موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاثنين ١٢ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الإثنين ١٢ يوليو ٢٠٢١

بيع …
نسخة نادرة من لعبة “سوبر ماريو” بأكثر من 1.5 مليون دولار…
حققت نسخة نادرة من لعبة “سوبر ماريو 64” التي تنتجها شركة “نينتندو” رقما قياسيا بعد أن بيعت امس الأحد بـ1.56 مليون دولار في مزاد علني.

فرنسا…
إغلاق مالطا حدودها أمام المسافرين غير المطعمين ضد كورونا مخالف للقواعد الأوروبية…
اعتبر وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون أن قرار مالطا إغلاق حدودها أمام المسافرين غير المطعمين ضد كورونا “مخالف للقواعد الأوروبية”.

مصر…
تسجل 117 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة…
سجلت وزارة الصحة امس الأحد 117 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة، نزولا من 121 إصابة و15 وفاة في اليوم السابق.

الإمارات…
تفتتح سفارتها رسميا في إسرائيل الأربعاء المقبل…
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الإمارات ستفتتح سفارتها رسميا في إسرائيل الأربعاء المقبل. وأشارت قناة “I24” إلى أن “حفل افتتاح السفارة في تل أبيب سيجري في ساعات الصباح بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتوج”.
وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بأن “رئيس الحكومة نفتالي بينيت يعتزم زيارة الإمارات بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، مرجحة أن تتم الزيارة في أكتوبر المقبل”.

الكشف …
عن أفضل لاعب في “يورو 2020”.. فيديو…
حصل حارس مرمى منتخب إيطاليا، جيانلويجي دوناروما، على جائزة أفضل لاعب في نهائيات النسخة الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، التي توج “الأتزوري” بلقبها.

البرازيل…
تسجل 20.937 إصابة و595 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء امس الأحد، تسجيل 20.937 إصابة و595 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

شرطة…
لندن تعتقل 45 شخصا خلال نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم…
قالت الشرطة البريطانية إنها احتجزت 45 شخصا بعد اشتباكات بين مشجعين ومسؤولين عن حفظ النظام عند استاد ويمبلي الذي استضاف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بين إيطاليا وإنجلترا.

جونسون …
يحذر من أن جائحة كورونا لم تنته مع استعداد إنجلترا لتخفيف القيود…
قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن “جائحة كورونا العالمية لم تنته بعد”، داعيا المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية والحذر تزامنا مع رفع القيود.

شرطة…
هايتي تعلن اعتقال مدبر محتمل لاغتيال رئيس البلاد…
أعلنت شرطة هايتي، صباح الإثنين، أنها اعتقلت مدبرا محتملا لعملية اغتيال رئيس البلاد، جوفينيل مويس.

استطلاعات…
الانتخابات البرلمانية في بلغاريا لم تفرز فائزا واضحا…
أظهرت استطلاعات لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع أن الانتخابات البرلمانية في بلغاريا لم تتمخض عن فائز واضح.

رئيس …
مجلس الشورى اليمني يحذر من انهيار العملة ودخول البلاد في “مجاعة حقيقية”…
حذر رئيس مجلس الشورى اليمني، أحمد عبيد بن دغر، امس الأحد، من انهيار وشيك للعملة اليمنية ودخول البلاد في “مجاعة حقيقية”.

رد …
فعل الأمير البريطاني وليام وزوجته كاثرين على هزيمة إنجلترا في نهائي “يورو 2020″…
وصف الأمير البريطاني وليام وزوجته كاثرين هزيمة إنجلترا في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2020” بأنها أمر “مفجع”.

برشلونة…
يرد على الاتحاد الفلسطيني بشأن خوض مباراة مع فريق إسرائيلي في القدس…
رد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوان لابورتا، على رسالة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، احتجاجا على قرار خوض الفريق الإسباني مباراة ودية مع نادي بيتار الإسرائيلي في القدس. ونشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانا عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، يستنكر فيه قرار نادي برشلونة خوض مباراة ودية أمام نادي بيتار الإسرائيلي في مدينة القدس، وذلك  يوم 4 أغسطس المقبل، مطالبا النادي الإسباني إعادة النظر في اختيار المكان المقرر لإجراء المباراة.
ونشرت وسائل إعلام إسبانية امس الأحد، نص رد خوان لابورتا على خطاب الاتحاد الفلسطيني، والذي جاء فيه: “لقد تلقينا خطابكم الذي أعربتم فيه عن قلقكم من تنظيم برشلونة مباراة ودية في القدس، ونود إعلامكم بأن النادي لم يعلن بعد خطة مبارياته التحضيرية للموسم الجديد”.
وأضاف لابورتا في رده: “لم يتواصل النادي مع أي جهة لتنظيم مباراة في القدس، كما تعلمون فإن برشلونة مؤسسة رياضية ديمقراطية ملتزمة بالحقوق والمبادئ الأساسية، وقد عبرنا دائما، من خلال أفعالنا على مدار تاريخ النادي، عن دفاعنا الواضح عن حقوق وحريات جميع الشعوب”.

كوبا…
احتجاجات ضد الحكومة في مدن عديدة والرئيس يدعو أنصاره لمواجهة “الاستفزازات”…
خرج الآلاف إلى شوارع كوبا من هافانا إلى سانتياجو امس الأحد، مدفوعين بالأزمة التي تضرب البلاد منذ أشهر والقيود المفروضة بسبب جائحة كورونا وما وصفوه بالإهمال الحكومي.

البحرين…
قطر “لم تستجب” لدعوتين لعقد اجتماعات ثنائية بعد المصالحة…
قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني إن قطر “لم تستجب” لدعوتين وجهتهما المملكة إلى الدوحة من أجل عقد اجتماعات ثنائية لبحث أسباب الأزمة بين البلدين بعد المصالحة الخليجية.

مصر…
حملنا مجلس الأمن كل المسؤولية عن حل قضية سد النهضة…
دعا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، محمد إدريس، مجلس الأمن الدولي إلى القيام بدوره فيما يخص أزمة سد النهضة الإثيوبي، معتبرا أن بلاده عرضت موقفها بكل قوة أمام العالم. وقال إدريس، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “صدى البلد”، إن إثيوبيا كانت تمانع من أن يذهب ملف سد النهضة الإثيوبي إلى مجلس الأمن، مضيفا أن هناك دولا تمتلك حق الفيتو وكانت ترفض كذلك هذه المبادرة معبرة أنه ليس من اختصاص المجلس البت في مثل هذه القضايا.
وأشار إدريس إلى أن العالم ممتلئ بالقضايا التي تهدد الأمن والسلم ويجب أن يقوم مجلس الأمن بدوره، ومعتبرا أن مصر عرضت أمام العالم قضية السد الإثيوبي بكل قوة وحملت مجلس الأمن كل المسؤولية.
ولفت إلى أن مصر وضعت مجلس الأمن أمام مسؤولياته بشأن أزمة السد الإثيوبي وعرضت كل شيء أمام العالم، وخاضت تحركات دبلوماسية مكثفة لطرح القضية أمام مجلس الأمن.

رونالدو …
هدافا لبطولة “يورو 2020″…
أحرز النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لقب هداف النسخة الـ16 من نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، رغم خروجه مبكرا من “يورو 2020” مع منتخب بلاده.

المكسيك…
62 وفاة و3.779 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 62 وفاة و3.779 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

السفير…
القطري محمد العمادي يصل إلى قطاع غزة…
وصل مساء امس الأحد السفير القطري محمد العمادي، رئيس “اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة”، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون. وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن السفير محمد العمادي سيعقد لقاءات مع المسؤولين في قطاع غزة، كما سيتفقد مشاريع اللجنة القطرية التي تنفذ في القطاع.
ووفقا لوسائل إعلام، فقد كانت “اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة” قد “وزعت في مايو المنصرم مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم بغزة”.
وأكد العمادي وقتها أن “هذه المساعدات تأتي ضمن جهود دولة قطر للتدخل العاجل لمساندة سكان قطاع غزة والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة، وللتخفيف من معاناتهم في مختلف مجالات الحياة”.

مسؤول…
87% من الإصابات الجديدة بكورونا في الأردن هي من سلالة “دلتا”…
ذكر عضو لجنة الأوبئة الأردنية، بسام حجاوي، أن معطيات السلطات الصحية تشير إلى أن 87% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد هي من سلالة “دلتا”.

مصر…
مقتل “خُط الصعيد” الهارب من أحكام إعدام…
قتل مجرم شديد الخطورة ملقب بـ”خُط الصعيد” خلال اشتباك مسلح مع أجهزة الأمن المصرية في محافظة قنا جنوب البلاد. والمتهم هارب من حكمين بالإعدام و3 أحكام بالمؤبد في قضايا قتل وسرقة بالإكراه ومقاومة سلطات.
وعقب المعركة عثر بجوار الجثة على بندقية آلية و8 مخازن وعدد من الطلقات، وتبين أنه مقيم بشقة مستأجرة بنجع حمادي بقنا.

القوات …
الجوية المغربية تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من مروحيات “أباتشي” الأمريكية…
تستعد المملكة المغربية لاستقبال الدفعة الأولى من طائرات أباتشي “AH64E” الأمريكية، في إطار تنفيذ مضامين العقد الموقع بين شركة “بوينج” لصناعة الطائرات والقوات المسلحة الملكية. وبموجب العقد، ستحصل المملكة المغربية على 24 مروحية أباتشي.
وهذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها المملكة على هذه الطائرات الحربية من طراز أباتشي “AH64E”، والقادرة على الملاحة في مجموعة من البيئات المختلفة، والتي تحتوي على منظومة استهداف دقيقة قادرة على توفير معلومات حول الأهداف، سواء ليلية أو نهارية أو بحرية.

وزير …
الأوقاف السوري يزور المتحف القومي للحضارة المصرية…
زار وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد المتحف القومي للحضارة المصرية. وقالت وزارة السياحة والآثار المصرية في بيان لها، إن “المتحف القومي للحضارة المصرية يواصل استقبال ضيوفه من الوزراء والمسؤولين والشخصيات العامة من مصر ومن جميع أنحاء العالم.

إيطاليا…
تتوج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″…
توج المنتخب الإيطالي بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (3-2) في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد، في لندن.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاثنين ١٢ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه المسيحيه بدير الانبا برسوم العريان بالمعصره ….كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه …