موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الثلاثاء ٦ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ٦ يوليو ٢٠٢١

خبير مصرى …
إثيوبيا مصرّة على جر المنطقة إلى الصراعات والدخول في معركة…
أكد أستاذ القانون الدولي المصري نبيل حلمي أن “إثيوبيا ليس لديها إمكانية استخدام المياه ولا استخراج الكهرباء من السد، ومع ذلك فهي مصرة على جر المنطقة إلى صراعات والدخول في معركة”.
وقال: “مصر تقود ملف سد النهضة من خلال سياسة خارجية متقنة وحكيمة تحاول خلالها أن تشرح للعالم الخطر الإثيوبي الداهم ضد الإنسانية، وليست ضد دولة أو أكثر”.

الدبيبة…
أمام مجلس النواب في طبرق الحكومة ستعمل على تقديم جدول مرتبات واحد قبل نهاية العام…
ناشد رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة، أعضاء مجلس النواب الليبي أن يضعوا معاناة المواطنين أمام أعينهم، وذلك خلال جلسة مناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021.  
ونقلت وسائل الإعلام الليبية عن دبيبة قوله إن الحكومة ستعمل على تقديم جدول مرتبات واحد قبل نهاية العام، وقال: “أناشدكم أن تضعوا معاناة المواطن أمام أعينكم وأن تضطلعوا بمسؤولياتكم”.

دولة …
جديدة تسجل وفاة بالفطر الأسود…
أعلنت وزارة الصحة في جواتيمالا عن تسجيلها أول حالة وفاة بالفطر العفني المعروف بـ”الفطر الأسود”، حيث ربط الأطباء هذه الحالة بالإصابة بفيروس كورونا.
وذكرت الوزارة نقلا عن خبير علم الأوبئة إدفين كالغوا يوم الاثنين، أن إمرأة مصابة بالفطر الأسود توفيت في 29 يونيو الماضي، على الرغم من تلقيها العلاج الضروري.
وأشارت الوزارة إلى أن المرأة كانت تعاني من السكري.

وسائل…
إعلام مقتل 5 متمردين في كولومبيا…
أكدت وسائل إعلام كولومبية أن الجيش شن عملية واسعة النطاق ضد المتمردين، شاركت فيها القوات الجوية والبرية في مقاطعة كاكيتا جنوب شرق البلاد وأسفرت عن مقتل 5 مسلحين وأسر اثنين منهم.

3…
خبراء مصريين يكشفون لـRT خفايا إعلان إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة وخطوات ستتخذها مصر والسودان…
علق ثلاثة من الخبراء المصريين على قرار إثيوبيا الأحادي الشروع في الملء الثاني لسد النهضة، والخطوات التي ستتخذها مصر والسودان بهذا الشأن. وقال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي إن “القانون الدولي في صف مصر من أجل الحصول على حقها من مياه النيل”، مضيفا أن “الدولة المصرية تتحرك دبلوماسيا في قضية سد النهضة على أعلى مستوى، خاصة بعد إعلان إثيوبيا بدء الملء الثاني”.
وأضاف، أن “مصر تتبع سياسة الاحتواء الاستراتيجي لدولة إثيوبيا في قضية سد النهضة من خلال علاقتها مع الدول المحيطة بأديس أبابا”.
وأوضح أن “زيارة الرئيس السيسي إلى جيبوتي لها دلالة قوية في ملف التفاوض مع إثيوبيا بشأن سد النهضة”، موضحا أن “جيبوتي هي الدولة التي تمثل المنفذ البحري الرئيسي لدولة إثيوبيا”.

القضاء…
الفرنسي يحقق مع “أمير سعودي” بسبب 7 نساء…
يواجه أمير سعودي في فرنسا تهما “بممارسة العبودية الحديثة” بحق 7 نساء كن يعملن لديه، تقدمن بشكوى ضده تضاف إلى شكوى سابقة. ونقلت وكالة “فرانس برس” عن النيابة العامة في مدينة “نانتير” الفرنسية أن النساء غالبيتهن فيليبينيات تقدمن في أكتوبر 2019 بشكوى ضد عضو في العائلة المالكة السعودية يتهمنه فيها بإساءة معاملتهن أثناء عملهن لديه، وأشارت النيابة إلى أن النائب العام ضم إلى الملف شكوى سابقة بحق الأمير السعودي نفسه.
ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع على التحقيق أن النيابة العامة استمعت قبل أسابيع إلى المدعيات، إلا أنها لم تستمع بعد إلى أقوال الأمير السعودي لأنه خارج فرنسا، ولم تفصح الوكالة عن اسم ذلك الأمير

رئيس…
مجلس الدوما ينفي وجود أي طموحات لديه لرئاسة روسيا…
نفى رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين تبنيه أي طموحات لتولي منصب رئيس البلاد في المستقبل، مشيرا إلى ضرورة أن يبقى فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا لأطول فترة ممكنة.

سعوديان …
في عضوية المحكمة الدولية للتحكيم التجاري…
منحت المحكمة الدولية للتحكيم التجاري التي تتبع لغرفة التجارة الدولية في باريس مواطنين سعوديين عضويتها، وذلك بحكم تخصصهما في مجال القانون وخبرتهما الطويلة في هذا المجال.

الجيش…
البريطاني مستعدون لمساندة شركائنا في الخليج للتصدي للتهديدات…
أعلن رئيس أركان الجيش البريطاني الفريق أول سير نك كارتر عن “استعداد بلاده لمساندة شركائها في الخليج للتصدي للتهديدات المشتركة”. وأوضحت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية في تغريدة عبر “تويتر” أن الفريق أول كارتر قال خلال اجتماع عسكري انعقد في بريطانيا بمشاركة رؤساء أركان 9 دول عربية، إن “بريطانيا على أهبة الاستعداد للوقوف إلى جانب شركائها في الخليج للتصدي للتهديدات المشتركة لأمن المنطقة والأمن العالمي”.
وأشارت الوزارة إلى أن “الدول التي شاركت في الاجتماع هي مصر، والبحرين، والأردن، والعراق، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والسعودية، والإمارات”.

بعد …
تأكيد السيطرة عليه…المسماري ينفي اندلاع حريق داخل مقر القيادة العامة للجيش…
نفى اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، نشوب حريق داخل مقر القيادة العامة للقوات المسلحة بمنطقة الرجمة.

برلماني …
مصري نفوض السيسي في حل أزمة سد النهضة بعد إخطار الملء الثاني…
قال برلماني مصري إن البرلمان والشعب المصريين يفوضان الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل أزمة سد النهضة والتصدي لأي خطر على مياه نهر النيل، بعد إخطار إثيوبيا مصر بالملء الثاني للسد.
ووصف عضو لجنة الزراعة والري في مجلس النواب المصري محمود شعلان إخطار الملء الثاني بأنه “حبر على ورق ولن يتم تنفيذه على أرض الواقع”.
ونقلت “صدى البلد” عن شعلان قوله: “نواب البرلمان والشعب المصري على ثقة كاملة بقدرة الجيش المصري والقيادة السياسية في حل أصعب القضايا وصد أي خطر يهدد الأمن القومي المصري”.

دبلوماسي…
مصري إثيوبيا تستفز مصر والسودان للاتجاه صوب عمل عسكري وضرب سد النهضة…
قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق محمد المنيسي إن التطورات في ملف سد النهضة وإبلاغ الجانب الإثيوبي مصر بالبدء في الملء الثاني للسد، تمثل خطوة جديدة لاستفزاز مصر والسودان.

وفيات…
كورونا في البرازيل تتجاوز الـ525 ألف حالة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية امس الإثنين تسجيل 22.703 إصابات و695 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

“مجلس الشركاء” …
السوداني يوصي بإعفاء جميع ولاة البلاد…
أوصى “مجلس شركاء الفترة الانتقالية” في السودان بإعفاء جميع ولاة الولايات من مناصبهم بدءا من مطلع أغسطس المقبل، على أن يعين ولاة جدد في الخامس منه.

السودان…
الملء الثاني لسد النهضة أصبح أمرا واقعا…
أكد بيان اللجنة العليا السودانية لسد النهضة أن الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي أصبح أمرا واقعا، مشددة على أهمية استمرار الإجراءات الاحترازية لتقليل الآثار السلبية للملء الثاني.
وقال البيان إن “الاجتماع بحث تطورات العمل في تشييد سد النهضة وتأثير ذلك على الملء الثاني، الذي أصبح أمرا واقعا”.
وشدد البيان على استمرار الإجراءات الاحترازية لتقليل الآثار السالبة لعملية الملء الثاني مع مواصلة الجهود الدبلوماسية للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.
وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن اللجنة اطلعت على استعدادات السودان بشأن جلسة مجلس الأمن المخصصة للنظر في قضية سد النهضة والمزمع عقدها الخميس المقبل.
وأضافت…
“أكد الاجتماع على موقف فريق التفاوض ودعا إلى تكثيف الاتصالات مع الدول المعنية وفي مقدمتها تونس، كينيا، النيجر بالإضافة إلى فرنسا التي ترأس جلسات مجلس الأمن خلال شهر يوليو الحالي”.
وقررت اللجنة العليا عقد الجلسة المقبلة لها في موقع خزان الروصيرص على نهر النيل الأزرق القريب من سد النهضة الإثيوبي.

“الاتفاق الأخضر”…
المفوضية الأوروبية تقترح رسوما إضافية على شركات الطيران للحد من تلوث الهواء…
أعدت المفوضية الأوروبية اقتراحا لإلزام شركات الطيران في أكبر سوق لحصص الانبعاثات الكربونية في العالم، بدفع رسوم تتناسب مع ما تنفثه الطائرات من نواتج احتراق.

مراسل…
RT إنزال طائرتين مسيرتين بشكل تقني حاولتا استهداف السفارة الأمريكية ببغداد…
أفاد مراسلRT في العراق الإثنين بأن السفارة الأمريكية ببغداد أنزلت طائرتين مسيرتين بشكل تقني بعد محاولتهما استهدافها. وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا بأن منظومة الدفاع الجوية في السفارة الأمريكية ببغداد أسقطت طائرة مسيرة.
وذكر أن منظومة الدفاع الجوية في السفارة C-RAM أسقطت الطائرة المسيرة بعد أن حاولت مهاجمتها.

فلسطين …
تطالب برشلونة بإعادة النظر في قراره…
استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قرار فريق برشلونة الإسباني خوض مباراة ودية مع نادي بيتار الإسرائيلي في القدس، داعيا إياه لإعادة النظر في قراره.

ارتفاع ..
الإسترليني مدعوما بخطط الحكومة البريطانية لإلغاء قيود كوفيد-19…
ارتفع الجنيه الإسترليني يوم الإثنين مع إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطط لإعادة فتح الاقتصاد بشكل كامل في وقت لاحق هذا الشهر، رغم قفزة الإصابات بكوفيد-19.

“دلتا + “…
يزيد معدلات الإصابة بكورونا في إسبانيا وخاصة بين الشباب…
ساهم متحور “دلتا +” وسياسات التطعيم في زيادة عدد الإصابات بكورونا في إسبانيا، لترتفع حصيلة الحالات المسجلة الجمعة الماضي بنحو 85 في المئة عن مثيلتها قبل أسبوع.

روسيا والإكوادور …
تبحثان التعاون التقني العسكري المشترك…
أعلن وزير خارجية الإكوادور موريسيو مونتالفو عن استمرار مباحثات ثنائية بين موسكو وكيتو حول التعاون التقني العسكري المشترك بين البلدين.

مراسل ..
RT منظومة الدفاع الجوي في السفارة الأمريكية ببغداد تسقط طائرة مسيرة…
أفاد مراسل RT في العراق امس الإثنين بأن منظومة الدفاع الجوي في السفارة الأمريكية ببغداد أسقطت طائرة مسيرة. وذكر مراسل RT، أن منظومة الدفاع الجوي في السفارة الأمريكية C-RAM أسقطت طائرة مسيرة بعد أن حاولت مهاجمتها.
وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مراسلنا بأن السفارة الأمريكية في بغداد أطلقت صافرات الإنذار في مجمعها.

ابنة…
رجاء الجداوي تكشف آخر وصايا والدتها…
وتؤكد…
زارت كل أصدقائها قبل يومين من إصابتها بكورونا…
ذكرت أميرة مختار ابنة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي في الذكرى الأولى لرحيل والدتها، أن الجداوي زارت كل أصدقائها قبل يومين من إصابتها بفيروس كورونا. وفي تصريح لقناة “المحور”، تطرقت مختار لآخر وصايا والدتها الراحلة لها… “قالت لي خلي بالك من نفسك وحبي نفسك .. وبدعي ربنا يديم على والدتي حب الناس”.
وأشارت إلى أن “العام الذي رحلت خلاله والدتها كان صعبا للغاية، عليها وعلى باقي أفراد الأسرة، وعلى كل محبيها”.
وأضافت…
“والدتي ” قبل تعرضها للإصابة بفيروس الكورونا بحوالي 48 ساعة قامت بزيارة عدد كبير من صديقاتها”.

متحدث…
الري المصرية لـRT …أديس أبابا تتحدى كل الأعراف الدولية وتتعامل مع النيل على أنه نهر إثيوبي…
أعلن المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري في مصر المهندس محمد غانم في تصريح لـRT، أن إثيوبيا أخطرت مصر رسميا ببدء الملء الثاني لسد النهضة.
وقال غانم إن إثيوبيا ما زالت تتحدى كل الأعراف والقوانين الدولية، وتعتبر نهر النيل وهو نهر دولي بأنه ملك لها، كما أنها في هذا الأمر، لم تنظر قط لمصالح دولتي المصب.
وأضاف غانم أن إثيوبيا لم يهمها أن تتأثر مصر والسودان ويتضررا أم لا، كما أنها للأسف الشديد مصرة على اتخاذ إجراءات إحادية.
وقال: “إثيوبيا دولة عاوزه تتصرف لوحدها وخلاص، وتأخذ كل الإجراءات بشكل أحادي دون أي تفاوض”.
وتابع: “لكن من الواضح أمام العالم أن مصر تريد التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم لملء وتشغيل سد النهضة”.
وأضاف: “إزاي إثيوبيا تعمل إجراء أحادي دون أي تفاوض على نهر دولي بشكل منفرد”، مبينا أن إثيوبيا عندما قالت إنها سترسل لمصر بعض البيانات منذ شهرين رفضنا هذا الأمر.

الصحة…
الإسرائيلية فعالية لقاح “فايزر” تنخفض لكنه ما زال فعالا ضد كورونا…
تراجعت فعالية لقاح “فايزر/ بيونتيك” المضاد لكوفيد-19 في منع حالات الإصابة والمرض، حسب بيانات أعلنتها وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم.
رغم ذلك أشارت الوزارة إلى أن اللقاح “ما زال فعالا لدرجة كبيرة” في منع تفاقم المرض، وقالت إن فعالية اللقاح في منع الإصابة والمرض المصحوب بالأعراض انخفضت إلى 64 في المئة منذ 6 يونيو الماضي، وأضافت أن اللقاح في الوقت ذاته ما زال فعالا بنسبة 93 في المئة في منع دخول المرضى المستشفى أو تفاقم الإصابة بالفيروس.
ولم يرد في البيان إحصاءات تتعلق بالمستوى السابق للفيروس أو تفاصيل أخرى، لكن مسؤولين في الوزارة نشروا تقريرا في مايو الماضي لفت إلى أن اللقاح وفر وقاية من الإصابة ومن تلقي العلاج في المستشفى والأعراض الحادة بنسبة 95 في المئة.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الثلاثاء ٦ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …