موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ٤ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ٤ يوليو ٢٠٢١

كولومبيا ….
تبلغ قبل نهائي كوبا أمريكا بفوزها بركلات الترجيح على أوروجواي…
تغلبت كولومبيا 4 – 2 على أوروغواي بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي في مباراة متوترة في دور الثمانية بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم، لتضرب موعدا في قبل النهائي مع الأرجنتين أو الإكوادور.

مصر….
تسجل 27 وفاة و181 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 27 وفاة و181 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة. وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان له أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 16.242، فيما عدد الإصابات 281.903.
وأشار إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس وصل إلى 213628.

أبرز ….
قضايا الفساد المتعلقة بكورونا في العالم…
شهدت عدة دول فضائح تتعلق بوباء كوفيد 19 وبينها البرازيل، حيث قررت النيابة التحقيق في اتهامات بالفساد مع رئيس البلاد جايير بولسونارو. ويشتبه بأن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو قصر في الإبلاغ عن محاولة فساد داخل وزارة الصحة، عند شراء لقاحات مضادة لفيروس كورونا، إذ أبلغه مسؤول في إدارة استيراد المواد الطبية في الوزارة بقيمة 45 مليون دولار، لقاء ثلاثة ملايين جرعة من لقاح “كوفاكسين” من المختبر الهندي “بهارات بايوتيك”، مع ذلك، لم يتم تسليم أي لقاح، علما أن “كوفاكسين” لم يحصل على موافقة من السلطات الصحية.

سابقة …
في الفاتيكان…
محاكمة كاردينال متورط بقضية تمويل غامضة لشراء مبنى فاخر…
أعلن الفاتيكان أنه أحال إلى محكمة الجزاء التابعة له 10 أشخاص بينهم الكاردينال أنجيلو بيتشيو الذي يتمتع بنفوذ كبير، لتورطه في قضية تمويل غامضة لشراء مبنى فاخر في لندن. وسيمثل الكاردينال بيتشيو (73 عاما) الذي كان من أقرب مساعدي البابا أمام محكمة الكرسي الرسولي، مع المتهمين الآخرين اعتبارا من 27 يوليو.
وستجري محاكمته بتهم الاختلاس وإساءة استخدام السلطة والضغط على شهود في هذه القضية التي بدأت وسائل الإعلام الإيطالية بكشفها في سبتمبر 2020 عندما أقاله البابا فرنسيس.

وزير…
الداخلية السعودي نقل مخالفي أمن الحدود وإيواؤهم أو التستر عليهم جريمة كبرى…
شدد وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف على أن نقل مخالفي أمن الحدود وإيواءهم أو التستر عليهم، يعد تجاوزا للأنظمة في المملكة وهو مصنف ضمن الجرائم الكبرى.

الصحة…
المصرية تكشف تطورات جديدة حول حالة دلال عبد العزيز…
كشف محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة المصرية أن الفنانة دلال عبد العزيز بدأت تتماثل للشفاء. وأكد خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث، أن آخر المعلومات لديه تفيد بأن الفنانة دلال عبد العزيز تتماثل للشفاء، ولكنها لا تزال في حاجة إلى الأوكسجين بطرق إمداد تنفس صناعي غير نافذ، أي بدون استخدام أنبوبة حنجرية.

مصر…
خبير عسكري يكشف أهمية قاعدة 3 يوليو الاستراتيجية…
أوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية المصرية اللواء نصر سالم أن أهمية قاعدة 3 يوليو التي تم افتتاحها امس السبت، “تكمن في سياسة وضع قواعد تمركز للقوات في أي اتجاه للتهديد”.
وفي تصريح لقناة ON المصرية، قال اللواء سالم: “الاتجاه الاستراتيجي الشمالي لمصر معرض لتهديد بما يعني عدوان “محتمل”، بالإضافة إلى الخط الاستراتيجي الغربي الذي يشهد بدوره تهديد محتمل”.
وأشار إلى “الخط الأحمر” في ليبيا الذي أعلن عنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  في وقت سابق (سرت – الجفرة)، مضيفا أن “هذا الخط  لا يزال خطا أحمر حتى الآن بما يمثله من تهديد  محتمل، ومن ثم  مطلوب قدر من القوات قادر على رد أي عدوان من هذا النوع في هذا الاتجاه ودحره”.

وفد …
قطري يشارك في حفل افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية المصرية…
شاركت قطر في مراسم الاحتفال بتدشين قاعدة 3 يوليو البحرية المصرية يوم السبت، بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي بمصر. ومثل قطر في مراسم التدشين اللواء ركن عبد الله بن حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية.
وفي وقت سابق افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب علي الساحل الشمالي الغربي لمصر.
وتعد القاعدة أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الإستراتيجي الشمالي والغربي وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.
كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط، لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

وصول….
دفعة جديدة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي إلى جواتيمالا…
أعلنت الحكومة الغواتيمالية أن طائرة تحمل دفعة رابعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي، وصلت إلى مطار العاصمة جواتيمالا سيتي.

مقتل …
40 شخصا بأعمال شغب في مملكة إسواتيني…
أكدت وسائل إعلام محلية في مملكة إسواتيني، أن عدد القتلى في أعمال الشغب التي اندلعت في المملكة الواقعة في جنوب إفريقيا وصل إلى 40 قتيلا.

العراق…
مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين باستهداف المسلحين لخطوط نقل الطاقة…
أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بهجمات طالت شبكات الكهرباء، وأدت إلى تخريب 61 خطا رئيسيا للطاقة.

العراق…إلقاء القبض على 8 مسلحين…
أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إلقاء القبض على 8 مسلحين منهم اثنان بالتنسيق مع قوات أسايش السليمانية.

القبض …
على مصري بتهمة طعن حاخام يهودي في الولايات المتحدة…
ألقت السلطات الأمريكية القبض على مصري بتهمة طعن حاخام يهودي في مدينة بوسطن، وقررت المحكمة عدم الإفراج عنه بكفالة لتحديد ما إذا كان يمثل خطرا على المجتمع.
وأفادت قناة “فوكس نيوز” بأن “خالد عوض، مصري الجنسية البالغ 24 عاما، اقترب من الحاخام اليهودي شلومو نوجينسكي حاملا مسدسا يوم الخميس الماضى ، وطالبه بمفاتيح سيارته، وعندما حاول الحاخام الركض هاربا، قام خالد بطعنه بالسكين عدة مرات”.
وأضافت أن “الشاب دخل الولايات المتحدة قبل عامين للالتحاق بالجامعة، لكن وضعه القانوني أصبح صعبا، وانتهت صلاحية تأشيرته في 14 مايو الماضي”.

جونسون…
يعلق على تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2020: أعيدوا الكأس لوطنها…
علق رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون  على تأهل منتخب بلاده لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعد فوزه على نظيره الأوكراني.

إنجلترا…
أول منتخب في تاريخ بطولات أمم أوروبا يسجل ثلاثة أهداف رأسية في مباراة واحدة…
حقق المنتخب الإنجليزي فوزا عريضا على نظيره الأوكراني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما امس السبت في ختام منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

القوات …
الإسرائيلية “تعتقل” حمارا في جبل المكبر بمدينة القدس…
تداول نشطاء فلسطينيون صورا لجنود إسرائيليين وهم يقتادون حمارا في قرية جبل المكبر في مدينة القدس، بدعوى استخدامه في أعمال عدائية ضد إسرائيل. ولاقت الصور المتداولة سخرية واسعة في أوساط مستخدمي المواقع الاجتماعية.
وقال البعض إن “ملاحقة الاحتلال للحيوانات واعتقالها دليل على حجم تفاهته”، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى التي يلاحق فيها الجنود الحيوانات والجماد.
وأفاد مغردون بأنه في وقت سابق من الشهر الماضي، داهمت قوة عسكرية منزل أحد المواطنين في بلدة سلوان لمصادرة مكنسة.

تونس…
النائب ياسين العياري يكشف ”بعض الحقائق” عن اتفاقية الصندوق القطري للتنمية…
نشر عضو مجلس نواب الشعب في تونس ياسين العياري تدوينة على “فيسبوك”، كشف من خلالها عن بعض جوانب اتفاقية الصندوق القطري مع تونس.
وقال العياري إن الصندوق ينشط من 2002، وأن رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد وقع على الاتفاقية في 2018 في عهد الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي ووزير أملاك الدولة حينها مبروك كرشيد.
وأضاف أن اللجنة البرلمانية ناقشت الاتفاقية في عهد حكومة إلياس الفخفاخ.
وأكد العياري أن نص الاتفافية منشور ومتوفر للعموم.

حماس…
قصف إسرائيل لغزة محاولة بائسة لترميم صورتها…
‏اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” امس السبت، أن قصف إسرائيل لقطاع غزة محاولة بائسة لترميم صورتها.
وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة إن “القصف الصهيوني على غزة محاولة فاشلة لوقف سعي شعبنا لاسترداد حقوقه، ومحاولة بائسة لترميم صورته التي مزقتها معركة سيف القدس”.
وأضاف قاسم: “سيواصل شعبنا ومقاومته نضالهم المشروع لانتزاع حقهم بالعيش بحرية وكرامة برغم آلة البطش الصهيونية”.

تشيك …
يشاطر رونالدو صدارة ترتيب هدافي “يورو 2020″…
سجل التشيكي باتريك تشيك هدف بلاده الوحيد في المباراة التي خسرتها التشيك أمام الدنمارك بنتيجة 2-1 يوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

أذربيجان …
تسلم أرمينيا 15 أسيرا مقابل خرائط لحقول الألغام…
أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية أن باكو سلمت يريفان 15 أسيرا أرمينيا، مقابل خرائط لحقول زرعت فيها يريفان 92 ألف لغم مضادة للدبابات والأفراد بمنطقة النزاع في إقليم قره باغ.

البرازيل…
تسجل 54.556 إصابة و1.635 وفاة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية السبت تسجيل 54.556 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1.635 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

السيسي…
لا يجوز استمرار التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية…
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم للملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية. وفي مقطع فيديو نشرته الرئاسة المصرية على قناتها عبر “يوتيوب”، قال السيسي خلال مأدبة غداء تكريما لضيوف مصر عقب افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية في جرجوب، إن “الدولة المصرية تقدر وتتفهم متطلبات التنمية في إثيوبيا ولكن مع ضرورة ألا تكون التنمية على حساب الآخرين”.
وأضاف أن “مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم طبقا للأعراف والثوابت الدولية ولا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية”.
وأشار إلى أن “مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ، وذلك على الرغم مما تملكه من قوة عسكرية ظهر منها جزء بسيط في مناورة قادر 2021”.

السنغال…
أول تظاهرة نسوية مناهضة للعنف ضد المرأة…
تظاهرت عشرات المدافعات عن حقوق النساء في ساحة الأمة المكان التقليدي للتظاهرات في العاصمة السنغالية دكار، للتنديد بتراخي القضاء والتسامح المفرط في المجتمع تجاه العنف ضد المرأة.
وتجمعت النساء، السبت، بناء على دعوة من “تجمع النسويات في السنغال لمناهضة العنف ضد المرأة”، وهي جمعية أنشئت بعد قضية “اغتصاب” مراهقة أثارت ضجة كبيرة في البلاد.
وحملت المتظاهرات لافتات كتب عليها “أوقفوا الإفلات من العقاب”، و”دعونا نحطم العنف، وليس النساء”، أو “أوقفوا ثقافة الاغتصاب”.
وارتدت كثيرات منهن قميصا كتب عليه “العدالة لجميع الـ+لويز+”، هو الاسم المستعار لفتاة (15 عاما) تقدمت بشكوى في مايو الماضي، ضد أحد رفاقها في المدرسة الفرنسية في سالي جنوب دكار، بتهمة “اغتصابها”.

شكري…
منع تركيا للهاربين و”الإخوان المسلمين” من الظهور الإعلامي خطوة إيجابية نحو تطبيع العلاقات…
أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن “منع تركيا للهاربين و”الإخوان المسلمين” من الظهور الإعلامي يمثل خطوة إيجابية من قبل أنقرة نحو تطبيع العلاقات بين البلدين”. وأضاف أن “قرار منع الهاربين و”الإخوان المسلمين” من الظهور على الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي سياسة تتسق مع قواعد القانون الدولي، وهي خطوة إذا استقرت واستمرت ستؤدي إلى تطبيع العلاقات واستمرار الاتصالات على مستويات مختلفة لوضع إطار علاقات واستئنافها”.
وتابع أن “عودة العلاقات الطيبة بين مصر وتركيا سيكون لها أساس لمجريات ليبيا، إذ أن الشأن الليبي له تأثير على الأمن القومي المصري وله أهمية لمصر”.

جنوب…
إفريقيا تسجل رقما قياسيا يوميا جديدا بإصابات كوفيد 19…
سجلت جنوب إفريقيا رقما قياسيا بلغ 26.000 إصابة جديدة بكورونا، وهو ثانية حصيلة قياسية في عدة أيام، حيث انتشرت الموجة الثالثة من الإصابات بين السكان غير الملقحين إلى حد كبير.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ٤ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …