موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ١٨ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع أخبار مصر والعالم
الجمعة ١٨ يونيو ٢٠٢١

الفصائل…
الفلسطينية لن نسمح لإسرائيل بفرض معادلة جديدة…
قال المتحدث باسم لجان المقاومة الفلسطينية محمد البريم أبو مجاهد، إن “المقاومة لن تسمح بفرض معادلة جديدة وما جرى اليوم من استعراض مكشوف، له ما بعده”.

علماء.
بطرسبورج يجرون دراسة مستقلة لفاعلية لقاح “سبوتنيك”…
قام العلماء في معهد الإنفلونزا والجامعة الأوروبية في بطرسبورج بتقييم فاعلية لقاح “سبوتنيك – V” الذي وضعه مركز “جاماليا” الروسي.

السودان…
مصرع 7 طلاب وإصابة آخرين بحادث سير…
لقي 7 طلاب مصرعهم وأصيب 12 آخرون بحادث سير قرب نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان.

كلينتون…
قمة بوتين بايدن إشارة دبلوماسية قوية لحوار مباشر ومفتوح…
اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أن “لقاء القمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، كان رسالة دبلوماسية قوية لحوار مباشر ومفتوح”.

السيسي…
لا وقت لدينا ولا جهدا ولا فرصة لنتآمر ونخرب بلاد الآخرين…
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الوقوف ضد القيادات الإرهابية المتطرفة وعدم التدخل في شؤون الدول وزعزعة استقرار الجيران، من أهم ثوابت سياسة الدولة المصرية.

السعودية…
اعتقال مغني راب في الرياض أثناء غنائه أمام حشد كبير…
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإلقاء قوات الأمن السعودية القبض على مغني راب أمام حشد من المواطنين، تجمعوا حوله في أحد المجمعات التجارية بالرياض.

أرمينيا …
تعلن مقتل أكثر من 3.700 من عسكرييها في قره باغ العام الماضي…
أعلن القائم بأعمال رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان عن مقتل 3.705 عسكريين أرمن جراء المواجهة العسكرية مع أذربيجان في قره باغ العام الماضي.

البرازيل…
تسجل 74.042 إصابة و2.311 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية،امس الخميس، أن البلاد سجلت 74.042 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2.311 وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

صحيفة ….
إسباني يقتل زوجته بالمطرقة بدافع الغيرة…
ذكرت صحيفة “الموندو” الإسبانية أن أحد سكان العاصمة مدريد في الـ84 عاما من عمره أقدم على قتل زوجته بدافع الغيرة، مستخدما مطرقة أداة للجريمة.

المكسيك …
تسجل 168 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية أنها سجلت 4.253 إصابة و168 وفاة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس.

الإمارات …
العربية لا تستبعد رحلة فضائية أخرى لروادها بمركبة روسية…
لم تتخذ الإمارات العربية بعد قرارا بأية مركبة فضائية سيقوم رواد الفضاء الإماراتيون بالرحلة الفضائية التالية.

الأمم…
المتحدة قلقة إزاء الانتهاكات ضد المدنيين في ميانمار…
عبر مكتب الأمم المتحدة بميانمار عن قلقه إزاء تصاعد انتهاكات حقوق الإنسان بعد تقارير وردت هذا الأسبوع عن أن مجموعة معارضة للجيش ربما أعدمت 25 مدنيا أسرتهم.

ألمانيا…
تتيح الدخول المشروط للقادمين من خارج الاتحاد الأوروبي…
أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها ستسمح بدخول القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي اعتبارا من الـ25 من يونيو الجاري، شريطة إثباتهم تلقيهم لقاح كورونا.

بعد تبرئته…
زعيم ساحل العاج السابق يعود إلى بلاده…
عاد رئيس ساحل العاج السابق لوران جباجبو إلى بلاده أمس الخميس بعد عقد من رفضه الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، التي أشعلت شهورا من أعمال عنف خلفت أكثر من 3 آلاف قتيل.

يوناني…
يقر بقتل زوجته بعد اتهامه اللصوص بجريمته…
ذكرت الشرطة اليونانية أن رجلا ادعى أن لصوصا اقتحموا منزله في إحدى ضواحي أثينا وخنقوا زوجته، اعترف بأنه القاتل الحقيقي بعد شهر من إبلاغه عن الهجوم.

وزيرة…
العدل القبرصية تستقيل من منصبها بعد مكالمة “خاصة” مع الرئيس…
أعلنت وزيرة العدل القبرصية إميلي يولتيس استقالتها من منصبها على خلفية الانتقادات التي وجهها لها رئيس البلاد نيكوس أناستاسيادس.

مصر…
تجاوزنا ذروة الموجة الثالثة من كورونا…
أكد محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أن مصر تجاوزت ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

شبكة….
الإنترنت تكشف عن سلاح أمريكي روسي هجين غريب…
ظهرت على الإنترنت صور فوتوغرافية لسلاح هجين غريب كشف عنه الجيش الفنزويلي.

“حماس”…
القصف الإسرائيلي على غزة استعراض للحكومة الجديدة من أجل ترميم المعنويات…
قال الناطق باسم “حماس” فوزي برهوم إن القصف الإسرائيلي على غزة، استعراض للحكومة الجديدة من أجل ترميم معنويات الجيش التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة سيف القدس.

العثور …
على رفات امرأة بالقرب من مقر الرئيس الأمريكي في كامب ديفيد…
أفادت قناة “فوكس نيوز” بأن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي يعمل على تحديد هوية امرأة تم العثور على رفاتها بالقرب من مقر الرئيس الأمريكي في كامب ديفيد.

مراسل RT…
أنباء عن إسقاط الفصائل الفلسطينية طائرة إسرائيلية مسيرة…
أفاد مراسل RT بأن الفصائل الفلسطينية أسقطت طائرة إسرائيلية مسيرة غرب قطاع غزة، خلال الغارات التي شنتها إسرائيل على القطاع مساء امس الخميس.

وسائل إعلام…
كيم يقول إن كوريا الشمالية مستعدة سواء للحوار أو المواجهة مع واشنطن…
نقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية عن زعيم البلاد كيم جونج أون قوله إن بيونج يانج مستعدة سواء للحوار أو المواجهة مع الولايات المتحدة.

أمم ….
أوروبا هولندا تحقق فوزها الثاني وتتأهل إلى دور الـ16…
حقق المنتخب الهولندي فوزا ثمينا على نظيره النمساوي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة أمم أوروبا بكرة القدم.

لافروف …
يطلع بلدان رابطة الدول المستقلة على نتائج قمة بوتين بايدن…
أطلع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سفراء بلدان رابطة الدول المستقلة ونظيره البيلاروسي فلاديمير ماكيه على نتائج قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن.

ولي …
عهد البحرين لبوريس جونسون نجحت في بيعنا بعض سيارات الأجرة…
استقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ولي العهد البحريني سلمان بن حمد، وقال جونسون إنه التقى الأمير عندما كان رئيسا لبلدية لندن، ورد الأخير: “نجحت يومها ببيعنا سيارات الأجرة”.

تزكية …
عبدالعزيز الفيصل رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم…
زكت الجمعية العمومية العربية للاتحاد العربي لكرة القدم امس الخميس، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيسا للاتحاد لفترة رئاسية جديدة بين عامي 2021 – 2025.

مصر…
تنتهي من أول خطوة بناء أكبر برج في إفريقيا…
أعلنت وزارة الإسكان، الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية للبرج الأيقوني الأعلى في إفريقيا بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

مع قرار منع تصدير السلع…
وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية تكشف أن المخزون متوفر لشهرين على الأقل…
أكدت وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية، مها علي، أن القرارات التي اتخذتها الحكومة للحد من ارتفاع أسعار المواد الأساسية جاءت بناء على الدراسات وسلسلة الاجتماعات مع القطاع الخاص.

تونس…
فتح تحقيق في محاولة اغتيال رئيس الجمهورية…
أذنت وزيرة العدل بالنيابة، حسناء بن سليمان، للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بفتح تحقيق وإجراء الأبحاث اللازمة في محاولة اغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيد.

الخارجية …
النمساوية تعلق على اجتماع بوتين وبايدن في جنيف…
وصفت وزارة الخارجية النمساوية اتفاق رئيسي روسيا والولايات المتحدة، فلاديمير بوتين وجو بايدن، على مواصلة الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي والأمن السيبراني بالخطوة المهمة.

تراجع …
صادرات السعودية من النفط الخام…
كشفت بيانات رسمية امس الخميس، أن صادرات السعودية من النفط الخام انخفضت إلى 5.408 مليون برميل يوميا في أبريل الماضي من 5.427 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

مصر…
كراكة ضخمة تنضم إلى أسطول قناة السويس…
أعلنت وزارة الخارجية، توقيع عقود تسليم الكراكة “المشير حسين طنطاوي” التي ستنضم لأسطول قناة السويس قريبا.

وزير…
الري المصري يستعرض إجراءات التعامل مع فترة الاحتياجات المائية القصوى
استعرض وزير الموارد المائية والري في مصر، محمد عبد العاطي، إجراءات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات الحالية والتي تتزامن مع بداية العام المائي القادم.

الخارجية …
الإيرانية: ظريف يشارك في منتدى أنطاليا الدبلوماسي
أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أن الوزير محمد جواد ظريف سيزور تركيا للمشاركة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي وإجراء محادثات مع عدد من المسؤولين المشاركين.

ترامب…
يدعو إلى وقف تطعيم الأطفال ضد كورونا
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه يشعر بالقلق إزاء التقارير التي تفيد بأن الشباب يعانون من آثار سلبية من لقاح كورونا، داعيا إلى وقف تطعيم الأطفال ضد الفيروس.

بعد أن “حاول والدها بيعها”…
فتاة عراقية تستنجد بالشرطة…أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، أنها منعت بيع فتاة من قبل والدها إلى أشخاص في محافظة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.

لبنان…
إقفال تام وقطع طرقات تزامنا مع الإضراب وسط دعوات إلى تشكيل الحكومة (صور + فيديو)
شهد لبنان، امس الخميس، إقفالا تاما، على ضوء الإضراب الذي أعلنه الاتحاد العمالي العام، ضد السلطة السياسية، في حين أن الأخيرة أكدت مشاركتها به.

نزلات…
البرد تساعد الجسم على مكافحة “كوفيد-19”
عادة عند الإصابة بـ “كوفيد-19” يصبح جسم المريض ضعيفا أمام الفيروس، ما يؤدي إلى زيادة عدده في الأنسجة (الحمل الفيروسي) بسرعة في الأيام الأولى بعد الإصابة.

الحكومة …
المصرية تشتري أرضا مصرية من مستثمرين كويتيين…
تمكنت الحكومة المصرية من شراء قطعة أرض ضخمة في منطقة “مثلث ماسبيرو”، من أجل استكمال مخطط تطوير المنطقة.

مقتل….
امرأة في هجوم على مكتب حزب مؤيد للأكراد في تركيا
قالت السلطات التركية إن مسلحا قتل امرأة اليوم الخميس خلال هجوم على مكتب حزب مؤيد للأكراد غرب تركيا.

قتيلان…
جراء إطلاق نار في بلدة إسبلكامب غرب ألمانيا
أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن رجلا وامرأة قتلا جراء إطلاق نار وقع في بلدة إسبلكامب غرب البلاد اليوم الخميس.

مصر….
تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا…
وجه وزير الري محمد عبد العاطي رسالة إلى إثيوبيا حول الفرق بين المشروع الأحادي والجماعي، وضرب المثل بربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط.

إيران…
مواطن يمتطي حصانا ويحمل سيف “ذو الفقار” يدعي أنه “المهدي المنتظر”…
اعتقلت الشرطة الإيرانية، مواطنا يمتطي حصانا ويحمل سيفا في أحد شوارع أصفهان، ويدعي أنه “المهدي المنتظر”.

قاضي ….
محكمة صدام حسين: تورط 95% من السياسيين العراقيين في قضايا فساد…
كشف منير حداد، قاضي محكمة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، عن تورط 95% من السياسيين العراقيين في قضايا “فساد”.

وزير …
الري المصري يكشف كمية المياه التي تحصل عليها إثيوبيا من نهر النيل والأمطار…
أعلن وزير الري محمد عبد العاطى، أن احتياجات مصر من المياه تبلغ 114 مليار متر مكعب، والمتاح 60 مليار متر مكعب.
وقال عبد العاطي في تصريحات لجريدة “اليوم السابع”: “60 مليار متر مكعب هي حصتنا المائية والمياه الجوفية.

 

ومياه الأمطار، أما الاستهلاك الفعلى 80 مليار متر مكعب، فكيف نوفر هذه المياه، من 60 – 80، يتم إعادة استخدام المياه نحو 4 مرات حتى تصل ملوحتها إلى 10 آلاف جزء في المليون، وبالرغم من ذلك نقوم بعمل مشروعات حتى يمكن الاستفادة من هذه المياه العالية الملوحة بإعادة استخدامها وتعظيم فائدتها، وبالتالي هذا النظام يجعل كفاءة استخدام المياه من أعلى الكفاءات في العالم وهي الأعلى كفاءة وإنتاجية فى افريقيا”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ١٨ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …