موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ١٦ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع أخبار مصر والعالم
الأربعاء ١٦ يونيو ٢٠٢١

العاهل…
المغربي يوجه رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد…
هنأ العاهل المغربي، الملك محمد السادس، رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، بمناسبة توليه هذا المنصب، مؤكدا حرص المملكة على مواصلة “الخدمة لسلام عادل” في الشرق الأوسط.

ستولتنبيرج…
لا حديث عن عضوية أوكرانيا وجورجيا في الناتو…
أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرج أن الحلف لا ينظر في الوقت الراهن في إمكانية تقديم خطة الحصول على العضوية لجورجيا وأوكرانيا.

تفاهم …
تركي مصري لإبقاء معبر رفح مفتوحا لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة…
أعلن الهلال الأحمر التركي عن توصله إلى تفاهم مع نظيره المصري، بخصوص إبقاء معبر رفح الحدودي مفتوحا أمام إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

رئيس…
تونس يدعو إلى حوار يقود لنظام سياسي جديد وتعديل دستوري…
دعا الرئيس التونسي قيس سعيد إلى حوار وطني يقود إلى الاتفاق على نظام سياسي جديد وتعديل دستور 2014 الذي قال إنه “كله أقفال”، وذلك في مسعى لحل الأزمة السياسية الحادة في البلاد.

“بوليتيكو”…
تخوف لدى دور النشر من إبرام صفقة تأليف كتاب مع ترامب…
ذكرت صحيفة “بوليتيكو” أن دور النشر قلقة من التعاون مع الرئيس السابق دونالد ترامب لنشر كتاب محتمل، بعد أن أعلن الأخير أنه رفض صفقات لتأليف كتب من “اثنتين من أكبر دور النشر”.

الرئيس…
البرازيلي يهدد باستخدام حق النقض ضد مشروع قانون بشأن “جواز سفر كوفيد-19″…
هدد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، امس الثلاثاء، باستخدام حق النقض ضد مشروع قانون تتم مناقشته حاليا في البرلمان ويتعلق بـ”جوازات سفر كوفيد -19”.

المغرب …
يضيف السعودية إلى “قائمة دول الحجر الصحي”…
أضافت وزارة الخارجية المغربية، في تحديث جديد، السعودية إلى القائمة “ب” التي تضم دولا تعرف انتشار سلالات كورونا المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.

كولومبيا…
إصابة 36 شخصا في تفجير استهدف قاعدة عسكرية…
أفادت وسائل إعلام كولومبية بأن 36 شخصا أصيبوا بجروح جراء تفجير استهدف قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة كوكوتا شمال شرقي كولومبيا.

مصر …
تسجل أقل مستوى للإصابات الجديدة بكورونا منذ 8 مارس…
تراجع مؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” في مصر، الثلاثاء، إلى 609 حالات، ما يمثل أقل مستوى منذ يوم 8 مارس، بينما تم رصد 37 وفاة بالمرض.

القضاء …
الإيراني يمنع متهمين في قضية “تسريب مقابلة ظريف” من مغادرة البلاد…
أعلن القضاء الإيراني عن استمرار التحقيق في قضية تسريب المقابلة السرية لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، التي انتقد فيها الحرس الثوري.

رئيس…
البرلمان الألماني لقاء بوتين وبايدن بادرة أمل…
اعتبر رئيس البرلمان الألماني (البوندستاج) فولفجانج شويبليه اللقاء المرتقب بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن “بادرة أمل”.

أنباء…
عن هزة أرضية تضرب جنوب إسرائيل والأردن…
أعلنت مصادر عدة في الساعات الأولى من يوم الأربعاء عن رصد هزة أرضية بقوة تتراوح بين 4.2 إلى 4.5 درجة بمقياس ريختر ضربت مناطق جنوبية في كل من إسرائيل والأردن.

سفير…
إثيوبيا لدى الأمم المتحدة: قوات إريتريا ستغادر إقليم تيجراي قريبا…
قال سفير إثيوبيا لدى الأمم المتحدة، تاي أتسكي سيلاسي أمدي، الثلاثاء، إن الحكومة الإثيوبية تتوقع أن تغادر القوات الإريترية إقليم تيجراي قريبا.

دعوات…
جمهورية لإقالة فاوتشي من منصبه…
طالب السيناتور الجمهوري تيد كروز وعضو الكونجرس الأمريكي الجمهورية، مارجوري تايلور جرين، بإقالة مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي من منصبه.

سد النهضة…
رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة لا نريد صراعا عربيا إفريقيا…
علق ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، على أزمة سد النهضة الإثيوبي، قائلا إن “هناك حرصا عربيا على عدم تحول الصراع إلى صراع عربي إفريقي”.

إيران…
القبض على شاب صيني نشر صور فتيات إيرانيات وقصة العلاقة معهن!…
ألقت الشرطة الإيرانية القبض على شخصين على خلفية “فضيحة” الفيديوهات التي نشرها شاب صيني لفتيات إيرانيات وسببت جدلا اجتماعيا كبيرا في الجمهورية الإسلامية.

سيدة …
تنجب 10 توائم وزوجها لا يستطيع العثور عليها…
ذكر تيبوجو تسوتيتسي، زوج المواطنة الجنوب إفريقية، غوسيامي تامارا سيتولي، التي أنجبت منه 10 توائم مسجلة رقما قياسيا في العالم، أنه لا يعرف مكان وجودها ولم يرهم بعد.

بريطانيا…
على القوات الإريترية الانسحاب من إقليم تيجراي دون تأخير…
قالت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، باربارا وودوارد، إنه يتعين على القوات الإريترية الانسحاب من منطقة تيجراي في إثيوبيا “دون تأخير”.

ألمانيا …
تطلق برنامجا لإعداد أئمة محليين لتقليص نسبة رجال الدين المسلمين الآتين من الخارج…
أطلقت ألمانيا برنامجا لإعداد كوادر دينية، في محاولة لتخفيف نسبة رجال الدين المسلمين الآتين من الخارج، لكن هذه المبادرة ما زالت محل تشكيك لغياب جمعيات تركية رئيسية بألمانيا عنها.

الكرملين…
لا خطط لتوقيع وثائق مشتركة في ختام القمة الروسية الأمريكية…
صرح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن لا يخططان لتوقيع وثائق ما في ختام لقائهما في جنيف الأربعاء.

حمدوك..
يعلن شطب 15.5 مليار دولار من ديون السودان الخارجية…
أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أنه خلال مؤتمر باريس الأخير لدعم السودان، تم شطب 15.5 مليار دولار من ديون السودان الخارجية البالغة 60 مليار دولار.

المغرب …
يسجل 476 إصابة و4 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، امس الثلاثاء، عن تسجيلها 476 إصابة و4 وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ما يمثل ارتفاعا لكلا المؤشرين مقارنة مع بيانات الاثنين.

مسؤول…
بالبيت الأبيض لا خطط لمناقشة شراء تركيا “إس-400” الروسية أثناء قمة ترامب – بوتين…
قال مسؤول في البيت الأبيض إنه لا يتوقع أن يتناول الرئيسان الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين أثناء قمتهما في جنيف، الأربعاء، موضوع شراء تركيا منظومات “إس-400” الروسية.

ساوثجيت…
انجلترا لا يجب أن تتعالى في بطولة أوروبا…
قال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب انجلترا إن لاعبيه لا يجب أن يشعروا “بالتعالي في كرة القدم” ويمكنهم الارتياح إزاء لعب كرات طويلة خارج الدفاع اذا كان المنافس يضغط بقوة في بطولة أوروبا.

روسيا…
محطتنا الفضائية ستكون رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى…
ستتألف المحطة الفضائية الروسية المخطط لإنشائها بحلول عام 2025 من وحدات سيتم مع مرور الوقت استبدالها بوحدات جديدة أخرى.

عارضة ….
الأزياء العالمية بيلا حديد تهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد…
نشرت عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد، التي ينحدر والدها من أصل فلسطيني، اقتباسا على حسابها في موقع “إنستجرام” لرئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد نفتالي بينت، وهو يتفاخر بقتل العرب.

إسرائيل…
تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن وإصابة جندي بجروح…
أصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانا، أوضحت فيه تفاصيل عملية إحباط حرس الحدود الإسرائيلي عملية تهريب أسلحة غير قانونية على الحدود الأردنية، أصيب خلالها جندي إسرائيلي بجروح طفيفة.

خبير …
مصري يكشف عن مقترح إثيوبي بشأن سد النهضة…
كشف أستاذ الموارد المائية في جامعة القاهرة، الدكتور عباس الشراقي، أن إثيوبيا تريد إعادة توزيع حصص نهر النيل من جديد، بين دول حوض النهر.
وأضاف الشراقي قاصدا إثيوبيا: “عايزة تدخلنا متاهات جديدة تاخد 10 سنين مفاوضات”.
وتحدث أستاذ الموارد المائية في جامعة القاهرة، خلال تصريحات إعلامية لفضائية “الحدث اليوم”، مساء الإثنين، عن آخر تطورات أزمة سد النهضة، قائلا: “التخزين الثاني لسد النهضة يبدأ بعد أسبوعين من الآن، ورغم أنه ضعيف، إلا أنه مرفوض تماما بدون حدوث أي توافق حول قواعد وتشغيل سد النهضة”.
ولفت إلى أن “إثيوبيا تماطل من أجل إضاعة الوقت لفرض الأمر الواقع في مفاوضات سد النهضة”، مضيفا أن “حكومة أبي أحمد (رئيس وزراء إثيوبيا) ضعيفة للغاية، وتستغل أزمة سد النهضة لكي تغطي على مشاكلها في الداخل”.
وأشار إلى أن “الدبلوماسية المصرية تفرض حصارا قويا جدا على إثيوبيا، ومن المتوقع أن تصدر جامعة الدول العربية بيانا قويا لدعم مصر والسودان في أزمة سد النهضة”.

أمير …
قطر يستقبل سامح شكري حاملا رسالة من الرئيس المصري…
استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح الثلاثاء، وزير الخارجية سامح شكري، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الدوحة، حاملا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بكين…
تعلق على الوضع في محطة تايشان النووية…
أعلنت وزارة الخارجية الصينية، امس الثلاثاء، أن الوضع الحالي لمحطة الطاقة النووية في تايشان يتوافق مع المعايير الفنية، مؤكدة أن الوضع الإشعاعي حول محطة الطاقة النووية طبيعي.

بعد…
نزاع دام 17 عاما بروكسل وواشنطن تتوصلان إلى هدنة حول خلاف تجاري…
اتفقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على هدنة لمدة 5 سنوات حول نزاع تجاري استمر مدة 17 عاما بشأن الدعم الحكومي لشركتي “إيرباص” و”بوينج”، وفقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج”.

“نوفافاكس” …
تقدم لقاحا قويا ضد “كوفيد-19” تزعم أنه فعال بنسبة 90%!…
أظهر لقاح “نوفافاكس” ضد “كوفيد-19” فعالية بنحو 90٪ في آخر مرحلة من التجارب السريرية، ما يعني أنه يبدو وقائيا مثل “فايزر- بيوانتك” و”مودرنا”، وفقا لإعلان الشركة يوم 14 يونيو.

الشرطة…
الإسرائيلية تكشف مسار “مسيرة الأعلام” المقررة اليوم وتفاصيلها…
كشفت الشرطة الإسرائيلية أنها أتمت استعداداتها لتأمين “مسيرة الأعلام” بمشاركة نحو 2500 عنصر، والتي بدأت فاعليتها حوالي الساعة الـ05:30 من عصر امس الثلاثاء. – متوقع إغلاق طرقات في محيط باب العامود، وإجبار التجار على إغلاق محالهم التجارية قبل المسيرة بساعتين على الأقل”.
وبالرغم من “الغضب العارم” لدى الفصائل الفلسطينية، تنطلق اليوم مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس، للقوميين اليهود المتطرفين، في خطوة تخاطر بتأجيج التوتر مع الفلسطينيين.

15….
قتيلا على الأقل بهجوم انتحاري استهدف معسكرا للجيش في الصومال…
أسفر هجوم انتحاري استهدف معسكرا للجيش في الصومال، الثلاثاء، عن مصرع ما لا يقل عن 15 شخصا. وذكرت وكالة “فرانس برس” نقلا عن مصدر أمني أن انتحاريا فجر نفسه داخل معسكر للجيش الصومالي بجنوب غرب العاصمة مقديشو.
وجاء هذا الهجوم بعد يوم من إعلان الجيش عن مقتل 50 عنصرا من “حركة الشباب” المتمردة، في عمليات نفذها في الأجزاء الجنوبية والوسطى من البلاد، في الـ48 ساعة الأخيرة

أكبر…
خسارة مالية في التاريخ للأندية الإنجليزية…
أعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن خسارة تراكمية قبل الضرائب بقيمة مليار جنيه إسترليني (نحو 1,4 مليار دولار) في موسم 2019-2020 الذي تأثر سلبا بتفشي جائحة كوفيد-19.

“هيئة رقابة روسية”….
الشباب هم الذين ينقلون سلالات الوباء الجديدة…
أعلنت نائب مدير معهد الوبائيات في الهيئة الروسية للرقابة على حقوق المستهلكين، ناتاليا بشينيتشنايا، أن الشباب هم الذين ينقلون بالدرجة الأولى سلالات جديدة لفيروس كورونا.

أفغانستان…
مسلحون يقتلون 4 من العاملين في التطعيم ضد شلل الأطفال…
قال مسؤولون في أفغانستان، إن مسلحين استهدفوا أعضاء فريق التطعيم ضد شلل الأطفال في شرق البلاد، الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل أربعة موظفين صحيين على الأقل.

رصد حالات….
لـ”المتحور الهندي” من كورونا في بلد خليجي…
أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تأكد إصابة بعض الأشخاص في البلاد بالمتحور “دلتا” من فيروس كورونا، المسجل لأول مرة في الهند، وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني للفيروس.

بيدري …
يتفوق على فابريجاس ويدخل تاريخ إسبانيا…
نجح لاعب خط وسط إسبانيا الشاب، بيدري جونزاليس، في تحقيق إنجاز تاريخي من خلال مشاركته أساسيا في مواجهة السويد، الإثنين، في مباراتهما الافتتاحية بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصاءات، فإن بيدري بات أصغر لاعب يظهر بقميص منتخب “الماتادور” في بطولة كبرى بعمر 18 عاما و201 يوم.
وبذلك يكون قد تفوق بيدري على نجم لا روخا الأسبق، سيسك فابريجاس، الذي شارك أساسيا أمام منتخب أوكرانيا في مونديال 2006 بعمر 19 عاما و41 يوما.

نجم …
الدنمارك إريكسن يطمئن الجماهير من سريره برسالة…
طمأن كريستيان إريكسن، لاعب الدنمارك، جماهيره، قائلا إنه “بخير”، وعبر عن امتنانه للرسائل التي تدفقت عليه بعد إصابته بأزمة قلبية في المباراة الأولى لبلاده ببطولة أوروبا يوم السبت.

روسيا…
14.185 إصابة جديدة بفيروس كورونا و379 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية…
أعلنت السلطات الصحية في روسيا، الثلاثاء، عن تسجيل 14.185 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و379 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ١٦ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …