موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاثنين ٢١ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الإثنين ٢١ يونيو ٢٠٢١

أوكرانيا….
سنستخدم المسيّرات التركية إذا هاجمتنا روسيا…
أعلن وزير الخارجية الأوكراني ديميتري كوليبا أن بلاده ستستخدم الطائرات المسيّرة التركية، للدفاع عن نفسها في جميع المناطق إذا تعرضت للهجوم من روسيا.

البيت..
الأبيض يهدد الصين بالعزلة…
اعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان أن الصين ستتعرض لعزلة دولية، في حال لم تتح للخبراء الدوليين دراسة ظروف نشأة فيروس كورونا.

تونس…
78 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
سجلت وزارة الصحة التونسية 78 وفاة و1.775 إصابة جديدة بكورونا، مقابل تعافي 1.052 شخصا.

تركي…
آل الشيخ يوجه رسالة إلى والده…
وجه رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ رسالة تهنئة لوالده بمناسبة عيد الأب.

للمرة الأولى…
السعودية تدرس السماح للمنشآت التجارية بالعمل وقت الصلاة…
أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية بأن مجلس الشورى سيصوت الإثنين على توصية بعدم إلزام المنشآت التجارية بالإغلاق خلال أوقات الصلوات اليومية عدا الجمعة.

وزير…
الري المصري يجب أن نشعر بالقلق بسبب تعنت إثيوبيا…
أكد وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي أن “المياه هي القضية الهامة للشعب المصري” ويجب عدم استخدام كلمة “اطمئنان” في هذه المواقف.

تونس…
تسجل 122 حريقا خلال 24 ساعة…
أكد العميد صالح القربي رئيس قاعة العمليات المركزية بالديوان الوطني للحماية المدنية في تونس تسجيل 122 حريقا خلال الـ24 ساعة المنقضية.

فرنسا…
انتكاسة لأقصى اليمين في الانتخابات المحلية…
جاءت نتائج “التجمع الوطني الفرنسي” اليميني أقل مما كان متوقعا في الدور الأول من انتخابات المناطق والمقاطعات أمس الأحد، وسط نسبة متدنية جدا من الإقبال على التصويت.

“اليويفا” …
يغلق قضية شارة القيادة التي ارتداها نوير لدعم المثليين…
أغلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” ملف التحقيق مع الاتحاد الألماني بشأن شارة القيادة “قوس قزح” التي ارتداها مانويل نوير خلال مباراتي “المانشافت” ضمن أمم أوروبا “يورو 2020”. وكان “اليويفا” قد قرر فتح تحقيق مع الاتحاد الألماني لكرة القدم لاعتبار شارة كابتن قوس قزح التي ارتداها مانويل نوير خلال مباراتي فرنسا والبرتغال ضمن البطولة القارية عبارة عن علامة سياسية، وهي محظورة وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

مصر …
تتهم إثيوبيا باستخدام سد النهضة “لأغراض سياسية” وإحداث “فرقة” بين دولتي المصب والدول الإفريقية…
اتهمت مصر إثيوبيا باستخدام سد النهضة “لأغراض سياسية”، مشيرة إلى أن أديس أبابا تعمل على “إحداث فرقة بين دولتي المصب (مصر والسودان) والدول الإفريقية”.
وقال وزير الري المصري محمد عبد العاطي في تصريح إن “إثيوبيا تستخدم سد النهضة لغرض سياسي وليس لأغراض فنية”، مشيرا إلى أن “الإتحاد الإفريقي لم يقدم حلولا لأزمة السد الإثيوبي”.
وأضاف أن “أديس أبابا تعمل على إحداث فِرقة بين دولتي المصب والدول الإفريقية”.
وأشار إلى أنه “ليس لدى إثيوبيا إرادة سياسية لتوقيع اتفاق قانوني ملزم لملء السد”.
ولفت إلى أن “هناك مشكلات فنية في سد النهضة، وفي إثيوبيا قوى متصارعة تزايد على مصلحة البلد”.
وشدد على أن “الدولة المصرية لن تسمح بحدوث أزمة مياه”، مؤكدا أن “مبدأ بيع المياه غير مطروح”.
وأوضح أن احتياجات مصر من المياه 114 مليار متر مكعب، وما يتوفر هو 60 مليار متر مكعب فقط”.
وتابع: “لا نريد الحديث عن نوايا الدول التي تمول سد النهضة”.

بينيت…
للفصائل الفلسطينية في خطابه الأول لن نتسامح مع العنف وصبرنا نفد…
وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت رسالة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في أول خطاب له بإطار مناسبة رسمية، قائلا “لن نتسامح مع العنف والمضايقات فصبرنا نفد”.

ولاية …
هندية تسجل 20 إصابة بسلالة جديدة لكورونا لم يعرفها العالم من قبل…
سجلت ولاية ماهاراشترا الهندية، امس الأحد، 20 إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا أطلق عليها “دلتا بلس”، لم يعرفها العالم من قبل.

الأردن…
الاستماع لـ41 شاهدا في قضية حادث مستشفى السلط…
استمعت محكمة صلح جزاء عمان لمدة 9 ساعات للإفادات في قضية نفاد الأوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط، الذي أدى إلى وفاة 9 راقدين من مصابي فيروس كورونا في مارس الماضي.

البرتغال…
تؤكد أن متحور “دلتا” وراء زيادة إصابات كورونا في لشبونة…
أكدت السلطات البرتغالية أن متحور فيروس كورونا الجديد “دلتا” وراء الارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس مؤخرا في منطقة لشبونة.

إيطاليا..
17 وفاة و881 إصابة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة الإيطالية 17 وفاة جراء فيروس كورونا امس الأحد نزولا من 28 السبت، كما تراجع عدد الإصابات اليومية بالفيروس من 1197 إلى 881 حالة.

مقتل ….
وإصابة 7 عناصر من الحشد العشائري بهجوم لـ”داعش” شرقي العراق…
أفاد مراسل RT في العراق أمس الأحد بمقتل وإصابة سبعة عناصر من الحشد العشائري بهجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة ديالى شرقي البلاد.

نائب…
لبناني يكشف لماذا تدخل الاتحاد الأوروبي في أزمة تشكيل الحكومة…
قال عضو في مجلس النواب اللبناني، إن التدخل الأوروبي في الأزمة اللبنانية، يأتي دعما للمبادرة الفرنسية التي تقود التحرك الأوروبي والدولي بالتعاون مع روسيا والدول العربية.

بعد…
9 أعوام و24 لقبا… خافي مارتينيز يغادر بايرن ميونخ إلى الدوري القطري…
أعلن نادي قطر القطري أمس الأحد تعاقده مع النجم الإسباني المخضرم خافي مارتينيز البالغ 32 عاما، في صفقة انتقال حر، بعد رحيله عن بايرن ميونخ الألماني.

تقرير …
إسرائيلي الاتفاق على آلية جديدة لنقل الأموال القطرية إلى غزة…
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بالتوصل إلى اتفاق على إنشاء آلية جديدة لنقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة.

الرئيس …
الأفغاني السابق الأمريكيون يتركوننا في عار وكارثة لكن الأفضل أن يرحلوا…
قال الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي إن الولايات المتحدة جاءت إلى بلاده لـ “محاربة التطرف، وتحقيق الاستقرار” فيها، وستغادرها بعد نحو 20 عاما بعد الفشل في تحقيق كليهما.

المجلس…
الرئاسي الليبي يشكل غرفتين أمنيتين في جنوب البلاد…
أصدر المجلس الرئاسي الليبي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الوطنية، امس الأحد، قرارين بتشكيل “قوة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالجنوب” و”غرفة عمليات مشتركة لتأمين الجنوب”.
وتتشكل “قوة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالجنوب” من “السرية الأولى 116 مشاة” وتتبع مباشرة القائد الأعلى للجيش. أما “غرفة العمليات المشتركة لتأمين الجنوب” (وتتمثل مهامها في الحفاظ على أمن واستقرار المناطق الجنوبية والحدود الإدارية) فتتشكل  من “الكتيبة 116 مشاة، والكتيبة 117 مشاة، والكتيبة 96 مشاة” بعضوية ثلاثة مندوبين عن جهازي المخابرات العامة، والأمن الداخلي ووزارة الداخلية، وتتخذ من سبها مقرا.

واردات …
الصين من النفط السعودي تهوي 21% في مايو…
أظهرت بيانات الجمارك امس الأحد، تراجع واردات الصين من النفط الخام السعودي 21% في مايو، مقارنة بها قبل عام لكن المملكة حافظت على صدارة الموردين للشهر التاسع على التوالي.

ليبيا…
قيادي في قوات حفتر ينفي فتح الطريق الساحلي…
نفى قيادي بارز في قوات “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر صحة التقارير عن إعادة فتح الطريق الساحلي الذي يربط بين شرق البلاد وغربها أمس الأحد.

البابا …
فرنسيس يضم صوته إلى نداء أساقفة ميانمار لفتح ممرات إنسانية…
ناشد البابا فرنسيس القادة العسكريين في ميانمار السماح بوصول المساعدات إلى النازحين، الذين فروا من القتال منذ انقلاب الأول من فبراير، واحترام المواقع الدينية باعتبارها “ملاذا لهم”.

الجيش …
الروسي يجبر دورية أمريكية شمالي سوريا على التراجع…
أكد مصدر مسؤول في القوات الكردية في شمال شرقي سوريا لـRT صحة الأنباء عن إيقاف قوات الجيش الروسي دورية عسكرية أمريكية في المنطقة. وشدد المصدر أن  الدورية اضطرت إلى العودة بسبب مخالفتها البروتوكولات الأمنية القائمة بين العسكريين الروس والأمريكيين، موضحا أن الدورية كانت تتحرك دون إبلاغ الجانب الروسي مسبقا في مخالفة لآليات فض الاشتباك القائمة بين الجانبين.

ليبيا…
الدبيبة يقود جرافة لفتح الطريق الساحلي…
شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة شخصيا بعملية إزالة السواتر الترابية من الطريق الساحلي استعدادا لإعادة فتحه. وأظهرت الصور الدبيبة يعتلي آلية جرافة، إيذانا ببدء عملية فتح الطريق الاستراتيجي الذي يبلغ طوله حوالي 1.8 ألف كلم وأغلق لأكثر من عامين بسبب النزاع المسلح في البلاد.

بعد …
صد السيتي وسان جيرمان لراموس.. عرض من ناد فرنسي…
انضم ناد جديد لتلك القائمة المهتمة بالمدافع سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد السابق، وهو نادي بورج أون بريس بيروناس الفرنسي والذي ينشط بدوري الدرجة الثالثة.
ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن وضع راموس لاختيار الوجهة الجديدة يتعقد يوما بعد يوم، بسبب قلة العروض المتاحة أمامه في أوروبا.
وأشارت إلى أن مانشستر سيتي، أبدى عدم اهتمامه بضم راموس في الأسابيع الأخيرة، بسبب إصابات اللاعب وغيابه المستمر عن ريال مدريد في الموسم المنصرم.
ولم يتحدث باريس سان جيرمان حتى الآن مع المدافع الإسباني. 
ويرفض تشيلسي فكرة التعاقد مع مدافع آخر متقدم في العمر، بعد أن نجح في ضم تياجو سيلفا بالعام الماضي في موقف مماثل.

680…
شخصية عالمية تدعو بايدن برسالة مفتوحة إلى”إنهاء القمع الإسرائيلي ضد الفلسطينيين”…
وقعت 680 شخصية عالمية من 75 دولة، رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تدعو إلى العمل من أجل المساعدة في إنهاء القمع الذي تمارسه إسرائيل على الشعب الفلسطيني. وأشارت الشخصيات الموقعة على الرسالة إلى أن الوقت قد حان للولايات المتحدة لتكسر الوضع السياسي الراهن في الشرق الأوسط.

رئيس…
صربيا معلقا على انفجار مصنع أسلحة: شيء غريب.. مكان الانفجار ليس فيه توصيلات كهربائية…
قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، إن الانفجار والحريق الذي وقع اول امس السبت في مصنع أسلحة في مدينة تشاتشاك، يتسم بالغرابة.  وأضاف الرئيس الصربي اليوم: “هناك شيء غريب. يثير الاستغراب أن الانفجار الأخير حدث في صالة لم يكن بها أسلاك وتوصيلات كهربائية”.

7 …
اجراءات.. السعودية تحدث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد…
أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، أمس الأحد، إصدار تعميم فوري يقضي بتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع بعموم مناطق المملكة.

إسرائيل…
تصدق على تعيين سفير جديد لها في الأردن…
صدقت الحكومة الإسرائيلية أمس الأحد، على تعيين إيتان سوركيس سفيرا جديدا لدى الأردن خلفا للسفير أمير فايسبرود.

الأردن…
الكشف عن السلع الأساسية الممنوع تصديرها…
أصدرت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين في الأردن، مها علي، قرارا يقضي بـ”منع تصدير وإعادة تصدير مجموعة من السلع الأساسية”.

” أبيض أكثر من اللازم”…
النجمة الأمريكية مايسي جراي تدعو إلى تغيير علم بلادها…
دعت المغنية الأمريكية الشهيرة مايسي جراي إلى تغيير علم الولايات المتحدة باعتبار أنه أبيض “أكثر من اللازم” ولم يعد يرمز إلى الحرية ونبذ العنصرية. ووصفت مايسي غراي العلم بأنه مثير للانقسام، لذلك الولايات المتحدة بحاجة إلى علم جديد ليحل محل المجد القديم، وزعمت أنه لم يعد يمثل الديمقراطية والحرية.
كما شككت جراي في رمزية الألوان على العلم الأمريكي الحالي وعدد النجوم فيه، مشيرة إلى أنه بعد 62 عاما من تصميمه، حان الوقت “لإعادة ضبط” العلم، وذلك بجعل الأشرطة فيه أقل بياضا، لأن اللون الأبيض يرمز إلى “النقاء والبراءة”، اللذين فقدتهما الولايات المتحدة. واقترحت المغنية أيضا إضافة نجمتين إلى النجوم الخمسين الحالية، لترمزا إلى واشنطن العاصمة وبورتو ريكو، مع إعطاء كل النجوم ألوانا مختلفة في إشارة إلى التنوع العرقي للبلاد.

أميرة…
شابة تحارب من أجل مطالبتها بـ”عرش” إيطاليا…
رغم أن إيطاليا ألغت الملكية قبل 75 عاما إلا أن خلافا نشب بين أبناء العائلة الملكية السابقة بعد اختيار الأميرة فيتوريا دي سافويا، وريثة للعرش كأول امرأة ملكة في بلادها منذ 1000 عام. وينقسم المتحدرون المباشرون لآخر ملوك إيطاليا حول من يجب أن يقود الأسرة المالكة، وذلك بعدما أصدر الرئيس الحالي للعائلة الملكية في مدينة سافوي الإيطالية، فيتوريو إيمانويل دي سافويا، مرسوما بمناسبة عيد ميلاد حفيدته السادس عشر بتعيينها ولية للعهد.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاثنين ٢١ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …