موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ١٠ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ١٠ يوليو ٢٠٢١

هايتي…
تطلب من الأمم المتحدة إرسال قوات لضمان الأمن في البلاد…
أفادت وكالة “رويترز” بأن مكتب رئيس وزراء هايتي وجه رسالة إلى الأمم المتحدة يطلب فيها إرسال قوات إلى البلاد لضمان الأمن وحماية البنية التحتية في أعقاب اغتيال الرئيس جوفينيل مويز.

واشنطن…
وباريس قلقتان إزاء “التحديات” من جانب روسيا في أوروبا…
أعربت الولايات المتحدة وفرنسا عن قلقهما إزاء “التحديات” من جانب روسيا في أوروبا، حسب بيان للبنتاجون. وقال البنتاغون في أعقاب اجتماع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين مع نظيرته الفرنسية فلورانس بارلي في واشنطن، إن “التحديات من جانب روسيا في أوروبا ومناطق أخرى من العالم تثير قلقا لدى البلدين”.
وأضاف البيان أن أوستين أكد للوزيرة الفرنسية أن “الولايات المتحدة ستواصل المشاورات مع فرنسا حول هذه القضية والقضايا الأخرى”.
ولم يوضح بيان البنتاغون ما هي “التحديات” التي يدور الحديث عنها.

المكسيك…
تسجل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 9319 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة، مع استمرار ارتفاع الإصابات هذا الأسبوع في ظل مؤشرات على تزايد انتشار الوباء.

الصحة….
التونسيه نشهد انتشارا غير مسبوق لسلالتي كورونا “ألفا” و”دلتا”…
قالت وزارة الصحة التونسية، امس الجمعة، إن البلاد تشهد انتشار واسعا لسلالتين متحورتين من فيروس كورونا المستجد. وجاء في بيان الوزارة أن “بلادنا تشهد موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة (ألفا) و(دلتا) في جل ولايات الجمهورية وارتفاع نسق الإصابات وعدد الحالات المتكفل بها في المستشفيات وأيضا ارتفاع مؤسف في عدد الوفيات. تخوض بلادنا حربا حقيقية ضد الوباء، مما يفرض علينا جميعا رصّ الصفوف وتغليب المصلحة الوطنيّة والوقوف الى جانب فرقنا الصحية”.

“فيتش” …
تبقي على التصنيف الائتماني لروسيا عند مستوى BBB…
أبقت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني على درجة روسيا في تصنيفها عند مستوى BBB مع نظرة مستقبلية مستقرة.

مصر…
تسجل أقل حصيلة يومية للإصابات بكورونا منذ 19 أكتوبر…
أعلنت وزارة الصحة، مساء امس الجمعة، عن تسجيلها 127 إصابة و17 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

بلينكن…
ونظيره القطري يبحثان ملفات لبنان وأفغانستان والأمن الإقليمي…
قال رئيس المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن بحث مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العديد من الملفات الإقليمية.

تركيا…
ترحب بتمديد نقل المساعدات الإنسانية عبر حدودها إلى سوريا…
رحبت تركيا بقرار الأمم المتحدة تمديد نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود. ويأتي ذلك في أعقاب تبني مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة قرارا حول تمديد عمل معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية لنقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود لمدة 12 شهرا، وذلك بنتيجة توافق روسيا والولايات المتحدة على القرار.

سفيرتا ….
واشنطن وباريس في بيروت لبنان “بحاجة ماسة” إلى حكومة جديدة…
قالت السفيرتان الأميركية والفرنسية لدى بيروت، في بيان مشترك امس الجمعة، إن لبنان “بحاجة ماسة” إلى حكومة جديدة مؤيدة للإصلاح لإخراجه من أزمته الاقتصادية والمالية غير المسبوقة. وجاء تصريح السفيرتين دوروثي شيا وآن جريو بعد يوم من إجراء محادثات في الرياض مع مسؤولين سعوديين حول كيفية إيجاد استراتيجية موحدة لمساعدة لبنان.
وأشار البيان إلى أن فرنسا والولايات المتحدة ودول أخرى ستواصل تقديم المساعدة العاجلة للشعب اللبناني، بما في ذلك الدعم الصحي والتعليمي والغذائي.

رئيس …
تونس يشكر ولي العهد السعودي…
شكر الرئيس التونسي، قيس سعيد، في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المملكة  على دعمها لتونس في مكافحة فيروس كورونا. وأعرب بن سلمان، حسب البيان، عن استعداد السعودية “لتمكين تونس من كل ما تحتاجه من تلاقيح وتجهيزات طبية وغيرها من المعدات الضرورية لمواجهة جائحة كوفيد-19 في أسرع الأوقات”.
ومن جانبه، أعرب الرئيس التونسي “عن فائق تقديره وشكره للدعم السعودي في هذا الظرف الوبائي الدقيق، وحمل ولي العهد السعودي نقل تحياته الأخوية” عاهل المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز.
وتواجه تونس تدهورا حادا للأوضاع الوبائية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث بلغت الإصابات الوفيات الجديدة بالمرض في الأيام الأخيرة مستويات قياسية.

هايتي…
تطلب من القوات الأمريكية حماية بنيتها التحتية الرئيسية…
قال وزير الانتخابات في هايتي ماتياس بيير، امس الجمعة، إن الحكومة طلبت من الولايات المتحدة إرسال قوات لحماية بنيتها التحتية الرئيسية في أعقاب اغتيال الرئيس جوفينيل مويس هذا الأسبوع.

البرازيل…
تسجل 57.737 إصابة و1509 وفيات جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء امس الجمعة، تسجيل 57.737 إصابة و1509 وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

بيدرسن …
يرحب بتبني مجلس الأمن مشروع قرار حول نقل المساعدات إلى سوريا عبر الحدود…
رحب المبعوث الأممي الخاص المعني بشؤون سوريا، جير بيدرسن، بتبني مجلس الأمن الدولي، امس الجمعة، مشروع قرار لتمديد عمل آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود.

الجزائر…
مقتل 14 شخصا في حادث سير بمدينة قسنطينة…
توفي 14 شخصا يوم الجمعة إثر حادث تصادم شاحنة بضائع وحافلة لنقل المسافرين بمدينة قسنطينة شمال شرقي الجزائر.

الكشف …
عن معلومات حول العقل المدبر لعملية اغتيال رئيس هايتي…
نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” أن مواطنين أمريكيين احتجزتهما سلطات هايتي على خلفية اغتيال رئيس البلاد، جوفينيل مويس، قالا إن مدبر العملية شخص أجنبي يدعى مايك.

بعد …
عطل أدى لتأخير رحلتها ليوم في دبي.. “السورية للطيران” تعتذر…
قدمت الشركة “السورية للطيران” اعتذارا من جميع ركاب رحلتها القادمة من دبي باتجاه دمشق بعد عطل فني لم يتم إصلاحه حتى اليوم وقالت إنها تقدر “عاليا سعة صبرهم وتحملهم” لما حصل.  

الأمم …
المتحدة قلقة إزاء سيطرة “طالبان” على معابر حدودية في أفغانستان…
أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء الوضع في أفغانستان على خلفية سيطرة حركة “طالبان” على معابر حدودية في البلاد.

كابل…
تدعو روسيا والهند والصين لمساعدتها في محاربة الإرهاب…
دعت أفغانستان الشركاء في المنطقة، بمن فيهم روسيا والصين والهند لتقديم المساعدة الفنية لقوات الأمن الأفغانية من أجل محاربة الإرهاب.

خمس …
وفيات و1250 إصابة جديدة في المغرب…
أعلنت وزارة الصحة المغربية وفاة خمس من حالات الإصابة بكورونا وهو الرقم المسجل لليوم الثالث على التوالي ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 9351.

الزمالك …
يوضح حقيقة ضم رمضان صبحي ورحيل أوباما…
كشف المدير المالي باللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، طارق جبريل، حقيقة ما تردد عن دخول إدارة النادي في مفاوضات مع رمضان صبحي، ورحيل مهاجمه يوسف أوباما. وقال طارق جبريل خلال تصريحات تلفزيونية: “لا توجد نيه للتعاقد مع رمضان صبحي”.
وأضاف: “رمضان صبحي لاعب كبير، وأي ناد يتمني أن يضمه، ولكن اللجنة التي تدير الزمالك لم تناقش هذا الموضوع”. وفي تعليقه على حقيقة رحيل المهاجم يوسف أوباما عن الزمالك، قال طارق جبريل: “لا يوجد شيء رسمي وصل لي بخصوص يوسف أوباما”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ١٠ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …