موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ١٩ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع أخبار مصر والعالم
السبت ١٩ يونيو ٢٠٢١

المشيشي..
من الضروري تأجيل كل المعارك السياسية لإنقاذ تونس…
قال رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي في تصريح لـ”موزاييك أف أم”، إنه على استعداد دائم لالتقاط كل الرسائل الإيجابية من أجل الحوار والتجميع.

بريطانيا…
تحدد شروطها لعقد قمة جونسون بوتين…
صرح وزير الدفاع البريطاني بين والاس بأن لقاء القمة بين رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ممكن، في حال تخلت موسكو عن “أنشطتها الخبيثة”.

أردوغان…
يعلن نجاح اختبار صاروخ محلي مضاد للسفن…
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن اختبار ناجح لصاروخ ATMACA المحلي المضاد للسفن.

مركز…
المصالحة الروسي يرصد 34 انتهاكا في إدلب بسوريا…
أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن رصده 34 انتهاكا من جانب المسلحين في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

الحوثيون…
الأمم المتحدة تعمل منصة لصالح الدول الكبرى وتصنيفاتها غير محايدة…
قال رئيس الوفد الوطني والناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله الحوثية محمد عبد السلام، إن الأمم المتحدة تعمل منصة لصالح الدول الكبرى وتصنيفاتها غير محايدة.

المحطة…
الفضائية الصينية تتحول إلى منزل ذكي…
أول ما فعله رواد الفضاء الصينيون في اليوم التالي لوصولهم إلى المحطة المدارية هو إنشاء شبكة Wi-Fi.

الكشف …
عن حقيقة صورة محمد صلاح مع إداري في نادي بيتار الإسرائيلي…
ذكرت صحيفة One الإسرائيلية أن إداريا في نادي بيتار الإسرائيلي يدعى موشيه الماسي اضطر للكذب بشأن جنسيته، عند التقاط صورة تذكارية مع النجم المصري محمد صلاح في مدينة دبي الإماراتية.

نائبة …
وزير الثقافة الروسي تزور المتحف القومي المصري بالفسطاط…
استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط نائبة وزير الثقافة الروسي أولجا ياريلوفا، وذلك على هامش زيارتها لمصر في إطار فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا.

إغلاق …
صناديق الاقتراع في الانتخابات الإيرانية…
أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني عن إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها في الانتخابات الرئاسية، فيما بعض المراكز مددت التصويت لساعتين.

الجيش…
النيجيري وفاة طالبة بعد خطفها وتحرير 7 مختطفين…
قال الجيش النيجيري، امس الجمعة، إنه عثر على جثة طالبة بين عشرات تم خطفهم هذا الأسبوع من مدرسة في شمال غرب نيجيريا، وأنه أنقذ خمسة طلاب واثنين من المعلمين.

أمم أوروبا…
التعادل السلبي يحسم مواجهة إنجلترا وإسكتلندا…
ساد التعادل السلبي المباراة التي جمعت المنتخبين الإنجليزي والإسكتلندي على ملعب “ويمبلي” في العاصمة لندن أمس الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بكأس أمم أوروبا.

اختتام …
مناورات عسكرية بقيادة أمريكية في المغرب…
اختتم أكثر من سبعة آلاف جندي من الولايات المتحدة وبلدان إفريقية ودول الناتو أمس الجمعة تدريبات واسعة النطاق في المغرب.

هبوط …
بتكوين 7% إلى 35431.15 دولار…
هبطت عملة بتكوين 7 بالمئة إلى 35 ألفا و431.15 دولار بحلول الساعة 20.02 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، لتخسر 2666.53 دولار مقارنة مع سعر إغلاقها السابق.

مصر…
توقف التأشيرات للمسافرين إلى مطار أديس أبابا في إثيوبيا…
أعلنت شركة مصر للطيران، أنه اعتبارا من امس الجمعة 18 يونيو، سيتم وقف العمل مؤقتا بتأشيرات الدخول عند الوصول والتأشيرات الإلكترونية لجميع الركاب المسافرين إلى مطار أديس أبابا.

وسائل…
إعلام أمريكية واشنطن تسحب منظومات صواريخ باتريوت من السعودية والأردن والكويت والعراق…
نقلت “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن قررت سحب 8 بطاريات صواريخ باتريوت من دول بينها السعودية والكويت والأردن والعراق. وأشارت الصحيفة نقلا عن المسؤولين قولهم، إن “إدارة الرئيس جو بايدن تقلل بشكل حاد من عدد الأنظمة الأمريكية المضادة للصواريخ في الشرق الأوسط، في خطوة لإعادة تنظيم تواجدها العسكري في المنطقة، حيث تركز القوات المسلحة على التحديات من الصين وروسيا.

بيرو…
مصرع 17 شخصا جراء سقوط حافلة في واد…
لقي ما لا يقل عن 17 شخصا مصرعهم في حادث سقوط حافلة ركاب في واد جبلي جنوبي بيرو.

إبراهيموفيتش…
يخضع لجراحة ناجحة ويأمل في التعافي قبل الموسم الجديد…
أعلن نادي ميلان الإيطالي في بيان رسمي أمس الجمعة خضوع نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لعملية جراحية ناجحة إثر إصابة في الركبة، غيّبته عن نهائيات كأس أووربا المقامة حاليا.

بلينكن والمنقوش …
يؤكدان أهمية ضمان إجراء الانتخابات الليبية في موعدها…
أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أهمية إجراء انتخابات ليبيا في موعدها، وشددا على ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

مصر…
خبير يعلق على تصريحات إثيوبيا بعد هجومها على الدول العربية…
رد خبير المياه المصري نادر نور الدين، على بيان وزارة الخارجية الإثيوبية الذي هاجمت فيه الدول العربية بعد دعمها لمصر والسودان في أزمة سد النهضة.
ووجه خبير المياه المصري سؤالا إلى إثيوبيا قائلا: “نحن نرد على إثيوبيا نسألها عن أي استخدام منصف وعادل تتحدث وهل هذا يتضمن عدم ضمان أي حصة مائية من مياه النيل الأزرق لكل من مصر والسودان تساوي أو تقارب ما كان يصل إليهما قبل بناء سدها العملاق”.
وتابع: “وهل الاستخدام العادل يتضمن تحويل النهر إلى بحيرة في دولة المنبع ويجعلها تقيم محبسا للمياه لتعطي ما تشاء وتمنع ما تشاء دون التزام مع الآخرين، وهل من الاستخدام العادل أن تنكر إثيوبيا أنها تستخدم فعليا 40 مليار متر مكعب من مياه النيل عبر بحيرة تانا التي ينبع منها النيل الأزرق وعشرة مليارات أخرى من سد تاكيزى على نهر عطبرة الفرع الثاني للنيل بإجمالي 50 مليارا”.

بعد …
تصريحات أردوغان عن قواعد تركية في أذربيجان..
روسيا تتعهد بحماية مصالحها…
أقر الكرملين بأن إمكانية ظهور قواعد عسكرية تركية في أذربيجان تشكل موضع قلق لدى موسكو، متوعدا بتبني ما يلزم من خطوات لضمان أمن روسيا. وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف للصحفيين أن موسكو تتابع عن كثب التقارير عن إمكانية إنشاء قاعدة تركية في أذربيجان، مضيفا: “إنشاء بنى تحتية عسكرية لدول أعضاء في حلف الناتو قرب حدودنا يثير اهتمامنا الخاص ويدفعنا إلى تبني الخطوات اللازمة لضمان أمننا ومصالحنا”.
ولفت المتحدث إلى أن روسيا لا تزال على تواصل وثيق مع أذربيجان وأرمينيا وتركيا لتسوية الوضع في إقليم قره باغ المتنازع عليه، مضيفا: “نعتقد أن أي خطوات يجب أن تسهم في مواصلة استقرار الوضع في جنوب القوقاز وتطوير البنى التحتية واللوجيستية ومعالجة الوضع بشكل عام دون أن تشمل أي عناصر من شأنها أن تتسبب في زيادة التوترات”.

لبنان…
إحباط عملية تهريب 480 ألف دولار أمريكي مزيفة عبر المطار…
أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، أن عناصر فصيلة تفتيشات المطار تمكنت من إحباط عملية تهريب 480 ألف دولار أمريكي مزيفة.

“هآرتس”…
نتنياهو يأمر بإتلاف بعض الوثائق بمكتبه قبل تسليمه لبينيت…
ذكرت صحيفة “هآرتس” أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو أتلف وثائق يوم الأحد الماضي قبل دخول رئيس الحكومة الجديد نفتالي بينيت إلى المكتب بعد منح الثقة لحكومته.

النفط …
يهبط بفعل قوة الدولار…
انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، امس الجمعة، مع صعود الدولار بفضل احتمال زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

إسرائيل…
تعلن إرسال لقاحات تنتهي صلاحيتها قريبا إلى فلسطين…
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هورويتز أن إسرائيل سترسل 1.4 مليون لقاح من شركة “فايزر” ستنتهي فعاليتها قريبا إلى السلطة الفلسطينية. وقال الجانبان في بيان مشترك إن “إسرائيل والسلطة الفلسطينية اتفقتا على صفقة تبادل لقاحات كورونا حيث ستحول إسرائيل بموجبها حوالي مليون جرعة ستنتهي فعاليتها قريبا إلى السلطة الفلسطينية، وفي المقابل ستتلقى إسرائيل الشحنة القادمة من جرعات اللقاح التي خصصتها شركة فايزر للسلطة الفلسطينية”.

“الفيفا” …
يصدر تصنيفا استثنائيا لمنتخبات آسيا قبل قرعة الدور النهائي للتصفيات المونديالية…
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تصنيف المنتخبات، الجمعة، والذي سيتم الاعتماد عليه رسميا خلال مراسم قرعة الدور النهائي لتصفيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

“اكتشاف بقايا “…
“وحش عملاق” جاب الصين قبل 26 مليون سنة…
اكتشف باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم في بكين وجامعة هارفارد نوعا جديدا عملاقا من وحيد القرن عاش قبل أكثر من 23 مليون عام في الصين.

الحريري…
الاعتذار عن تشكيل الحكومة خيار مطروح…
قال رئيس الحكومة المكلف في لبنان سعد الحريري، إن الاعتذار عن تشكيل الحكومة، هو خيار مطروح بالنسبة له، وذلك بعد مرور 9 أشهر على فشله في التوصل لاتفاق سياسي يفضي إلى تأليف حكومة.

لافروف…
عودة السفيرين الروسي والأمريكي إشارة رمزية ولكنها مهمة…
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، إن عودة السفيرين الروسي والأمريكي إلى مقر عملهما تعتبر إشارة رمزية، لكنها في نفس الوقت في غاية الأهمية.

“رويترز”…
واشنطن تشتبه في 4 آلاف حالة احتيال ببرنامج لتوطين اللاجئين العراقيين…
أفادت وكالة “رويترز” بأن وثائق رسمية تؤكد أن السلطات الأمريكية تشتبه بأن نحو أربعة آلاف عراقي قدموا طلبات مزيفة لمنحهم حق اللجوء في الولايات المتحدة.

سبيس إكس…
تنجح بإيصال قمر GPS من الجيل الجديد إلى مدارات الأرض..
أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية أنها نجحت في إطلاق قمر صناعي من الجيل الجديد تابع لمنظومة GPS.

إثيوبيا …
تستعد للتصويت وسط تعهدات بانتخابات نزيهة…
يدلي الإثيوبيون بأصواتهم يوم الاثنين في انتخابات طغت عليها تقارير المجاعة بمنطقة تيجراي التي تعاني من مشاكل لوجستية، ما يعني أن بعض الناس لن يكونوا قادرين على التصويت حتى سبتمبر.

لافروف…
حرب هجينة تجري ضد روسيا وبيلاروسيا…
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، إن روسيا وبيلاروسيا تواجهان حربا هجينة يتم شنها ضدهما. وأضاف الوزير لافروف: “أعربت موسكو ومينسك، عن قلقهما من الخط غير البناء الذي يعتمده الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا وبيلاروسيا”.

تقرير…
ترامب أدرك أخيرا أنه لم يعد رئيسا بعد مشاهدة قمة بايدن – بوتين…
كشف أحد المراسلين أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أدرك أخيرا أنه لم يعد رئيسا عندما رأى القمة التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس الأمريكي جو بايدن في جنيف.
واعتبرت ماجي هابرمان من صحيفة “نيويورك تايمز” أن قمة بوتين- بايدن أكدت أخيرا لترامب أنه لم يعد في السلطة، مضيفة: “هذا هو الحدث الذي أكد للأشخاص المحيطين بترامب والرئيس السابق نفسه حقيقة أنه لم يعد رئيسا”.

أدرعي…
إحباط محاولة تهريب عدد من المسدسات عند الحدود مع لبنان…
أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إحباط محاولة تهريب أسلحة خفيفة على الحدود مع لبنان، وإلقاء القبض على مشتبه به في الجانب الإسرائيلي.

السودان…
قرار بتشكيل قوة مشتركة لحسم الانفلات الأمني…
أصدر الفريق أول محمد حمدان دقلو موسى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني قرارا يقضي بتشكيل قوة مشتركة لحسم الانفلات الأمني في العاصمة والولايات وفرض هيبة الدولة.

الأمم المتحدة…
عدد النازحين تضاعف في السنوات العشر الأخيرة…
أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن عدد النازحين بسبب الحروب والأزمات في العالم تضاعف في السنوات العشر الأخيرة ليصل إلى 82,4 مليون، وهو عدد قياسي رغم جائحة كوفيد-19.

روسيا…
زيادة في رسوم تصدير القمح…
ستشهد رسوم صادرات القمح وأصناف أخرى من الحبوب الروسية في الفترة من 23 وحتى 29 يونيو الجاري زيادة، وفقا لبيان نشر على موقع وزارة الزراعة الروسية.

الإصابات …
اليومية بكورونا في روسيا تتجاوز الـ17 ألفا أكثر من نصفها في موسكو…
تجاوزت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في روسيا عتبة الـ17 ألفا على خلفية زيادة غير مسبوقة بعدد المرضى في العاصمة موسكو.
وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تفشي الفيروس التاجي في روسيا اليوم الجمعة أنها سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 17262 إصابة جديدة بالعدوى (مقابل 14057 إصابة في اليوم السابق)، ما يمثل أكبر حصيلة منذ مطلع فبراير. ويعود أكثر من نصف الإصابات الجديدة (9056 حالة) إلى العاصمة موسكو، ما يمثل قفزة غير مسبوقة في عدد المصابين.

توقعات…
بتعرض التجارة العالمية لأصعب اختبار بسبب ميناء صيني…
قالت وكالة “بلومبرج”، إن إغلاق ميناء يانتيان، وهو أحد أكثر موانئ الصين ازدحاما، قد يتسبب في خلق مشكلة شاملة في التجارة العالمية.

بريطانيا…
تنهي قيود التبرع بالدم على المثليين…
لأول مرة منذ عقود، يحق للأشخاص الأصحاء من أي جنس أو توجه جنسي والمثليين، لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، التبرع بالدم والبلازما والصفائح الدموية في معظم أنحاء المملكة المتحدة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ١٩ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …