موجز…اخبار مصر اليوم …جوله مع اخبار مصر والعالم… السبت ٢٦ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع أخبار مصر والعالم
السبت ٢٦ يونيو ٢٠٢١

مقتل…
19 شخصا بهجوم مسلحين على قرويين غرب النيجر…
ذكر مسؤول محلي بارز أن مسلحين قتلوا 19 قرويا في غرب النيجر قرب الحدود مع مالي حيث استهدف المتشددون الأهالي المدنيين بصورة متزايدة هذا العام.

بايدن…
الحكم الصادر بحق الشرطي قاتل جورج فلويد “يبدو مناسبا”…
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، امس الجمعة، إن الحكم على ضابط الشرطة السابق ديريك شوفين بالسجن لأكثر من 22 عاما نظير قتله جورج فلويد “يبدو مناسبا”، مضيفا أنه لا يعرف كل تفاصيل الحكم.

بتكوين…
تهبط 7.4% وتصل إلى 32.094 دولارا…
انخفضت عملة بتكوين الرقمية 7.37 بالمئة إلى 32 ألفا و94.44 دولار أمس الجمعة، بخسارة 2554.88 دولار عن سعر إغلاقها السابق.

بايدن …
يعلن “عودة المثلية إلى البيت الأبيض”…
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن “عودة المثلية في البيت الأبيض”، كما أنه صنف ملهى ليليا للمثليين استهدفه هجوم إرهابي في ولاية فلوريدا “نصبا تذكاريا وطنيا”.

المخابرات…
الأمريكية تفرج عن تقرير منتظر بشأن وجود كائنات فضائية…
أعلنت المخابرات الأمريكية، امس الجمعة، في تقرير طال انتظاره أنه لا يوجد دليل على وجود كائنات فضائية، مع الإقرار بأن عشرات الظواهر التي شاهدها طيارون عسكريون لا يمكن تفسيرها.

مصر…
تعلق على التقارير حول استعدادها لدفع أموال إلى إثيوبيا لحل أزمة سد النهضة…
نفى وزير الخارجية سامح شكري، صحة التقارير حول استعداد مصر لدفع أموال إلى إثيوبيا من أجل حل قضية سد النهضة، مشيرا إلى أن مجرد الحديث عن ذلك يهدف إلى “الاستثارة”.

وكالة…
أكثر من مليون عملية اعتقال لمهاجرين على الحدود الأمريكية مع المكسيك خلال العام المالي 2021…
أظهرت أرقام مبدئية نشرتها وكالة “رويترز” أن السلطات الأمريكية نفذت أكثر من مليون عملية اعتقال لمهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية حتى الآن في العام المالي 2021.

إطلاق…
نار على مروحية كانت تقل رئيس كولومبيا…
تعرضت مروحية عسكرية كانت تقل الرئيس الكولومبي، إيفان دوكي، وبعض المسؤولين الآخرين، الجمعة، لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين.

روسيا…
العقوبات الأوروبية على بيلاروسيا تدخل غير مقبول وثمة أطراف تسعى لثورة ملونة في البلاد…
أعربت روسيا عن رفضها لعقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة على بيلاروسيا باعتبارها تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد وسط محاولات بعض الأطراف لتطبيق سيناريو “الثورة الملونة” هناك.

إندونيسيا…
خيام طوارئ أمام مستشفيات جاكرتا مع تزايد الإصابات بكورونا…
قالت وزارة الصحة الإندونيسية إنها تعكف على تحويل وحدات الطوارئ الطبية في العاصمة جاكرتا إلى خيام أمام المستشفيات لتوفير مساحات أكبر تستوعب أسرة لمرضى كورونا مع تزايد الحالات.

الأرجنتين…
جرعة واحدة من لقاحي “سبوتنيك V” أو”أسترازينيكا” تقلل الوفيات بنسبة 80%…
أظهرت بيانات برنامج التطعيم في الأرجنتين أن جرعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي أو “أسترازينيكا” البريطاني تقلل معدل الوفيات بنسبة تتراوح بين 70% و80% لدى من تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

مقتل…
لاعب بطلق ناري أثناء مباراة لكرة القدم في فرنسا…
أفادت إذاعة فرنسا “France Bleu” نقلا عن الشرطة بأن شخصا لقي مصرعه بطلق ناري من قبل مجهول، وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال مباراة لكرة القدم مساء الجمعة، في مدينة مارسيليا الفرنسية.

مندوب…
إيران لدى “الطاقة الذرية” يؤكد أنه لا يحق للوكالة مطالبة إيران بتمديد اتفاق المراقبة…
قال ممثل طهران لدى ‎الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كاظم غريب آبادي، إن الوكالة لا تمتلك الحق في مطالبة طهران بتمديد اتفاق مراقبة الأنشطة النووية في إيران.

السعودية …
تعيد فتح 12 مسجدا بعد اتخاذ إجراءات لمواجهة كورونا…
أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، امس الجمعة، أنها افتتحت 12 مسجدا في 6 مناطق بعد إكمال اجراءات لمواجهة كورونا.

المكسيك…
ترصد 5.270 إصابة و278 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء امس الجمعة، تسجيلها 5.270 إصابة و278 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للوفيات جراء الجائحة.

البرازيل …
ترصد 79.277 إصابة و2001 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء امس الجمعة، تسجيلها 79.277 إصابة و2001 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

تركيا…
علاقاتنا مع مصر مهمة جدا لاستقرار المنطقة…
أكدت وزارة الخارجية التركية أنها تعتبر العلاقات مع مصر مهمة للغاية لاستقرار المنطقة، مشددة على سعي أنقرة إلى “زيادة نقاط الاتفاق” مع القاهرة وتطوير تفاهم مشترك معها.

الرئيس الأفغاني…
بايدن أكد أن السفارة الأمريكية ستواصل عملها في كابل…
قال الرئيس الأفغاني أشرف غني، امس الجمعة، إن نظيره الأمريكي جو بايدن أكد أن السفارة الأمريكية ستواصل عملها في كابل.

قائمة…
المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى نهائيات “كأس العرب 2021″…
أسدل الستار على التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، مساء أمس الجمعة، بفوز منتخب البحرين على نظيره الكويتي، في المباراة الفاصلة في الملحق.

القاهرة…
قدمنا طلبا لمجلس الأمن بعقد جلسة حول “سد النهضة”…
اعتبر وزير الخارجية سامح شكري، تصريحات أحد المسؤولين الأثيوبيين بأن مصر لا تستطيع فعل شيء تجاه سد النهضة، بأنها استفزازية.

تركيا…
نرغب في التعاون مع دول الخليج ولا مشكلة سياسية لنا مع السعودية…
أكدت تركيا أنها ترغب في تطوير التعاون مع دول الخليج، قائلة إنها مهتمة بأمن واستقرار هذه المنطقة، فيما أشارت إلى عدم وجود مشكلة سياسية مع السعودية.

علماء…
الاحتباس الحراري يبطئ عملية استعادة طبقة الأوزون فوق القطب الشمالي…
قال علماء المناخ إن مساحة ثقب غاز الأوزون الذي تشكل فوق منطقة القطب الشمالي في ثمانينيات القرن الماضي بدأت في الانكماش بشكل أبطأ مما كانت عليه سابقا.

البحرين…
يتأهل إلى كأس العرب 2021…
أكمل المنتخب البحريني عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس العرب لكرة القدم 2021، على حساب نظيره الكويتي، بفوزه عليه (2-0) في المباراة الفاصلة في الملحق المؤهل، التي جمعتهما أمس الجمعة.

الخارجية …
الإيرانية إيران ستتراجع عن خطواتها النووية بعد رفع العقوبات الأمريكية والتحقق من ذلك…
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران ستتراجع عن خطواتها النووية بعد رفع العقوبات الأمريكية وتحقق الجانب الإيراني من ذلك.

“إنستجرام”…
يختبر ميزات جديدة…
ذكرت مواقع مهتمة بشؤون الإنترنت والتقنيات الحديثة أن تطبيق “إنستجرام” يختبر ميزات جديدة قد يطرحها للمستخدمين العام الجاري.

أردوغان…
الحزام الأمني خارج الحدود ضروري لاستقرار تركيا…
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس الجمعة، إن إنشاء حزام أمني خارج الحدود “ضروري” لاستقرار بلاده داخليا.

إيطاليا…
سلالة “دلتا” تمثل 16.8 بالمئة من إصابات كورونا…
قال المعهد الوطني للصحة في إيطاليا، امس الجمعة، إن إصابات السلالة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسم “دلتا” تمثل 16.8 بالمئة من إجمالي حالات كوفيد-19 في البلاد.

سيئول وواشنطن …
تتفقان على أن الحوار مع بيونج يانج مازال ممكنا حتى مع رفض الأخيرة…
تعتقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أن الحوار مع كوريا الشمالية ما زال ممكنا على الرغم من رفض الأخيرة عروض الحوار مع واشنطن حسب ما أفاد به مسؤول من الخارجية الكورية الجنوبية.

مصر…
القبض على “تفاهة” أشهر الشخصيات في أحد أفلام محمد هنيدي…
تداولت وسائل إعلام مصرية على نطاق واسع القبض على “صلاح .م”، الذي ظهر بشخصية “تفاهة” في أحد أشهر أفلام الفنان محمد هنيدي “بلية ودماغه العالية”.

شوارع …
تل أبيب تغص بالمشاركين في الاستعراض السنوي للمثليين…
تدفق على شوارع تل أبيب، امس الجمعة، آلاف المشاركين في الاستعراض السنوي للمثليين رافعين رايات قوس قزح على الرغم من القلق بسبب قفزة في حالات الإصابة بكورونا في الآونة الأخيرة.

مصر…
إنقاذ 4 أشخاص والبحث عن آخرين إثر انهيار عقار قديم وسط الإسكندرية…
انهار مبنى مأهول بالسكان، مكون من 4 طوابق، بمنطقة العطارين وسط مدينة الإسكندرية في مصر، امس الجمعة، وسط أنباء عن وجود عدد من قاطني العقار تحت الأنقاض.

الجيش…
الباكستاني مقتل خمسة جنود في هجوم نفذه مسلحون…
قال الجيش الباكستاني أمس الجمعة، إن مسلحين يشتبه بأنهم متشددون نصبوا كمينا وقتلوا بالرصاص خمسة جنود في إقليم بلوخستان الذي شهد هذا العام زيادة في هجمات المسلحين.

جنرال …
إثيوبي لـRT جاهزون لحل عسكري لقضية سد النهضة ومصر لن تستطيع تدميره…
أكد مدير إدارة الهندسة في وزارة الدفاع الإثيوبية، الجنرال بوتا باتشاتا ديبيلي، أن بلاده لا تسعى إلى حل قضية سد النهضة مع مصر والسودان عسكريا لكنها مستعدة لهذا السيناريو.

لماذا شرب الماء قد يكون قاتلا للطفل حديث الولادة ؟
بالنسبة للبالغين الأصحاء، لا شيء يبدو أنه يروي العطش أفضل من الماء النقي والعذب. ولكن هناك وقت في حياة كل فرد منا يكون فيه شرب الماء حتى بكميات صغيرة، مميتا.

بيلاروس…
تحوّل مروحية مسيرة إلى درون ضارب…
كشفت الصناعة الدفاعية البيلاروسية في معرض MILEX – 2021 العسكري الذي يقام حاليا في مينسك عن منتوجها الجديد.

وزير…
الخارجية المصري يبحث مع نظيره الصيني هاتفيا تطوير العلاقات الثنائية….
بحث وزير خارجية مصر سامح شكري مع نظيره الصيني وانج ييّ، هاتفيا، العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني هاتفيا تطوير العلاقات الثنائية…
بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الصيني وانج ييّ، هاتفيا، العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.

هل تجد…
“الديدان الخارقة” طريقها إلى أطباق مواطني الخليج؟…
أسس الشاب الكويتي جاسم محمد بوعباس مشروعا فريدا من نوعه لتربية “الديدان الخارقة”، المهمة للنظام الغذائي للحيوانات، ويأمل في أن تجد هذه الديدان طريقها إلى أطباق مواطني الخليج.

إصابة…
رئيس الوزراء التونسي بفيروس كورونا…
أعلنت الحكومة التونسية، امس الجمعة، أن رئيس وزراء البلاد، هشام المشيشي، أصيب بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

ماكرون…
الاتحاد الأوروبي لم يعد يعتبر سياسة الرد بالعقوبات تجاه روسيا فعالة…
أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن الاتحاد الأوروبي لم يعد يعتبر سياسة الرد بالعقوبات إزاء روسيا فعالة، مشيرا مع ذلك إلى ضرورة “ردع تصرفات روسيا”.

مصر…
جدل واسع بعد تهديد ياسمين عبد العزيز بالقتل على غرار سوزان تميم…
نشر وائل عبد العزيز شقيق الفنانة المصرية  ياسمين عبد العزيز ما قال إنه تهديد صادم بالقتل من قبل مجهول في حق شقيقته “بطريقة أبشع” من مقتل النجمة اللبنانية الراحلة سوزان تميم.

لبنان…
“حزب الله” يبدي الاستعداد لاستيراد الوقود من إيران…
جدد زعيم “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أمس الجمعة تعهده باستيراد الوقود الإيراني، وذلك في سياق استمرار الأزمة الاقتصادية في مختلف أنحاء البلاد.

تركيا…
لن نسمح بوضع قواتنا في ليبيا في كفة واحدة مع الميليشيات…
أكدت تركيا أنها أصرت خلال مؤتمر برلين الثاني بشأن التسوية الليبية على أن وضع علامة المساواة بين قواتها المتواجدة في ليبيا مع المرتزقة غير الشرعيين هناك أمر غير مقبول.

إصابة…
15 من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في هجوم بشمال مالي…
قالت بعثة الأمم المتحدة في مالي والجيش الألماني إن 15 من قوات حفظ السلام، بينهم عدة جنود ألمان، أصيبوا في شمال مالي، امس الجمعة، في هجوم على مخيمهم استخدمت فيه سيارة ملغومة.

سوريا…
محاولة اغتيال قاض في القنيطرة تؤدي إلى مقتل نجله…
أدى انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة قاض في محافظة القنيطرة السورية إلى مقتل نجله وإصابة اثنين من أطفاله بجروح

خبير …
يكشف مفاجأة حول احتمالية انهيار سد النهضة…
كشف أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة في مصر، عباس شراقي، أن الدراسات العلمية حول سد النهضة تشير إلى احتمالية كبيرة لانهياره، ولكن لا يجب أن نترك الأمور في انتظار انهيار السد.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ٢٦ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …