موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٨ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع أخبار مصر والعالم
الخميس ٨ يوليو ٢٠٢١

خلية…
الإعلام الأمني في العراق… مجموعة خارجة عن القانون استهدفت المنطقة الخضراء…
قالت خلية الإعلام الأمني في العراق في بيان عاجل لها منذ قليل، إن مجموعة خارجة عن القانون استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا. وأضافت خلية الإعلام الأمني العراقية بيان نشرته وكالة أنباء العراق “واع” أن “أحد الصواريخ سقط قرب مقر جهاز الأمن الوطني والثاني في ساحة للاحتفالات فيما سقط الثالث في حي سكني”.
وتابعت: “الأجهزة الأمنية ستواجه هذه الهجمات بقوة وستلاحق مرتكبيها استخباراتيا وميدانيا”.

شمايكل ..
منفعلا ضربة جزاء إنجلترا أمام الدنمارك فضيحة تحكيمية…
قال بيتر شمايكل، أسطورة وحارس مرمى منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم السابق، إن الحكم أخطأ في مباراة إنجلترا والدنمارك بنصف نهائي يورو 2020، باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للإنجليز.

شرطة …
هايتي تقول إنها تشتبك بالأسلحة مع قتلة الرئيس…
قال ليون تشارلز قائد شرطة هايتي مساء امس الأربعاء إن قوات الأمن تشتبك مع مجموعة مسلحين نفذت عملية اغتيال رئيس البلاد جوفينيل مويس في منزله ليلة أمس، وقتلت حتى الآن أربعة من “المرتزقة”.

مستشار…
السيسي يعلق على الموجة الرابعة من فيروس كورونا في مصر…
علق محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لشؤون الصحة، على وجود موجة رابعة من فيروس كورونا في مصر، قائلاً : “كل شيء ممكن”.
وأضاف عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” المُذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن “الفترة البينية بين الموجة الثانية والموجة الثالثة، والفترة البينية الحالية التي تشهد تناقصا في حالات الإصابة وحالات الوفاة، هي فترة هامة للغاية”.
وأوضح أن “هذه الفترة البينية قبل وجود موجة رابعة تشهد تدريب وتعليم كافة الأطباء والعاملين والمسؤولين، على تصدى الموجة، بالإضافة إلى توفير أكبر قدر من احتياطي الأوكسجين، والمستلزمات الطبية”.

مصر…
أنور السادات يكشف تطور الحالة الصحية لجيهان السادات…
كشف محمد أنور السادات ابن شقيق الرئيس المصري أنور السادات، عن آخر تطورات الحالة الصحية لـجيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل، قائلاً إنها أُصيبت بفيروس كورونا منذ أكثر من عام ونصف.

ملك الأردن…
لا يمكن تحقيق الاستقرار بالمنطقة دون التوصل للسلام العادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين…
أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني أن “تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط غير ممكن دون التوصل إلى السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

بايدن …
يمدد عقوبات ترامب ضد الصين المفروضة على خلفية الوضع في هونج كونج…
مدد الرئيس الأمريكي جو بايدن لعام آخر سريان العقوبات التي فرضتها إدارة سلفه دونالد ترامب على الصين على خلفية الوضع في هونج كونج.

بايدن…
يدعو الكونجرس للتحقيق “بشجاعة” في هجوم أنصار ترامب على الكابيتول…
دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس إلى التحقيق “بشجاعة” في الهجوم الذي تعرض له مبنى الكابيتول في واشنطن من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

وزير…
الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره التركي تأمين مطار حامد كرزاي في كابل…
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي أن وزير الدفاع لويد أوستن بحث مع نظيره التركي خلوصي أكار تأمين مطار حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابل.

مدرب …
إنجلترا عقب التأهل إلى نهائي يورو 2020 استخففنا بالدنمارك وتسببوا لنا في الكثير من المتاعب…
علق جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا على تأهل منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 مساء الأربعاء أمام منتخب الدنمارك. وعن ركلة جزاء ستيرلينج قال ساوثغيت: “بكل الصدق لم أشاهدها مرة أخرى، أعتقد أن رحيم كان يسبب للدنمارك الإزعاج طوال المباراة”.
وواصل ساوثجيت: “لقد واجه هاري كين حارسا عظيما عند تسديد ركلة الجزاء، ولكن الأهم إنها سكنت الشباك”.

وهاب…
لا أستبعد تطور موقف السعودية تجاه لبنان في إطار مساعي وقف الانهيار
أكد وئام وهاب رئيس حزب “التوحيد العربي” والوزير اللبناني السابق أنه “لا يستبعد تطور موقف السعودية​ تجاه ​لبنان​، في إطار مساعي وقف الانهيار”.

وزير…
الدفاع الإيطالي لدينا مهمة جديدة في مضيق هرمز لحماية حرية الملاحة…
أكد وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني عزم قواته على تقديم مساهمة عملياتية في مبادرة المراقبة البحرية الأوروبية في مضيق هرمز (إيماسوه)، باستخدام وحدة بحرية ونظام رصد جوي.

الدومينيكان…
تغلق الحدود مع هايتي بعد اغتيال رئيسها…
أمرت حكومة جمهورية الدومينيكان بإغلاق فوري لحدودها مع هايتي بعد اغتيال رئيس البلد المذكور جوفينيل مويز.

” أ ف ب”…
الحوثيون يصادرون ويحرقون علب ملابس داخلية عليها صور للنساء في صنعاء…
صادرت مجموعة من جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن مئات علب ومغلفات الملابس الداخلية عليها صور نساء وأحرقوها في العاصمة صنعاء، لأنها “تخدش الحياء”.
وقال محمد العليمي صاحب متجر للملابس النسائية لوكالة “فرانس برس”: “وزارة التجارة صادرت كل الصور النسائية من متجري بحجة أنها عارية وتخدش الحياء”.
وأكد تاجر آخر يدعى عمر الوصابي أن الحملة استهدفت “كل المحال التجارية المتخصصة ببيع الملابس النسائية وصادرت الصور النسائية والمقدرة بالمئات وأحرقتها لأنها عارية ولا يجوز عرضها”.

الموسيقار …
حلمي بكر لن تنهض الأغنية ولا السينما طالما بطلها محمد رمضان…
هاجم الموسيقار المصري حلمي بكر الفنان محمد رمضان، متهما إياه بإفساد الذوق العام.
وقال بكر حسب ما ذكرت “بوابة أخبار اليوم” المصرية، إن حال الأغنية خصوصا والفن عموما وصل إلى مستوى سيئ، محملا بعض النجوم الذين تخلوا عن دورهم في النهوض بالفن المسؤولية.
وأضاف: “مع الأسف الفن حاليا يعيش أسوأ مراحله، وأصبحت هناك أمور أخرى تشغل الفنانين بعيدا عن تقديم فن محترم”.
وصرح بأن بعضهم يسعى لتقليد المهرجانات بحثا عن “الفرقعة” ليس أكثر.

رئيس…
جنوب افريقيا السابق جاكوب زوما يسلّم نفسه تنفيذا لحكم بالسجن صدر بحقه…
أكد المتحدث باسم وزارة الشرطة في جنوب إفريقيا ليراندزو ثيمبا، أن الرئيس السابق جاكوب زوما محتجز لدى الشرطة بعد أن سلم نفسه امس الأربعاء.

“رويترز” …
مسلحون يقتلون 18 شخصا في قرية بشمال شرق نيجيريا…
نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين نيجيريين قولهما إن مسلحين قتلوا 18 شخصا بهجوم على قرية في شمال شرق البلاد.

رئيس …
المجلس الأوروبي يدين اغتيال رئيس هايتي…
دان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويز على أيدي مسلحين مجهولين.
وكتب ميشيل على “تويتر” امس الأربعاء: “نواصل مراقبة الأوضاع وندعو للهدوء والاستقرار”.

وسائل …
إعلام لبنانية الحريري ينتظر عودة السفيرتين الفرنسية والأمريكية من الرياض لحسم ملف الحكومة..
أكدت قناة “​الجديد” اللبنانية أن “رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ينتظر عودة السفيرنين الفرنسية ​آن ج ريو​ والأمريكية ​دوروثي شيا​ من ​السعودية​ لحسم الملف الحكومي”. وقالت مصادر للقناة إن “الحريري اجتمع بكتلته النيابية (المستقبل)​، وأكد لنواب الكتلة أن التعطيل في ملف تشكيل الحكومة لا يزال سيد الموقف، وكرر اتهام فريق ​رئيس الجمهورية​ ميشال عون ورئيس “التيار الوطني الحر” النائب ​جبران باسيل​ بهذا التعطيل وقال إنهم يعملون على قاعدة إما حكومة يمكن خلالها التعطيل والتحكم بتوجهاتها، وإما لاحكومة وبالتالي ليس هناك تأليف وسط هذه الأجواء”.

دراسة …
أرجنتينية ؤالآثار الجانبية للقاح “سبوتنيك V” الروسي لدى 0.5% ممن تلقوه…
أظهرت دراسة أعدتها وزارة الصحة الأرجنتينية أن نسبة الذين تعرضوا لآثار جانبية بعد تلقي لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في البلاد، بلغت 0.5%.
وأشارت الدراسة إلى أنه تم الكشف عن أكثر من 38 ألف حالة للآثار الجانبية قد تكون مرتبطة باللقاح، أو 548.73 حالة من 100 ألف جرعة من اللقاح، ما يعادل 0.5%، و2.78 حالة خطيرة لـ100 ألف جرعة، وذلك بعد إعطاء 6 ملايين و964 ألفا و344 جرعة من اللقاح الروسي.
وحسب الدراسة، فإن الآثار الجانبية الأكثر انتشارا هي الصداع وارتفاع درجة الحرارة.

مجلة…
“تايم” مؤسس “بلاك ووتر” الأمريكية يعرض على أوكرانيا صفقات كبيرة…
أشارت مجلة “تايم” البريطانية إلى أن مؤسس الشركة العسكرية الأمريكية “بلاك ووتر” إريك برنس، عرض صفقات دفاعية واسعة النطاق على أوكرانيا. وأكدت “تايم” نقلا عن العديد من المصادر والوثائق، إلى أن “أحد المقترحات إنشاء شركة عسكرية خاصة جديدة من شأنها تجنيد أفراد عسكريين من بين قدامى المحاربين في الحرب المستمرة في شرق أوكرانيا، وكان هناك اتفاق آخر يتمثل في إنشاء مصنع ذخيرة جديد في أوكرانيا، أما المقترح الثالث فتمثل في تعزيز قيادة أوكرانيا شركات الطيران والفضاء للتنافس مع شركات مثل بوينج وإيرباص”، حسب المجلة.

لبنان…
الراعي يطالب الحريري بالإسراع في تشكيل الحكومة بالتشاور مع الرئيس عون…
طالب البطريرك الماروني في لبنان بشارة الراعي رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بالإسراع في تشكيل الحكومة بالتشاور مع رئيس الجمهورية ميشال عون. وفي مؤتمر صحفي عقب لقائه عون في قصر بعبدا، قال الراعي إن “هدف اللقاء كان وضع الرئيس عون في جو لقاء الفاتيكان مع البابا فرنسيس، ويجب على الجميع العمل لتطبيق نداء البابا”.
وردا على سؤال حول تشكيل الحكومة، قال الراعي: “لم نتناول الحديث التقني عن تشكيل الحكومة والجميع يعرف أن المطلب الوطني هو حكومة اختصاصيين”.

تجميد…
ترخيص محامي ترامب السابق جولياني في واشنطن…
أوقفت محكمة استئناف أمريكية رودي جولياني المحامي السابق للرئيس الأسبق دونالد ترامب عن ممارسة المهنة في واشنطن.
وكشف كتاب جديد للمؤلف مايكل وولف لم ينشر بعد، أن الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب وعائلته قاطعوا محامي العائلة رودي جولياني وطردوه، ورفضوا دفع مستحقاته المالية.
ولفت وولف إلى أن “عائلة ترامب قاطعت جولياني، وغضب الرئيس الأسبق من المحامي الذي طلب دفع أجره مقابل عمله في تحدي انتخابات 2020، حيث كان جولياني، وهو حليف قديم ومحام شخصي لترامب، بدأ قيادة جهود حملة ترامب لإلغاء الانتخابات في 4 نوفمبر، لكنه انسحب في فبراير بعد سلسلة من الانتكاسات”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٨ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …