موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ٢٠ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ٢٠ يونيو ٢٠٢١

الكرملين …
يعلن موعد حوار الخط المباشر بين الرئيس بوتين والمواطنين لهذا العام…
أعلن الكرملين أن الحوار السنوي المباشر بين الرئيس فلاديمير بوتين والمواطنين سيجرى في الـ30 من يونيو، وسيبث عبر القنوات والإذاعات الفيدرالية الروسية والإنترنيت.

بولندا…
إصابة 9 أشخاص بحريق أتى على 30 بيتا…
أدى حريق مدمر اندلع في قرية نوا بيالا جنوبي بولندا إلى دمار عشرات المنازل، ما دفع فرق الإطفاء لإطلاق عملية واسعة النطاق لإخماده.

أول….
رد من محمد رمضان على اتهامه بـ”شتم” سميرة عبد العزيز…
علق الفنان المصري محمد رمضان على أزمته مع الفنانة سميرة عبد العزيز، التي اتهمته بسبها وقذفها. ونشر محمد رمضان فيديو على “إنستغرام” قال فيه: “الكلام ده لم يحدث على الاطلاق عمري ما اتكلمت مع حد أكبر مني بالأسلوب ده. وأكتر حاجة بسطتني أن جمهوري مصدقش الكلام ده من قبل ما أتكلم أو اقول حاجة”.

على …
طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا…
نشرت عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريجيز صديقة النجم كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم صورة عبر خاصية “الستوري” بحسابها الرسمي في “إنستجرام” يوم السبت. وتعرض المنتخب البرتغالي بقيادة رونالدو لخسارة ثقيلة أمام نظيره الألماني بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما في وقت سابق اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.
وفور نهاية المباراة نشرت جورجينا صورة يظهر فيها رونالدو يتدرب بقميص البرتغال وعلى رأسه تاجا ملكيا وأرفقت الصورة بعلم البرتغال وقلب حب، في إشارة منها إلى أن النجم البرتغالي هو ملك كرة القدم ما اعتبره المتابعون مواساة بعد الخسارة القاسية.

مصري…
يحتفي بتلقي ابنته خطابا من الرئيس الأمريكي…
احتفى مصري مقيم في الولايات المتحدة بتلقي ابنته خطابا من البيت الأبيض والرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد تفوقها في المرحلة الإعدادية. وتلقت الطالبة المصرية المقيمة في الولايات المتحدة هنا أحمد الفقي خطابا من الرئيس الأمريكي جو بايدن وذلك بعد اجتيازها المرحلة الإعدادية بتفوق وصعودها إلى المرحلة الثانوية بالولايات المتحدة.

“ناسا”…
كويكب ضخم يقترب من الأرض…
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أن الكويكب 2010 NY65 سيقترب جدا من الأرض في الـ25 من يونيو الجاري. وأشارت صحيفة “ديلي إكسبريس” نقلا عن “ناسا”، إلى أن “الكويكب يبلغ طوله 187 مترا، وهو ما يمثل ضعف حجم تمثال الحرية في نيويورك، ويتحرك بسرعة 13.4 كيلومتر في الثانية”.

إيران…
مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس…
تفاعل مغردون ومدونون امس السبت مع فوز إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية. ونشر بعض النشطاء صورا تظهر الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي مع القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي اللذين قتلا في غارة أمريكية قرب مطار بغداد في يناير 2020.

دول …
غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027…
تبنت مجموعة “إيكواس” التي تضم 15 دولة في غرب إفريقيا خارطة طريق جديدة، لطرح عملة موحدة عام 2027 بعد أن أدت جائحة كورونا إلى إحباط خططها السابقة. وقال جان كلود كاسي برو رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس” في مؤتمر صحفي بعد قمة لزعماء الدول الأعضاء في غانا امس السبت، إن رؤساء “إيكواس” وافقوا على خارطة الطريق الجديدة. وأضاف “لدينا خارطة طريق جديدة واتفاقية تقارب جديدة تغطي الفترة بين 2022 و2026″، مشيرا إلى أنه سيتم في العام 2027 إطلاق “الإيكو” في إشارة إلى اسم العملة الجديدة.

رأسية…
ليفاندوفسكي المتقنة تنقذ بولندا من الهزيمة أمام إسبانيا…
فرض المنتخب البولندي التعادل الإيجابي 1-1 على مضيفه الإسباني في المباراة التي جمعتهما على ملعب “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بأمم أوروبا.

تركيا…
مسيرة نسائية تطالب أردوغان بالتراجع عن قرار الانسحاب من اتفاقية مكافحة العنف ضد المرأة..
تظاهر المئات من النساء في إسطنبول مطالبات الرئيس رجب طيب أردوغان بإلغاء قرار الانسحاب من معاهدة مكافحة العنف ضد المرأة في الأول من يوليو المقبل.

قنابل…
كيماوية محظورة.. خبير لوائح يفجر مفاجأة في شغب مباراة الأهلي والترجي…
كشف المصري محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية تفاصيل تعامل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع واقعة شغب جماهير الترجي التونسي، قبيل انطلاق مواجهته مع الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا. وقال بيومي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” والمذاع عبر قناة “الحدث اليوم”: “ما حدث من شغب جماهير الترجي التونسي وتسبب في تأخير المباراة أمام الأهلي لمدة ساعة كاملة خطأ متكرر، مشيرا إلى أنه طبقا لقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيتعرض النادي التونسي لعقوبات قاسية”.
وتابع بيومي:” قوات الأمن التونسية واجهت شغب جماهير الترجي بقنابل دخان كيماوية غير مسموح استعمالها داخل الملاعب”.

“التحالف العربي” …
يعلن اعتراضه 6 مسيرات جديدة أطلقها الحوثيون صوب السعودية…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير ست طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها “أنصار الله” الحوثية في اليمن اليوم باتجاه السعودية.

مصدر …
أمني مصري بدء إجراءات ضبط الفنان أحمد فلوكس بموجب حكم صادر ضده…
صرح مصدر أمني مصري بأنه فور تسليم الصياغة التنفيذية للحكم الصادر ضد الفنان أحمد فلوكس، سوف يتم ضبطه لتنفيذ الحكم الصادر ضده في سب وقذف وإزعاج وتهديد إحدى سيدات الأعمال.

صحيفة …
تركية ظهور صهر أردوغان المختفي عن الأنظار…
أفادت صحيفة “زمان” التركية بأن صهر الرئيس التركي ووزير المالية والخزانة السابق بيرات البيرق، ظهر مجددا في إحدى حفلات الزفاف بعد اختفائه “عمدا” طيلة بضعة أشهر.

تونس…
حجر صحي شامل وإغلاق ولايات لمواجهة كورونا…
أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي امس السبت الحجر الصحي الشامل، وغلق الولايات التي تشهد انتشارا كبيرا لفيروس كورونا المستجد.

الخارجية…
الإسرائيلية رئيسي متطرف وملتزم بتحقيق تقدم سريع في برنامج إيران النووي…
نددت وزارة الخارجية الإسرائيلية، امس السبت، بانتخاب إبراهيم رئيسي رئيسا لإيران، بدعوى أنه سيكون “أكثر رؤساء إيران تطرفا حتى الآن”.

بايدن…
يستضيف الرئيس الإسرائيلي في البيت الأبيض في الـ28 من يونيو…
أعلن البيت الأبيض مساء امس السبت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستضيف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في البيت الأبيض في الـ28 من يونيو الجاري.

إيطاليا والولايات المتحدة ..
تترأسان اجتماعا للتحالف ضد “داعش”…
أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن الوزير لويجي دي مايو ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، سيترأسان الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

ظريف…
الدبلوماسية لا تتعلق بالثقة وإنما باحترام مصالح النظراء…
ألقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ظهر أمس السبت كلمة في “منتدى أنطاليا الدبلوماسي” بتركيا، شدد فيه على أن الدبلوماسية لا تتعلق بالثقة وإنما باحترام مصالح النظراء.

البرتغال وألمانيا ..
تدخلان تاريخ أمم أوروبا بالأهداف العكسية…
تعرض المنتخب البرتغالي حامل اللقب لخسارة مريرة أمام نظيره الألماني بنتيجة 4-2 ضمن بطولة أمم أوروبا، وسجل المنتخب البرتغالي 4 أهداف، اثنان في شباكه، واثنان في شباك “المانشافت”.

ترامب…
ينتقد بايدن بشدة على موقفه تجاه العنصرية في البلاد…
وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتقادات للرئيس جو بايدن، على نهج إدارته في التعامل مع قضايا العنصرية والعرقية.

الملكة…
نور تتهم السلطات الأردنية بتنفيذ عملية “اغتيال شخصية” بحق ابنها…
اتهمت الملكة نور الحسين، أرملة العاهل الأردني الراحل، سلطات بلادها بمحاولة تنفيذ عملية “اغتيال شخصية” بحق ابنها الأمير حمزة من خلال ما أسمتها حملة إعلامية مضللة.

شكري…
هناك دعم عربي لمصر في موقفها بقضية سد النهضة…
أشار وزير الخارجية سامح شكري خلال اجتماع الوزراء العرب في قطر مؤخرا، للدعم العربي الكبير لمصر في موقفها بقضية سد النهضة الإثيوبي.

اعتقال…
3 مواطنين وإصابة آخرين في القدس خلال قمع القوات الإسرائيلية وقفة منددة بالإساءة للرسول…
أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح واعتقل 3 آخرون مساء أمس السبت إثر اعتداء القوات الإسرائيلية على مشاركين بوقفة قرب باب العامود بالقدس منددة بإساءة مستوطنين للرسول محمد.

“المرصد” …
السوري تركيا تستبدل مرتزقتها في ليبيا…
أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأن تركيا قامت مؤخرا بسحب عدد من مرتزقتها السوريين من ليبيا لتستبدلهم بمقاتلين آخرين، في ظل التوقف التام لإخراج المرتزقة من هذا البلد.

شكري …
يؤكد دعم مصر لسيادة ليبيا ويدعو لخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة منها…
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري دعم بلاده لسيادة ليبيا، داعيا إلى خروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

وزيرة…
الخارجية الليبية من القاهرة….العلاقات بين الشعبين المصري والليبي أكبر من المصالح المشتركة…
أكدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أن العلاقات بين الشعبين المصري والليبي أكبر من المصالح المشتركة، مشيرة إلى أن وجهات النظر بين البلدين تتطابق أكثر مما تختلف.

بايدن…
“ينعى” كلبه الشيبرد الألماني تشامب…
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن وعقيلته السيدة الأولى جيل بايدن أمس السبت “موت كلبهما الشيبرد الألماني تشامب الذي كان رفيقهما الدائم العزيز” طوال 13 عاما.

التحالف…
العربي يعلن اعتراض وتدمير 11 طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون أمس باتجاه السعودية…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير 11 طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها “أنصار الله” الحوثية في اليمن أمس باتجاه السعودية.

روسيا…
درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها منذ 116 عاما في بطرسبورج…
أعلن خبير مركز “فوبوس” الروسي للأرصاد الجوية ميخائيل ليوس أن درجات الحرارة في بطرسبورج شمال غربي روسيا سجلت أعلى معدل لها منذ 116 عاما، حيث بلغت 30 درجة مئوية.

أفغانستان…
طالبان “تتمدد” وغني يجري تعديلات في حقائب أمنية…
استبدل الرئيس الأفغاني أشرف غني وزير الدفاع محمد أسد الله وعين وزيرا جديدا للداخلية، فيما تواصل حركة “طالبان” حملتها للسيطرة على أراض جديدة في معارك ضارية مع القوات الحكومية.

السعودية…
تستبعد الخال والعم من محارم المرأة عند أداء مناسك الحج…
استبعدت وزارة الحج والعمرة العم والخال من محارم المرأة التي تريد اصطحاب محرم معها أثناء أداء مناسك الحج.

رونالدو …
يسجل في شباك ألمانيا “العصية” ويعزز رقمه القياسي كهداف تاريخي لأمم أوروبا…
افتتح النجم كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي باب التسجيل في المباراة التي جمعت، امس السبت، البرتغال ومضيفتها ألمانيا، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لأمم أوروبا.

الجزائر…
استدعاء مدير قناة “الحياة” بعد مقابلة تناولت “الأمير والرئيس” بالتجريح…
استدعت سلطة الضبط السمعي البصري في الجزائر مدير قناة “الحياة” هابت حناشي بعد بث حوار مصور مع النائب السابق نور الدين آيت حمودة، أجرته معه القناة.

الصحة…
الإسرائيلية اللقاحات التي رفضها الفلسطينيون “سليمة”…
قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، امس السبت، إن لقاحات كورونا التي قدمتها إسرائيل ورفضتها السلطة الفلسطينية بسبب تاريخ صلاحيتها، كانت سليمة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ٢٠ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

  • Related Posts

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف ” الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم…

    على هامش مشاركته بـ«احتفالية اليوم السعودي».. «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات لـ«أكتوبر الجديدة»

      بحث السيد الأستاذ طارق الجيوشي رئيس مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر الجديدة، تعزيز فرص التنمية وجذب روؤس الأموال المحلية والعربية للاستثمار في المدينة، على هامش مشاركته في احتفالية اليوم…

    You Missed

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر

    الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر