موجز…اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٣ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

هم أخبار مصر والعالم
السبت ٣ يوليو ٢٠٢١

أحدهما ضابط…
عائلة نزار بنات تقول إنها كشفت هوية اثنين من منفذي “جريمة اغتياله”…
قالت عائلة الناشط نزار بنات الذي توفى بعدما اعتقلته قوة أمنية فلسطينية، إنها كشفت اثنين ممن قالت إنهما شاركا في “جريمة اغتياله”.

موقع…
مصري يكشف آخر التطورات الصحية للفنانة دلال عبد العزيز…
شهدت حالة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز خلال الأيام الماضية تطورا جديدا، حيث تم نقلها من غرفة الرعاية المركزة الخاصة بمرضى فيروس كورونا إلى الرعاية المركزة العادية.

بعد جدل خطبة الجمعة…
الأوقاف الأردنية تلوح بالملاحقة القانونية…
عبرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، عن أسفها لاستهداف موضوع خطبة الجمعة الموحدة اليوم وما تم تداوله من تضمين الخطبة لحديث نبوي شريف. وأكدت الوزارة أن الحديث المشار إليه “جَلَد ظَهْرَكَ، وأخذ مالَكَ ؛ فأَطِعْهُ…” لم يرد في الخطبة الموحدة، ولم يكن من الأحاديث النبوية الشريفة التي تضمنتها الخطبة.
وأشار البيان إلى احتفاظ الوزارة بحقها بالملاحقة القانونية لكل من روج لهذا الافتراء.

الغنوشي…
تعليقا على ضرب نائبة في البرلمان: “فعل شنيع وغير مسؤول”…
ندد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي راشد الغنوشي بالاعتداء على رئيسة كتلة “الحزب الدستوري الحر” في البرلمان عبير موسى، ووصفه بأنه “فعل شنيع ومرفوض وغير مسؤول”. وفي بيان نشره عبر فيسبوك اليوم، تعليقا على حادث اعتداء النائب الصحبي سمارة بالضرب على موسى خلال جلسة البرلمان قبل يومين، أشار الغنوشي إلى أن رد فعله “الرافض والمندد” لذاك “الفعل الشنيع” عبر عنه يوم الحادثة على لسان مساعد الرئيس المكلف بالإعلام والاتصال.
وأضاف أنه يجدد إدانته بأشد العبارات لكل أشكال العنف المادي واللفظي وكل تعطيل لأعمال المجلس.
وأضاف الغنوشي أن ذلك التصرف “لا يشرف المؤسسة البرلمانية التي سنّت تشريعات تجرّم كافة أشكال العنف وخاصة ضد المرأة التونسية”.

فضيحة…
في أوكرانيا على خلفية أحذية النساء في عرض عسكري…
أثارت وزارة الدفاع الأوكرانية الجدل بقرارها أن تشارك النساء من العسكريات وطالبات الكليات العسكرية في العرض بمناسبة عيد الاستقلال، بأحذية بالكعب العالي. وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بأنه على خلفية ذلك، التقى وزير الدفاع أندريه تاران والقائد العام للقوات المسلحة روسلان خومتشاك طالبات المعهد العسكري التابع لجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف لمناقشة الأزياء التي ستلبسها الطالبات أثناء العرض العسكري.
وقال خومتشاك إنه تم استطلاع آراء الطالبات، وأيدت معمظهن الزي الخاص بالعروض، بينما سيرتدي أفراد الوحدات القتالية الزي الميداني.
وبشأن الأحذية سيتخذ القرار النهائية لاحقا.
يذكر أن مجموعة من النواب في البرلمان الأوكراني استنكرت خطط وزارة الدفاع لمشاركة الفتيات في العرض العسكري بأحذية بالكعب العالي وطالبوا وزير الدفاع بالتوضيح والاعتذار.

التحالف…
العربي يعلن تدمير هدف جوي معاد أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية…
أعلن التحالف العربي في اليمن أمس الجمعة تدمير هدف جوي معاد أطلقه الحوثيون تجاه المملكة.

الولايات…
المتحدة تخطر مواطنيها في تيجراي بالاستعداد لإجلائهم…
أصدرت السفارة الأمريكية في إثيوبيا إخطارا ينذر بإجلاء محتمل للمواطنين الأمريكيين عن مدينة ميليكي، المركز الإداري لإقليم تيجراي الإثيوبي.
أصدرت السفارة الأمريكية في إثيوبيا إخطارا ينذر بإجلاء محتمل للمواطنين الأمريكيين عن مدينة ميليكي، المركز الإداري لإقليم تيجراي الإثيوبي.
ودعت السفارة الأمريكيين في تيجراي لإيجاد ملاذات آمنة في أماكنهم، مضيفة أنها تعمل على وضع خطة لإجلائهم المحتمل من ميكيلي، مطالبة المواطنين بالاتصال بها بشكل عاجل.
وأشارت إلى أنها لا تضمن الإجلاء ولا تستطيع تحديد موعده المحتمل حتى الآن.
وأوصت الأمريكيين بأن يحاولوا البحث عن فرصة لمغادرة ميكيلي مع قوافل الأمم المتحدة التي تنسحب من المدينة بأسرع ما يمكن.

السعودية…
تمنع مواطنيها من السفر إلى إثيوبيا والإمارات وفيتنام…
أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرارا بمنع سفر المواطنين، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام.

نائب…
تونسي الاتفاقية مع “صندوق قطر للتنمية” تمس السيادة الوطنية…
كشف النائب التونسي عن “الكتلة الوطنية” مبروك كورشيد خلال استضافته في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك أف أم” أمس الجمعة، عن أسباب استقالته من مكتب مجلس نواب الشعب. وأفاد بأنه هدد منذ حوالي شهر ونصف الشهر بتجميد عضويته أو الاستقالة نهائيا لأن مكتب المجلس معطل ولا يستطيع ممارسة أي ”عملية حوارية يمكن أن تفيد التونسيين”.
وشدد على أنه لا يمكنه أن يكون شاهد زور لأن ما وقع مؤخرا يعد خطيئة كبيرة لا يمكن السكوت عنها، في إشارة للاتفاقية مع “صندوق قطر للتنمية”.

أردوغان…
الانتخابات ستجرى في موعدها…
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمعة في البلاد، ستجرى في موعدها المحدد في يونيو 2023. وخلال زيارة إلى ولاية صقاريا شمال غربي تركيا قال أردوغان إن الشعب سيلقن من وصفهم بالكاذبين “الدرس اللازم مجددا عبر صناديق الاقتراع”.
وأضاف في كلمة تخللت تفقده مصنعا لجنازير الدبابات في الولاية، أن “تركيا تخطط لإنتاج دبابات “ألطاي” المحلية في هذا المصنع، على أن يتم تسليم الدفعة الأولى منها للجيش مطلع 2023، وأعرب عن ثقته بأن تلك الدبابات “ستكون مزودة بأحدث التكنولوجيات في فئتها”.
وحول الوجود التركي في الخارج، نقلت وكالة أنباء الأناضول عن أردوغان: “موجودون في ليبيا وأذربيجان وسوريا وشرقي المتوسط وسنحتفظ بوجودنا”.

ارتفاع…
حصيلة ضحايا “كارثة ميامي” إلى 20 قتيلا…
أعلنت السلطات الأمريكية العثور على جثتين بين أنقاض المبنى المنهار في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، ما يرفع حصيلة الكارثة إلى 20 قتيلا فيما لا يزال 128 شخصا في عداد المفقودين. وفي المقابل، تراجع عدد المفقودين من 140 إلى 126، إذ عثر على 188 من سكان المبنى سالمين.
وتوقفت عمليات البحث عن ناجين عدة ساعات يوم الخميس إذ كانت السلطات تخشى أن تنهار أجزاء المبنى التي لا تزال قائمة، ولم تستأنف العمليات إلى عصرا.

رسميا…
نجم كرة اليد المصرية ينتقل إلى برشلونة الإسباني…
أعلن نادي الشارقة الإماراتي في بيان رسمي اليوم الجمعة، موافقته على طلب نادي برشلونة الإسباني ضم لاعبه المصري علي زين العابدين في الموسم المقبل.

وزير …
الري المصري يكشف لأول مرة حجم تأثير نقص المياه على الزراعة والمزارعين…
كشف وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر، وعلى رأسها محدودية الموارد المائية وإجراءات إثيوبيا الأحادية في سد النهضة.
وجاء تصريح عبد العاطي خلال مشاركته في مؤتمر وزاري بعنوان “مشاورات من أجل الوصول إلى نتائج” عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس وتنظمه الحكومة الألمانية ممثلة في وزارة البيئة، ويعد من أهم المحطات التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة نصف العقد الخاص بالمياه سنة 2023.
وقال إن مصر تعد من أكثر دول العالم جفافا، وتعاني من الشح المائي، حيث تقدر موارد مصر المائية بحوالي 60 مليار متر مكعب سنويا معظمها يأتي من مياه نهر النيل، بالإضافة لكميات محدودة للغاية من مياه الأمطار التي تقدر بحوالي مليار متر مكعب، والمياه الجوفية العميقة غير المتجددة بالصحراء.
وأشار إلى أنه في المقابل يصل إجمالي الاحتياجات المائية في مصر لحوالي 114 مليار متر مكعب سنويا، ويتم تعويض هذه الفجوة من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والمياه الجوفية السطحية بالوادي والدلتا بعد معالجتها، بالإضافة لاستيراد منتجات غذائية من الخارج تقابل 34 مليار متر مكعب سنويا من المياه.

واشنطن …
تتحدث عن إمكانية التعاون العسكري مع أوزبكستان وطاجيكستان…
أشار المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إلى وجود إمكانيات للتعاون العسكري مع أوزبكستان وطاجيكستان ودول أخرى متاخمة لأفغانستان. وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة: “نحن في البنتاغون نتحدث مع الدول المتاخمة (لأفغانستان)، ونسعى لفهم ما هي الإمكانيات التي قد تظهر هناك. وأترك لتلك الدول أن تتحدث عن نفسها”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد أجرى مباحثات مع وزيري الخارجية الأوزبكي عبد العزيز كاملون، والطاجيكي سراج الدين مهر الدين.
وأكد بلينكن في ختام المباحثات أن الدول الثلاث لها مصالح مشتركة في مجال الأمن الإقليمي، وخاصة في ما يتعلق بأفغانستان.

“أوشن فايكينط”…
تنقذ 44 مهاجرا في البحر المتوسط بينهم أطفال ونساء…
أعلنت منظمة “إس أو إس المتوسط” أنها أنقذت بواسطة السفينة “أوشن فايكينج” 44 شخصا، بينهم 15 طفلا كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا على متن قوارب في البحر المتوسط.

مسؤول….
أممي يعلن فشل ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف…
أعلن منسق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ريزيدون زينينجا انتهاء جلسات ملتقى الحوار السياسي الليبي بجنيف، دون التوصل إلى أرضية مشتركة حول الانتخابات “بما لا يبشر خيرا”. وفي كلمة خلال الجلسة الختامية قال زينينغا إن المشاركين لم يتوصلوا إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية” التي ستجرى الانتخابات حسب قواعدها، وأضاف أن الشعب الليبي “يشعر بالخذلان” ووصف زينينغا ذلك فشل “لا يبشر خيرا”.
ودعا زينينجا المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي إلى مواصلة الحوار بهدف التوصل إلى حل سياسي يوحدهم، وأشار إلى أن العمل سيتواصل لطرح خيارات بناء أرضية مشتركة ليناقشها الملتقى مجددا.

النار ..
تتلظّى من تحت الماء في خليج المكسيك…
ذكرت وسائل إعلام مكسيكية أن حريقا كبيرا اندلع في خط الأنابيب البحري التابع لشركة النفط والغاز المكسيكية Pemex في خليج المكسيك، وشوهدت ألسنة اللهب وهي تخرج من تحت الماء.

مراسل ..
RT “داعش” يهاجم قضاء حديثة غربي العراق ويوقع 10 مدنيين بين قتيل وجريح…
أفاد مراسل RT في العراق أمس الجمعة بأن تنظيم “داعش” شن هجوما على قضاء حديثة غربي البلاد، مما أدى إلى سقوط عشرة مدنيين بين قتيل وجريح في حصيلة أولية.
وذكر مراسل RT أن تنظيم “داعش” هاجم القضاء من أربعة محاور ولاحق مجموعة مدنيين وأوقع قتلى وجرحى بينهم.
وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى اشتباكات مستمرة حاليا.

رسميا…
محمد صلاح خارج تشكيلة “الفراعنة” في أولمبياد طوكيو…
أعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أمس الجمعة، قائمة من 22 لاعبا للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق في الـ23 من يوليو الجاري في طوكيو.

وفاة …
مواطن أوكراني عقب تلقيه لقاح “فايزر”…
أعلنت الخدمة الصحفية لدى وزارة الصحة الأوكرانية عن وفاة رجل عمره 47 عاما في منطقة فينيتسا، بعد ساعات قليلة من تطعيمه بلقاح “فايزر” و”بيونتيك” ضد فيروس كورونا.

زوما …
يطالب المحكمة الدستورية بإعادة النظر في قرار حبسه…
طالب الرئيس الجنوب إفريقي السابق جاكوب زوما المحكمة العليا في البلاد بإلغاء حكمها بحبسه 15 شهرا، لتخلفه عن المثول أمام المحققين في قضية فساد.
وتقدم زوما البالغ 79 عاما بالتماس للمحكمة لإعادة النظر في قرارها وإلغائه قبل يومين من انتهاء المهلة المحددة له لتسليم نفسه للشرطة لتنفيذ الحكم.

الدفاع الروسية …
المسلحون و”الخوذ البيض” يدبرون استفزازات بأسلحة كيميائية في إدلب…
أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أن عناصر تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي بالتعاون مع منظمة “الخوذ البيض”، يستعدون لاستفزازات باسخدام مواد سامة في إدلب.
وحسب مصادر المركز الروسي، فإن عناصر “الخوذ البيض” نقلوا إلى مدينة حارم في ريف إدلب نحو 10 براميل تحتوي على مواد سامة.
وأضافت المصادر أن “الإرهابيين يعتزمون تدبير تمثيلية لهجوم كيميائي في الجزء الجنوبي من منطقة جبل الزاوية لاتهام القوات الحكومية السورية باستخدام المواد السامة ضد المدنيين”.

القوات…
المسلحة الروسية تشهد حملة تكرار التطعيم ضد فيروس كورونا…
بدأت في القوات المسلحة الروسية يوم 1 يوليو حملة تكرار التطعيم ضد فيروس كورونا.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ٣ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …