موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ٣٠ةيونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع أخبار مصر والعالم
الأربعاء ٣٠ يونيو ٢٠٢١

أول …
جهاز لاسلكي في العالم” لتنظيم ضربات القلب من دون بطارية ويتحلل في غضون 7 أسابيع!…
طور علماء أول جهاز لاسلكي لتنظيم ضربات القلب في العالم، خال من البطاريات وقابل للزرع بالكامل، ويذوب في الجسم عندما لا تكون هناك حاجة إليه.

هيئة …
السكة الحديد بمصر تستقبل 20 عربة روسية جديدة…
تستقبل هيئة السكة الحديد المصرية، دفعة جديدة من عربات القطار الواردة من روسيا عبر ميناء الإسكندرية، ضمن التعاقد مع شركة “ترانسماش هولدينج” لتصنيع وتوريد 1300 عربة عادية ومكيفة.

قائد…
قوات الدفاع الجوي المصري مستعدون لمواجهة التحديات على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية…
أكد قائد قوات الدفاع الجوي، اللواء أركان حرب محمد حجازي، أن القوات “مستعدة لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية”.

صور …
بالأقمار الصناعية تكشف تطورات جديدة في سد النهضة…
كشفت مجموعة من الصور عبر الأقمار الصناعية، نشرها أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، عباس شراقي، ارتفاع منسوب بحيرة سد النهضة الأثيوبي. ونوه بأنه سوف يتعدى منسوب البحيرة ما وصلت إليه العام الماضي في بداية الأسبوع القادم ليبدأ التخزين الحقيقي لهذا العام، وإن انخفضت كميته من 13.5 إلى أقل من 4 مليار متر مكعب، إلا أنه يظل مرفوضا من قبل مصر والسودان، وجارى اتخاذ الاجراءات اللازمة عن طريق مجلس الأمن”.

الرئيس …
الفلسطيني تعليقا على اتفاقيات إبراهام بين الإمارات وإسرائيل وهْم لن يكتب له النجاح…
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن اتفاقيات ابراهام التطبيعية بين الإمارات وإسرائيل”هي وهم، لن يكتب له النجاح”. وقال “أفشلنا ما يعرف بصفقة القرن، وظهر جليا للجميع أن ما يسمى باتفاقيات ابراهام التطبيعية هي وهم، لن يكتب له النجاح، وأن السلام والأمن لن يتحققا إلا بنهاية الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه بالحرية والاستقلال والدولة بعاصمتها القدس الشريف”.

افتتاح …
السفارة الإسرائيلية في أبوظبي…
افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، الثلاثاء، سفارة إسرائيل في إمارة أبوظبي. وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، اليوم: “في احتفال مثير قاده وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، ووزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، نورا الكعبي، أقيمت مراسم وضع ميزوزا، ( الميزوزة هي رمز ديني يهودي يوضع على مداخل الأماكن) في السفارة الإسرائيلية في أبوظبي”.

الجيش ….
المصري يستعد لكافة السيناريوهات في الإسكندرية…
أعلنت القوات المسلحة المصرية تنفيذ مشروع تدريبي لإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الإسكندرية، استعدادا لكافة السيناريوهات. ونظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري مشروع تدريبي لإدارة الأزمات والكوارث بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، تم خلاله فرض عدد من السيناريوهات المختلفة لمجابهة (المواقف الطارئة -الأزمات – الكوارث) بما يتناسب مع التحديات المحتملة في ظل الظروف الراهنة.
وتضمن التدريب إنشاء معسكر إيواء عاجل، ومستشفى عزل ميداني، وتنفيذ بيان عملي لنجدة هدف حيوي داخل المحافظة بواسطة عناصر الحراسات المشددة.

مصر…
حسام حبيب يحسم الجدل حول التسجيل المسرب لوالده عن شيرين…
قال الفنان حسام حبيب، زوج الفنانة شيرين عبد الوهاب، إن التسريب الصوتي لوالده حول شيرين صحيح وغير مفبرك.
وأوضح أن أقرب الناس لهم متورط في محاولة تشويه العلاقة مع زوجته شيرين قائلا: “والناس دى كان لها مصالح إن شيرين تبقى منتهكة، لمصالحهم الشخصية”، مضيفا أن الفنانة “لها شركة تدير عملها ولا علاقة له بعملها”. 
وأكد: “أنا تزوجت شيرين عبد الوهاب، وهي أنجح واحدة في الوطن العربي ولا تحتاج لأحد، وبالنسبة لأقرب الناس لينا هما هيفضلوا يعملوا الحاجات المستمرين فيها دى، لأن الحنفية اتقفلت، وهؤلاء غير أسوياء، ومش من حق أي حد إنه يتدخل في العلاقة بينى وبين زوجتي، حتى أقرب الناس لي”.
وأضاف: “هذا الشخص القريب جدا (والده) مش أول مرة يأذيني، وأسف إن بقول عليه هذا الشخص رغم قربه مني، كفاية وحسبى الله ونعم الوكيل، وهذا ليس معناه ضعف، وإذا استمر هذا أنا قادر أجيب حقي بالقانون حتى لو كان قريب مني، والتسجيل صحيح ويحاول الافتراء وخراب البيوت، وللأسف جاب سيرة والدتي رغم إنه الشخص اللي مخلفني ومنفصلين، وكانت دائما تدعوني للسؤال عنه وللأسف استدرج لمصالح شخصية هو طرف فيها”.

“رويترز”….
الحكام السابقون لإقليم تيجراي الإثيوبي يعلنون عودة العاصمة ميكيلي بشكل كامل إلى سيطرتهم…
أفاد الحكام السابقون لإقليم تيجراي الإثيوبي بأنهم أجروا عمليات “تطهير” ضد القوات الحكومية الإثيوبية المنسحبة من العاصمة الإقليمية ميكيلي، وأن المدينة عادت “بنسبة 100%” إلى سيطرتهم.
وقال المتحدث باسم جبهة “تحرير شعب تيجراي”، جيتاشيو رضا، لوكالة “رويترز” عبر هاتف يعمل بالأقمار الصناعية، صباح اليوم الثلاثاء: “قبل 25 دقيقة انتهت المشاركة النشطة في ميكيلي”.
وأضاف: “قواتنا لا تزال في مطاردة حثيثة في الجنوب والشرق”، مع القوات الحكومية.

سوريا…
“قسد” تعلن تعرض قواتها لهجمات صاروخية خطيرة في محيط حقل العمر النفطي…
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أن وحداتها تعرضت أمس لهجمات صاروخية وصفتها بالخطيرة في محيط حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور في شرق سوريا.
ونشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بيانا حول الهجمات الصاروخية في دير الزور قال فيه إن قواعد عسكرية متقدمة لمحاربة داعش تابعة لـ”قسد” تعرضت مساء أمس إلى “هجمات صاروخية خطيرة”، في منطقة حقل العمر بريف دير الزور، وأشار إلى أن الأضرار اقتصرت على الخسائر المادية فقط.
وأضاف المركز في بيان عبر الصفحة الرسمية له، أن قسد “نفذت عدة عمليات احترازية في المناطق المحيطة، منعا لأي تحركات قد تقوم بها خلايا تنظيم داعش الإرهابي”.

روسيا…
أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا وزيادة قياسية في عدد الوفيات…
سجلت السلطات الصحية في روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية 20616 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت ارتفاعا قياسيا في عدد الوفيات، حيث بلغ 652 حالة وفاة.

لبنان…
إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب “الكبتاجون” المخدرة إلى السعودية مخبأة باحترافية…
أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية أن مكتب مكافحة المخدرات أحبط عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة إلى السعودية، كانت مخبأة بطريقة احترافية.

مقاطعة…
أمريكية تحقق في 53 حالة وفاة تشتبه في أنها كانت بسبب موجة حر خلال أسبوع…
أظهرت بيانات على الموقع الإلكتروني لمقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا الأمريكية أن السلطات المحلية تحقق في 53 حالة وفاة يشتبه في أنها نجمت عن موجة حر خلال الأسبوع الماضي.

مصر…
وفاة الملياردير أنسي ساويرس والد رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس…
أفاد رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة في مصر، شريف دوس، بوفاة رجل الأعمال، أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس في مصر.

ولي …
عهد أبوظبي يبحث مع رئيس وزراء إثيوبيا “المصالح المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات”…
اجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اتصالا هاتفيا مع أبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات. وبحسب الوكالة، جرى خلال الاتصال بحث “علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة.. إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.
وتناول الجانبان “مستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية، خاصة في الدول الإفريقية”.
ولم تذكر الوكالة إن كان الجانبان بحثا أزمة سد النهضة أم لا.

السعودية…
أرامكو تبحث عن تمويل لصفقة خط أنابيب غاز…
 قالت ثلاثة مصادر إن أرامكو السعودية دعت بنوكا لتقديم عروض للاضطلاع بدور استشاري للمساعدة في تمويل بيع حصة أقلية كبيرة في خط أنابيب غاز. وتعد هذه الصفقة الثانية كبيرة لشركة النفط العملاقة في الأنشطة الوسط بين المنبع والمصب بعد صفقة بقيمة 12.4 مليار دولار لخطوط أنابيب نفط.
وقال مصدران إن أرامكو عينت بالفعل مورجان ستانلي كمستشار دمج واستحواذ بينما لا يزال دور المستشار التمويلي مطروحا أمام البنوك.
وذكر مصدر أن بيع حصة في خط أنابيب الغاز سيكون مطابقا لصفقة خط أنابيب النفط.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ٣٠ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …