة.

الإذاعة…
الإسرائيلية نتنياهو يرفض إجراء مراسم تسليم السلطة لنفتالي بينيت وفق البروتوكول…
أفادت الإذاعة الإسرائيلية نقلا عن مصادر بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، بنيامين نتنياهو، رفض إجراء مراسم تسليم السلطة لرئيس الوزراء الجديد، نفتالي بينيت، وفق البروتوكول. واجتمع بينيت مع نتنياهو اليوم، في إطار تسليم السلطة، لكن بدون احتفالات رسمية، حسب البروتوكول، تصاحب تقليديا تغيير الحكومة، حيث أنه لأول مرة منذ 12 عاما، استيقظ الإسرائيليون اليوم على حكومة جديدة ورئيس وزراء جديد.

مصر…
المتهم في فيديو التحرش المثير للجدل يدلي باعترافاته لأول مرة…
أدلى المواطن المصري المتهم بارتكاب فعل فاضح في أحد قطارات الصعيد باعترافاته، أمام جهات التحقيق، بعدما تمكنت قوات المباحث بوزارة الداخلية من ضبطه.
واعترف المتهم في محضر الشرطة قائلا: “أنا عندي كبت، ومكنتش عارف أن حد بيصورني، وعرفت أن الفيديو على النت واتفضحت”.
وقام المتهم بتمثيل الواقعة أمام قوات الأمن، بعدما انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتسبب في أزمة كبيرة.

وكيل …
إريكسن يتحدث عن حالة نجم الدنمارك بالتفصيل…
أكد وكيل اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن أن موكله “في معنويات جيدة” إلا أنه حريص على معرفة سبب السكتة القلبية التي تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده في افتتاحية كأس أوروبا 2020.

بوتين…
يهنئ بينيت بمناسبة توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية…
هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد، نفتالي بينيت، بمناسبة توليه منصبه هذا، مشيرا إلى أن التعاون البناء يلبي المصالح الأساسية لشعبي البلدين.

لبنان…
يسجل رقما قياسيا للتلقيح ضد كورونا في يوم واحد…
تمكن لبنان من تحقيق رقم قياسي للتطعيم ضد فيروس كورونا في يوم واحد، ما رفع إجمالي عدد المتلقين للقاحات إلى أكثر من مليون شخص.

تركيا…
تلجأ لبنوك في الإمارات لإصدار صكوك…
أظهرت وثيقة، امس الإثنين، أن تركيا عينت مجموعة بنوك لترتيب إصدار مزمع بالحجم القياسي لصكوك مقومة بالدولار لأجل خمس سنوات.

الحكم…
بسجن مواطن لبناني في أذربيجان بعد إدانته بالقتال في قره باغ…
قضت محكمة في باكو بسجن المواطن اللبناني، فيكن يولجيكيان، لمدة 20 عاما، بعد إدانته بالقتال في قره باغ مقابل أجر قدره 2500 دولار.

جونسون…
لا نريد حربا باردة جديدة مع الصين…
قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، امس الإثنين، إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) لا يريد حربا باردة جديدة مع الصين.
وأضاف في تصريح لدى وصوله إلى قمة الناتو في بروكسل: “عندما يتعلق الأمر بالصين، لا أعتقد أن أي شخص حول الطاولة يريد الانزلاق إلى حرب باردة جديدة مع الصين”.
وصرح بأنه يعتقد “أن الجميع يرون التحديات، ويرون الأشياء التي يتعين علينا إدارتها معا، لكنهم يرون أيضا الفرص”.

مصر …
تدين وتستنكر “استهداف الحوثيين لمدرسة بطائرة مفخخة بدون طيار” بمنطقة عسير في السعودية…
دانت مصر، الإثنين، هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية، وآخرها “استهداف مدرسة بمنطقة عسير، بطائرة مفخخة بدون طيار”.

خبر …
مأساوي تلقاه تسيتسيباس قبل دقائق من نهائي رولان جاروس…
أعلن اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الإثنين، أنه تلقى خبر وفاة جدته قبل دقائق فقط من بدء المباراة النهائية في بطولة فرنسا المفتوحة بالتنس، التي خسرها أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وسائل…
إعلام الولايات المتحدة تلقت بلاغا عن تسرب في محطة صينية للطاقة النووية…
نقلت شبكة “سي إن إن” عن مصادر أن الحكومة الأمريكية تلقت الأسبوع الماضي تقريرا بشأن حدوث “تهديد إشعاعي” في محطة تايشان الصينية للطاقة النووية، وتقوم بالتحقق من ذلك. وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن التحذير من “تهديد إشعاعي وشيك” جاء من شركة فراماتوم الفرنسية، التي تمتلك جزئيا محطة تايشان للطاقة النووية في مقاطعة جوانجدونج وتساعد في تشغيلها.

روسيا.. .
13.721 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية…
سجلت السلطات الصحية في روسيا 13.721 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 14.723 إصابة في الحصيلة اليومية السابقة.

وزير…
الخارجية المصري ونظيره القطري يعقدان مباحثات في الدوحة…
عقد وزير خارجية مصر، سامح شكري، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مباحثات رسمية، الإثنين، بمقر وزارة الخارجية القطرية وبحضور وفدي البلدين.
ووصل وزير الخارجية المصري، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، حاملا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.
ويتمحور محتوى الرسالة حول التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على “بيان العلا” في 5 يناير 2021، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المقبلة، لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.

ظريف…
يعلق بالعربية حول الإطاحة بنتنياهو ويدعو الشعب الإيراني للمشاركة في الانتخابات الرئاسية…
علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على انتهاء سلطة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، بعد تصويت الكنيست لصالح منح الثقة لـ”حكومة التغيير”. وقال محمد جواد ظريف في تويتر: “بعد فترة طويلة من الحروب والاعتداءات ضد الفلسطينيين والتهديدات الموجهة للجمهورية الإسلامية، ها هو الطاغية يسقط، وها هي غزة ترفع شارة النصر، وتواصل إيران مسيرة العزة”.
وأضاف: “لعل من يأتي بعده (بعد نتنياهو) يتعلم أن البنيان الذي تأسس على الاعتداء والاحتلال لن يطول بقاؤه”.

إيمي سمير غانم …
تنشر صورا نادرة لوالدها وتعلق برسالة مؤثرة…
نشرت الفنانة المصرية، إيمي سمير غانم، ابنة الفنان الشهير الراحل سمير غانم، صورا نادرة لوالدها، على حسابها في “إنستجرام”، مرفقة برسالة مؤثرة، عبرت فيها عن اشتياقها الشديد له.

السيسي…
يطلب من الحكومة تنفيذ مشروعات باعتبارها “أولوية”…
عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، مساء الأحد، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. أكد مدبولي أن هذا الاجتماع يأتي لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها، وذلك في إطار تكليفات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، بأن تكون المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس على أجندة أولويات الحكومة.

الناتو…
مهاجمة المركبات الفضائية أو تنفيذ هجمات من الفضاء سيؤدي إلى رد فعل جماعي…
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرط، الإثنين، أن الهجمات على المركبات الفضائية التابعة للحلف أو الهجمات من الفضاء يمكنها أن تؤدي إلى رد فعل جماعي. وأوضح ستولتنبرج إن الهجوم على المركبات الفضائية التابعة لحلف الناتو أو الهجمات من الفضاء الخارجي سيكون بمثابة عدوان ضد أعضاء الناتو.
وأضاف أن مثل هذه الخطوات يمكن أن تؤدي إلى “استجابة جماعية”، مشيرا إلى أن الحلف لا ينوي “عسكرة” الفضاء القريب من الأرض.

الناتج …
المحلي السعودي ينكمش 3% بفعل تراجع قطاع النفط…
أظهرت بيانات إن الناتج المحلي الإجمالي السعودي انخفض 3% في الربع الأول من العام الجاري، نتيجة التراجع الحاد في القطاع النفطي الذي نال من اقتصاد البلاد.

مصدر…
عراقي ينفي لـRT استهداف مطار بغداد الدولي بطائرة مسيرة…
نفى مصدر أمني عراقي، الإثنين، استهداف معسكر تتواجد فيه قوات أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، بطائرة مسيرة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الثلاثاء ١٥ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …