موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الاثنين ١٦ نوفمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاثنين ١٦ نوفمبر ٢٠٢٠

متظاهرون يطالبون بظروف معيشة أفضل للمهاجرين في جزر الكناري
طالب متظاهرون في جزر الكناري اليوم السبت، بظروف معيشة أفضل لآلاف المهاجرين الذين وصلوا إلى الأرخبيل الإسباني من إفريقيا.

بعد اعتذاره أمام القاضي.. إخلاء سبيل “جو هاني” المتهم بازدراء الأديان
أخلى قاضي المعارضات بمحكمة الإسماعيلية، سبيل الطالب يوسف هاني المتهم بازدراء الأديان، عقب اعتذاره عن نشر تعليقات مسيئة للنبي محمد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

زلزال بقوة 5.0 درجات يضرب قبالة سواحل اليابان
أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، بأن زلزالا بقوة 5.0 درجات ضرب قبالة سواحل اليابان.

مقتل أو فقدان 8 أشخاص جراء انهيار طيني تسببت به العاصفة إيوتا في غواتيمالا
أعلنت سلطات غواتيمالا عن “مقتل أو فقدان” 8 مواطنين جراء انهيار طيني، في ظل تقدم العاصفة الاستوائية “إيوتا” في أمريكا الوسطى.

ترامب: هناك أدلة مقنعة تثبت وجود تزوير واسع يخص نتائج التصويت
اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن ثمة أدلة مقنعة تثبت حصول تزوير واسع في فرز الأصوات ضمن الانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات بينها ميشيغان وبنسلفانيا وجورجيا.

دول آسيا والمحيط الهادئ بصدد التوقيع على أكبر اتفاقية تجارية في العالم
قال رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك، إنه من المقرر أن توقع دول آسيا والمحيط الهادئ، يوم الأحد على أكبر اتفاقية للتجارة الحرة في العالم في قمة افتراضية تستضيفها هانوي.

هزة أرضية تضرب القاهرة
أعلنت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، مساء اليوم السبت، عن وقوع هزة أرضية في شرق العاصمة المصرية القاهرة.

ترامب: فوكس نيوز وشبكات الأخبار المزيفة لا تظهر حجم التجمعات المؤيدة لنا
اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شبكة “فوكس نيوز”، وما أسماها بشبكات “الأخبار المزيفة” بأنها لا تظهر “التجمعات الضخمة المؤيدة له”، معتبرا أن هناك “قمع” يستخدم من قبل الصحافة.

إثيوبيون يعبرون النهر إلى السودان هربا من الحرب في تيغراي
عبر إثيوبيون فارون من الحرب في منطقة تيغراي بشمال البلاد نهرا حدوديا إلى السودان المجاور اليوم السبت، بعضهم في قوارب وبعضهم عن طريق السباحة أو الخوض في المياه.

قاض فيدرالي: تعليق وولف لبرنامج “الحالمون” باطل
أعلن قاض فيدرالي في مدينة نيويورك، أن تعيين تشاد وولف وزيرا للداخلية بالإنابة لم يكن قانونيا، وبالتالي فإن تعليقه لبرنامج “الحالمون” الخاص بحماية فئة من المهاجرين يعد باطلا.

القبض على سجين أمريكي بعد 50 عاما من الفرار (صور)
أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) إلقاء القبض على سجين ظل متواريا منذ عام 1971، بعد هروبه خلال المشاركة في مراسم دفن جدته.

مراكز أمريكية: 181801 إصابة و1364 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة
أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم السبت، بتسجيلها 181801 إصابة و1364 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

سلوفينيا.. وفاة مخترع بخاخ العطور عن عمر 102 عام
توفي المخترع والرياضي الأولمبي السلوفيني، بيتر فلوريانتشيتش، عن عمر يناهز 102 عام، وهو صاحب مئات الاختراعات.

القبض على لاعب من الدوري الإنجليزي لاحتجازه فتاة واغتصابها
ألقي القبض على لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب فتاة واحتجازها في منزله بشكل غير قانوني.

وزير الصحة الأوكراني يعلن إصابته بفيروس كورونا
ذكر وزير الصحة الأوكراني، ماكسيم ستيبانوف، السبت، أن الفحوص أثبتت إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وذلك بعد وقت قصير من تسجيل بلاده عددا قياسيا للحالات اليومية.

وفاة رجل الأعمال السعودي حمود البراهيم
أكدت مواقع إخبارية سعودية محلية وناشطون، يوم السبت، وفاة رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم، مؤسس أسواق بنده في السعودية وسلسلة مطاعم هرفي الشهيرة.

السيسي ينعى رئيس مالي الأسبق أمادو توري
بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى مالي، برقية تعزية في وفاة رئيس مالي الأسبق أمادو توماني توري، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي.

الأرجنتين تسجل 8468 إصابة و262 وفاة جديدة بكورونا
أفادت وزارة الصحة الأرجنتينية، مساء السبت، بتسجيلها 8468 إصابة و262 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

الحوثيون: صفقة الأسرى الجديدة تشمل 300 أسير من الجانبين بينهم شقيق هادي
أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، أن صفقة الأسرى الجديدة مع الحكومة اليمنية والمقرر انطلاقها الأسبوع المقبل في الأردن، ستشمل 300 أسير بينهم شقيق الرئيس اليمني، عبد ربه هادي منصور.

عدد المصابين بكورونا في المغرب تجاوز 288 ألفا
قالت وزارة الصحة المغربية، مساء السبت، إنه تم تسجيل ما لا يقل عن 5875 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، في المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

قراصنة اختطفوا 14 بحارا من السفينة في خليج غينيا
أختطف قراصنة 14 رهينة في خليج غينيا من سفينة “ZHEN HUA 7″، المخصصة لنقل البضائع الثقيلة، أثناء إبحارها تحت علم ليبيريا.

الشرطة الفرنسية تحقق في‭ ‬ملابسات حفل أقيم قرب باريس في خرق لقيود “كوفيد-19”
تحقق الشرطة الفرنسية في ملابسات إقامة حفل بشكل غير قانوني بالقرب من باريس شارك فيه ما يصل إلى 400 شخص رغم قواعد العزل العام لمواجهة “كوفيد-19” والتي تحظر التجمعات الخاصة الكبيرة.

راموس يفسد فرحة إنجاز فريد برقم سلبي غير مسبوق (فيديو)
نجا المنتخب الإسباني من الهزيمة أمام مضيفه السويسري (1-1) في الوقت القاتل من زمن اللقاء الذي جمعهما يوم السبت، ضمن الجولة الخامسة من دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

مجلس التعاون الخليجي يؤيد إجراءات المغرب لضمان انسياب حركة البضائع في الكركرات
أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف، عن “تأييد دول المجلس للإجراءات التي اتخذها المغرب لضمان انسياب حركة البضائع والأفراد في منطقة الكركرات”.

مصر تسجل 228 إصابة و13 وفاة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء السبت، عن تسجيلها 228 إصابة و13 وفاة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع طفيف لكلا المؤشرين.

مصر تودع سعيد الكفراوي
أعلنت أسرة الكاتب المصري، سعيد الكفراوي، اليوم السبت، عن وفاته، عن عمر ناهز الـ81 عاما، ونعاه أدباء وصحفيون من مصر وخارجها، في رسائل حزينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعقيم منزل محمد صلاح بعد إصابته بكورونا
قام فريق من مديرية الصحة المصرية، اليوم السبت، بتطهير وتعقيم منزل نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، محمد صلاح، في قرية نجريج التابعة لمحافظة الغربية، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا.

بوتين يقلد طاقم المروحية التي أسقطت فوق أرمينيا “وسام الشجاعة”
وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوما بتقليد طاقم المروحية العسكرية الروسية التي أسقطت فوق أرمينيا، بالقرب من حدود أذربيجان، “وسام الشجاعة”، حسبما أورد الكرملين.

السيسي يؤكد سعي مصر لاتفاق ملزم يحفظ حقوقها المائية ويلبي طموحات الدول الأخرى في التنمية
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت سعي بلاده إلى إبرام اتفاق بشأن سد النهضة سيحفظ حقوقها المائية وسيلبي في الوقت نفسه طموحات الدول الأخرى في التنمية.

خبير اقتصادي: هذه العملات التي تقي خطر التضخم بدل الدولار
قال المدير التنفيذي لـ”مجموعة كلوبينكو” دميتري إيفانوف، إن شراء العملات الأكثر استقرارا والأقل تقلبا، مثل الفرنك السويسري واليورو والين الياباني واليوان الصيني، يقي من خطر التضخم.

إيران.. 452 وفاة وأكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، عن تسجيل 11203 اصابات جديدة بفيروس كورونا و452 حالة وفاة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الحكومة التونسية تخفض عجز الميزانية لعام 2020 بنسبة 2.6%
كشفت مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن الحكومة التونسية بصدد تقليص عجز الميزانية التكميلية لعام 2020 لتصبح نسبته 11.4% ، بطلب من البرلمان والبنك المركزي.

إثيوبيا.. إقليم تيغراي يكشف أهداف ضرباته الصاروخية
قالت حكومة ولاية تيغراي الإثيوبية إن الضربات الصاروخية على موقعين للجيش الإثيوبي كانت ردا على ضربات جوية نفذتها قوات الحكومة الاتحادية في الآونة الأخيرة في منطقة تيغراي الشمالية.

أنقرة تطلق عملية “الصاعقة 15” ضد حزب العمال الكردستاني
أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم السبت، إطلاق عملية “الصاعقة 15” في ولاية بيتليس بشرق البلاد، ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني (التركي).

كشف المناطق الأكثر تأثرا بطقس الفضاء
أعلن فياتشسلاف بوروف، رئيس مركز طقس الفضاء للملاحة الجوية في معهد الجيوفيزياء التطبيقية، أن المناطق القطبية هي الأكثر تأثرا بطقس الفضاء.

الصين.. سجن 22 شخصا لتورطهم في حادث منجم شمال الصين
أصدرت محكمة منغوليا ذاتية الحكم بشمال الصين، أحكاما بالسجن بحق 22 شخصا، بعد ثبوت تورطهم بكارثة منجم وقعت في العام 2019، وأسفرت عن مقتل 22 شخصاً وجرح 28 آخرين.

بارزاني: حصة كردستان من الوارادات الاتحادية حق وليست هبة
قال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، اليوم السبت، إن حصة الإقليم من الواردات الاتحادية حق، وليست هبة من أحد، في إشارة إلى “قانون الاقتراض” الذي أصدره برلمان العراق.

وزير الدفاع التركي يلتقي نظيره في حكومة الوفاق الليبية
من المقرر أن يجري وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، اجتماعا مع نظيره في حكومة الوفاق الليبية، صلاح الدين النمروش.

إبراهيم غالي يعلن رسميا تخلي الصحراويين عن اتفاق وقف إطلاق النار مع المغرب
أعلن الزعيم الصحراوي إبراهيم غالي رسميا التخلي نهائيا، بمرسوم رئاسي، عن الالتزام بقرار الأمم المتحدة القاضي بوقف إطلاق النار مع المغرب الصادر سنة 1991.

تقارير: “تطهير البنتاغون” يثير التكهنات حول سيناريوهين لترامب في أفغانستان وإيران
أبدى مسؤولون سابقون في الأمن القومي الأمريكي قلقهم من تداعيات “تطهير البنتاغون” في حال شن الرئيس دونالد ترامب عملا عسكريا ضد إيران، أو أجرى تغييرات في أفغانستان بأيام حكمه الأخيرة.

لأول مرة.. الإصابات اليومية بكورونا في الولايات المتحدة فوق الـ180 ألفا
أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بأن الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تخطت لأول مرة منذ بداية الجائحة عتبة الـ180 ألفا.

موسكو تدعو المغرب والبوليساريو إلى ضبط النفس وتفادي التصعيد
أعربت روسيا، اليوم السبت، عن قلقها إزاء الجولة الجديدة من التصعيد بين المغرب وجبهة البوليساريو في الصحراء الغربية.

الإيزيديون ينصبون “أباً روحياً” جديداً خلفاً لبابا شيخ
أعلن المجلس الروحاني الإيزيدي في العراق، اليوم السبت، تنصيب الشيخ علي إلياس أبا روحيا للإيزديين خليفةً لبابا شيخ، الذي توفي الشهر الماضي.

شكري يبحث الوضع في “الصحراء” مع نظيريه الجزائري والمغربي
أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اتصالات هاتفية مع نظيريه الجزائري ناصر بوريطة، والمغربي صبري بوقادوم، بحث خلالها معهما تطورات الأوضاع في منطقة الكركرات في الصحراء المغربية.

تراجع الدولار الأمريكي يجعل من الصين أكثر جاذبية للمستثمرين
يعتقد مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم، راي داليو، أن الأسواق الصينية أصبحت مكانا أكثر تنافسية بالنسبة لاستثمارت رأس المال الأجنبي، فيما تتراجع قوة الدولار الأمريكي.

وزارة الصحة الأرمنية تؤكد مقتل 2317 عسكريا في قره باغ
أكدت وزارة الصحة الأرمنية، اليوم السبت، أن جثث 2317 من العسكريين الأرمن القتلى في حرب قره باغ، تم فحصها حتى الآن من قبل خبراء الطب الشرعي.

مجهولون يعتدون على خط أنابيب البترول كركوك – طرابلس شمال لبنان
أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن مجهولين خربوا خط أنابيب البترول كركوك – طرابلس شمال لبنان، مشيرة إلى أن المخربين أحدثوا ثقوبا في الخط وأضرموا النار في المواد النفطية المتسربة.

“حماس”: المقاومة الفلسطينية راكمت مزيدا من القوة
أصدرت حركة حماس بيانا في ذكرى اغتيال القيادي في كتائب القسام احمد الجعبري قالت فيه إن المقاومة الفلسطينية “راكمت مزيدا من القوة” في مواجهة إسرائيل.

حريق ضخم في محطة مترو أنفاق برلين (فيديو + صور)
يكافح العشرات من رجال الإطفاء في ألمانيا للسيطرة على حريق كبير في محطة بمترو أنفاق برلين اندلع في وقت متأخر من يوم الأحد، وقالت خدمات الطوارئ إن عددا غير محدد من الأشخاص أصيبوا.

الوكالة الأوروبية للأدوية: نتوقع بدء توزيع لقاح كورونا في يناير المقبل
أعرب مدير الوكالة الأوروبية للأدوية جويدو رازي، عن تفاؤله حيال توفير لقاح ضد فيروس كورونا، ابتداء من شهر يناير للعام المقبل.

مدير عام شركة “بيونتيك” الألمانية يكشف عن موعد “عودة الحياة إلى طبيعتها”
أعرب أوغور شاهين مدير عام شركة “بيونتيك” الألمانية التي طورت مع شركة “فايزر” الأمريكية، لقاحا ضد فيروس كورونا، عن اعتقاده بإمكانية العودة إلى الحياة الطبيعية بحلول الشتاء المقبل.

الجزائر تتجه لإعادة فرض قيود كورونا جراء ارتفاع الإصابات بالفيروس
أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، أن السلطات ستعاود فرض قيود تهدف لمكافحة انتشار فيروس كورونا، ابتداء من 17 نوفمبر الحالي.

أبوظبي تجيز الحصول على رخصة “المهن الحرة”
ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) يوم الأحد، أن أبوظبي أجازت الحصول على رخصة “المهن الحرة” الجديدة للسماح للأجانب بممارسة 48 نوعا من الأنشطة التجارية في الإمارة.

“سانا”: القوات الأمريكية تخرج من سوريا رتلا من 50 عربة ودبابة باتجاه العراق
أفادت وكالة “سانا” السورية، الأحد، بأن القوات الأمريكية أخرجت من سوريا رتلا من 50 عربة مدرعة ودبابة باتجاه الأراضي العراقية.

إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 11 مليون حالة
تجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، مساء الأحد، 11 مليون حالة، بينما تخطى عدد الوفيات مستوى 246 ألفا.

رئيس بيرو المؤقت يقدم إستقالته
أعلن رئيس بيرو، مانويل ميرينو، اليوم الأحد عن استقالته، وذلك بعد أيام من أداء اليمين كرئيس للدولة في أعقاب عزل الكونغرس رئيس الجمهورية مارتين فيزكارا بتهم فساد.

أردنية أمريكية تمنع من السفر لأن راكبا لم يشعر بالارتياح! (فيديو)
قالت الشابة الأردنية أماني الخطاطبة، إنها منعت من السفر وتم إنزالها من طائرة أمريكية، إثر شكوى من أحد الركاب تجاهها، أعرب فيها عن “عدم ارتياحه من تواجدها”.

مستشارو بايدن يدعون لاتخاذ إجراء عاجل للتصدي لـ”كوفيد-19″ مع تزايد الإصابات
دعا كبار مستشاري المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، اليوم الأحد، إلى اتخاذ إجراء عاجل للتصدي لجائحة كوفيد-19 في البلاد.

مصر تسجل 220 إصابة و11 وفاة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأحد تسجيل 220 حالة إصابة و11 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

المغرب.. 82 وفاة و4966 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة المغربية يوم الأحد، تسجيل 4966 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وذلك انخفاضا من 5875 يوم السبت، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 293 ألفا و177 إصابة.

كيم جونغ أون يأمر أنظمة الدولة بالتشديد لمكافحة كورونا
أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمر أنظمة الدولة “بالتشديد” لمكافحة فيروس كورونا في حالات الطوارئ.

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب الفلبين
أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، مساء الأحد، بأن زلزلا بقوة 6.1 درجة ضرب جزيرة ميندناو في الفلبين.

الحكومية الإثيوبية تعلن استعادة سيطرتها على مدينة استراتيجية في ولاية تيغراي
أعلنت السلطات الإثيوبية، اليوم الأحد، أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على مدينة ألاماتا الاستراتيجية من قبضة قوات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

فلسطين تشيد برفض باكستان الاعتراف بإسرائيل
أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بموقف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إزاء مسألة الاعتراف بإسرائيل، مؤكدا مواقف باكستان “الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية”.

ترامب: سنرفع قضايا كبيرة تظهر عدم دستورية انتخابات 2020
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيتم رفع قضايا كبيرة “تظهر عدم دستورية الانتخابات الرئاسية لعام 2020”.

شاهد.. هدف “عابر للقارات” من منتصف الملعب بدوري أمم أوروبا
خطف اللاعب الكازاخي أيبول أبيكين الأضواء في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الألباني، التي جمعتهما مساء يوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أمم أوروبا لكرة القدم.

الإعصار “إيوتا” يهدد بمخاطر كارثية مع توجهه نحو أمريكا الوسطى
بدأت قوة الإعصار “إيوتا” تزيد بشكل سريع مع اتجاهه نحو أمريكا الوسطى، مثيرا مخاطر التسبب بعاصفة مهلكة ورياحا كارثية، في منطقة ما زالت تتعافى من آثار الإعصار “إيتا” منذ أسبوعين.

ترامب: بولتون كان واحدا من أغبى الأشخاص الذين عملت معهم
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون، قائلا إنه “كان واحدا من أغبى الأشخاص” الذين عمل معهم في إدارته.

حملة بايدن: إعادة فرز الأصوات في جورجيا أدى لتغييرات غير ملموسة في النتائج لصالح مرشحنا
أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، أن إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا المتأرجحة أدت إلى تغييرات قليلة وهي لصالحه.

الولايات المتحدة.. 1252 وفاة و155708 إصابات بكورونا
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عن تسجيل 1252 حالة وفاة و155708 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في الـ24 ساعة الأخيرة.

إصابة رئيس وزراء إسواتيني بفيروس كورونا
قال رئيس وزراء إسواتيني (سوازيلاند سابقا)، أمبروز دلاميني، في بيان حكومي يوم الأحد، إنه أصيب بفيروس كورونا ويخضع لعزل ذاتي في منزله.

رحلة مأهولة لـ”سبيس إكس” تنطلق في وقت لاحق إلى محطة الفضاء الدولية تنطلق يوم الأحد، رحلة لشركة “سبيس إكس” المملوكة لرائد التكنولوجيا إيلون ماسك، إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنها 4 رواد فضاء.

“طيران الإمارات”: نعمل مع شركة “فايزر” على “تحدي” نقل اللقاحات
قال رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك، إن الشركة تعمل مع كبرى شركات الأدوية العالمية، بما في ذلك شركة “فايزر”، لمواجهة التحديات اللوجستية لتوزيع لقاحات فيروس كورونا

المنظمة الدولية للهجرة: إقبال المهاجرين غير النظاميين على الجزائر يفوق إقبالهم على أوروبا قال باولو جيوزيبي كابوتو، ممثل المنظمة الدولية للهجرة بالجزائر إن هذه الأخيرة “تحولت إلى واحد من أهم بلدان الاستقبال” للمهاجرين غير النظاميين بعد أن كانت أرض عبور فقط نحو أوروبا.

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى (فيديو)
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية القوات الإسرائيلية.

مخابرات الجيش اللبناني توقف متسللا دخل لبنان عبر الحدود مع إسرائيل أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني أوقفت، اليوم الأحد، فلسطينيا دخل الأراضي اللبنانية عبر الحدود الجنوبية مع إسرائيل.

المجلس الانتقالي الجنوبي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى أبين بجنوب اليمن أفاد مراسلنا بأن المجلس الانتقالي الجنوبي دفع بتعزيزات عسكرية إلى محافظة أبين بجنوب البلاد، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة المعارك بين القوات الحكومية والقوات التابعة له.

البريطاني هاميلتون يعادل الرقم القياسي العالمي لشوماخر في “فورمولا 1” فاز البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، بسباق جائزة تركيا الكبرى، اليوم الأحد، ليتوج بلقب بطولة العالم لسباقات “فورمولا 1” للسيارات للمرة السابعة في تاريخه.

“حماس” ترسل وفدا إلى مصر لاستكمال المحادثات مع “فتح”
توجه اليوم الأحد، وفد من حركة “حماس”، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لاستكمال الحوار مع حركة فتح.

أردوغان: يجب التفاوض على حل الدولتين في قبرص على أساس المساواة في السيادة أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن وجود “شعبين ودولتين منفصلتين” في جزيرة قبرص اليوم، مشددا على ضرورة “التفاوض على حل الدولتين على أساس المساواة في السيادة”.

أمير الكويت يؤكد على دعم بلاده لمصر وتعزيز أطر التعاون بين البلدين أكد أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح لوزير الخارجية، سامح شكري، الدور الهام الذي تلعبه مصر كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومواصلة التنسيق وتعزيز العلاقات بين البلدين.

مخاوف صحية تجبر إيفانكا وجاريد كوشنر على سحب أولادهما من مدرستهم اضطرت ابنة الرئيس الأمريكي وزوجها إلى سحب أولادهما الثلاثة من إحدى المدارس الفاخرة في واشنطن بعد اعتراض إدارة المدرسة وأولياء الطلاب على انتهاك الزوجين العلني للاجراءات ضد كورونا.

احتجاجات بيلاروس.. حملة توقيفات جديدة واستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في مينسك
استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ضد المتظاهرين المحتجين في العاصمة البيلاروسية مينسك، اليوم الأحد، حسبما أوردت وسائل إعلام.

نتنياهو يحذر “حماس”: لا تجربونا!
وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيرا صارما إلى حركة “حماس” على خلفية القصف المتبادل عبر حدود قطاع غزة الليلة الماضية.

شمخاني لوزير الدفاع العراقي: خروج القوات الأمريكية من المنطقة أهم عناصر استقرارها قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، علي شمخاني، اليوم الأحد، إن أحد أهم عناصر ارساء السلام والاستقرار في المنطقة هو الخروج الكامل للعسكريين الامريكيين منها.

بالفيديو.. سفن حربية مصرية تعبر الدردنيل والبسفور في تركيا
عبرت ثلاث سفن حربية تابعة للبحرية المصرية مضيقي الدردنيل والبسفور الخاضعتين لسيطرة تركيا.

مصر..تراجع نسبة البطالة إلى 7.3%
أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، اليوم الأحد، أن معدل البطالة تراجع إلى 7.3% في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع 7.8% قبل سنة.

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين الفارين من إثيوبيا إلى السودان يتجاوز 20 ألفا قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الأحد إن عدد الأشخاص الذين فروا إلى السودان بسبب الصراع في شمال إثيوبيا ارتفع إلى 20 ألفا على الأقل.

رحيل الشاعر وبطل السينما الهندية الكبير سوميترا شاترجي متأثرا بوباء كورونا فارق بطل السينما الهندية الشهير، البنغالي سوميترا شاترجي، الحياة صباح اليوم الأحد في مستشفى “بيل في” (Belle vue) في كالكوتا بالهند متأثرا بوباء كورونا، عن عمر ناهز 85 عاما.

أذربيجان تمهل أرمينيا 10 أيام إضافية لإخلاء منطقة كيلبجار في قره باغ أعلنت أذربيجان أنها وافقت على منح أرمينيا مهلة حتى 25 من الشهر الجاري لإخلاء منطقة كيلبجار من قواتها، وذلك لأسباب إنسانية.

ترامب يواصل رفض التسليم بفوز بايدن وسط مسيرات حاشدة لمناصري ترامب استمر اليوم الأحد الجمود السياسي الذي يؤخر المرحلة الانتقالية لتسليم القيادة لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تزامن مع تدفق الآلاف من أنصار ترامب لشوارع العاصمة.

آخر تطورات قضية اتهام نجم الأهلي مروان محسن بصدم موظف بسيارته قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل مهاجم منتخب مصر والأهلي، مروان محسن، من سرايا النيابة، في اتهامه بإصابة موظف صدمه بسيارته أثناء قيادة الأخير دراجته بشارع ثروت بالجيزة.

وسائل إعلام: مواصلة نقل قوات روسية لحفظ السلام إلى أرمينيا
نفذ طيران النقل التابع للجيش الروسي ما لا يقل عن سبع رحلات، ليلة السبت إلى الأحد، إلى أرمينيا لتقل دفعات جديدة من قوات حفظ سلام ومعدات إلى هناك، حسبما أفاد موقع Flightradar24.

وزير بريطاني يدعو لتحقيق انفراجة بمحادثات بريكست قبل أن يصبح الأمر في غاية الصعوبة
قال جورج إيوستس، وزير البيئة البريطاني، إنه لابد من تحقيق تقدم في محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، وذلك قبل انتهاء الاتفاق الانتقالي مع الاتحاد نهاية العام الجاري.

تقرير لمركز “credit suisse” يؤكد قدرة لقاح “سبوتنيك – V” على التصدي لفيروس كورونا
أكد تقرير أعده مركز “credit suisse” السويسري أن الطريقة، التي اعتمدت لإنتاج لقاح “سبوتنيك – V” الروسي، ضد كورونا، تزيد من فعاليته وتضمن قدرته على تجاوز المشكلات المرتبطة بالمناعة.

سوريا.. مدير مشفى يحذر من موجة كورونا ثانية أكثر خطورة مع بداية الشتاء أ
وضح المدير العام لمشفى الشهيد ممدوح أباظة، الدكتور وسام الماوردي، ازدياد عدد المرضى المراجعين، الذين يعانون مشاكل تنفسية وأعراض الأنفلونزا الموسمية، وفي عدد المقبولين بقسم العزل.

ارتفاع ضحايا إعصار “فامكو” في الفلبين إلى 67
أكد مسؤولون في الفلبين، اليوم الأحد، أن حصيلة قتلى الإعصار “فامكو” الذي ضرب البلاد، ارتفعت إلى 67 قتيلا، حيث لا تزال المياه تغمر العديد من أنحاء المنطقة في شمال البلاد.

الهند تمنع سفر رجل أعمال ومؤسس شركة معروفة من السفر للإمارات
قال مصدر هندي مطلع إن مسؤولي الهجرة بالهند منعوا ب.ر. شيتي، مؤسس مجموعة “إن.إم.سي للرعاية الصحية”، من مغادرة مطار بنجالور، في طريقه إلى الإمارات، في ساعة مبكرة من صباح أول أمس السبت.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ١٦ نوفمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …